Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/16م

Recommended Posts

Foto
 
بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/17-12/20181216-sunday-akhbaar-syria-1.mp3
العناوين:
طائرات الصليب تدمر #المساجد بريف #دير_الزور, وتحصد أرواح المسلمين العزل من أهل #الشام و #أفغانستان.
سيناريو تسليم #حلب على وشك التنفيذ, وفصائل عاملة بإدلب تعتزم المشاركة في عملية شرق الفرات.
قراءة فيما وراء تصعيد #أوكرانيا, ومن يقف وراء استفزازها لروسيا؟.
تركيا تشيّد كلية للعلوم الإسلامية بتمويل شركة مقامرة!.
=========
#التفاصيل:



واشنطن – #رويترز/ قال جيش الاحتلال الأمريكي, أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا دمر السبت مسجدا ببلدة هجين بذريعة أن تنظيم الدولة استخدمه مركزا للقيادة والتحكم. وقال التحالف الأمريكي: إن 16 شخصا من مقاتلي التنظيم كانوا يستخدمون المسجد قاعدة لشن هجمات. في سياق مماثل استشهد وجرح عشرات المدنيين، إثر غارة جوية أمريكية، في ولاية كنر، شرقي أفغانستان، وأفادت مصادر وكالة الأناضول السبت، أنّ الغارة "نفذت الجمعة؛ وأسفرت عن مقتل 12 طفلا و8 نساء، إضافة إلى إصابة 15 آخرين". من جهتها أشارت ديبرا ريتشاردسون، المتحدثة باسم بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان، السبت، إلى وجود تقارير تفيد بـ"مقتل أكثر من 40 مسلحا من حركة طالبان بدعم من ضربات جوية أمريكية في ولاية كنر". ونفت ريتشاردسون سقوط قتلى من المدنيين.



tahrir-syria.info/ أكد حزب التحرير أن أهلنا في هجين وغيرها بريف دير الزور، تحت ممارسات ما تبقى من تنظيم الدولة، عقب أشهر من مطرقة طائرات التحالف الصليبي وسندان قوات سوريا الديمقراطية في حصد أرواح المسلمين العزل؛ كان في دمائهم نصيب لإعلام أصم أبكم لا يرى إلا ما يسمح به الداعمون؛ كحال قادة الفصائل وشرعييها الذين ما زالوا يقودون دفة التراجع والانكسار؛ ولفت بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا إلى: أن ما حصل لهجين يذكر بأمرين: الأول: أن الفصائلية المقيتة المتسلطة والمدعومة غربيا هي السبب الرئيسي لكل ما جرى للثورة من نكسات؛ وسط سكوت الناس وفقدانهم لثقتهم في التغيير، وأنها السبب في السيطرة على حناجرهم التي كانت تناصر أي مسلم في الشام. والثاني: أن المسلمين سيبقون تحت نير العبودية ونيران الحقد الصليبية طالما بقوا دون إمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به؛ يرعى شؤونهم ويحرك جيوشهم لنصرة مسلم مستضعف. وأوضح البيان: أن أقصر طريق لعودة الثورة؛ نصرة للمستضعفين وإسقاط النظام؛ يبدأ بكسر جدار الخوف الذي بنته قيادات الفصائل بدماء وجماجم عناصرها، مشددا على: أن نصف الثورة مهلكة، وأنصاف الحلول ضياع للحقوق، فلا بد من إكمال الثورة حتى تحقيق أهدافها في إسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام.



سمارت – درعا/ اعتقلت قوات النظام قياديين سابقين من فصائل المصالحات بمحافظة درعا. وقالت مصادر محلية السبت، أن قوات النظام داهمت منزل القيادي السابق في فصيل "ألوية مجاهدي حوران" أحمد الرمان في بلدة أنخل شمال مدينة درعا، واعتقلته بناء على "تهم قتل وسرقة وخطف". كما داهمت عناصر من "الأمن العسكري" و"الجنائي" منزل القائد السابق في فرقة "صلاح الدين" فوزي الحريري في بلدة صيدا غرب مدينة درعا، واعتقلته رغم امتلاكه بطاقة "تسوية" ولكن عناصر الأمن برروا اعتقاله بناء على ادعاء شخصي، وسبق أن أعتقل "الأمن الجنائي" القياديين عبد السلام الرغش وزياد الناصر من "ألوية مجاهدي حوران"، خلال مراجعتهم لمركز "التسوية" في مدينة الصنمين شمالي درعا.



وكالة ستيب الإخبارية/ تواصل عصابات أسد المتعددة الجنسيات قصف ما بات يعرف بالمنطقة منزوعة السلاح والكرامة في محافظتي إدلب وحماة، وقالت إنَّ قوّات النظام استهدفت مدينة “اللطامنة” بقصفٍ صاروخي ومدفعي كثيف أسفر عن إصابة طفلة بجروح. بينما كثّفت قوّات النظام المتمركزة في كل من “معسكر دير محرده، حلفايا، صوران، قرية الشيخ حديد، معسكر بريديج” قصفها براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مستهدفًة مدينتي “اللطامنة، كفرزيتا” وقرى “الزكاة، حصرايا، الجنابرة” بريف حماة الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الإصابات. يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق مكثّف على مدار الساعة لـ طيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.



عنب بلدي/ في آخر تداعيات اتفاق سوتشي الخياني على محافظة إدلب, وفي سياق تفريغها من الثقل والجهد العسكري المقاوم للنظام النصيري الغادر, قال النقيب ناجي المصطفى الناطق باسم “الجبهة الوطنية”، السبت، أن أحد مكونات جبهته, فصيل “جيش النخبة” العامل في محافظة إدلب يعتزم المشاركة في العملية العسكرية التي أعلنت عنها تركيا “شرق الفرات”. وأضاف المصطفى “نحن في الجبهة الوطنية ندعم عملية شرق الفرات التي تقاتل الإرهاب”. وأشارت مصادر يومية عنب بلدي الإلكترونية إلى أن عدة فصائل في “الجبهة الوطنية” من المفترض أن تشارك في عملية شرق الفرات، أبرزها فصيل “فيلق الشام”. وعلى سبيل التسويق والترويج هددت الإدارة الأمريكية، المعارضة السورية، بشقيها السياسي والعسكري، "بصدام مباشر" حال مشاركتها في أي عملية عسكرية تركية شرق نهر الفرات. وقالت وكالة الأناضول أنها اطلعت على رسالة, لم تنشر نصها أو صورة عنها, بعثها مسؤولون أمريكيون إلى الائتلاف العلماني وجيش فراته الوطني، هددوا فيه بأن العناصر التي ستشارك في أي عملية تركية شرق الفرات ستواجه الجيش الأمريكي "بشكل مباشر". باعتبار أن العملية تعني الهجوم على الولايات المتحدة وقوات التحالف". وحذرت الرسالة وفق الأناضول من عواقب المشاركة في العملية التركية المرتقبة، بالقول "حينما ترقص الفيلة؛ عليك أن تبقى بعيدًا عن الساحة". يأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان الرئيس التركي أردوغان عزمه تدشين محرقة شرق الفرات في سوريا. بدوره. "جيش الفرات الوطني ذي الأجندة المخابراتية التركية": وافق وكالة الأناضول. في ما أوردته من تهديد أمريكي مزعوم. وقال: لن نقيم أهمية للتهديدات الأمريكية. ونصرّ على المشاركة في معركة شرق نهر الفرات. طبق (تصريح خاص) أوردته. مساء السبت وكالة سمارت.



يني شفق/ في سياق دوره الأمريكي على أكثر من محور ضد قضايا المسلمين وبما يصب في مصلحة السياسة الأمريكية, التقى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، زعيم تتار القرم، مصطفى قرم أوغلو، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا. جاء ذلك على هامش مشاركته في منتدى الدوحة الـ18، بالعاصمة القطرية، تحت عنوان "صنع السياسات في عالم متداخل". وبحث الوزير مع "قرم أوغلو" التطورات الأخيرة في المنطقة، ومع دي ميستورا تناول التطورات في سوريا، دون أي تفاصيل إضافية.



زمان التركية/ تسبب البدء في أعمال إنشاء المبنى الجديد لكلية العلوم الإسلامية التابعة لجامعة كيريك قلعة، على يد مؤسسة “Spor Toto“، التي تقوم بتنظيم مسابقات المقامرة في مباريات كرة القدم في تركيا في موجة من الجدل في الشارع التركي. وتساءل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي كيف يمكن تشييد كلية إسلامية بأموال المقامرة. وطالبوا الحكومة التركية التدخل لوقف تمويل العمل. وتقول فتوى صدرت عام 2015 عن رئاسة هيئة الشؤون الدينية التركية: “تصح الصلاة في المسجد الذي اشتري سجاده من أموال حرام أو شيد من أموال قمار. لأن الأمر المحظور هنا، لا علاقة له بالصلاة”. وفي عام 2017 تطورت الفتوى الصادرة عن اللجنة نفسها: فقالت “الصحيح أن تكون العبادات بأموال حلال”.



hizb-ut-tahrir.info/ في جواب سؤال عما وراء تصعيد أوكرانيا, ومن يقف وراء استفزازها لروسيا؟ أكّد حزب التحرير: أن أمريكا تدفع أوكرانيا لاسترجاع سيطرتها في القرم وبسط سلطتها على قسمها الشرقي الواقع تحت النفوذ الروسي، ولتدافع عن حقوقها في بحر آزوف وفي مضيق كيرتش الاستراتيجي المهم جدا للبلدين، وتقوم بتسليحها، بما يناقض ويسقط اتفاق مينسك الأوروبي الروسي، وأوضح جواب أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشتة: بينما تعمل أمريكا على زيادة التوتر, تعمل أوروبا على نزع فتيله، لأنه موجه ضدها، ولذلك تعمل أوروبا على التفاهم مع روسيا. وللتحرر من الهيمنة الأمريكية، التي ظهرت بدعوات بناء جيش أوروبي مستقل. أغضبت أمريكا وتبدى ذلك بإعلان حربها التجارية، ودعوتها علنا، لتفكيك الاتحاد الأوروبي، مقابل محاولات تحدي الأوروبيين لأمريكا في بعض القضايا ومنها أوكرانيا... كل ذلك يدعو أمريكا لأن تقوم بتوتير الأوضاع على حدود أوروبا مع روسيا. ولفت الجواب إلى: أن روسيا في مأزق ووضع حرج، بالنسبة لأوكرانيا، فإن فقدتها ستصبح مكشوفة أمام الغرب وعاصمتها موسكو تصبح مهددة، بعد سنوات من خديعة الغرب وقبولها بسقوط جدار برلين. وها هو يخدعها مرة أخرى في أوكرانيا، ثم في سوريا! فقد خدعت أمريكا روسيا بأن دفعتها للقتال دونها ولحسابها في سوريا، فتوهمت روسيا أن أمريكا ستسكت عليها في ضمها للقرم وفي سيطرتها على شرق أوكرانيا! ولو لم تكن روسيا غبية لما تدخلت في سوريا ولترَكَتْ أمريكا تتورط في الحرب وتبقى عالقة فيها كما هي حالها في أفغانستان. وخلص جواب أمير حزب التحرير, مؤكدا: أولا: أن أمريكا ليست بعيدة عن تحريك السفن الأوكرانية نحو بحر آزوف. لتوتير الأجواء واستغلالها لخدمة مصالحها تجاه روسيا وأوروبا وأوكرانيا.! ثانيا: أن هذا العالم ما دامت تتحكم فيه الرأسمالية العلمانية فإنه سيبقى مسرحا للمؤامرات الخبيثة والجرائم الوحشية وانتشار الظلم بشتى صنوفه... فمفاهيم "الاستعمار" مستحكمة في تلك الدول لا تفارقها حيث حلت... ثالثا: أن مبدأ الإسلام العظيم هو وحده الذي ينقذ العالم من شرور تلك الدول ومبادئها الوضعية، لأن الإسلام منزل من خالق الإنسان، والخالق هو وحده الذي يعلم ما هو خير لمخلوقاته ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾.



hizb-ut-tahrir.info/ نظمت لجنة #حقوق_الإنسان الماليزية تجمعا في التاسع من كانون الأول تخلف عن حضوره رئيس الوزراء مهاتير محمد، لتفادي خلافه مع اللجنة في عدم تصديق حكومته على الاتفاقية، وحتى الآن، صادقت ماليزيا على ثلاث من الاتفاقيات الدولية التسع ذات الصلة بحقوق الإنسان، وطبق بيان صحفي أصدره الأربعاء, الناطق الرسمي لحزب التحرير في ماليزيا الأستاذ عبد الحكيم عثمان على الإنترنت: أن حقوق الإنسان مفهوم غربي, وفي المقابل الإسلام دين كامل، لا يحتاج أي منتجات غربية (بما في ذلك حقوق الإنسان) لإكماله. وأعاد بيان الناطق الرسمي إلى الأذهان: أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وُلد من أذهان 18 عضواً في لجنة أُنشأتها الأمم المتحدة 1947م برئاسة (زوجة الرئيس السابق لأمريكا فرانكلين روزفلت). متسائلا: أليس من الواضح بما فيه الكفاية أن تأسيسها هدفه القضاء على الإسلام، وكشف البيان: أنه قبل يوم واحد من تجمع لجنة حقوق الإنسان الماليزية شهدت العاصمة كوالالمبور مظاهرة أبدت الامتنان لقرار الحكومة بعدم التصديق على الاتفاقية الدولية للقضاء على التمييز العنصري. غير أن ما تردد في التجمع هو أصوات الوطنيين ومنتقدي الحكومة، ولم يكن قائما على العقيدة الإسلامية بل كان ملتزما بالمشاعر العرقية والدفاع عن الدستور الموروث الاستعماري. وختم البيان مشددا على: أن ترفض الأمة بروح إسلامية فقط جميع المنتجات الغربية التي تتناقض مع القرآن والسنة, وأي منتجات من الأمم المتحدة والغرب مثل الديمقراطية والليبرالية والعلمانية والنسوية وغيرها. وعندما يكون لدى هذه الأمة وعي على رفض كل أشكال الفكر والأنظمة والقوانين التي تأتي من الغرب، حينها إن شاء الله يكون النصر الإسلامي قريباً جداً.
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...