Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/16م

Recommended Posts

Foto
 
بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/16م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/17-12/20181216-sunday-akhbaar-syria-2.mp3
#العناوين:
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين, فكيف إذا لدغ في #درع_الفرات و #غصن_الزيتون وهو سائر إلى شرق الفرات؟!.
تعويم العملة في #تونس يزيد في شقاء #الناس, أما ربطها بالذهب الذي جعله الله عملة ثابتة هو الحل.
#السترات_الصفراء واحتجاجات #فرنسا.. أزمة مبدأ فاشل في رعاية شؤون الناس.
الحضارة الغربية العفنة تقتل الطفلة الغواتيمالية ذات السبعة أعوام لتنفذ مصالحها القذرة بوقف #الهجرة إليها.
=========
#التفاصيل:



بلدي نيوز – إدلب/ أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير السبت، عزمها المشاركة إلى جانب الجيش التركي في العملية العسكرية المرتقبة شرق نهر الفرات، التي تهدف لطرد "الوحدات الكردية" من المنطقة الحدودية. وقال الناطق باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب ناجي مصطفى: "إن جميع فصائل الجبهة الوطنية للتحرير لديها قطاعات في منطقة غصن الزيتون، وبعض مناطق الشمال، وجميع هذه القطاعات ستشارك في هذه المعركة". وزعم قائلا: "اتخذنا جميع التدابير ورفعنا جاهزية قواتنا إذا حاول النظام التسلل على جبهات إدلب وجميع المناطق المحررة، والقوات العسكرية ستبقى في جاهزية قتالية بكافة مناطق الجبهات".



فيما انتشرت حالات على حسابات واتس أب في مناطق سيطرة درع الفرات من قبل عامة الناس كتب فيها: إذا كان أردوغان حريص على الشمال السوري فليرسل تعزيزاته إلى مدينة إدلب فهناك النظام يحشد لمعركة إدلب المرتقبة، وتساءلت حالة أخرى هل ثورتنا ضد نظام أسد أم ضد بي كي كي هل انتهينا من نظام أسد أم أنها أوامر سيدكم أردوغان، ودعت أخرى إلى أنه كما أن أردوغان حريص على حدوده فلنكن نحن حريصين على ثورتنا، وتظهر هذه الحالات المنتشرة وغيرها حالة سخط الناس من فصائل درع الفرات وغصن الزيتون التي تركت الثورة وتمسكت بأوامر أردوغان وفتات الدعم الذي يقدمه لها، في سبيل الحفاظ على نظام الإجرام.



شبكة شام/ شنت عصابات أسد حملة اعتقالات في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي صباح السبت، وطالت الحملة عدد من المدنيين بينهم نساء. وأكد مكتب توثيق الشهداء في درعا لشبكة شام قيام عصابات النظام باعتقال عدة نساء وشبان دون إبداء أية تهم. ولفت ذات المصدر إلى أن الاعتقالات تركزت في قريتي الشجرة وسحم الجولان بريف درعا الغربي. وأشار المكتب إلى أن عناصر فرع الأمن العسكري التابع لنظام الإجرام هم من قاموا باعتقال المدنيين من شبان ونساء. وكان مكتب توثيق الشهداء في درعا أكد في تقرير سابق أصدره قبل أيام أن عصابات أسد شنت حملة اعتقالات واسعة في محافظة درعا بذريعة السوق للخدمتين الإلزامية والاحتياطية، حيث اعتقلت أكثر من 70 شخصا من مقاتلي الجيش الحر السابقين الذين يملكون ورقة تسوية أوضاع وأيضا عدد من المدنيين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية. ونوه المكتب أن الاعتقالات شملت كلا من مدينة درعا وبلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب وتسيل وسحم الجولان والشيخ سعد وذلك بذريعة السوق للخدمة الإلزامية والاحتياطية.



قناة الغد/ قال محمد حواري الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالأردن إن عودة اللاجئين السوريين بالأردن لبلادهم ضعيفة للغاية وبأعداد قليلة جدا. وأشار حواري إلى أنها لا تُصنف بـ"العودة"، مشيرا إلى أن الأردن شهد منذ 15 تشرين أول/أكتوبر وحتى 8 كانون الأول/ديسمبر 2018، عودة قرابة 4000 لاجئا من إجمالي 670 ألف لاجئ مسجل لدى المفوضية، بينما تتحدث السلطات الأردنية عن 1.3 مليون لاجئ موجودون في البلاد. وأضاف خلال لقاء له على قناة "الغد" الأردنية السبت، أن الحكومة الأردنية تعتبر كل سوري موجود داخل الأردن لاجئا، بينما تعتبر الأمم المتحدة فقط من سجل لجوءا لديها. ويبقى التحدي الأكبر لعودة اللاجئين هو بطش النظام المجرم وتجنيد الشباب والرجال ليخدموا طاغية الشام في قتل أهلهم وإخوانهم، وهذا ما يمنع اللاجئين في الأردن وغيرها من العودة رغم ظروف اللجوء القاسية والمعاملة السيئة لهم في الأردن ولبنان وغيرها، من تضييق في الأرزاق في الأردن إلى مداهمات وإحراق خيم اللاجئين في لبنان، نسأل الله أن يوحد قلوب المسلمين المخلصين في الشام على مشروع يرضي الله ويأخذ بيدهم إلى رفض الهدن والمؤامرات والعمل على إسقاط النظام بكافة رموزه وإقامة حكم الإسلام، الذي سيرعى اللاجئين والمسلمين في كل أنحاء المعمورة.



جريدة التحرير/ في ظل الأزمة السياسية والاقتصادية الحادة التي تعيشها تونس تروج أخبار حول سعي الحكومة لتعويم الدينار استجابة لأوامر صندوق النقد الدولي. وبالرغم من أن سعر الدينار قد خسر مقابل الدولار أكثر من 50% من قيمته في أربع سنوات، حيث خسر هذه السنة وحدها ما يقارب نسبة 20% استجابة لأوامر روتر بيورن رئيس وفد صندوق النقد الدولي بتونس، إلا أن الحكومة عازمة على السير قدما في تعويم العملة، وذلك بشكل تدريجي عوض القيام بها دفعة واحدة كما حدث في مصر. وفي مقال صحفي لأسبوعية التحرير بين عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس د. الأسعد العجيلي بين أن الدول النامية تتخذ إجراء خفض العملة والتعويم لتحقيق ثلاثة أهداف هي تقليل الواردات وزيادة الصادرات، وتخفيض العجز التجاري، والتخلص من تبعات الدين المنوطة بالعملة المحلية للدولة كفوائد الدين وخدمة الدين. وأشار د. العجيلي أن تعويم العملة في أي بلد وعدم ربطها بأي عملة خارجية من حيث القوة والضعف هو عمل ضروري لجميع الدول، إلا أن ترك العملة في مهب الريح وفي ظل غياب ثروة صناعية واقتصادية فإن تعويم العملة سيؤدي إلى: ارتفاع أسعار السلع محليا، عدم الاستفادة من انخفاض العملة في منافسة الصادرات التونسية للبضائع الأخرى في الأسواق الدولية, وبيع طاقات وثروات البلاد بسعر زهيد للشركات الأجنبية التي تتحين الفرصة لالتهام المؤسسات العمومية. وختم الكاتب لقد كان الأحرى بالحكومة أن تفك ارتباط الدينار التونسي بالدولار الأمريكي وأن تجعل عملتها مرتبطة بشيء ثابت مستقر لا يجعل لأمريكا ولا لصندوق النقد هيمنة ولا سيادة عليها. ولا يوجد في الدنيا أشد ثباتا وقوة من الذهب والفضة التي فرضها الله تعالى لتكون هي وحدها نقد المسلمين وغطاء نقدهم. وربط الدينار بالذهب يحفظ للدولة سيادتها من جهة ويقلل أعباءها، ومن جهة أخرى يحفظ للشخص العادي ماله ومقدرته الشرائية.



متابعات/ تعليقا على زعم ترامب وسحرته أن إيران ستستولي على بلاد الحرمين خلال أسبوع لولا الحماية الأميركية! بين الأستاذ منذر عبد الله على صفحته الرسمية في فيسبوك: أن إيران تدور في فلك أميركا وتنفذ سياساتها في المنطقة وهذا واضح في العراق وأفغانستان وسوريا. أما في الخليج فإن أميركا تستخدمها فزاعة كي تبتز عبيدها من حكام الخليج. وأكد عبد الله: أن القول بأن إيران تستطيع السيطرة على الجزيرة العربية ومنها بلاد الحرمين خلال أسبوع مجرد كذبة تنقضها الحقائق. فقد ظهر هزال وضعف إيران في العراق وسوريا .. وفي سوريا كانت هزيمة حشود ايران واضحة ما دفع أميركا إلى التدخل ومعها دول الخليج بذريعة محاربة تنظيم الدولة ثم أدخلت روسيا بعد أن انهارت القوات الإيرانية في كل الجبهات. أما في العراق فلم يكن لمليشيات إيران أن تصمد لولا الدعم والغطاء الجوي الأميركي والخليجي. لولا تواطؤ حكام العرب عامة وحكام السعودية خاصة مع أميركا وتابعتها إيران في سوريا والعراق لتمكن الثوار من هزيمة حشود إيران وملاحقتها إلى طهران وقم. وختم الكاتب: أن بلادنا وثرواتنا ستبقى مرتعا للكفار ما بقي الحكم فينا للمنافقين والعملاء الذين عطلوا شرع الله ووالوا أعداءه. ولن تتحرر الأمة ولن تنهض من كبوتها إلا بخلافة راشدة على منهاج النبوة.



رويترز/ وافق البرلمان في كوسوفو على تشكيل وفد تفاوضي لحل الخلافات العالقة مع صربيا وسط تصاعد حدة التوتر بين الطرفين جراء إعلان كوسوفو مؤخرا تشكيل جيش وطني لها، خلافا لتعهداتها السابقة. والتزم الطرفان عام 2013 بالانخراط في حوار يرعاه الاتحاد الأوروبي، يهدف إلى حل كل القضايا المتبقية بينهما، ولكن لم يتم إحراز تقدم يذكر منذ ذلك الحين. وتوترت العلاقات بين صربيا وكوسوفو منذ عام 2008 عندما أعلنت بريشتينا (عاصمة إقليم كوسوفو)، بدعم من دول غربية، الاستقلال عن صربيا، واعترفت أكثر من 110 دول بكوسوفو، بينها الولايات المتحدة، لكن لم تعترف بها صربيا وروسيا والصين ودول أخرى. ومعروف أن إقليم كوسوفو ذاتي الحكم كان جزءا من صربيا التي كانت نفسها تشكل إحدى جمهوريات يوغسلافيا الاشتراكية. وبعد انهيار يوغسلافيا أعلنت كوسوفو استقلالها من طرف واحد، وحظي ذلك بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان حلف الناتو.



المركزي/ تحت عنوان "السترات الصفراء مرغت أنف ماكرون في التراب" ذكرت مجلة التايمز البريطانية أن احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا مرّغت أنف الرئيس إيمانويل ماكرون بالتراب، وأجبرته على التراجع 180 درجة عن الضرائب التي قررها ضمن رؤيته لإصلاح اقتصاد بلاده المتصلب والتي تعهد من قبل بعدم التراجع عنها أبدا. وأكد م. يوسف سلامة في تعليقه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أن المسألة أكبر من رئيس دولة، وسياسة حزب أو مشروع إصلاح... إنها أزمة مبدأ من الدرجة الأولى وعلى أعلى المستويات الشعبية. وأشار الكاتب أن الاحتجاجات بلغت مبلغا أرغم ماكرون على التراجع عن كل أقواله ومشاريعه ووعوده بتحسين المستوى المعيشي للفئة المغلوبة على أمرها التي خرجت تطالب بإسقاطه بعد أن أحست أن لا نفع ولا فائدة من المطالبة السطحية بالتراجع عن برنامج الضرائب. وتساءل م. سلامة: أليس هذا الرئيس نفسه هو الذي تم انتخابه شعبيا قبل عام واحد لتنفيذ وعوده وبرنامجه الإصلاحي، لكنه سرعان ما سقط أيضا شعبيا، فما هو المعيار الذي تم انتخابه بناء عليه؟! وإذا كان الرئيس قادرا على الوفاء بوعده الذي أخذه على عاتقه تحت ضغط الشارع بإنفاق ما يقارب 10 مليارات لتحسين معيشة طبقة "السترات الصفراء"، فلماذا لم يفعل ذلك من قبل؟! وختم الكاتب أن هذه التساؤلات تضع المبدأ الرأسمالي في قفص الاتهام شعبيا، غير أن هذه الشعوب المغلوب على أمرها لا تعرف سبيلا للخلاص من هذا المبدأ، ولا ترى له بديلا. غير أن المستغرب والمستهجن أن نرى الشعوب الإسلامية التي تحمل أعظم مبدأ وتؤمن به تتمسك بالمبدأ الرأسمالي وتُعرض عن الإسلام الذي أرسله الله رحمة للعاملين!! فمتى يدرك المسلمون معنى أنهم "شهداء على الناس"؟!



واشنطن بوست/ قتلت الحضارة الغربية العفنة الطفلة الغواتيمالية جاكلين كال ذات السبع سنين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة والتهمة هي هجرتها الغير شرعية إلى الولايات المتحدة، حيث أكدت السلطات الأمريكية أن الطفلة، توفيت إثر وضعها في مركز احتجاز مهاجرين لعبور حدود الولايات المتحدة والمكسيك بشكل غير شرعي. وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" أن الطفلة احتجزت يوم 6 كانون الأول/ديسمبر على يد حرس الحدود الأمريكي إثر عبورها من المكسيك إلى أراضي الولايات المتحدة, وبعد مرور 8 ساعات على احتجازها بدأت الحالة الصحية للطفلة تتدهور بشكل خطير جراء العطش والجوع ومعاناتها من صدمة نفسية، لكن الموظفين الأمريكيين من إدارة الجمارك وحرس الحدود وحتى والدها لم يلاحظوا ذلك بحسب زعمهم، وبعد ذلك نقلت الطفلة الغواتيمالية على الفور إلى مستشفى في مدينة آلباسو، حيث فارقت الحياة جراء توقف قلبها، وذلك بعد مرور 27 ساعة من احتجازها. وفتحت وكالة الأمن الداخلي الأمريكية تحقيقا رسميا في هذا الحادث الذي زاد من غضب صفوف واسعة من الأمريكيين وخاصة الحزب الديمقراطي الذي سيحاول استغلال الحادث لتحصيل مصالح سياسية، فلم نتعود من الغرب التحدث عن الإنسانية إلا في الوقت التي تتوافق مع مصالحهم.

=============
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...