Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/17م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181217-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تواصل محاولاتها للتسلل على مختلف الجبهات, تحت غطاء من #سوتشي الخياني.
تواصل معارك الكر والفر في هجين شرق دير الزور, تزامنا مع مجازر طيران #التحالف_الصليبي الدولي.
نظام #آل_سعود يواصل محاولاته في إفساد المسلمين في #بلاد_الحرمين.
صراع الأدوات #إلى_أين؟.. قراءة في المشهد السياسي التونسي.
#النظام الهندوسي يواصل جرائمه بحق المسلمين في كشمير, وحكام باكستان يردون بالتطبيع.
===========
#التفاصيل:

 

عنب بلدي/ في تطبيق عملي لاتفاق سوتشي الخياني, شهدت جبهات إدلب وريف حلب واللاذقية محاولات تسلل من قبل عصابات أسد، بغطاء من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ. وأفاد ناشطون، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل وعصابات أسد في الساعات الماضية على محور الكتيبة المهجورة شرق إدلب، في محاولة من الأخيرة التقدم. وأوضحت المصادر أن محاولة العصابات التقدم شرقي إدلب جاءت بعد ساعات من عملية مماثلة في ريف حلب الغربي على مواقع الفصائل أيضًا. وقال مصدر عسكري في الفصائل، إنها “أحبطت محاولات تقدم النظام على محور البحوث الراشدين في ريف حلب الغربي”. وفي ذات السياق تمكنت الفصائل أيضا من إفشال محاولة تسلُّل لعصابات أسد على جبهات ريف اللاذقية، وأوقعت قتلى وجرحى من المجموعة المتقدمة. وأكد مصدر عسكري أن الفصائل استطاعت صباح الاثنين صدّ محاولة تقدُّم لقوات النظام على "محور كنسبا" بريف اللاذقية وسط قصف مدفعي عنيف استهدف المنطقة، مضيفاً أنها تمكنت من قَتْل أربعة عناصر من بينهم ضابط وجَرْح آخرين قبل إجبارهم على الانسحاب. في حين جرح عنصر من فصيل "الجبهة الوطنية للتحرير" الأحد، بقصف جوي من طائرة دون طيار على قرية خربة الناقوس في سهل الغاب شمال حماة. وأشار ناشطون أن الجريح نقل إلى نقطة طبية بمنطقة سهل الغاب حيث أصيب خلال وجوده في نقطة حراسة. كما قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بلدة الزيارة بالمدفعية الثقيلة، كما طال قصف مماثل أطراف قرية معركبة. وقصفت دبابات النظام المتواجدة في قرية الزلاقيات أطراف بلدة اللطامنة، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في تل بزام بالرشاشات الثقيلة الأراضي الزراعية جنوبي مدينة مورك.

 

بلدي نيوز/ أصيب عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية جراء انفجار شرق دير الزور، الاثنين. وقالت شبكة ديرالزور 24 الإخبارية المحلية، إن عدداً من عناصر الميليشيات أًصيبوا بانفجار مخلفات حربية لتنظيم الدولة، في مدينة هجين، شرق محافظة دير الزور. في حين شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً معاكساً، الأحد، على مواقع ونقاط ميليشيات سوريا الديمقراطية ، جنوب مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي. وقال ناشطون "إن التنظيم استعاد السيطرة على عدد من الأبنية في حي القلعة، والمنطقة المحاذية لنهر الفرات في مدينة هجين". في حين قضى 17 مدنياً وأصيب العشرات بجروح، جراء غارة جوية لطائرات التحالف الدولي استهدفت مسجدا في قرية البوخاطر جنوب شرق بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.

 

سمارت – حمص/ توفي طفلان في مخيم الركبان (جنوب شرق مدينة حمص)، نتيجة البرد خلال الأسبوع الماضي. وقال مصدر طبي بمشفى "شام" في تصريح لوكالة "سمارت أن الطفلين توفيا بسبب إصابتهما بأمراض تنفسية، مشيرا أن عمرهما أقل من عام. وسبق أن توفيت طفلة مريضة في مخيم الركبان، بعد منعها من الدخول إلى الأردن لتلقي العلاج، في ظل الحصار الدولي المفروض على المخيم.

 

الأناضول/ في آخر عنتريات النظام التركي, وفي محاولة لإخفاء دورانه في الفلك الأمريكي, قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن تركيا نفذت عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون (في سوريا)، بمفردها، غير آبهة بردّة فعل الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك خلال زيارة يجريها صويلو إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد، لإجراء محادثات رسمية. وزعم صويلو، أن تركيا لم تتلق أوامر من واشنطن لتنفيذ عمليتي #درع_الفرات و #غصن_الزيتون. ومتعاميا عن القواعد الأمريكية التي تزيد عن العشرين على الأراضي التركية, لفت صويلو، إلى أن الولايات المتحدة حاولت تطويق تركيا في شمال العراق، ومن ثم في عفرين، والآن تحاول في شرق الفرات, وتركيا لم ولن تسمح بذلك.

 

عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 18 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال داهمت قرية كوبر شمال غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة. واقتحمت منزل الأسير جمال الطويل في حي أم الشرايط بمدينة البيرة. وأصيب العشرات بالاختناق، في مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال التي داهمت ضاحية شويكة شمالي طولكرم، وشرعت بهدم منزل الشهيد أشرف نعالوة.

 

إرم نيوز/ في مشهد فاضح أقيمت حفلات غنائية صاخبة في الهواء الطلق ضمن فعاليات سباق "فورمولا إي الدرعية" في العاصمة السعودية الرياض. وتضمنت الحفلات مشاهد مخزية لتمايل الذكور والإناث وتقافزهم على وقع الغناء الصاخب. وفي هذا الصدد أكد م. أسامة الثويني من الكويت: أن هذه المشاهد تجعل في حلق المسلم المحب لتلك البلد غصة وفي قلبه حرقة. وحتى تلك البقية الباقية التي تميز بلاد المسلمين عن مدن الغرب والشرق يُراد مسحها! وأضاف م. الثويني في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لقد شرع الإسلام أحكاماً تحفظ المسلم رجلاً كان أو امرأة من الخروج عن جادة الفضيلة، ومن ذلك أمر الإسلام كلاً من الرجل والمرأة أن يغضوا من أبصارهم وأن يحفظوا فروجهم، وأن يتصفا بالتقوى، وأن يبتعدا عن مواطن الشبهات، وأن يحتاطا من ذلك حتى لا يقعا في معصية الله، وأمر النساء بالحشمة وبارتداء اللباس الكامل في الحياة العامة، ومنع المرأة من التبرج، ومنع كلاً من الرجل والمرأة من مباشرة أي عمل فيه خطر على الأخلاق أو فساد للجماعة، ونهى عن قذف المحصنات... هذه الأحكام وغيرها كفيلة بمنع الفساد في المجتمع، وبجلب الصلاح الذي تتوفر فيه الطهارة والتقوى والجد والعمل. وختم م. الثويني بالقول: واقع مجتمعات المسلمين ينحدر في جميع الجوانب؛ في السياسة والاقتصاد والتعليم والاجتماع وغير ذلك، ولا يمكن كبح هذا الانحدار المزري وتحويل المسار نحو النهضة والتقدم والنظافة والطهر إلا بخلافة على منهاج النبوة؛ تعيد الحياة إلى أحكام الشرع وتعيد أحكام الشرع إلى الحياة.

 

التحرير/ تحت عنوان صراع الأدوات: إلى أينَ؟ وفيما كتبه لأسبوعية التحرير الصادرة الاثنين في تونس, أكد د. الأسعد العجيلي: أنه وبعد تمرد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد على ولي نعمته الرئيس الباجي قايد السبسي وإعلان الأخير إنهاء التوافق مع حركة النهضة بسبب رفضها الإطاحة بالحكومة، أصبح المشهد السياسي في تونس مفتوحا على كل الاحتمالات. وأضاف د. العجيلي عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: أنه في الوقت الذي يسعى فيه يوسف الشاهد لإعلان مشروعه السياسي وسعي النهضة للدخول في حملتها الانتخابية، يلقي السبسي ببعض أوراقه، ومنها الاستعانة بالتحالف مع الجبهة الشعبية وإعادة الزخم لقضية الاغتيالات السياسية والإدعاء بوجود غرفة سوداء في وزارة الداخلية تدين حركة النهضة، وذلك بقصد خلط الأوراق في المشهد السياسي. ويتزامن هذا التحرك مع احتقان اجتماعي وتهييج إعلامي ومحاولة عملية لاستنساخ تجربة السترات الصفراء التي عمت فرنسا، حيث أثبت بعض المراقبون وجود ترابط واضح بين مروجيها وحزب نداء تونس، بالإضافة إلى تزعم حليفهم اليسار للتحركات النقابية والعمالية. وشدد العجيلي في مقالته: على أن السبسي لن يدخر أي جهد لإقصاء النهضة عن الحياة السياسية إذا استمرت في لاءاتها، وهو ما يستدعي استخدام كل الأوراق المتاحة بما في ذلك الخارج، الذي يظهر أنه سيكون الطلقة الحاسمة في تغيير المعادلة. بالمقابل يبقى يوسف الشاهد الذي أحسن تسويق نفسه رجل الغرب بشرط قدرته على ضبط الأمور والحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة. أما حركة النهضة التي اتخذت من التوافق وإرضاء الغرب سياسة لها، فلم يكن وقوفها مع الشاهد دعما للاستقرار بقدر ما كان خضوعا لضغوطات الخارج، وبخلاف انتخابات 2014، فإن حركة النهضة تسعى لتقديم مرشح عنها في الانتخابات الرئاسية 2019 إذا سمحت الظروف الدولية والإقليمية بذلك. ولذلك سوف تسعى الحركة لتقديم نفسها للقوى الغربية على أنها الخادم الأمين لمصالحه والضامن لاستقرار البلاد، وهي تتقن مثل هذه الأدوار. وختم الكاتب مقالته بالقول: في ظل هذا الصراع المحموم بين أدوات النفوذ الأجنبي خدمة للغرب، يبقى الأمل معقود على جماهير الشعب التونسي الذي تحطمت على صخرة وعيه كل المؤامرات، وهو قادر على قلب الطاولة على الغرب وعملائه من خلال التفافه حول مشروع حضاري إسلامي، يحرر البلاد من سطوة الغرب وأدواته المحلية.

 

رويترز/ وضعت السلطات الهندية زعيمين من إقليم كشمير المحتلة قيد الإقامة الجبرية الاثنين بينما أغلقت الشرطة الطرق في مسعى لوأد الاحتجاجات على مقتل مدنيين في مطلع الأسبوع. واشتدت الاضطرابات في الأسابيع القليلة الماضية في الإقليم ذي الأغلبية المسلمة, واستشهد سبعة أشخاص السبت عندما فتحت قوات الأمن النار على احتجاج بشأن مقتل ثلاثة مجاهدين. من جانبه أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ أن دماء الشهداء في كشمير المحتلة، على أيدي قوات الاحتلال الهندية تؤكد أن التطبيع مع الهند لن يؤدي إلا إلى تعزيز استبدادها الإقليمي. وأضاف البيان: أن خطة أمريكا للتطبيع مع حليفتها، الهند، هي تحرير الهند من أي مقاومة من باكستان, ومنح الهند اليد المطلقة لملاحقة خصومها الإقليميين، سواء أكانوا في كشمير أم أفغانستان أم باكستان أم بنغلاديش. وشدد البيان على: أن الإسلام لا يبيح التحالف والتطبيع مع الذين يحاربون المسلمين ويحتلون الأراضي الإسلامية، كما لا يبيح الإسلام تقسيم البلاد الإسلامية، إضافة إلى تحريم الإسلام للنعرات القبلية والوطنية، والإسلام هو الهوية الوحيدة التي على أساسها يتم توحيد جميع المسلمين في دولة قوية واحدة، في ظل حاكم واحد وقوات مسلحة موحدة وبيت مال واحد، وختم البيان مؤكدا: لم يتم تحرير المسجد الأقصى من الصليبيين إلا على يد الخلافة وليس من خلال التطبيع مع القوات الصليبية وتقسيم الأراضي الإسلامية! ولم تفتح شبه القارة الهندية بالإسلام من خلال تطبيع العلاقات وتقسيم المسلمين أمام أعدائهم! والخلافة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله، وحدها التي ستنصف دماء الشهداء، من خلال توحيد المسلمين وتعبئة قواتهم المسلحة من أجل تحرير جميع الأراضي الإسلامية المحتلة، قال تعالى : ﴿وَإِنِ ٱسْتَنصَرُوكُمْ فِي ٱلدِّينِ فَعَلَيْكُمُ ٱلنَّصْرُ﴾.

===================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...