اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2019/01/12م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: im Freien

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2019/01/12م
- للإستماع http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20190112-Saturday-akhbaar-…
#العناوين:
#تركيا تلتزم بتعاليم #أمريكا في وقف إطلاق النار في #سوريا, وملك #البحرين يفتخر بالعمالة.
* الجرائم نتاج حتمي للبعد عن أحكام الإسلام.
* حكام المسلمين لا يعبؤون بجرائم #الصين ضد المسلمين فيها.
=========
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ حاولت أجهزة المخابرات التابعة للنظام المجرم اعتقال قيادي سابق في حركة أحرار الشام بدرعا، قبل أن تجبر على الفرار بعد انتفاض أقاربه بوجهها. وأكد أبو محمد الحوراني الناطق الرسمي باسم تجمع أحرار حوران أن عصابات النظام حاولت عصر الجمعة اعتقال القيادي السابق في أحرار الشام "وليد الزهرة أبو خالد" في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، لعدم إجرائه للتسوية معها. وأضاف أن أقارب "الزهرة" واجهوا الدورية المكلفة باعتقاله بالسلاح ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل عنصر من عصابات النظام وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، الأمر الذي أجبرها على الانسحاب، قبل أن تتمكن من اعتقاله.

 

#نوفوستي/ أرسلت الولايات المتحدة قوات برية ومجموعة من السفن الحربية باتجاه سوريا للمساعدة في سحب قواتها من هناك، بحسب ما أفادت به صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر. وأوضحت المصادر أن القوات البرية التي في طريقها إلى سوريا ستساعد في سحب القوات الأمريكية، فيما ستؤمن السفن القوات في حال تعرضها لخطر. وترأس مجموعة السفن سفينة الإنزال التابعة للبحرية الأمريكية "كيراسارج"، التي تحمل مئات من جنود المارينز وعددا من المروحيات. هذا وأكد مسؤول أمريكي في وقت سابق، أن الولايات المتحدة بدأت في سحب عتادها من سوريا، لكن لم تبدأ بعد عملية سحب جنودها. في المقابل أعلن المتحدث العسكري الأمريكي شون رايان بأن وزارة الدفاع الأمريكية لم تبدأ سحب القوات الأمريكية من سوريا حتى الآن. وأشار إلى أن ما فعلته الولايات المتحدة بشأن قواتها الموجودة في سوريا حتى الآن هو القيام باتخاذ عدد من "الإجراءات اللوجستية لدعم الرحيل". وأضاف المتحدث العسكري الأمريكي أنهم لن يناقشوا التحركات الفعلية للقوات لأسباب أمنية ولكنهم يؤكدون أنه لم يتم نقل القوات من سوريا حتى الآن.

 

#الأناضول/ عقد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي اجتماعا مع رئيس المخابرات هاكان فيدان ورئيس الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية أوميت دوندار على الحدود التركية السورية. وقال وزير الدفاع السبت: "نبذل كل ما بوسعنا من أجل استمرار وقف إطلاق النار في إدلب والاستقرار في المنطقة، وفي هذا الإطار نواصل تعاوننا الوثيق مع روسيا". وبحث الاجتماع الوضع في إدلب في ضوء التفاهم الذي تم التوصل إليه في سوتشي، كما بحث جهود استمرار وقف إطلاق النار وما ينبغي القيام به من أجل الاستقرار في المنطقة. حيث تعمل تركيا وروسيا وأمريكا على تثبيت وقف إطلاق النار لحماية نظام العمالة والإجرام بالإضافة إلى ترويض الثوار على طريق قادتهم وشرعييهم وإدخالهم في معارك عبثية فيما بينهم لإنهاك الثورة وأهلها.

 

أ ف ب/ بعد أن عملت الحكومة الأردنية على تسليم اقتصاد البلاد لصندوق النقد الاستعماري ووضع المسلمين في الأردن في حالة من الفقر والحاجة بسبب الضرائب وإزالة الدعم عن المواد الأساسية أعرب عمر الرزاز، رئيس الوزراء الأردني، عن أمله بعودة اقتصاد بلاده إلى النمو، وذلك بعد أن أبلغ صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الضريبية التي أثارت احتجاجات في المملكة. وقال الرزاز إنه عقد اجتماعا في واشنطن مع غرفة التجارة الأمريكية لجذب مزيد من المصالح التجارية وإنه سينظَم في نهاية فبراير في لندن مؤتمرا لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن. لتمكين الرأسماليين أيضا من التحكم بقوت المسلمين ومواردهم العامة. ويظهر الاستعمار جليا في تصريح مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد إن زيادة ضريبة الدخل في الأردن التي أقرها مجلس النواب في نوفمبر تشكل "خطوة في الاتجاه الصحيح"، لكن الأردن "لا يزال يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية".

 

#وكالة_الأنباء_البحرينية/ استقبل حمد بن عيسى العاهل البحريني، الجمعة في قصر القضيبية بالمنامة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، حيث بحثا أبرز الأوامر الأمريكية للقضايا المطروحة على الأجندة الإقليمية. وافتخر ملك البحرين بتاريخ دولته وعائلته الطويل في العمالة للدول الاستعمارية والتي تمتد لأكثر من 120 عاما من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات", على حد زعمه.

 

#سبوتنيك/ طالب الاتحاد الأوروبي، الحكومة السودانية بإطلاق سراح جميع المتظاهرين المعتقلين إثر الاحتجاجات التي انطلقت في عدد من المناطق في السودان منذ حوالي الشهر، داعيا الجميع إلى ضبط النفس. وفي بيان للمتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي، مساء الجمعه، دعا "الحكومة السودانية إلى الإفراج عن جميع الصحافيين والمعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان ومتظاهرين آخرين تم اعتقالهم تعسفا، وإجراء تحقيق معمق حول الوفيات والتجاوزات الأخيرة". وأضاف البيان: "في هذا الإطار، فإن لجنة التحقيق التي أعلنتها الحكومة ستخضع لمراقبة دقيقة". كما نقلت المتحدثة عن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، دعوتها جميع الأطراف إلى "نزع فتيل التصعيد وضبط النفس". وأضافت "من مسؤولية السلطات السودانية ضمان حق حرية التجمع والتعبير بموجب القانون الدولي".

 

#جريدة_التحرير/ تعيش تونس على وقع ارتفاع لافت للجرائم بمختلف أنواعها، والتي تتراوح بين القتل والاغتصاب وتجارة المخدرات والاعتداءات بالعنف والتحايل والسطو، بشكل يكاد يكون يوميا وفي مختلف مناطق البلاد. فقد اهتز الشارع التونسي مؤخراً، بسبب عدد من الجرائم البشعة التي شهدتها البلاد، وآخرها ما أقدم عليه شاب في منطقة واد الليل بولاية منوبة، إذ عمد إلى ذبح والدته وشقيقتيه وقريبته قبل أن يضرم النار في كامل المنزل في محاولة لطمس آثار جريمته. وتعود أسباب الجريمة، بعد أن تمكنت الشرطة من إيقاف المتهم في مدينة جرجيس جنوب البلاد، إلى عدم تمكينه من مبلغ مالي لتأمين تكاليف مغادرته البلاد بطريقة غير شرعية. وكانت جريمة قتل رئيس الجالية الإيفوارية في جهة أريانة، بداية الأسبوع الماضي، خلفت استياء كبيرا لدى الناس وغضبا واهتماما واسعا من قبل الجالية الأفريقية، بسبب تواتر جرائم الاعتداء بالعنف والسطو التي تستهدف الأجانب من سياح ومقيمين في البلاد بشكل لافت. وفي مقال لأسبوعية التحرير الصادرة نهار الاثنين بقلم عبد الرؤوف الكافي أشار إلى أنه قد لا يخلو أسبوع من خبرٍ عن جريمة بشعة، ولأسباب تافهة. وقد تكون في حق أحد الأقارب أو الأصدقاء. وهذا مؤشر خطير على خلل مجتمعي كبير. وأكد الكاتب أن مؤسستي الأسرة والإعلام هما أهم مؤسستين تساهمان في انتشار الجرائم. إذ تساهم الأسرة؛ من خلال سوء معاملة الوالدين للأبناء، أو تخلي الأبوين عن تربية أبنائهم. وهذا مرتبط “بنقص العلم” الشرعي والتربوي، ويدلنا على خطورة الجهل ومركزية نشر العلم في الدعوة الإسلامية، وكيف أنه يساهم بفعالية في كبح جماح الجرائم والعنف. وختم الكاتب عن المؤسسة الأخرى التي تساهم بفاعلية في استفحال الجرائم، فهي مؤسسة الإعلام. هذا الكيان الاجتماعي الجذّاب والمؤثّر على مختلف الفئات العمريّة المكوّنة للمجتمع، وذلك لما لها من سلطة مباشرة وغير مباشرة على سلوك الأفراد والجماعات. ويقول أحد الأطباء: “إنّه إذا صحّ القول أن السجن هو جامعة الجريمة، فإنّ التلفزيون هو المدرسة الإعداديّة للانحراف.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الإنجليزية الرئيسية بالصين الخامس من كانون الثاني، بأن الحكومة الصينية أقرت قانوناً يهدف إلى جعل الإسلام يتماشى مع الاشتراكية وتطبيق إجراءات تهدف إلى إضفاء الطابع الصيني على الدين" (التكيف مع الطريقة "الصينية" كممارسة) خلال السنوات الخمس القادمة. وفي تعليق صحفي لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم د. نسرين نواز بينت: أن هذه التحركات الأخيرة للنظام الصيني هي استمرار لحملته الوحشية التي تهدف إلى محو الإسلام من أذهان سكان البلاد من المسلمين وإجبارهم على تبني معتقداته الملحدة عبر الإرهاب والتخويف. وقد حظر النظام بالفعل في أجزاء من الصين الصيام، وارتداء الزي الإسلامي، وإطالة اللحية، والسماح للأطفال دون سن 18 عاما من دخول المساجد للاستماع إلى الخطب الإسلامية. وفي عام 2016، وكجزء من حملة القمع ضد الإسلام، أطلق النظام حملة "أن نصبح عائلة" - يقوم فيها مسؤولون أو صينيون من الهان بالانتقال للعيش مؤقتاً مع العائلات المسلمة في شينجيانغ وذلك لإجراء عمليات المسح والإبلاغ عن مؤشرات تشير إلى ارتباط العائلة التي تستضيفهم بالإسلام. وأشارت الكاتبة إلى وجود أكثر من مليون مسلم من الإيغور معتقلين إلى أجل غير مسمى في معسكرات الاعتقال في شينجيانغ وفقا للأمم المتحدة، وهناك يضطرون إلى التخلي عن عقيدتهم وشرب الخمر وأكل لحم الخنزير، وكذلك التعهد بالولاء للحزب الشيوعي الحاكم الملحد. أكدت الكاتبة أن هدف النظام هو تحويل أجيال المستقبل من الأطفال المسلمين الإيغور إلى رعايا مخلصين يعتنقون الإلحاد، والعادات الصينية في هان، ويؤمنون برؤية بكين القائمة على إبادة سكان الإيغور المسلمين وتطهير شواطئها من الإسلام. وختمت د. نواز بأن الجاثمة على صدور المسلمين وعلى رأسها الحكام ينتشون إذا ما تعلق الأمر بذبح المسلمين في سوريا واليمن وأفغانستان وباكستان وأماكن أخرى... وفوق ذلك يرفضون استخدام أوقية من النفوذ السياسي أو العسكري أو الاقتصادي من أجل الإسلام والمسلمين. فسارعوا أيها المسلمون للعمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بها سيكون لكم الشرف والعز، وستكونون أبطال دينكم وتنالون شرف الدفاع عن الأمة!

 

#لندن – الأناضول/ حذر وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، من عواقب رفض البرلمان اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست". وقال هانت، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الجمعة، "في حال تم رفض الاتفاق، سيتعرض بريكست للشلل، وقد يؤدي شلل بريكست في النهاية إلى عدم تحققه". وأشار إلى أن التراجع عن بريكست، سيضر بسمعة بريطانيا العالمية. وأضاف هانت، "اتخاذ قرار بالخروج من الاتحاد الأوروبي، ورؤية عدم تحقيقنا ذلك لأي سبب في النهاية، يعتبر إهانة كبيرة للأمانة". ومن المنتظر أن يصوت البرلمان البريطاني، الثلاثاء المقبل، على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
===================

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...