Jump to content
منتدى العقاب

2019-01-23 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

 
Bild könnte enthalten: Text
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-01-23
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
===============

إن هذا #العالم ما دامت تتحكم فيه تلك الدول #الرأسمالية #العلمانية فإنه سيبقى مسرحا للمؤامرات الخبيثة والجرائم الوحشية وانتشار الظلم بشتى صنوفه... فمفاهيم "#الاستعمار" مستحكمة في تلك الدول لا تفارقها حيث حلت... إن مبدأ الإسلام العظيم هو وحده الذي ينقذ العالم من شرور تلك الدول ومبادئها الوضعية، لأن الإسلام منزل من خالق الإنسان، والخالق هو وحده الذي يعلم ما هو خير لمخلوقاته ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾. هذا هو #الحق الذي يقيم العدل وينشر الخير ﴿فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ﴾.

 

===

 

#النظام الأردني يصدر حكماً ظالماً بالسجن على #المهندس إسماعيل الوحواح

 

بعد أن قامت أجهزة أمن النظام الأردني القمعية باعتقال الأخ المهندس إسماعيل الوحواح أحد شباب حزب التحرير، في مطار الملكة علياء بتاريخ 2018/07/25م، أصدرت يوم الثلاثاء الماضي محكمة أمن النظام العسكرية الظالمة في الأردن حكمها الجائر عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات خفضتها لمدة سنة واحدة بتهمة التحريض على تقويض النظام، وهي تهمة قمعية جاهزة تنسب بها أجهزة المخابرات لهذه المحكمة التي لا تتقي الله في أحكامها الآثمة حقداً وعداءً لحزب التحرير وشبابه لا لشيء إلا لأنهم عاهدوا الله على حمل الدعوة الإسلامية فكرياً وسياسياً.

 

وإزاء هذا الظلم من النظام الأردني تجاه حزب التحرير وشبابه فقد قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن في بيان صحفي:

 

"أولا - إن حزب التحرير هو حزب سياسي مبدؤه الإسلام، تأسس استجابة لفرض فرضه الله على الأمة بقوله تعالى: ﴿وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ﴾، وهو فرض في كل الأوقات، غير أنه وجد في وقت لا توجد فيه للمسلمين دولة ولا كيان سياسي، فكان لا بد له من العمل مع الأمة وبها لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الدولة الإسلامية التي تحكم وتطبق الإسلام لقوله تعالى: ﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾.

 

ثانياً - إن الطريقة التي يسير عليها حزب التحرير في تحقيق غايته هي التي سار عليها الرسول ﷺ حتى أقام الدولة الإسلامية الأولى ولا يملك أن يحيد عنها قيد أنملة ولا يخاف من أجلها في الله لومة لائم، وهي حمل الدعوة بالأعمال الفكرية والسياسية، دون الأعمال المادية، ولم يسبق له أن قام بأي عمل مادي كحزب سياسي عريق وعالمي، وتعرف ذلك أوساط الاستخبارات الأجنبية ومنها الأوروبية التي يعمل حزب التحرير في معظمها في وضح النهار، والتي لم تستطع أن تنال من الأخ إسماعيل الوحواح فأوكلت المهمة القذرة للأجهزة القمعية الأردنية!

 

ثالثاً - إن التهم الباطلة السخيفة كتهمة التحريض على تقويض النظام والتي توجَّه لكل من نشر أو شارك بنشر منشورات وعبارات وآراء فكرية وسياسية على وسائل التواصل الإلكتروني هي فقط لإيقاع أقصى ما يمكن من عقوبات على شباب حزب التحرير حسب القانون الوضعي الظالم للنظام في الأردن، ولا أساس لها لا في الدستور الوضعي للنظام ولا في شرع الله، فهل يعتبر النظام نفسه ضد استئناف الحياة الإسلامية بتطبيق شرع الله وإقامة الكيان السياسي الشرعي الوحيد للأمة الإسلامية، أي دولة الخلافة على منهاج النبوة؟ إذ هي الدعوة التي اشتهر بها حزب التحرير في كل أصقاع الدنيا وهي الصناعة والبضاعة اليومية بالنسبة له.

 

إن السجن بالنسبة لنا قضاء من الله نحتسب الأجر من الله عليه، ولكنه جورٌ وظلمٌ ممن يوقع هذه الأحكام القمعية الحاقدة على الذين يقولون ربنا الله سواء أكان النظام أم الأجهزة الأمنية أم قضاة محكمة أمن النظام، وهي لن تثنينا عن الاستمرار بجدٍ واجتهادٍ وتضحيةٍ عن المضي قدما في العمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة".

 

===

 

حزب التحرير/ ولاية #تونس
فعاليات واسعة في شارع #الثورة في #ذكرى_الثورة

 

بمناسبة ذكرى الثورة نظم حزب التحرير/ ولاية تونس يوم الاثنين 08 جمادى الأولى 1440هـ، الموافق 2019/01/14م سلسلة من الأعمال التفاعلية والجماهيرية في شارع الثورة كان أبرزها مظاهرة حاشدة.

 

حيث أطلق الحزب أربع ورشات تفاعلية، تضمنت كل ورشة معرض صور وجملة من الكلمات ألقاها ممثّلو الحزب.

 

كانت الورشة الأولى خاصة بالتعريف بالحملة التي أطلقها الحزب "تونس تحت الوصاية الاستعمارية.. والخلاص في الإسلام.. ومن أحسن من اللّه حكماً"، وقد وزعت القصاصة الخاصة بالحملة، وألقى الأخ عمر العربي كلمة حول الحملة. أما الورشة الثانية فقد عرضت موضوع نقض دعوى المساواة في الإرث التي وردت في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة، وقد ألقى المهندس وسام الأطرش كلمة بهذا الخصوص، كما وُزع الكتيّب الذي أصدره الحزب في تونس ردّا على التقرير. فيما تضمنت الورشة الثالثة والتي كانت بعنوان "الثقافة الحزبية" عرضا لكتب الحزب، وقد عرّف الأستاذ حاتم الخياري بثقافة حزب التحرير وسط تفاعل الحضور. وكانت الورشة الرابعة خاصة بـ"جريدة التحرير" والتي قدّمها للحاضرين الدكتور مراد المعالج، وقد وُزع العدد الأخير منها.

 

هذا وقد توزع شباب حزب التحرير على طول شارع الثورة، وخاض الكثير منهم نقاشات مع الناس وسط جوّ من التفاعل والإقبال من مختلف التوجّهات.

وخرجت مسيرة حاشدة قادها شباب حزب التحرير مرددين فيها شعارات "يا للعار.. يا للعار.. بعد الثورة الاستعمار"، "قائدنا للأبد.. سيدنا محمد"، "هبّوا يا شباب تونس الأبيّة.. نحرر أرضنا من رجس العلمانيّة".

 

ثم ألقى الأستاذ محمد علي بن سالم كلمة حول حالة الارتهان التي وضعت فيها البلد جرّاء سياسات الحكام العملاء وأنه آن الأوان لاستئناف الحياة الإسلاميّة بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوّة التي ستنقذ تونس بل الأمة الإسلامية من شرور هذه الأنظمة القائمة.

 

وبعدها تحدّث الأستاذ خبيّب كرباكة عن الجهات التي تعمل على عرقلة دعوة الخلافة في تونس والمتمثّلة في الدول الاستعمارية رأسا ومن يعينهم داخل البلد من حكّام عملاء. وأن الزمن هو زمن الأمة وأن المكان الطبيعي لأهل القوة من أمن وجيش هو في صفّ أمتهم وفي صف دينهم!

 

واختتمت التظاهرة بكلمة الأستاذ طارق رافع حيث أكد أن ذكرى الثورة ليست ذكرى للفولكلوريات والشعارات المبتذلة بل هي موعد يذكر الطبقة السياسية الحاكمة بنكبتها وإفلاسها جراء سيرها في ركاب المستعمر.. ودعا الحضور للاصطفاف مع المخلصين لإنقاذ البلد من الانهيار على يد العملاء والضعفاء.

 

===

 

حزب التحرير/ ولاية #باكستان
حملة لدعوة المسلمين إلى #رفض_صندوق_النقد_الدولي
#RejectIMFEstablishKhilafah
#صندوق_النقد_الدولي

 

أطلق حزب التحرير/ ولاية باكستان يوم الأحد، 07 جمادى الأولى 1440هـ، الموافق 13 كانون الثاني/يناير 2019م، حملة على وسائل التواصل الإلكتروني لدعوة المسلمين إلى رفض صندوق النقد الدولي وتبني النظام الاقتصادي الإسلامي الذي تطبقه دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله سبحانه وتعالى.

 

===

 

حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين
يعقد ندوة حاشدة في #البيرة حول #قانون_الضمان_الاجتماعي

 

عقد حزب التحرير مساء السبت ندوة حاشدة في قاعة منتزه بلدية البيرة حول قانون الضمان الاجتماعي تحت عنوان: "إضاءات اقتصادية وشرعية على قانون الضمان الاجتماعي"، حضرها جمع غفير من النساء والرجال من وجهاء وتجار وعمال وأصحاب المصالح في المدينة، وحاضر في الندوة عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، المهندس باهر صالح.

 

حيث سلط صالح الضوء على الآثار الاقتصادية المدمرة التي ستترتب على تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي من مثل إخراج كميات كبيرة من الأموال النقدية إلى خارج البلاد في أسواق المال والبورصات، وسحب السيولة من السوق الحقيقي، وهو ما سيؤدي إلى ركود اقتصادي في البلد، وازدياد في الأسعار. وبين كيف سيؤدي القانون إلى زيادة البطالة بسبب استغناء المشغلين عن بعض العمال، ويقلل بشكل كبير من المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في البلد بسبب فقدان مكافآت نهاية الخدمة والأتعاب.

 

كما تحدث صالح عن الخطر الذي ستكون فيه أموال الناس والعمال بسبب مقامرة مؤسسة الضمان بأموال الناس من خلال الاستثمار أو الإقراض الخارجيين أو أسواق الأسهم والبورصات فضلا عن عدم استقرار السلطة سياسيا وفسادها المعهود.

 

وبين صالح الإشكالية الشرعية والسياسية في القانون من حيث إنه يعفي السلطة من واجباتها في توفير الحاجات الأساسية للإنسان من مسكن ومأكل وملبس، ورعاية الفقراء والمحتاجين، ومن حيث إنّ القانون أكل لأموال الناس بالباطل ونهب للملايين من الأموال لوضعها في البنوك الربوية.

 

هذا وتطرق صالح إلى المشاكل الشرعية الأخرى في القانون من مثل توزيع راتب التقاعد على الورثة بما يخالف الإسلام، وإلى المنافذ الكبيرة للفساد والتهرب من استحقاقات الناس، وبيان حقيقة كون القانون صيغ ليكون مؤامرة على العمال لصالح شركة ربحية يقوم عليها حفنة من الفاسدين والمنتفعين.

 

وخلصت الندوة إلى ضرورة التصدي لقانون الضمان الاجتماعي ومنع السلطة من إقراره بكافة الوسائل والأساليب المشروعة المتاحة، وهو الأمر الذي أكد عليه الحضور في مشاركاتهم ومداخلاتهم التي بدا فيها نقمة الناس على السلطة التي تبحث عن كل وسيلة تمكنها من سرقة أموال الناس ونهب خيراتهم.

 

===

 

أهل #فلسطين يُعلون صوتهم رفضا لقانون الضمان الاجتماعي

 

أعلن الحراك العمالي ضمن فعالياته لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي عن إضراب شامل واعتصام في رام الله وحدد التاريخ ليكون بالتزامن مع بدء تنفيذ القانون حيث قررت السلطة سابقاً تأجيل تطبيق القانون إلى تاريخ 2019/1/15.

 

وفي خطوة تُبيّن معدن أهل فلسطين الأصيل، وتُبيّن مدى تكاتفهم في الدفاع عن أموالهم والوقوف في وجه من يريد إفقارهم، التزم الناس بالإضراب بشكل طوعي، وليس كعادة الإضرابات السابقة التي كانت تحت وطأة التهديد والوعيد، وكذلك لبى الآلاف الدعوة للاحتشاد في رام الله أمام مؤسسة الضمان وطالبوا بإسقاطه.

 

إن هذا الواقع يؤكد البون الشاسع بين أهل فلسطين وبين السلطة، ويؤكد رفض الناس لقانون الضمان ولسياسات السلطة، وأن الناس لا يأتمنونها على أموالهم ولا يثقون بها، كما أن إصرار السلطة على المضي في هذا القانون الجائر، رغم معارضة الناس له، يؤكد أن للسلطة أجندات مشبوهة ليس أقلها سرقة أموال الناس والتضييق عليهم لتهجيرهم، وكل دعاوى الحرص على العمال والطبقة الكادحة محض هراء وضحك على الذقون وحجج كاذبة ما عادت تنطلي على أحد.

 

===

 

%19 من أطفال #بريطانيا يأكلون من القمامة

 

نشر موقع (بي بي سي عربية، الجمعة، 5 جمادى الأولى 1440هـ، 2019/01/11م) خبرا ورد فيه: "دعت مجموعة من أعضاء مجلس العموم البريطاني الحكومة إلى تعيين وزير للجوع لمواجهة مشكلة "انعدام الأمن الغذائي" وخاصة بين الأطفال.

 

جاءت هذه الدعوة بعد أن قالت شيفون كولينغوود، مديرة مدرسة في موركام، في لانكشير إن الأطفال يصلون إلى المدرسة وهم يشعرون بالجوع ويبحثون عن الطعام في صناديق القمامة.

 

وأضافت أن واحداً من كل عشرة من تلاميذ المدرسة يعيش في عائلة تعتمد على المساعدات التي تقدمها بنوك الطعام.

 

وكانت لجنة التدقيق البيئي عام 2017 أبرزت أرقام منظمة اليونيسيف التي تبين أن 19 بالمائة من الأطفال دون الخامسة عشر عاما في المملكة المتحدة يعيشون مع بالغين يكافحون من أجل تأمين الطعام.

 

وقالت شيفون كولينغوود: "عندما يحرم الأطفال من الطعام، فإن ذلك يغير سلوكهم ويصبحون مهووسين بالأكل، لذا لدينا بعض الأطفال الذين يأكلون بقايا الفواكه من صناديق القمامة".

 

وقالت مديرة المدرسة إن قلبها ينفطر عندما يصل الآباء إلى المدرسة ثم "ينفجرون في البكاء ويقولون لها بأنهم لا يستطيعون تأمين المال لإطعام أطفالهم".

 

الراية: هذا الخبر عن بريطانيا هو فيما يتعلق بالفقر فقط وما خفي كان أعظم سواء على الصعيد الاقتصادي أو الإنساني، فهذه الظاهرة ستجتاح كل الدول التي جعلت المبدأ الرأسمالي أساساً لأنظمة الدولة فيها. فعلاج الفقر ليس بكثرة التوظيف ولا بزيادة فرص العمل ولا حتى بتعيين وزير للجوع أو ما شاكلها من أعمال ترقيعية لن تزيد الطين إلا بلة، فما يعانيه العالم بأكمله من فقر وجوع واستعمار وغزو اقتصادي بل وأزمات اقتصادية متتالية هو نتيجة تجمع ثروات العالم في أيدي حفنة من الرأسماليين ليزيدوا مناطق نفوذهم وذلك كله من جراء سوء القواعد التي نصّ عليها النظام الاقتصادي الرأسمالي، وها هي مجتمعاتهم اليوم تعاني نتائج مأساوية بسبب نظامهم الرأسمالي الفاسد.

 

إن الحل هو بدراسة حاجات الإنسان الأساسية من حيث هو إنسان، ودراسة توزيع الثروة على جميع أفراد الدولة فرداً فرداً، بحيث يشبع كل فرد جميع حاجاته الأساسية إشباعاً كلياً ويساعد على إشباع حاجاته الكمالية، وهذه النظرة ليست موجودة إلا في الإسلام.

 

===

 

معاناة المسلمين مستمرة إلى أن يقيموا شرع ربهم

 

ورد الخبر التالي على موقع (جريدة النهار، الثلاثاء، 9 جمادى الأولى 1440هـ، 2019/01/15م): "أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف عن وفاة 15 طفلاً نازحاً، غالبيتهم من الرضع، في سوريا جراء البرد القارس والنقص في الرعاية الصحية.

 

ولقي الأطفال حتفهم في مخيم الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن والذي يعاني من نقص حاد في المساعدات الإنسانية، وآخرون خلال الرحلة الشاقة بعد الفرار من آخر جيب لتنظيم (داعش) في شرق البلاد".

 

الراية: يجب أن يعلم المسلمون أن سبب معاناتهم هو غياب الخلافة؛ وفقدان إمامهم الذي وصفه رسول الله ﷺ بأنه جنة؛ يقاتل من ورائه ويتقى به، فمنذ أن أسقط الغرب الكافر دولة الإسلام على يد المجرم مصطفى كمال؛ توالت على المسلمين المصائب والآلام وأصبحوا كالأيتام على موائد اللئام؛ فأصابهم الذل بعد أن كانوا أعزاء بدينهم؛ والوهن بعد أن كانوا أقوياء بربهم؛ وتقاذفتهم أهواء أعدائهم فحولتهم إلى أجزاء بعد أن كانوا جسدا واحدا وإلى أشباه العبيد بعد أن كانوا سادة الدنيا لقرون عديدة، ولن تنتهي معاناة المسلمين ما لم يقيموا دولة الخلافة التي بشر بها رسول الله ﷺ، ولهم في معاناة الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين عبرة؛ وفي كيفية إنهائها طريقة، فقد أنهى رسول الله ﷺ معاناتهم من القتل والتعذيب والحصار في شعب أبي طالب والتهجير إلى الحبشة؛ أنهاها ﷺ عندما أقام دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة، فهل يسير المسلمون على خطا رسول الله ﷺ فيعملوا على إقامة دولة الإسلام الثانية فينهوا بها معاناتهم؛ ويطبقوا بها شرع ربهم؟ أم لا زال البعض يعتبرون بلاد المسلمين حقل تجارب؟

 

===

 

الاتفاقيات العسكرية والأمنية مع الدول الاستعمارية حرام شرعاً

 

نشر موقع (الخليج أونلاين، الأحد، 7 جمادى الآخرة 1440هـ، 2019/01/13م) خبرا جاء فيه: "أعلن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الأحد، أن بلاده وأمريكا وقعتا مذكرة تفاهم "لدعم النشاط العسكري" وتوسيع قاعدة العديد الواقعة على بعد 30 كم جنوب غرب العاصمة الدوحة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، في الدوحة، وقال الوزير القطري إن الجانبين وقعا اتفاقيتين في مجالي التعليم والثقافة، إضافة إلى المذكرة الخاصة بالقاعدة.

 

بدوره قال بومبيو، على هامش افتتاح الحوار المشترك: إن "دولة قطر تستضيف 13 ألف جندي أمريكي، ووقعنا (يوم الأحد) مذكرة تفاهم مع الدوحة لتوسيع وجودنا في قاعدة العديد الجوية؛ ونحن ممتنون لهذا التعاون".

 

وتستخدم واشنطن تلك القاعدة، التي تمثل أكبر وجود عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

 

وأعلنت الدوحة، في كانون الثاني/يناير 2018، اعتزامها توسيع قاعدة "العديد"، لتكون قاعدة "دائمة"، مع استضافة البحرية الأمريكية".

 

الراية: إن الاتفاقيات والترتيبات العسكرية والأمنية المبرمة مع دول الكفر وعلى رأسها أمريكا هي حرام شرعاً، لأنها تعني بسط هيمنة الكفار على المسلمين وبلادهم، قال تعالى: ﴿وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً﴾، وتتضمن اتخاذ المؤمنين الكافرين أولياء، قال تعالى: ﴿لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء...﴾، وتتضمن أيضاً إعانة الكافرين على قتلهم المسلمين، قال تعالى: ﴿وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ هذا بإعانة المسلمين على الإثم فكيف بإعانة الكافرين على قتل المسلمين واحتلال بلادهم؟! وعليه فالواجب شرعاً العمل على إلغاء هذه الاتفاقيات، وإنهاء الوجود العسكري الأمريكي والأجنبي في بلاد المسلمين، وإن عزمنا على ذلك فقد كفل الله لنا الظفر على أعدائنا، قال تعالى: ﴿وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ﴾.

 

===

المصدر: جريدة الراية
===================

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...