Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/02/10م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/02/10م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/02/10م

 

 

 

العناوين:

 

  • · ابن زايد يستقبل بابا الفاتيكان ويستخدم شيخ الأزهر
  • · ترامب: "أنشأنا قاعدة عسكرية مذهلة وباهظة التكلفة في العراق"
  • · تعديلات دستورية لإبقاء السيسي إلى عام 2034 في الحكم
  • · حكام قرغيزيا يسمحون لروسيا إقامة قاعدة ثانية
  • · إيران: عداء أمريكا دفعها لدعم مستبدين وسفاحين ومتطرفين
  • · روسيا تقطف ثمار غبائها من تأييدها لأمريكا في سوريا

 

التفاصيل:

 

ابن زايد يستقبل بابا الفاتيكان ويستخدم شيخ الأزهر

 

استقبلت دولة الإمارات العربية يوم 2019/2/4 بابا الفاتيكان رئيس الكنيسة الكاثوليكية استقبالا حافلا حيث استقبله ابن زايد ولي عهد الإمارات الذي يعمل على تركيز العلمانية في الإمارات ودمجها في الحضارة الغربية وإزالة الصبغة الإسلامية عنها وجعلها قاعدة للغرب لمحاربة الإسلام. وجر شيخ الأزهر أحمد الطيب ليشارك في الاستقبال وليجعله يوقع على وثيقة مع البابا لمحاربة ما يسمى بـ(التطرف) ونبذ العنف وفتح باب الحوار وتعزيز التسامح بين الأديان، وهم يقصدون إقصاء الإسلام عن الحياة والدولة والمجتمع وجعله دينا كالنصرانية عبارة عن اعتقادات وعبادات وطقوس. وطالب شيخ الأزهر "المسلمين في الشرق الأوسط باحتضان النصارى في دولهم باعتبارهم شركاء في الوطن مبينا أن النصرانية احتضنت دين الإسلام عندما كان وليدا حديثا" وذلك في مغالطة كبيرة وخداع للناس، حيث تصدى النصارى بقيادة الروم للدولة الإسلامية وحصلت حروب كبيرة من معركة مؤتة إلى تبوك إلى اليرموك إلى حصار القسطنطينية حتى فتحها ومن ثم الفتوحات في أوروبا. هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإن النصارى بقوا أهل ذمة لهم حقوقهم غير منقوصة طوال عهد الدولة الإسلامية، ولكن عندما جاء الاستعمار النصراني الرأسمالي واحتل بلادنا أثار النصارى ضدنا لتركيز استعماره، وما زال يستغلهم ويثيرهم. وكان الواجب على شيخ الأزهر ألا يكون مطية لعملاء الغرب المستعمر من حكام مصر إلى حكام الإمارات ويستغلونه تكئة لمآربهم الخبيثة في محاربة الإسلام، فكان عليه أن يرفض المشاركة في استقبال البابا، بل يدعوه إلى كلمة سواء ألا يشرك بالله شيئا وأن يؤمن بالقرآن وبنبوة محمد r وإلا عليه إثم أتباعه.

 

--------------

 

ترامب: "أنشأنا قاعدة عسكرية مذهلة وباهظة التكلفة في العراق"

 

قال ترامب في مقابلة مع شبكة سي بي إس يوم 2019/2/3: "أنشأنا قاعدة عسكرية مذهلة وباهظة التكلفة في العراق. موقعها مثالي لمراقبة مختلف أنحاء الشرق الأوسط المضطرب وهذا أفضل من الانسحاب" وقال: "أحد الأسباب وراء رغبتنا في الإبقاء عليها هو أننا نريد مراقبة إيران على نحو ما، لأن طهران تمثل مشكلة حقيقية.. أريد أن أكون قادرا على مراقبة إيران" وأشار إلى أن "بعض القوات التي ستخرج من سوريا ستتجه إلى هذه القاعدة الموجودة في العراق وسيعود البعض في نهاية المطاف إلى الوطن". وهو يكذب حيث سمحت أمريكا لإيران دخول العراق مع أول يوم لاحتلالها له، وسمحت لها أن تقيم سفارة وقنصليات وسمحت لمخابراتها وعناصرها للاتصال بالشيعة ليتعاونوا مع الاحتلال الأمريكي ولا يعارضوه وقد اعترف حكام إيران بذلك.

 

ورد الرئيس العراقي برهم صالح يوم 2019/2/4 على تصريحات ترامب بأن "أمريكا لم تطلب إذنا من العراق لتقوم قواتها بمراقبة إيران"، يقول ذلك وكأن دولة العراق تملك من أمر نفسها شيئا، وهي شبه مستعمرة أمريكية عندما ربطتها بمعاهدة أمنية وقعتها عام 2008 يحق لها العودة والتدخل في العراق متى شاءت، وقد أكد الرئيس العراقي ذلك برده على سيده ترامب: "إن القوات الأمريكية في العراق موجودة بموجب اتفاق بين البلدين ولها مهمة محددة في مكافحة (الإرهاب) وأنه يتعين عليها الالتزام بها"، وتوسل الرئيس العراقي لسيده ترامب قائلا: "لا تثقلوا العراق بقضاياكم. الولايات المتحدة قوة كبرى.. لكن لا تسعوا وراء أولويات سياستكم فنحن نعيش هنا"، فيتوسل للرئيس الأمريكي بأن لا يحمل العراق مسؤولية أخرى لتكون أداة أمريكية بذريعة التصدي لإيران كذبا، وهو يعترف بأن دولته سمحت لأمريكا بارتكاب هذه الخيانة بإقامة قاعدة للمستعمر لمحاربة الأمة الإسلامية المنتفضة.

 

--------------

 

تعديلات دستورية لإبقاء السيسي إلى عام 2034 في الحكم

 

ذكرت وكالة رويترز يوم 2019/2/4 أنها اطلعت على مسودة تعديلات دستورية اقترحها أعضاء في البرلمان المصري تسمح للسيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2034. كما تعزز هذه التعديلات سيطرته على القضاء. ويسعى السيسي عن طريق أتباعه في البرلمان إلى تعديل دستوري في المادة 140 من الدستور التي تنص على فترتين رئاسيتين على الأكثر مدة كل واحدة منها أربع سنوات تنتهي عام 2022، والتعديل المقترح هو تمديد الفترة إلى ست سنوات إلى جانب مادة انتقالية تسمح للسيسي بالبقاء في السلطة حتى عام 2034 وربما إلى مدى يتجاوز ذلك لأن بقاءه ضروري لأمريكا، لأن مقياس الديمقراطية لدى أمريكا هو مدى خدمة رئيس مصر لمصالحها ومصالح كيان يهود ولو قتل الآلاف في الميادين وقام بانقلاب عسكري على الديمقراطية ولعب في الدستور وزوّر الانتخابات، كله معفي عنه لديهم. فذلك يؤكد مدى خداع أمريكا والغرب للناس بزيف الديمقراطية الخادعة.

 

--------------

 

حكام قرغيزيا يسمحون لروسيا إقامة قاعدة ثانية

 

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية يوم 2019/2/4 عن وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف خلال إجابته عن سؤال يتعلق باستعداد روسيا لفتح قاعدة جوية ثانية في قرغيزيا قوله: "هذه ليست مبادرتنا، لقد سمعنا لأول مرة عن ذلك، ومستعدون لنبحث مع أصدقائنا القرغيز أفكارهم في مجال الأمن". وأعلنت قرغيزيا أن رئيسها سورونباي جينبيكوف بحث مع لافروف في العاصمة القرغيزية بشكيك سير التحضير لزيارة الرئيس الروسي بوتين في آذار القادم واجتماع اللجنة الحكومية الروسية القرغيزية. علما أن لدى روسيا قاعدة جوية متمركزة في مدينة كانت تعتبر أحد المكونات الجوية لقوات الرد السريع المشتركة لقوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي وتشارك في حماية الأجواء التابعة للأعضاء في المنظمة وتضم هذه القاعدة طائرات هجومية من طراز سوخوي 25 ومروحيات من طراز مي 8.

 

فحكام قرغيزيا يوالون الكفار، ويسمحون للكفار من روس وأمريكان وإنجليز وفرنسيين بإقامة قواعد عسكرية على الأراضي الإسلامية ليحولوا دون نهضة المسلمين وتحررهم، ويعززوا من قبضة الكفار المستعمرين على رقاب المسلمين.

 

--------------

 

إيران: عداء أمريكا دفعها لدعم مستبدين وسفاحين ومتطرفين

 

كتب وزير خارجية إيران جواد ظريف على حسابه في تويتر يوم 2019/2/6 قائلا "إن عداء أمريكا دفعها لدعم مستبدين وسفاحين ومتطرفين لم يجلبوا سوى الخراب لمنطقتنا". هذا الكلام صحيح، ولهذا دعمت أمريكا وحلفاؤها عميلها بشار أسد بواسطة إيران وحزبها في لبنان ومليشياتها المتعصبة التي جلبتها من كل مكان وروسيا، وطلبت منهم كلهم أن يقوموا بحماية بشار أسد ونظامه ومن معه من المستبدين والسفاحين والمتطرفين العلمانيين فقتلوا مليون مسلم من أهل سوريا أمام أعين أمريكا ولم تعترض على ذلك، بل قاتلت أمريكا بجانبهم، وفعلت إيران مثل ذلك فحمت النظام العراقي التابع لأمريكا وفعلت مثل ذلك في أفغانستان فأمنت الاستقرار لأمريكا ودافعت عن النظام الأفغاني التابع لأمريكا، وفعلت مثل ذلك في اليمن لحساب أمريكا. فإيران حليف وشريك للسفاحين والمستبدين والمتطرفين الأمريكان والروس فلا تختلف عن نظام آل سعود.

 

--------------

 

روسيا تقطف ثمار غبائها من تأييدها لأمريكا في سوريا

 

دعت روسيا على لسان وزارتها الخارجية يوم 2019/2/4 أوروبا إلى عدم السماح لجعل قارتهم ساحة مواجهة. وذكرت الوزارة أنها اطلعت على بيان مجلس الناتو الصادر في الأول من شباط الجاري ولاحظت أنه صدر قبل مدة طويلة من تلقيها الإشعار الرسمي الأمريكي بتعليق التزام أمريكا بمعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى. وأضاف البيان: "لو كان حلفاء واشنطن الأوروبيون معنيين فعلا بالحفاظ على رقابة دولية فعالة على التسلح ونزع السلاح وعدم الانتشار لما اتبعوا مسار السياسة الأمريكية لتحقيق التفوق العسكري بشكل أعمى..

 

كان من الضروري الاسترشاد بالمصالح الأساسية للأمن وعدم السماح بجعل أوروبا ساحة مواجهة مرة أخرى، وهذا ما سيحدث بكل تأكيد إذا ما أقدمت الولايات المتحدة على نشر صواريخها في أوروبا". وقد أعلنت أمريكا عدم التزامها بمعاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى بينها وبين روسيا التي وقعت عام 1987. وأعلن الناتو تأييده لإعلان واشنطن الانسحاب من هذه المعاهدة بذريعة عبّر عنها بيانه بالقول: "الولايات المتحدة تقوم بهذه الخطوة ردا على أخطار كبيرة على الأمن الأوروبي الأطلسي يشكلها قيام روسيا باختبارات سرية وبإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ الباليستية 9 إم 729 ونشرها". وبذلك تريد أمريكا أن تعزز من هيمنتها على أوروبا وتجعلها تحت التهديد بالمواجهة بين الشرق والغرب، ولكن روسيا لشدة غبائها جنت على نفسها فلم تغتنم الفرص لإسقاط أمريكا في الشرق الأوسط حتى لا تعود وتهددها كما هو حاصل، بل عززت من موقف أمريكا بأن حالت دون سقوط النفوذ الأمريكي في سوريا عندما تدخلت ضد المسلمين الثائرين ضد أمريكا وعملائها.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...