اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2019/04/05م (مترجمة)


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/04/05م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2019/04/05م

(مترجمة)

 

 

العناوين:

  •  
  • ·        تحول "بريكست الصعب" إلى "بريكست السهل" والآن "بريكست البطيء"
  • ·        ترامب يدير سياسة فلسطين بطريقته الخاصة
  • ·        عمران خان ينفي معرفته بفظائع الصين ضد مسلمي الإيغور

 

التفاصيل:

 

تحول "بريكست الصعب" إلى "بريكست السهل" والآن "بريكست البطيء"

 

وفقاً لصحيفة واشنطن بوست: رفض البرلمان البريطاني يوم الجمعة صفقة رئيسة الوزراء تريزا ماي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك للمرة الثالثة. هذا التصويت الذي جاء في اليوم الذي كان من المقرر فيه أصلاً أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي قد أدى إلى إضافة درجة أخرى من عدم اليقين إلى طريق غير واضح بالفعل إلى الأمام.

 

قبل أيام عقد البرلمان عدة تصويتات "إرشادية" غير ملزمة تهدف إلى إيجاد بديل لصفقة ماي.

 

وقد فشلت جميع المقترحات الثمانية في إيجاد أغلبية. الموعد النهائي هو الآن 12 نيسان/أبريل لإيجاد خطة جديدة أو ترك الأمر دون صفقة.

 

ولكن إذا كنت تعتقد أن كل هذا يبدو معقداً، فأصغ جيداً: قد يصبح الأمر مربكاً أكثر. سيناريو واحد ممكن هو أن يمنح الاتحاد الأوروبي بريطانيا تمديداً أطول للتوصل إلى اتفاق جديد - وهذا قد يعني أنه بعد ثلاث سنوات من التصويت لمغادرة الاتحاد الأوروبي، من المتوقع أن تقدم بريطانيا مرشحين في الانتخابات الأوروبية.

 

هذا ليس سيناريو غير مرجح. قد يكون هذا الاحتمال مثل أي شيء آخر في فوضى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وقالت ماي لمجلس العموم البريطاني يوم الجمعة بعد فشل تصويتها "من المؤكد أن يشمل التمديد الفترة المطلوبة للمملكة المتحدة لإجراء انتخابات البرلمان الأوروبي".

 

من المقرر إجراء التصويت في البرلمان الأوروبي، وهو الهيئة التشريعية الوحيدة المنتخبة مباشرة في الاتحاد الأوروبي، وذلك في يومي 23 و26 أيار/مايو. وتُجرى هذه الانتخابات كل خمس سنوات لاختيار أعضاء جدد في البرلمان الأوروبي، أو أعضاء البرلمان الأوروبي، لكل عضو في الاتحاد الأوروبي. بحيث يكون المواطن الذي عمره أكثر من 18 قادراً على التصويت.

 

على الرغم من هذه الإجراءات المعقدة، إلا أن دراما خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المملة هي أمر مفيد للغاية في كشف حقيقة الديمقراطية الغربية الحديثة.

 

بريطانيا لم تكن تنوي مغادرة الاتحاد الأوروبي. ولكن كانت هذه المهمة طويلة الأجل للمؤسسة البريطانية هي للاستفادة من أوروبا دون أن تسيطر عليها. تم ذلك عن طريق الإبقاء على فصيلين منفصلين في السياسة البريطانية وفي حزب المحافظين الحاكم على وجه الخصوص - أحدهما كان مؤيداً لأوروبا والآخر معاديا لأوروبا. ولكن بعد عقود من استخدام الحكومات البريطانية لأوروبا كذريعة لمشاكلها، أصبح الفصيل المناهض لأوروبا يتعذر إدارته بشكل متزايد في السياسة البريطانية؛ كان من المفترض أن يؤدي استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى التصويت "الباقي" من شأنه إسكات المطالبين ببريكست. ليس لحقيقة أن بريطانيا صوتت "للمغادرة" أي تأثير حقيقي على أهداف المؤسسة البريطانية، التي تواصل البحث عن طرق لإبقاء بريطانيا، رسمياً أو بشكل غير رسمي، داخل الاتحاد الأوروبي. على الرغم من الدعوة العلنية إلى "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الصعب"، فمن الواضح أن الحكومة تعمل ضمنيا على "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" الذي ينتقل الآن إلى "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي البطيء للغاية". على المدى الطويل لا يزال هناك استفتاء ثانٍ لإلغاء التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

الأنظمة الحاكمة الغربية ليست مصممة لممارسة الديمقراطية، وهو شعار لا معنى له تبناه الثوريون الأوروبيون في القرن الثامن عشر؛ بعد كل شيء، كيف يمكن لعشرات الملايين من الناس التعاون في صياغة التشريعات التفصيلية الشاملة اللازمة للقانون والحكومة. لذا، بدلاً من ذلك، قدم الغرب فكرة "الديمقراطية التمثيلية"، لكن بما أنه تم الإقرار بالفعل بأن عامة الناس غير قادرين على التشريع، فإن "ممثليهم" سيسترشدون حتماً باعتبارات أخرى غير ما يسمى بالإرادة العامة للأفراد.

 

----------------

 

ترامب يدير سياسة فلسطين بطريقته الخاصة

 

وفقا لصحيفة ديلي بيست: تطالب لجنة رئيسية في مجلس النواب بإحاطة من وزير الخارجية مايك بومبيو عن رحلة جاريد كوشنر إلى السعودية في الشهر الماضي والتي تضمنت مسؤولاً رفيع المستوى في وزارة الخارجية لكنها تركت الدبلوماسيين الأمريكيين بعيداً عن الأنظار.

 

في خطاب أرسل يوم الخميس، أعرب رئيس مجلس النواب للشؤون الخارجية إليوت إنجل، عن قلقه من أن موظفي السفارة قد تم تهميشهم من المشاركة في الاجتماعات في تلك الرحلة، بما في ذلك الاجتماعات مع الديوان الملكي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

تعمل المؤسسة الأمريكية جاهدة من أجل الاستفادة من إدارة ترامب بينما تحاول في الوقت نفسه احتواء غريبي الأطوار. فقد تم استبدال معظم فريق ترامب الأصلي الآن بموالين للمؤسسة، لكن جاريد كوشنر لا يزال قائماً. كوشنر هو يهودي تربطه صلات عائلية قوية برئيس وزراء يهود بنيامين نتنياهو، كما طور علاقة شخصية وثيقة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويبدو أنه من أجل تصميم "خطة سلام" لصالح كيان يهود من خلال القضاء على القضية الفلسطينية مرة واحدة وإلى الأبد من خلال تسوية نهائية تحرمهم بشكل دائم من أي حقوق في الأرض الفلسطينية. يبدو أن المؤسسة الأمريكية تمنع هذه الخطة لأنها تعلم أن كيان يهود، وحتى النظام السعودي، سيكون من الغباء للغاية محاولة مواجهتها لغضب الأمة الإسلامية مباشرة من خلال محاولة التوصل إلى تسوية نهائية. في وقت سابق من هذا الأسبوع، مثل كوشنر نفسه أمام اجتماع مغلق للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ. ومن المتوقع أن يتماشى تماماً مع الأهداف الاستراتيجية الأمريكية تماماً كما كانت بقية إدارة ترامب.

 

----------------

 

عمران خان ينفي معرفته بفظائع الصين ضد مسلمي الإيغور

 

وفقاً لشبكة CNN: تهرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من سؤال حول احتجاز ما يصل إلى مليوني مسلم في منطقة شينجيانغ بغرب الصين، قائلاً إنه "لا يعرف الكثير" عن هذه القضية.

 

في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز نشرت يوم الأربعاء، تم استجواب زعيم الأمة ذات الأغلبية المسلمة حول موقفه من مراكز الاعتقال الجماعي حيث تم إرسال العديد من الإيغور من الأغلبية المسلمة في الصين. يقول النشطاء والمعتقلون السابقون إن المعسكرات مصممة للقضاء على ثقافة الإيغور والممارسات الدينية الإسلامية.

 

وقال خان الذي تعد حكومته أحد المستفيدين الرئيسيين من المساعدات الصينية "بصراحة، لا أعرف الكثير عن ذلك". وعند الضغط عليه، قال إن العالم الإسلامي يمر "بأسوأ مراحله"، لكنه تأثر بحملة بكين في شينجيانغ. وقال "إذا كانت لدي معرفة كافية سأتحدث عنها. الأمر غير موجود في الصحف".

 

في الواقع، يعرف عمران خان الكثير عن محنة المسلمين المضطهدين في الصين، لكنه يلجأ للصمت من أجل الاستفادة من علاقته مع الصين. يعمل الجيش الباكستاني منذ عقود لتقويض تحرير تركستان الشرقية، المعروفة في الصين بمقاطعة شينجيانغ، من الاحتلال الصيني المستمر.

 

يتناقض جهل عمران خان المزيف مع مئات الآلاف من المسلمين المعتقلين في الصين في تناقض صارخ مع تعليقاته حول مقتل المسلمين في هجوم مسجد نيوزيلندا الأخير. من الواضح تماما، مثل حكام المسلمين الآخرين اليوم، أن حديث عمران خان عن الإسلام مخصص للاستهلاك المحلي فقط، وهو مصمم لتعزيز جاذبيته السياسية دون أي مضمون سياسي حقيقي.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...