Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/05/14م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/05/14م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/05/14م

 

 

 

العناوين:

 

  • · المجلس العسكري السوداني يتناقض في موضوع الشريعة الإسلامية
  • · طالبان وأمريكا اختتموا الجولة السادسة من محادثات السلام
  • . النظام السوري مدعوما بالطيران الروسي يستهدف الجزء الجنوبي من إدلب
  • · أمريكا ترسل حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط
  • · أمريكا: على العراقيين توفير الحماية بشكل فعال للقوات الأمريكية
  • · إيران وقعت في الفخ الأمريكي في سوريا

 

التفاصيل:

 

المجلس العسكري السوداني يتناقض في موضوع الشريعة الإسلامية

 

قال الفريق شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان يوم 2019/5/8: "رأينا أن تكون الشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد في جمهورية السودان هي مصدر التشريع". وذلك ردا على مسودة وثيقة عرضها المتزعمون للاحتجاجات. ويظهر أن المجلس العسكري يخلط بين الوحي وبين عادات وأعراف البشر وتقاليدهم. فالشريعة الإسلامية مصدرها الكتاب والسنة، وهما حاكمان على الأعراف والتقاليد.

 

ويظهر أن المجلس العسكري يعني بذلك كما كان يعني البشير تطبيق بعض العقوبات الشرعية وليس الإسلام شاملا، ويظهر أنه غير جاد في تطبيق الشريعة الإسلامية وإنما هي لخداع الناس ومحاولة كسب تأييدهم كما فعل البشير في مجلسه العسكري الأول، ولكنه لم يطبق الشريعة الإسلامية وفرط فيها، وقد تنازل عما تفرضه الشريعة من الحفاظ على بلاد المسلمين وعدم تسليمها للكفار أو تسليم أي شبر منها. فقام وتنازل عن ثلث البلاد في جنوب السودان للكفار وعن أكثر من 80% من ثروات المسلمين هناك. ولو كان المجلس العسكري جادا في تطبيق الإسلام لسلم الحكم لحزب التحرير الذي أصدر الدستور الإسلامي ووضح الأنظمة والسياسات الإسلامية بشكل مفصل جاهز للتطبيق.

 

--------------

 

طالبان وأمريكا اختتموا الجولة السادسة من محادثات السلام

 

نقلت رويترز يوم 2019/5/9 عن مسؤول في حركة طالبان أن "مفاوضين من أمريكا والحركة اختتموا جولتهم السادسة من محادثات السلام هذا اليوم ببعض التقدم بشأن مسودة اتفاق يتعلق بالموعد المحدد الذي قد ترحل فيه القوات الأجنبية". وقد بدأت المحادثات في نهاية الشهر الماضي يوم 30 نيسان/أبريل في العاصمة القطرية الدوحة سعت أمريكا خلالها الحصول على تأكيدات بأن طالبان لن تسمح لما يسمى بالجماعات المتشددة من استخدام أراضي أفغانستان لشن هجمات ضدها، وكذلك تسعى أمريكا لجعل طالبان تقبل بالنظام الذي أقامته في أفغانستان وتنخرط فيه. علما أن أمريكا قد أنهكتها الحرب هناك ولم تحقق نصرا، فيجب مواصلة قتالها حتى تخرج من دون اتفاق ومن ثم يستلم المسلمون السلطان والأمن في بلدهم فيقيموا حكم الإسلام فيه من دون أن يبقى للمستعمرين أي سلطان أو أمان في البلد.

 

--------------

 

النظام السوري مدعوما بالطيران الروسي يستهدف الجزء الجنوبي من إدلب

 

ذكرت الأنباء يوم 2019/5/9 أن قوات النظام السوري مدعومة بالطيران الروسي استهدفت الجزء الجنوبي من إدلب وقد سيطرت على بلدة قلعة المضيق، وهي أقرب منطقة لقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية حيث كانت الفصائل المسلحة تتمكن من قصفها. وأدى الهجوم إلى سقوط العشرات من الضحايا وإرغام أكثر من 150 ألفا من الأهالي إلى الفرار من المنطقة.

 

علما أن تركيا أردوغان أبرمت اتفاقا مع روسيا في سوتشي يوم 2018/9/17 لوقف الهجوم على إدلب حتى يتمكنوا بوسائل أخرى من القضاء على ما أسموه الجماعات المتطرفة أي الجماعات التي تريد إسقاط النظام السوري الجائر وترفض الانخراط فيه وتصر على تطبيق الإسلام. وقد نص الاتفاق على إقامة منطقة عازلة بعمق 15 إلى 20 كيلو مترا لمنع تحرك الفصائل المسلحة من الهجوم على القاعدة الروسية ومنع الفصائل من التقدم نحو مناطق النظام والتوجه نحو دمشق لإسقاطه. وكذلك ينص الاتفاق على فتح الطرق في وجه النظام. فكان اتفاق سوتشي مؤامرة كبرى على أهل سوريا بمباركة أمريكية. فما بقي على الفصائل إلا أن تنفك من قيود تركيا وتنطلق نحو اللاذقية ودمشق لإسقاط النظام، وإلا فسيفقدون سيطرتهم على المناطق الموجودين فيها حاليا، ويتأخر سقوط النظام.

 

--------------

 

أمريكا ترسل حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط

 

صرح جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي قائلا: "إن إدارة ترامب سترسل حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط" (رويترز 2019/5/5) وقال الكابتن بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط وأفغانستان "إن قوة مهام القاذفات ستتألف من قاذفات بي-52.. وإن القيادة المركزية تواصل تتبع عدد من الخيوط تهديدات جادة من النظام في إيران بحق المنطقة التي تقع تحت مسؤولية القيادة المركزية. وإنها طلبت القوات الإضافية بعد مؤشرات واضحة في الآونة الأخيرة على أن إيران وقوات وكيلة عنها ربما تستعد لمهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة". (رويترز 2019/5/7). وهكذا تعمل أمريكا على تركيز نفوذها في المنطقة متذرعة بإيران، وهي التي سمحت لإيران بأن تتدخل في العراق وفي سوريا ولبنان وفي اليمن. وعندما استنفدت أهدافها من تدخلها في الحرب القذرة التي تخوضها ضد الأمة، أرجعتها إلى الوراء وبدأت تضخم من دور إيران وتجعلها العدو الذي يجب أن يقاتل وليس كيان يهود الذي يغتصب فلسطين حيث تعد مشروعها الذي تطلق عليه صفقة القرن لتركيز كيان يهود، وقد انساقت إيران وراء ما رسم لها ونفذت دورها والآن تُتخذ عدوا وتحاصر ويضيق عليها بالعقوبات.

 

--------------

 

أمريكا: على العراقيين توفير الحماية بشكل فعال للقوات الأمريكية

 

بعد يومين من تصريحات بولتون قام وزير خارجية أمريكا يوم 2019/5/8 بزيارة مفاجئة للعراق ليجتمع مع رئيس وزرائها عادل عبد المهدي، وصرح قائلا: "تحدثنا معهم عن أهمية أن يضمن العراق قدرته على حماية الأمريكيين في بلادهم بالشكل المناسب" وأن: "الهدف من الاجتماع أيضا هو إطلاع المسؤولين العراقيين على الخطر المتزايد الذي رصدناه حتى يتسنى لهم أن يوفروا الحماية بشكل فعال للقوات الأمريكية" وقال "لا نريد تدخل أي طرف في بلادهم وحتما ليس عن طريق مهاجمة دولة أخرى داخل العراق". وعندما سئل قبل الاجتماعات إن كان هناك خطر على حكومة بغداد من إيران وإن كان ذلك أثار المخاوف الأمريكية على سيادة العراق أجاب قائلا: "لا، بشكل عام هذا موقفنا منذ طرحت استراتيجية الأمن القومي في بداية عهد إدارة الرئيس ترامب". (رويترز 2019/5/8) فأمريكا تطلب من العراق حماية القوات الأمريكية، علما أن النظام العراقي هو الذي استدعى القوات الأمريكية لحمايته من تنظيم الدولة! فالعراق أصبح محمية أمريكية، حيث ترابط فيه قوات أمريكية وتقيم لها قواعد شبه دائمة من دون أن يطالب النظام برحيلها ويسعى للاستقلال عنها. فالسكوت عن ذلك خيانة ويجب المطالبة بإخراج القوات الأمريكية من البلد وإغلاق قواعدها بشكل نهائي والعمل على توحيد العراق مع البلاد الإسلامية وإقامة حكم الله فيها.

 

--------------

 

إيران وقعت في الفخ الأمريكي في سوريا

 

نشر موقع "روسيا اليوم" الإلكتروني يوم 2019/5/8 مقتطفات من مقال لكاتب روسي اسمه ألكسندر سيتنيكوف بعنوان "إيران وقعت في الفخ الأمريكي في سوريا" تعرض فيه الكاتب إلى الضعف الذي يعانيه الجيش الإيراني من خلال الخسائر التي تكبدها في سوريا مما يشجع أمريكا على ضرب إيران". وقال: "ومن اللافت للنظر أيضا أن عمليات سلاح الجو لكيان يهود قيدت عمليا نشاط إيران بمحاذاة الجولان على الرغم مما يقال عن إنجازات المجمع الصناعي العسكري الإيراني" وقال "وهكذا، فبدرجة ما، كان الوجود العسكري الإيراني في سوريا لمصلحة أمريكا.. فإن قتال الحرس الثوري الإيراني كشف عن مشاكل خطيرة في القدرة القتالية للإيرانيين". فيظهر أن الكاتب الروسي أدرك أن إيران خدمت أمريكا في سوريا، ونشر موقع "روسيا اليوم" للمقال يشير إلى أن روسيا تدرك أن إيران خدمت أمريكا في سوريا وإلا لما نشرته. ولكن الكاتب لم يدرك أن روسيا وقعت هي الأخرى في الفخ وقدمت الخدمات لأمريكا في سوريا. فربما بعدما تنتهي العملية السياسية تدرك روسيا أنها وقعت في الفخ وقدمت الخدمات الكبيرة لأمريكا. وإن كان لهم كلهم هدف مشترك ألا وهو إفشال مشروع الثورة السورية القاضي بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. ولكن مكرهم السيئ سيحيق بهم بإذن الله وتحقق الأمة مشروعها ولو بعد حين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...