Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-05-15 جريدة الراية الجولة الإخبارية

Recommended Posts

 
Keine Fotobeschreibung verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-05-15
جريدة الراية الجولة الإخبارية
------------------------------

 

 


يا أهل القوة والمنعة، أيتها الجيوش في بلاد المسلمين: في هذا الشهر الفضيل الذي هو شهرُ الانتصارات، نسألكم فيه: من منكم يحب أن يكون كصلاح الدين لينقذ المسلمين من صليبيي اليوم؟ فسارعوا إلى إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، واجعلوا من رمضان هذا نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية جميعها. واعلموا أن لا شيء يضيركم، والله سبحانه وتعالى مؤيدكم، ولن يتركم أعمالكم.

 

===

سلطة عباس تريد أن تعلّم خيانتها لأجيالنا القادمة!

 

نشر موقع (الترا فلسطين، الخميس، 4 رمضان 1440هـ، 09/05/2019م) الخبر التالي: "أطلقت وزارة التربية والتعليم كُتيب "قدوتنا رئيسنا" ضمن مبادرةٍ بعنوان "لأجل فلسطين نتعلم"، وهو مكونٌ من اقتباسات مأخوذة من كتب للرئيس محمود عباس، ليصبح هذا الكتيب حديث "السوشال ميديا" في فلسطين اليوم الخميس.

 

وقال وزير التربية مروان عورتاني، إن الوزارة ملتزمة بطباعة هذا الكتيب وتعميمه على كافة مدارس الوطن، مضيفاً أن تدريس طلبة المدارس هذه الاقتباسات مبادرة مهمة لتنمية مهاراتهم الإبداعية لإبراز الهوية الوطنية وإحداث التطوير والتغيير المنشود.

 

وبيّن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أن طباعة الكتيب جاءت بقرارٍ من الرئيس محمود عباس وأن يتم توزيعه على كافة المؤسسات التعليمية في الوطن.

 

ولقي هذا الموضوع تفاعلاً كبيراً على "السوشال ميديا"، وسط مقارنات مع ما وصفه المعلقون مديح الزعماء العرب في الإعلام والتعليم، كما استعادوا تصريحاتٍ للرئيس حول التنسيق الأمني ورفض المقاومة المسلحة وتساءلوا إن كان الكتيب سيتضمن مثل هذه التصريحات".

 

الراية: إنّ هذه المبادرة الرخيصة ليس لها إلا معنى واحد وهو أن منظمة التحرير وسلطتها وحكومتها وأزلامها قد انحطوا جميعا إلى درك سفلي لا يرضاه لنفسه إلا من رضي أن يكون مجرد مرتزق لا قيم عنده ولا أخلاق له.

 

فكفاح عباس المستميت منذ هندسته لاتفاقية أوسلو الخيانية، ومن ثم تعهده من الأردن بإنهاء عذابات يهود، مرورا بتقديسه للتنسيق الأمني مع كيان يهود، وصولا إلى ما هو عليه الآن من إصرار على التفريط بفلسطين ونضال من أجل تطويب ثلاثة أرباع فلسطين لكيان يهود المسخ مقابل دويلة هزيلة منزوعة السلاح والكرامة على بعض ما تبقى من أرض فلسطين، واستماتة من أجل مشروع أمريكا الأول - حل الدولتين - لتثبت كيان يهود في خاصرة الأمة الإسلامية، كل هذا، بل إنّ بعضه كاف لكل من كان عنده ذرة شرف أن يعتبر السلطة ورجالاتها هم وصمة عار على جبين كل من وافقهم أو سكت عنهم من أهل فلسطين.

 

وهذا يؤكد ما قلناه منذ عقود وما زلنا نكرره بأن منظمة التحرير والسلطة إنما هما صنيعة الاستعمار وأدواته لتضييع فلسطين وتثبيت الاحتلال، وها قد جاء اليوم الذي يجاهر فيه هؤلاء بخيانتهم، بل ويريدون أن يعلموها لأبنائنا في المدارس ليكونوا لهم قدوة.

 

إنّ الكلمات لتعجز عن وصف هذه النذالة، فإنجازات عباس وسلطته على صعيد محاربة أهل فلسطين في قوتهم ودينهم ورباطهم يشهد له بها يهود والغرب، وكون السلطة هي مصلحة استراتيجية لأمريكا والغرب ويهود أمر صرحوا به مرارا وتكرارا، فهل تريد السلطة أن تدرس أبناءنا وتعلمهم كيف يصبحون صورة لهذا النموذج المخزي؟!

 

إن هذه السلطة لن تتوقف عن مسيرتها الخيانية في خدمة الغرب ويهود، وعدائها لفلسطين وأهلها؛ لذلك يجب على أهل فلسطين أن يعلوا صوتهم في وجه هذه السلطة المارقة وقادتها المجرمين، بأن يكفوا أيديهم عن أهل فلسطين وأبنائها، قبل أن نصحو على يوم نرى فيه السلطة تريد أن تمنع القرآن والأذان كما فعل مصطفى كمال من قبل.

 

===

السلطة الفلسطينية تختطف أحد شباب حزب التحرير جهاراً

دون مراعاة لشهر رمضان

 

لم تراع السلطة الفلسطينية أية حرمة لشهر رمضان المبارك، حيث لم تكف أذاها وشرورها عن أهل فلسطين وحملة الدعوة، فقد أقدم جهاز الأمن الوقائي على اختطاف الشاب محمد ناجح أحد شباب حزب التحرير من باقة الشرقية يوم الثالث من رمضان.

 

إن اختطاف الشاب محمد ناجح يأتي ضمن سياسة السلطة التي لم تتوقف في ملاحقة شباب حزب التحرير الذين لا جرم لهم إلا أنهم يحملون الدعوة للإسلام ويصدعون بالحق، لتؤكد هذه السلطة، التي يتبارى رجالاتها في التباهي بالدفاع عن أمن كيان يهود، أنها سلم للمحتلين وعدوة لأهل فلسطين.

إن جرائم السلطة المستمرة بحق أهل فلسطين، وهذا العداء الظاهر للإسلام وحملة دعوته، لهو مبارزة لله الجبار بالعداوة في هذا الشهر الفضيل، وهو ما سيجلب عليها الخزي والندامة في الدنيا والآخرة.

 

===

فعاليات حزب التحرير/ ولاية سوريا

للتنديد بتسيير الدوريات التركية الروسية والمطالبة بفتح الجبهات مستمرة

 

نظم شباب حزب التحرير في مدينتي سلقين والدانا بريف إدلب الشمالي وقفتين متزامنتين يوم الجمعة. نددتا بتسيير الدوريات التركية الروسية وطالبتا بفتح الجبهات. ففي مدينة الدانا، وعقب صلاة الجمعة، ارتفعت اللافتات التي تصدت بشعاراتها الواضحة لخطاب وتدليس وتلبيس مرقعي المنظومة الفصائلية المهترئة، وأكدت لافتة: أن من يطعن بالمجاهدين هم القادة والشرعيون، وليست الحاضنة التي تقدم أبناءها دفاعا عن العرض والدين، وشددت أخرى على أننا مع المجاهدين الذين يدافعون عن الثورة وأهلها، وليس مع الفصائل التي تحمي الضامن لقتلنا. في حين، ذكرت لافتة ثالثة أن الدوريات التركية والروسية وجهان لعملة واحدة في قتلنا وتهجيرنا، وحسمت لافتة رابعة المسألة فقالت: إن الأمر لا يحتاج إلى لطم وبكاء، وإنما إلى علاج الخلل الواضح في قادة الفصائل وارتباطها وتنفيذها أوامر الدول!! في السياق ذاته نظم أهالي ونشطاء مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الجمعة وقفة احتجاجية تضامناً مع أهالي ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وقال ناشطون إن "العشرات من أهالي مدينة الباب نظموا وقفة تضامنية مع أهالي ريفي إدلب وحماة عند جامع "عمر بن الخطاب" وسط مدينة الباب". وأضافت المصادر أن "الأهالي طالبوا الفصائل في ريفي حلب الشمالي والشرقي بشن هجوم على جبهات نظام الأسد للتخفيف عن جبهات ريف حماة الشمالي". ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها "دماء شهدائنا ستحرق كل ظالم وباغ.. إدلب حرة وستبقى حرة، خذلكم الجميع لكن الله ناصركم وصرخات استغاثتكم حجبها تواطؤ التفاهمات والخيانات ومنع وصول المؤازرات".

 

===

توافد مئات الآلاف من أهل فلسطين للصلاة في المسجد الأقصى

خير دليل على تمسكهم بإسلامهم ومقدساتهم

 

نشر موقع (عرب 48، الجمعة 5 رمضان 1440هـ، 10/05/2019م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "أدّى 180 ألف فلسطيني، اليوم، صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة رغم القيود التي فرضها كيان يهود، بحسب ما ذكر مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، الشيخ عزام الخطيب.

 

ومنع كيان يهود الفلسطينيين الذكور دون سن 40 عاماً من سكان الضفة الغربية وجميع سكان قطاع غزة من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة".

 

الراية: إن هذه الأعداد الغفيرة رغم القيود الكثيرة التي فرضها يهود لمنع أهل فلسطين من الوصول للأقصى والصلاة فيه هي خير دليل على معدن أهل فلسطين الطيب وخير شاهد على مدى تمسكهم بإسلامهم ومقدساتهم وأرضهم المباركة في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن اقتراب طرح خطط ومؤامرات بإشراف أمريكا وتآمر حكام المسلمين لتصفية قضية فلسطين.

 

وفيها رسالة واضحة إلى كل من تسول له نفسه بالتنازل عن شبر من أرض فلسطين أن أهل الأرض المباركة لن يقبلوا بذلك وسيكونون بعون الله الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء ومن والاهم.

 

===

أموال قطر ليست مساعدات إنسانية

بل أموال سياسية قذرة لتصفية قضية فلسطين

 

نشر موقع (سما الإخبارية، الثلاثاء، 2 رمضان 1440هـ، 07/05/2019م) خبرا قال فيه: "قرر الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، تخصيص مبلغ 480 مليون دولار للشعب الفلسطيني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها، نشر على موقعها الإلكتروني: "إن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني، وذلك لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على احتياجاته الحياتية الضرورية في ظلّ الظروف الصعبة المفروضة عليهم من قوات الاحتلال (الإسرائيلي) وتراجع الدعم الدولي الإنساني المقدّم لهم"."

 

الراية: هل يجب على قطاع غزة أن يتحمل أهله مجازر يهود شبه الشهرية كي يظفروا بمنح قطر (الخيرية الإنسانية)؟! ثم كيف يصدق المرء أن هذه المساعدات إنسانية حقاً وهي تدخل غزة بأوامر وترتيبات مع المحتل الغاصب؟!

 

إن سياسة قطر تتوافق وتتماشى تماما مع مخططات الدول الاستعمارية ومع مصالح كيان يهود التي اختزلت قضية فلسطين في الناحية الإنسانية في قطاع غزة التي تستوجب بزعمهم دوام المفاوضات مع كل الأطراف الدولية والإقليمية والمحلية لإيجاد الحلول لمشاكله المعيشية من طعام وكهرباء ومعابر فقط.

 

والحقيقة التي لا مراء فيها هي أن القضاء على الجوع والفقر، وعلى القهر والقتل والذل، وعلى الحصار والدمار الذي يتعرض له أهل غزة وكل أهل فلسطين؛ لن يتحقق إلا باستنفار جيوش المسلمين لتدك حصون يهود وتستأصلهم من الوجود، وهذا شرف لن يناله حكام قطر ولا أقرانهم رويبضات الحكم الجبري الذين يمولون ويسوقون مشاريع الدول الاستعمارية بما فيها تصفية قضية فلسطين باختزالها في النواحي الإنسانية.

 

===

 

أحقا المجلس العسكري الانتقالي في السودان

يريد الشريعة الإسلامية مصدر التشريع؟!

 

في خبر على موقع (رويترز، الأربعاء، 3 رمضان 1440هـ، 08/05/2019م) جاء ما يلي: "قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان يوم الثلاثاء إنه يوافق بصفة عامة على مقترحات طرحها زعماء المعارضة بشأن هيكل نظام الحكم الانتقالي، لكنه أضاف أنه يريد أن تكون الشريعة الإسلامية والأعراف المحلية مصدر التشريع.

 

وقال الفريق شمس الدين كباشي المتحدث باسم المجلس "رأينا أن تكون الشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد في جمهورية السودان هي مصدر التشريع"."

 

الراية: الظاهر أن المجلس العسكري في السودان وهو امتداد لحكم البشير، يعني بتطبيق الشريعة ما كان يفعله سلفه البشير، أي تطبيق بعض العقوبات الشرعية من هنا وهناك وليس تطبيق نظام الإسلام كاملا. فالمجلس العسكري ليس جادا في تطبيق الشريعة الإسلامية، وإنما ما يشيعه هو لخداع وتضليل أهل السودان، ومحاولة كسب تأييدهم كما فعل البشير في مجلسه العسكري الأول، ولكنه لم يطبق الشريعة الإسلامية بل فرط فيها، وتنازل عما تفرضه الشريعة من الحفاظ على بلاد المسلمين بعدم تقسيمها وعدم تسليمها للكفار أو حتى تسليم أي شبر منها. فقام هو بالتنازل عن ثلث البلاد في جنوب السودان للكفار وعن أكثر من 80% من ثروات المسلمين هناك. ولو كان المجلس العسكري جادا في تطبيق الإسلام لسلم الحكم لحزب التحرير الذي أصدر الدستور الإسلامي ووضح الأنظمة والسياسات الإسلامية بشكل مفصل جاهز للتطبيق.

 

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...