Jump to content
Sign in to follow this  
أبومحمد نوفل

​الصراع الأمريكي الإيراني و صفقة القـــــرن 

Recommended Posts

 
 
بعد التفجيرات الاخيرة في الساحل الشرقي للامارات العربية المتحدة على السفن التجارية و بعدها هجوم الحوثيين على خط أنابيب بترول لشركة أرامكو السعودية , كل هذا زاد الوضع تأزما و ترقبا بحدوث حرب قريبة في المنطقة بين أمريكا و إيران . 
و رغم أن أمريكا تعد سمسار الاتفاق النووي لكن مع صعود ترمب كانت  أول دولة تخرج من هذا الاتفاق و نرى أن السبب يعود إلى أن بعـــــــــد الثورات العربية و تساقط الانظمة الكارتونية أمام الرأي العام العربي و الإسلامي وجدت أمريكا أن لا اعتماد لها بعد اليوم إلا على إسرائيـــل و لذلك لا بد من تلبية مطالب إسرائيل التي تريدها.  منها : القدس عاصمة لإسرائيل, ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل , و ضم الجولان ... و إضعاف الدول القوية في المنطقة مثل إيران و تركيا , و جعل إسرائيل الدولة الأقوى في المنطقـــــــة . 
 
و لتمريـــــــــــــــر ذلك أوجدت للشعوب العربية و الخليجية خاصة عدوا بديــــــــــــــــــلا لإسرائيل ألا و هو إيران مستغلة ممارساتها الطائفية و ترسيخها لعداء تاريخي واهم و مشاركتها الانظمة الفاسدة في قتل و تشريد الملايين من البشر , و تحالفها مع روسيا  لتدمير سوريا . كل هذا حول الرأي العام العربي و الإسلامي السني من داعم إلى عدو .
 
. لذا كان سعي إسرائيل ابتداء بسحب الناب النووي الإيراني و لاحقا نزع الناب الثاني منها المتمثل بمنظومة الصواريخ الباليستية  , و أخيرا و ليس آخرا تقليص لنفوذ الإقليمي الإيراني و سحب  جميع مواقعها في سوريا و العــــراق . حتى أن أمريكا كانت قد لوحت بإرسال مئة و عشرين ألف جندي بهدف ما سمته المحافظة على المصالح الأمريكية في العـــــــراق بينما كانت الرسالة من هذه التصريحات تهديد إيران من أجل سحب قواتها عاجلا أم آجلا. 
 
أما في ما يتعلق بالتضييق على مبيعات النفط الإيراني فكان رد إيران بهذه الصواريخ الحوثيية على أنابيب النفط السعودية من إخلال رسالة للولايات المتحدة و الغرب تفيد بأننا قادرون على الرد و إلحاق الضرر بمصالحكم . 
أما الاتصال التلفوني فما  ينتظره ترامب من إيـــــــــــــران هو استسلامها له و قبولها لشروطه ا بأن تعود دولة محدود بجغرافيتها الواضحة , و إلغاء الصفة الثورية فيها , و سيطرة العلمانيين بديلا للملالي عليها  و أخيرا الاعتراف بإسرائيل على خطى العرب ... . 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...