Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-05-22 جريدة الراية: الجولة الإخبارية ===

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-05-22
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
===
عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال رسول الله ﷺ: «رَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ ذُكِرْتُ عِندَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيَّ، وَرَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ دَخَلَ عَلَيْهِ رَمَضَانُ فَانْسَلَخَ قَبْلَ أَنْ يُغْفَرَ لَهُ، وَرَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ أَدْرَكَ عِنْدَهُ أَبَوَاهُ الْكِبَرَ فَلَمْ يُدْخِلَاهُ الْجَنَّةَ. قَالَ رِبْعِيٌّ: وَلَا أَعْلَمُهُ إِلَّا قَدْ قَالَ: أَوْ أَحَدُهُمَا». رواه الإمام أحمد والترمذي وابن خُزيمة والحاكم، وإسناده جيد.


===
الديمقراطية نظام كفر ليس لأنها تقول بانتخاب الحاكم
بل لأنها تجعل التشريع للبشر وليس لله رب العالمين

 

ونظام الحكم في الإسلام ليس ديمقراطياً بالمعنى الحقيقي للديمقراطية، من حيث إن التشريع للشعب، يحلل ويحرم، يحسن ويقبح. ومن حيث عدم التقيد بالأحكام الشرعية باسم الحريات. والكفار يدركون أن المسلمين لن يقبلوا الديمقراطية بمعناها الحقيقي هذا؛ لذلك فإن الدول الكافرة المستعمِرة (وبخاصة أمريكا اليوم) تحاول تسويقها في بلاد المسلمين، بإدخالها عليهم من باب التضليل، بأن الديمقراطية هي آلية انتخاب الحاكم، فتراهم يدغدغون مشاعر المسلمين بها، مركِّزين على انتخاب الحاكم؛ لإعطاء صورة مضللة للمسلمين، كأن الأمر الأساس في الديمقراطية هو انتخاب الحاكم. ولأن بلاد المسلمين مبتلاة بالبطش والظلم وتكميم الأفواه والكبت (والديكتاتورية) سواء أكان في الأنظمة المسماة ملكية أم جمهورية؛ نقول لأن بلاد المسلمين مبتلاة بهذا، فقد سَهُل على الكفار تسويق الديمقراطية في بلاد المسلمين من حيث إنها انتخاب الحكام، ولفّوا وداروا على الجزء الأساس فيها، وهو أن يصبح التشريع والتحليل والتحريم للبشر وليس لرب البشر، حتى إن بعض (الإسلاميين، بل والمشايخ منهم) أَخَذوا بهذه الخدعة بحسن نية أو بسوء نية، فإذا سألتهم عن الديمقراطية أجابوك بجوازها على اعتبار أنها انتخاب الحاكم، وسيّئو النية منهم يلفّون ويدورون مبتعدين عن المعنى الحقيقي الذي وضعه لها أهلها من كونها تعني السيادة للشعب يشرع ما يشاء برأي الأغلبية، يحلل ويحرم، يحسن ويقبح، وأن الفرد (حرّ) في تصرفاته يفعل ما يشاء، يشرب خمراً، يزني، يرتد، يشتم المقدسات ويسبها، تحت مسمى الديمقراطية وحرياتها. هذه هي الديمقراطية، وهذا واقعها ومدلولها وحقيقتها، فكيف لمسلم يؤمن بالإسلام أن يتجرأ على القول بأن الديمقراطية تجوز، أو أنها من الإسلام؟!

 

أما موضوع اختيار الأمة للحاكم، أي اختيار الخليفة، فهو أمر منصوص عليه. فالسيادة في الإسلام للشرع، ولكن البيعة من الناس للخليفة شرط أساس ليصبح خليفةً. وقد كان انتخاب الخليفة يمارَس في الإسلام في الوقت الذي كان العالم يعيش في ظلام الديكتاتورية وطغيان الملوك. والمتتبع لكيفية اختيار الخلفاء الراشدين: أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، رضي الله عنهم، يرى بكل وضوح كيف كانت تتم لهم بيعة أهل الحل والعقد وممثلي المسلمين؛ حتى يصبح الواحد منهم خليفةً تجب له الطاعة على المسلمين. لقد دار عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه الذي وكِّل بمعرفة رأي ممثلي المسلمين (وهم أهل المدينة)، دار عليهم يسأل هذا وذاك، ويمر على هذا البيت وذاك، ويسأل الرجال والنساء ليرى من يختارون من المرشحين للخلافة، إلى أن استقر رأي الناس في نهاية الأمر على عثمان وتمت بيعته.

 

والخـلاصة، إن الديمقراطية نظام كفر، ليس لأنها تقول بانتخاب الحاكم، فليس هذا هو الموضوع الأساس، بل لأن الأمر الأساس في الديمقراطية هو جعل التشريع للبشر وليس لله رب العالمين، والله سبحانه يقول: ]إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ[، ويقول كذلك سبحانه وتعالى: ]فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً[، والأدلة متضافرة مشهورة على كون التشريع لله وحده.

 

عن كتاب أجـهـزة دولة الخـلافة (في الحكم والإدارة) لحزب التحرير

 

===
آن الأوان يا أهل اليمن أن ترفضوا الحلول الاستعمارية
وتأخذوا على أيدي المتصارعين السفهاء

 

حول آخر التطورات الميدانية في اليمن، وفيما يتعلق بإعادة الحوثيين انتشارهم في الموانئ البحرية قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية اليمن في بيان صحفي: إن أهل اليمن قد ابتلوا بحكام أقزام عملاء، فهم لا يهتمون بمعاناتهم ويصمون آذانهم عن سماع أناتهم، فعملاء الإنجليز هادي وعلي محسن الأحمر وأتباعهم يعيشون في الفنادق في راحة ودعة. بينما أهل اليمن يعيشون في الحر والقر والخوف، وفي المقابل يتطفل الحوثي ويستقوي على من هم تحت سوطه في الشمال يجبي الضرائب والجمارك ويسرق المعونات ويعيش قادته ومشرفوه في بحبوحة من العيش، وعن اتفاق السويد الذي لم يتفقوا على تنفيذ مخرجاته فقد أعلنت جماعة الحوثيين أنها اختتمت، الاثنين، إعادة الانتشار لقواتها في موانئ الحديدة، غربي اليمن، ويأتي ذلك في وقت تؤكد فيه الأمم المتحدة إعادة الانتشار الجزئي لمليشيا الحوثي في الحديدة، وسط رفض حكومة هادي لخطوات وصفتها بالأحادية الجانب. وأكد البيان أنه من الواضح أن الأمم المتحدة تقف إلى جانب الحوثيين خاصة أن أمريكا هي الدولة المؤثرة فيها، أما بريطانيا فهي مجبرة على مسايرة أمريكا في خططها وإن كانت تزرع لها الفخاخ وتعمل لعرقلة الحل في اليمن كلما سنحت لها الفرصة. إن هادي وحكومته أو دولة الإمارات والقوات التابعة لها هم عملاء بريطانيا، ومع ذلك فقد ظهرت مواقفهم ضعيفة بينما رجحت كفة الحوثيين الذين تسعى أمريكا لجعلهم شركاء في حكم اليمن، وعن طريقهم إزاحة وزحزحة نفوذ بريطانيا في اليمن، الذي كانت جذوره عميقة لعقود. وختم البيان مخاطبا أهل اليمن: لقد آن الأوان يا أهلنا في اليمن ونحن في هذا الشهر المبارك شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن وفتحت فيه الأمصار والبلدان، أن نرفض الحلول الأممية الاستعمارية ونأخذ على أيدي المتصارعين السفهاء ونسعى للعمل لتحكيم شرع الله بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فتلك فروض يجب المبادرة إليها دون تأخير، فسارعوا إلى ما يرضي ربكم، ويغيظ عدوكم، ويحقق لكم العزة والكرامة والعيش الرغيد.

 

===
شباب حزب التحرير يعقدون أمسيات رمضانية في الخليل

 

عقد شباب حزب التحرير في شمال الخليل أمسية رمضانية تضمنت نقاشاَ مفتوحاَ حول حزب التحرير ووجهة نظره في التغيير الحاصل في المنطقة ورؤية الحزب للحل الذي يجب تقديمه لتحقيق نهضة شاملة في جميع نواحي الحياة للأمة الإسلامية، وذلك في ظلال الآيات القرآنية والسنة النبوية، حضرها جمع من الناشطين والمهتمين عقب صلاة التراويح.

 

وركزت الأمسية على أن وعد الله للمسلمين بالنصر نافذ قطعاً، وأن الأمة الإسلامية بوصفها أمة ذات هوية مميزة وأمة اصطفاها الله بدينه الإسلام يجب أن تكون جميع أعمالها في طريق النهضة منبثقة من الإسلام بوصفه عقيدة ونظاماً شاملاً صالحاً لإدارة شؤون الإنسان في كل زمان ومكان، وهذا يتطلب من الأمة الإسلامية العمل الجاد دون كلل ولا ملل، فالدول لا تولد ولا تتشكل إلا عبر نضال قوي وشاق قد يطول وقد يقصر، وأن الثورات العربية كانت مجرد بداية ومقدمة لنضال الأمة الإسلامية لاسترداد سلطانها وهويتها ونظامها السياسي المتميز.

 

وأكدت على أنه وفي نضال الأمة نحو استرداد سلطانها يجب عليها أن لا تستعين بالدول الاستعمارية ووكلائها، نواطير الاستعمار وحراسه، فهؤلاء لن يوردوها إلا الشقاء والخذلان وقد انتهى الأمر بمن استعان بالدول الاستعمارية وأزلامها إلى أن يكونوا في صف هؤلاء في مواجهة الأمة.

 

كما أكدت الأمسية على التزام نهج الإسلام في النظر لقضايا المسلمين والتزام طريقة الرسول في إقامة الدولة الإسلامية، وأن الإسلام عبارة عن منظومة من التشريعات كفلت للبشرية السعادة والطمأنينة والرقي.

 

وفي المنطقة الجنوبية من الخليل نظم شباب حزب التحرير أمسية رمضانية في منطقة طارق بن زياد حضرها عدد من الوجهاء والمثقفين من أهالي المنطقة.

 

وقد ألقى الشيخ أبو رجب صب لبن كلمة بعنوان: "رسول الله ﷺ هو الأسوة والقدوة" بين فيها عددا من مواقف الصحابة في اقتدائهم برسول الله ﷺ.

 

وعلق الحضور على الكلمة بذكر الفرق بين اقتداء الصحابة رضوان الله عليهم برسول الله ﷺ، وبين ما أثير حول تعميم كتيب "قدوتنا رئيسنا" الذي أثار جدلا كبيرا وانتقادا واسع النطاق عبر وسائل التواصل، وقد ألقى الشاعر شفيق الرجبي قصيدة حول هذا الموضوع.

 

===
زيارة وزير خارجية أمريكا المفاجئة للعراق والغاية منها

 

أنهى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زيارة مفاجئة الأسبوع الفائت إلى العراق، التقى خلالها رئيسي الجمهورية والوزراء، برهم صالح وعادل عبد المهدي، فيما أكد مصدر مسؤول أن الزيارة تصب في خانة التحذيرات الأمريكية للعراق فيما يخصّ التصعيد بين واشنطن وطهران. من جانبه أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية العراق في تصريح صحفي له يوم الخميس، أكد: أنَّ بومبيو مخادع، يريد أن يُبرِّئ ساحة بلادهِ، رغم أنها احتلت العراق ووضعت رجالات إيران في الحكم والجيش، وشدد التصريح على أنَّ الدور الإيرانيَّ في المنطقة هو سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم، وهذا الدور يتوسع ويتقلص وفق متطلبات السياسة الأمريكية. ومنذ عام 1979 احتفظت أمريكا بإيران كتهديد "ثوري بغطاء إسلامي" ضد دول المنطقة، ثم "تهديد طائفي" ثم صار لإيران "دور إقليمي محوري" له ثقله في ظروف الربيع العربي، ولكن عندما عادت العافية لبعض عملاء أمريكا الآخرين مثل مصر، أو عاد الحكم في يدها كما في السعودية، أو صار ممكناً استخدامها كتركيا، فإن أمريكا تقوم بإيجاد أدوار أخرى بجانب الدور الإيراني ودون أن تستغني عنه. إنَّ العدو الحقيقيَّ للأمة الإسلامية هو الدول الغربية الكافرة المستعمِرة التي ترسم السياساتِ في بلادنا، أما حكام المسلمين فهم أدوات بيَد تلك الدول ينفذون سياستها. وختم التصريح بالتأكيد على: أنَّ العمل يجب أن يَنصَبَّ على تحرير بلادنا من ذلك، بالإطاحة بالحكام العملاء للغرب ومبايعة خليفة ينفذ أحكام الإسلام في دولة خلافة راشدة. وأن لا يتم خداع المسلمين باستبدال عميل بعميل كما جرى في تونس ومصر وكما يحاولون تنفيذه أيضا في ليبيا والشام والسودان والجزائر.

 

===
71 عاما وفلسطين مغتصبة والقتل مستحر في أهلها
أما آن لجيوش المسلمين أن تستنفر لنصرتهم؟!

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الاثنين، 8 رمضان 1440هـ، 13/05/2019م) خبرا جاء فيه: "بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين والعرب منذ النكبة عام 1948 وحتى اليوم (داخل وخارج فلسطين) نحو 100,000 شهيد، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بداية انتفاضة الأقصى 10,853 شهيداً، خلال الفترة 29/09/2000 وحتى 07/05/2019، ويشار إلى أن العام 2014 كان أكثر الأعوام دموية حيث سقط 2,240 شهيداً منهم 2,181 استشهدوا في قطاع غزة غالبيتهم استشهدوا خلال العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة، أما خلال العام 2018 فقد بلغ عدد الشهداء في فلسطين 312 شهيداً منهم 57 شهيداً من الأطفال وثلاث سيدات، لا يزال الاحتلال (الإسرائيلي) يقوم باحتجاز جثامين 15 شهيداً".

 

الراية: إن هذه الإحصائيات تظهر ما آلت إليه الأمور في الأرض المباركة منذ أن اغتصبها يهود وإلى يومنا هذا، وتوضح أن الأوضاع تردت من سيئ إلى أسوأ على كافة الصعد منذ عام 1948م، وتظهر أن كيان يهود يبذل كل جهده للفتك بالأرض المباركة وأهلها منذ أول يوم غرسه فيه الغرب المستعمر في الأرض المباركة وأمده هو وعملاؤه بكل أسباب البقاء.

 

وهي شاهد كذلك على أن كل مبادرات السلام والاتفاقيات والقرارات الدولية والإقليمية والمحلية كانت فرصة استغلها كيان يهود ليمعن في بطشه وتمدده وتوسعه واستقطاب المزيد من شُذاذ الآفاق إلى هذه الأرض المباركة، وهو ما يستدعي إجراء عملية جراحية سريعة تستأصل هذا المرض الخبيث من أساسه فتزول بذلك أعراضه، وأن ما دون ذلك هو إعطاء مزيد من الوقت لهذا العدو ليتقوى ويتوسع ويتمدد على حساب دماء المسلمين ومقدساتهم وأرضهم.

 

===
حزب التحرير في بريطانيا
وقفة احتجاج ضد حسينة لطغيانها وحربها على الإسلام

 

قام حزب التحرير في بريطانيا بتنظيم احتجاج بعد صلاة ظهر الأحد قبل الماضي في حديقة ألطاب علي في وايت تشابل بلندن، حيث تقوم رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة بزيارة رسمية لبريطانيا منذ يوم الأربعاء، الأول من أيار/مايو 2019.

 

سلط المتحدثون في الاحتجاج الضوء على طغيان نظام حسينة الديمقراطي، وقمعه الوحشي للشعب كونه يطالب بحقوقه المشروعة، من مثل قمعه الوحشي للاحتجاجات الطلابية الأخيرة. كما كشف المتحدثون مؤامرة النظام ضد البلاد وخضوعه للمستعمرين، وخاصة الهند وأمريكا.

 

كانت العلامة التجارية لنظام حسينة هي الحرب على الإسلام والمسلمين: قتل العلماء في متجيل شابل شتار، وحظر حزب التحرير ومنع الدعوة إلى الحكم الإسلامي (الخلافة)، وسجن الناشطين السياسيين العاملين لإقامة الخلافة، والفشل الكامل والمطلق في حماية مسلمي الروهينجا ومساعدتهم، وغير ذلك الكثير.

 

وقال المتحدثون إنه من واجب الشعب أن يتكلم علانية ضد الجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام، وأن يعملوا بلا كلل من أجل إقامة الخلافة في بنغلاديش. فالإسلام وحده هو القادر على أن يحرر البلاد من براثن القوى الاستعمارية. والخلافة على منهاج النبوة هي وحدها التي سترعى شؤون الناس وفقاً للإسلام، وتحميهم من البؤس في هذه الحياة وفي الآخرة.

 

===
﴿وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ﴾

 

نشر موقع (وكالة معا، الخميس، 11 رمضان 1440هـ، 16/05/2019م) خبرا جاء فيه: "أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي سيجري مراجعة للكتب المدرسية الفلسطينية الجديدة، جاء ذلك بعد أن أجرت إحدى المنظمات غير الحكومية دراسة تقول بأن "الكتب الفلسطينية أكثر تطرفاً مما كانت عليه في الماضي، وحرضت على الكراهية والسلام مع (إسرائيل)".

 

وقالت موغريني إن المراجعة سيجريها معهد أبحاث معترف به دوليا ومستقل، بهدف البحث في احتمال وجود تحريض على العنف والكراهية، وعدم تلبية معايير اليونسكو للسلام والتسامح في التعليم"."

 

الراية: رغم انصياع السلطة الفلسطينية لأوامر أمريكا والاتحاد الأوروبي بخصوص إحداث تغييرات على المناهج الدراسية، والتي كان آخرها التغييرات التدميرية التي أجرتها عام 2016، حيث تضمنت حذف سورتي الفاتحة والنصر من كتاب الفصل الأول للصف الأول، وحذف عبارة "الإسلام دين الحق" من كتاب التربية الإسلامية للصف الثاني في معرض الحديث عن سورة الكافرون واستبدلت بها عبارة "الكافر هو من يعبد الأصنام"، واستبدل بدرس "ذكاء قائد" في كتاب اللغة العربية للصف الثالث الذي يتحدث عن سيف الله المسلول قصة تافهة عنوانها "ذكاء فأرة" وغيرها من التغييرات التي بينها وأوضح خطرها والهدف منها حزبُ التحرير في الأرض المباركة فلسطين في كتاب قُدم إلى الهيئات التربوية والتعليمية بعنوان "المناهج الفلسطينية الجديدة طمسٌ لمفاهيم الإسلام وسلخٌ لأبنائنا عن أمتهم"، نقول رغم ذلك كله إلا أن حقد الكافرين المستعمرين لم تخمد ناره.

 

ورغم ذلك فإن السلطة تتمادى في إذعانها لتلك الدول الحاقدة، حيث ذكرت وزارة التربية والتعليم في بيانها الصادر عقب إعلان موغريني "أن التغيرات التي أحدثتها كانت بشكل يتسق مع المعايير الدولية الخاصة بتطوير المناهج وهو ما أشارت إليه العديد من الجهات وأكدته شهادات للخبراء الذين اطلعوا على هذه المناهج بعد صدورها... وأن الوزارة في مرحلة البحث عن تفاصيل ما ينوي الاتحاد الأوروبي القيام به بهذا الشأن"، فإلى أي درك من العلمانية الكافرة تريد السلطة أن تنحط بأبنائنا، إرضاءً للدول الاستعمارية؟!

 

===
أهم فرض نقوم فيه في شهر رمضان الكريم

 

أيها المسلمون: إن حكامنا قد ألقوا بالقرآن والسنة وراء ظهورهم، وقد قسموا بلادنا وثرواتنا، وأسلمونا لأعدائنا؛ لذلك علينا في هذا الشهر الكريم العمل الجاد لنتخلص منهم ونبايع خليفة بدلا منهم، فهو أهم فرض نقوم فيه في شهر رمضان الكريم. وإذا قبلنا وسكتنا عن هؤلاء الحكام فسينطبق علينا حينها حديث المصطفى ﷺ: «يا كعب بن عُجرة أعاذك الله من إمارة السفهاء، قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: أمراء يكونون من بعدي لا يقتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، فمن دخل عليهم وصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون على حوضي، ومن لم يدخل عليهم ولم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم وسيردون على حوضي»

 

أيها المسلمون: في شهر رمضان المبارك تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وها قد لبينا نداء ربنا فأسرعنا لصيام رمضان إيمانا واحتسابا. أفلا نلبي كامل مقتضى الإيمان حيث فرض علينا العمل لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة. فالله سبحانه وتعالى يقول: ﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً﴾.

 

===
يا أهل الشام سلموا سفينة ثورتكم إلى ربانها

 

ألا يا أهلنا في الشام: أما آن لكم أن تبصروا خيانة الضامن وعداوة (الصديق) وخذلان وتآمر القادة؛ لتخرجوا إلى الشوارع والساحات والمساجد والميادين، وتطالبوا بإسقاط الضامنين وقطع العلاقة معهم، وإسقاط القادة الخونة، والضغط على أبنائكم المخلصين في الفصائل وخارجها لفتح جبهة الساحل التي نسي القادة ذكرها لأن الضامن التركي أراد ذلك ومنعهم من فتحها طوال هذه السنوات؟!

 

أما آن لكم يا أهلنا في الشام أن تؤكدوا ثقتكم بإخوانكم في حزب التحرير؛ الذين طالما حذروكم من (الصديق) والداعم وكشفوا لكم كذبة الهدن وخفض التصعيد، وتبين لكم أنهم أهل لكشف الخدع والألاعيب الدولية، وأنهم أهل لقيادة سفينة الثورة لإيصالها إلى بر الأمان بإسقاط النظام النصيري العميل في عقر داره وإقامة حكم الإسلام، الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، أما آن لكم؟!

 

===
المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...