Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/05/27م (مترجمة)

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/05/27م (مترجمة)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الجولة الإخبارية

2019/05/27م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

 • تفكك الاتحاد الأوروبي

 • ارتفاع الأسعار يؤذي المصريين

 • النمسا تحظر الخمار في المدارس الابتدائية

 

التفاصيل:

 

تفكك الاتحاد الأوروبي

 

 وجد استطلاع أجراه المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية أن غالبية الأوروبيين يعتقدون أن الاتحاد الأوروبي سوف ينهار في السنوات العشر إلى العشرين القادمة. وفقاً للخاضعين للاستطلاع، فإن أكبر عيوب تفكك الاتحاد الأوروبي هي فقدان السوق الموحدة والسفر المجاني وحرية العمل والعيش في دول أوروبية أخرى. كما قال جزء كبير منهم إن الحرب بين الدول الأوروبية ممكنة في السنوات العشر القادمة. أما بالنسبة للتهديدات الكبرى، فقد حدد المؤيدون منهم للاتحاد الأوروبي أن (التطرف الإسلامي) والقومية هما أكبر تهديدين يواجهان أوروبا بينما قال المناهضون للاتحاد الأوروبي إن (التطرف الإسلامي) والهجرة هما أكبر المخاطر. أتت النتائج قبل أيام قليلة من إجراء انتخابات البرلمان الأوروبي.

 

--------------

 

ارتفاع الأسعار يؤذي المصريين

 

سترفع مصر أسعار الكهرباء بنسبة 15٪ ابتداءً من تموز/يوليو، حيث تسعى الحكومة إلى الوفاء بالتزامها تجاه صندوق النقد الدولي لتخفيض العجز في ميزانية البلاد. وتأتي هذه الزيادة، التي أعلنها وزير الكهرباء محمد شاكر، كجزء من جهود مصر لخفض دعم الطاقة. لكن التدابير تضر بالمصريين الذين كافحوا من أجل مواجهة تدابير التقشف. في عام 2016، تم تعويم الجنيه المصري، مما تسبب في خسارة 50٪ من قيمته - وفقد المصريون الكثير من قوتهم الشرائية نتيجة لذلك. كما ارتفعت أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية والممتلكات والتعليم والرعاية الصحية بأكثر من الضعف منذ انخفاض قيمة العملة.

 

--------------

 

النمسا تحظر الخمار في المدارس الابتدائية

 

أقر البرلمان النمساوي قانونا يحظر على الفتيات في المدارس الابتدائية ارتداء الخمار. إن مشروع القانون الذي تم إقراره في 15 أيار/مايو يعد تمييزاً ومن المرجح أن يتم الطعن فيه. حصل القانون على دعم من الائتلاف الحاكم الذي يضم حزب الشعب النمساوي المحافظ بقيادة المستشار سيباستيان كورتز وحزب الحرية اليميني المتطرف، بينما صوتت جميع المعارضة تقريباً ضده. لا يشير القانون إلى النساء أو الفتيات المسلمات على وجه الخصوص، ولكنه يمنع ارتداء "لباس ذا طابع عقدي أو ديني" يغطي الرأس، مع الإشارة تحديدا إلى أنواعه التي "تغطي كامل الشعر أو جزءا كبيرا منه". وقالت الحكومة إن الباتكا التي يعتمرها أطفال السيخ أو قلنسوة اليهود، غير معنيتين بما أنهما لا يغطيان كل الشعر. يستهدف القانون المسلمين على وجه التحديد.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...