اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2019/05/29م


Recommended Posts

 
 
   

الجولة الإخبارية 2019/05/29م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/05/29م

 

 

 

العناوين:

 

  • · مقتل 12 مدنيا في غارات جوية للقوات السورية على معقل "هيئة تحرير الشام"
  • · منظمة التحرير تدعو الدول العربية التي أعلنت مشاركتها في مؤتمر المنامة لمراجعة موقفها
  • · ظريف يهدد واشنطن من بغداد

 

التفاصيل:

 

مقتل 12 مدنيا في غارات جوية للقوات السورية على معقل "هيئة تحرير الشام"

 

قُتل 12 مدنيا في غارات جوية شنتها قوات الجيش السوري، بينهم أربعة كانوا في سوق في محافظة إدلب التي يسيطر عليها الجهاديون شمال غرب سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد. وقال المرصد إن هناك طفلة بين الذين قتلوا في سوق في معرة النعمان في إدلب. كما قتل ثمانية مدنيين آخرين بنيران قوات الجيش السوري في مناطق أخرى من إدلب التي تعتبر معقلا لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) التي كانت ترتبط بتنظيم القاعدة. وشاهد مراسل وكالة فرانس برس في معرة النعمان شابا يحمل جثة تبدو لطفلة صغيرة فوق كومة من الأنقاض بعد الضربة الجوية. كما انتشل رجل آخر فتاة غطاها الغبار وحملها على كتفه.

 

يقتل السفاح الأسد كل يوم بدعم من قوى الكفر أهل الشام خاصة أهل إدلب وباتت دماؤهم وأعراضهم ورقة تستخدم للمساومة عليها لتحقيق مصالح الدول الكافرة والداعمة. وأهم سبب في مجازر بشار الأسد التي يرتكبها كل يوم ضد الشعب السوري هو صمت حكام المسلمين العملاء على مجازره، وطالما كان هؤلاء الحكام العملاء في الحكم ويتعاونون مع الكفار في قتل المسلمين فلن تنتهي معاناة الشعب السوري خاصة والمسلمين عامة. لذلك لا بد لأهل الشام من أن يدركوا جيدا أن معاناتهم ووقف نزيف دمائهم لن تنهيها إلا دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بعودتها رسول الله r، ولذلك لا بد من العمل الجاد والمخلص مع العاملين لإعادتها من جديد أو ستبقى دماء أهل الشام وسيلة تبررها غاية الغرب الكافر في تحقيق أهدافه.

 

--------------

 

منظمة التحرير تدعو الدول العربية التي أعلنت مشاركتها في مؤتمر المنامة لمراجعة موقفها

 

دعت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، الدول العربية التي قررت المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي ستنظمها أمريكا بالبحرين في حزيران/يونيو المقبل إلى مراجعة موقفها. وطالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان، جميع الدول العربية التي وافقت على حضور ورشة عمل المنامة، بـ"إعادة النظر في مواقفها والثبات على قرارات قمة الظهران (قمة القدس) 2018، وقمة تونس عام 2019، ومبادرة السلام العربية دون تغيير أو تبديل. وقالت اللجنة التنفيذية إن "الهدف الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية من مثل هذا المؤتمر (السلام من أجل الازدهار) هو البدء بتطبيق "صفقة القرن" بجانبها الاقتصادي بعد أن خطت خطوات واسعة في تطبيق الصفقة في جانبها السياسي".

 

ألا تعلم منظمة التحرير الفلسطينية أن الدول العربية التي تدعوها إلى مراجعة موقفها ليست لديها إرادة بل يفعل حكامها ما يقوله لهم أسيادهم ولذلك دعوة منظمة التحرير الفلسطينية هذه لا معنى لها. لأن الدول العربية كلها دول عميلة لأمريكا أو إنجلترا لذلك تتجاهل هذه الدعوة أو لا تسمعها فضلا على أن هذه الدول عدوة للإسلام وأهله وقضاياه. ولذلك فإن الحل الوحيد لقضية فلسطين وتحريرها من كيان يهود الغاصب لا يكون بالدعوات إلى الدول العربية ولا بالمفاوضات العبثية بل بالعمل في الأمة الإسلامية لتحرك جيوشها لاستئصال هذا الكيان الغاشم، وإن التماس حلول غير هذا الحل هو مضيعة للأوقات ومنهكة للطاقات وتضليل للناس.

 

---------------

 

ظريف يهدد واشنطن من بغداد

 

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد في بغداد إن بلاده ستدافع عن نفسها بقوة في مواجهة أي اعتداء عسكري أو اقتصادي، في حين حذر المسؤولون العراقيون من "مخاطر الحرب" وتحويل العراق مسرحا لأي تطور في التوترات بين واشنطن وطهران. وتأتي زيارة ظريف إلى العراق بعيد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، بعدما أشار البنتاغون إلى "تهديدات وشيكة من قبل إيران". وقال وزير الخارجية العراقي إن بلاده تقف مع إيران ومستعدة لتكون وسيطا بين طهران وواشنطن مضيفا أن بغداد لا تعتقد بفائدة "الحصار الاقتصادي" في إشارة للعقوبات الأمريكية على طهران. وأكد ظريف الأحد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم في بغداد أن بلاده "تتصدى لأي جهود حرب ضد إيران سواء كانت اقتصادية أو عسكرية تريد أن تضحي بالشعب الإيراني"، مؤكدا "سوف نواجهها بقوة وبصمود".

 

إيران دمية أمريكية في المنطقة ذلك أنَّ الدور الإيرانيَّ في المنطقة هو سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم، وهذا الدور يتوسع ويتقلص بحسب متطلبات السياسة الأمريكية وفقا للظروف. لا بد أن المسلمين يُدركون أنَّ الدول الغربية هي التي ترسم السياساتِ في بلادنا، أما حكام المسلمين فهم أدوات بيَد تلك الدول ينفذون سياستها.. ولذلك فإنَّ العمل يجب أن يَنصَبَّ على تحرير بلادنا من نفوذ الكفار المستعمِرين وذلك بالإطاحة بالحكام العملاء للغرب ومبايعة خليفة ينفذ أحكام الإسلام في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...