اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2019-06-05 جريدة الراية: الجولة الإخبارية


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-06-05
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
------------------------------

إننا إذ نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحمل لنا العيد القادم تهنئتين: تهنئة بقدومه وتهنئة بقيام دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة،

فإننا في أسرة تحرير جريدة الراية وبمناسبة هذا العيد، نتقدم من أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، بالتهنئة القلبية الحارة سائلين الله تعالى أن يحفظه من كل سوء وشر، وأن يكرم أمتنا بالاستخلاف والتمكين والأمن على يديه.

 

كما نهنئ أمتنا الإسلامية الكريمة بهذه المناسبة المباركة، سائلينه تعالى أن يكون قد تقبل منا ومنها الصلاة والصيام والقيام والدعاء وسائر الطاعات في شهر رمضان الكريم.

 

===

 

شكل نظام الحكم في الإسلام (الخـلافة)

متميز عن أشكال الحكم المعروفة في العالم

 

إن شكل نظام الحكم في الإسلام (الخـلافة) متميز عن أشكال الحكم المعروفة في العالم، سـواء أكان في الأساس الذي يقوم عليه، أم بالأفكار والمفاهيم والمقاييس والأحكام التي ترعى بمقتضاها الشؤون، أم بالدسـتور والقـوانين التي يضعها موضع التطبيق والتنفيذ، أم بالشكل الذي تتمثل به الدولة الإسلامية، والذي تتميز به عن جميع أشـكال الحكم في العالم أجمع:

 

فهو ليس نظاماً ملكياً، ولا يقر النظام الملكي، ولا يشبه النظام الملكي؛ وذلك لأنه في النظام الملكي يصبح الابن ملكاً بالوراثة، ولا علاقة للأمة بذلك. أما في نظام الخلافة فلا وراثة، بل إن بيعة الأمة هي الطريقة لنصب الخليفة...

 

وكذلك هو ليس نظاماً إمبراطورياً، إذ إن النظام الإمبراطوري بعيد عن الإسلام كل البعد. فالأقاليم التي يحكمها الإسلام - وإن كانت مختلفة الأجناس، وترجع إلى مركز واحد - فإنه لا يحكمها بالنظام (الإمبراطوري) بل بما يناقض النظام (الإمبراطوري)؛ لأن النظام (الإمبراطوري) لا يساوي بين الأجناس في أقاليم (الإمبراطورية) بالحكم، بل يجعل ميزة لمركز (الإمبراطورية) في الحكم والمال والاقتصاد.

 

وطريقة الإسلام في الحكم هي أنه يسوي بين المحكومين في جميع أجزاء الدولة، وينكر العصبيات الجنسية، ويعطي لغير المسلمين الذين يحملون التابعية حقوق الرعية وواجباتها وفق أحكام الشرع، فلهم ما للمسلمين من الإنصاف، وعليهم ما على المسلمين من الانتصاف، بل هو أكثر من ذلك لا يجعل لأي فرد من أفراد الرعية أمام القضاء - أياً كان مذهبه - من الحقوق ما ليس لغيره ولو كان مسلماً، فهو بهذه المساواة يختلف عن (الإمبراطورية)...

 

وهو ليس نظاماً اتحادياً تنفصل أقاليمه بالاستقلال الذاتي وتتحد في الحكم العام، بل هو نظام وحدة، تعتبر فيه مراكـش في المغرب، وخراسان في المشرق، كما تعتبر مديرية الفيوم إذا كانت العاصمة الإسلامية هي القاهرة. وتعتبر مالية الأقاليم كلها مالية واحدة، وميزانية واحدة، تنفق على مصالح الرعية كلها، بغض النظر عن الولايات. فلو أن ولاية كانت وارداتها ضعف حاجاتها، فإنه ينفق عليها بقدر حاجاتها، لا بقدر وارداتها. ولو أن ولاية لم تكف وارداتُها حاجاتِها فإنه لا ينظـر إلى ذلك، بل ينفـق عليها من الميزانية العامة بقدر حاجاتها، سواء أوفت وارداتها بحاجاتها أم لم تفِ.

 

وهو ليس نظاماً جمهورياً: فإن النظام الجمهوري أول ما نشأ كان ردة فعل على طغيان النظام الملكي، حيث كانت للملك السيادة والسلطان يحكم ويتصرف بالبلاد والعباد كما يريد ويهوى، فهو الذي يضع التشريع كما يريد. فجاءت الأنظمة الجمهورية، ونقلت السيادة والسلطان للشعب فيما سمي بالديمقراطية. فصار الشعب هو الذي يضع قوانينه فيحلل ويحرم، ويحسن ويقبح. وصار الحكم بيد رئيس الجمهورية ووزرائه في النظام الجمهوري الرئاسي، وبيد مجلس الوزراء في النظام الجمهوري البرلماني (ويكون مثل هذا - أي الحكم بيد مجلس الوزراء - في الأنظمة الملكية التي نُزعت صلاحية الحكم فيها من الملك حيث بقي رمزاً يملك ولا يحكم).

 

وأما في الإسلام، فالتشريع ليس للشعب، بل هو لله وحده، ولا يحق لأحد أن يحلل أو يحرم من دون الله، وجَعْل التشريع للبشر هو جريمة كبرى في الإسلام...

 

عن كتاب أجـهـزة دولة الخـلافة (في الحكم والإدارة) لحزب التحرير

 

===

 

حزب التحرير الأرض المباركة فلسطين

المؤامرات على فلسطين وقضايا الأمة كثيرة ولكنّها ستفشل

 

عقد حزب التحرير مساء يوم السبت أمسية رمضانية حاشدة، بحضور العشرات من أهالي بلدة قلقيلية ووجهائها، تحدث فيها المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين عن قضايا الأمة وهمومها، والمؤامرات التي تُحاك ضدها، وعلى رأسها قضية فلسطين.

 

فوسط أجواء شهر رمضان المشحونة بالدعاء بالنصر والتمكين وقبول الطاعات، أكد المهندس باهر على أنّ الله هو الناصر وهو القادر على كل شيء، وأنّه ما على المؤمنين إلا المساهمة من جانبهم بما يرضي الله ويستجلب النصر الموعود.

 

حيث لم ينكر صالح عظم المؤامرات التي يحوكها المستعمر وأدواته الحكام ضد الأمة وآمالها وتحركاتها للتحرر والخلاص من قبضة الحكام، ولكنه أكد على أنّ الحياة قد دبت في الأمة وأثبتت أنها لم تمت يوما ولن يرضيها بالنهاية إلا التحرر الكامل من الاستعمار، وتحكيم شرع الله في الأرض.

 

وحول قضية فلسطين، أكد صالح على أن التآمر على فلسطين سواء أكان على شكل حل الدولتين أو الدولة الواحدة أو صفقة القرن، كله يندرج تحت عنوان واحد وهو التفريط والخيانة والإجرام، وأنّ حل قضية فلسطين لا يمكن أن يكون مقبولا لدى المسلمين إلا إن كان يستند إلى الحقائق الشرعية الناطقة بإسلامية فلسطين كلها وحرمة أن يبقى شبر واحد تحت احتلال يهود.

 

وحذر صالح من الصراع الطائفي الذي تذكيه أمريكا وتعمل على استغلاله من خلال إيران والسعودية لتعمق الفرقة بين المسلمين وتوسع الشرخ بين أبناء الأمة الواحدة، ولتحقيق مآرب سياسية أمريكية قذرة كمحاولة دمج كيان يهود في تحالف عسكري سياسي مع أمريكا وحكام المنطقة تحت ذريعة مواجهة الخطر الإيراني.

 

هذا، وقد دار نقاش بين المحاضر والحضور أثرى اللقاء وعزز القناعات المشتركة، وساهم في إيضاح كثير من التفاصيل.

 

===

 

اضطهاد روسيا المجرمة لمسلمي تتار القرم وخاصة شباب حزب التحرير

 

نشر موقع (العرب اليوم، 24 رمضان 1440هـ، 29/05/2019م) الخبر التالي: "أشارت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير بعنوان "تتار القرم يخشون من الاضطهاد الروسي المعتاد"، إلى أن "حملة الاعتقالات الأخيرة كانت الحلقة الأحدث في سلسلة من الاعتقالات التي نظمتها السلطات الروسية بحق تتار القرم"، وهم مسلمون يشكلون نحو 12 في المئة من سكان شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا بعد استفتاء شعبي فيها من أوكرانيا قبل 5 أعوام.

 

وأضافت أن "أكثر من 80 تتريا يقبعون الآن رهن الاعتقال في السجون الروسية وأغلبهم في انتظار المحاكمة بسبب اتهامهم بالانتماء لـ"حزب التحرير الإسلامي"، وهو حزب معترف به في أوكرانيا لكن روسيا صنفته على قوائم المنظمات الإرهابية.

 

وأوضحت أن حزب التحرير ظهر في أعقاب انهيار الشيوعية حيث أبعدهم النظام السوفيتي السابق خلال حكم ستالين إلى آسيا الوسطى، لكن بعد عام 1991 عادوا إلى موطنهم ليواجهوا حملات مضادة من السلافيين لكن أعضاء حزب التحرير رغم أن أعدادهم على أقصى تقدير لم تكن تصل إلى عدة آلاف إلا أنهم كانوا شديدي التنظيم".

 

الراية: إن النظام الروسي المجرم، وفي ظل غياب القانون وتجذر كراهيته تجاه المسلمين، بدأ في تطبيق تجربة طاغية أوزبيكستان الهالك كريموف. فلقد أظهرت السلطات الروسية بشكل لا لبس فيه أن جميع محاكمهم وتحقيقاتهم وبروتوكولاتهم واستجواباتهم وشهودهم وشهاداتهم، وكذلك كل خبرائهم وخبرتهم، كلها مجرد إجراءات شكلية صورية، لإعطاء مظهر الشرعية لحربهم ضد الإسلام والمسلمين. علاوة على ذلك، حددت الخدمات الخاصة مهمة عدم الإفراج عن أعضاء حزب التحرير المسجونين لديها حتى بعد انقضاء مدة محكومياتهم، والبقاء على هذه الحال طالما بقوا مستمرين في حمل دعوتهم.

 

===

 

هل سيدرك الفرقاء في ليبيا أن قتالهم فيما بينهم

هو خدمة لأمريكا وبريطانيا

 

نشر موقع (العربية نت، الخميس، 25 رمضان 1440هـ، 30/05/2019م) الخبر التالي: تقدمت قوات الجيش الليبي، خلال الساعات الأخيرة، في محاور عين زارة ووادي الربيع وطريق المطار جنوبي العاصمة طرابلس، على بعد بضعة كيلومترات من مركز المدينة، بعد قتال عنيف مع المليشيات المسلحة المدعومة من حكومة الوفاق.

 

وتشهد مختلف محاور وجبهات القتال في ضواحي العاصمة طرابلس، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق مع استمرار القصف الجوي على عدد من المواقع.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي خليفة العبيدي، في تصريح للعربية.نت، إن الوحدات العسكرية حققت تقدمات جيدة وانتصارات مهمة، وأصبحت لا تبعد كثيرا عن قلب المدينة، مشيرا إلى أن الجيش يتحرك وفقا لخطة عسكرية مدروسة، تراعي بالدرجة الأولى حياة المدنيين وتحرص على حمايتهم، مضيفا أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها وتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة المدعومة من الجماعات الإرهابية ومن الضباط الأتراك.

 

وكان الجيش قد تقدم في وقت سابق، في محور طريق مطار طرابلس الدولي وسيطر على معسكر النقلية، أين كبّد المليشيات المسلّحة العديد من الخسائر ما أجبرهم على الفرار وترك مواقعهم.

 

الراية: "إن دول الكفر تعيث في ليبيا فساداً من أجل مصالحها ونفوذها، ويقاتل من أجل ذلك أطراف من المسلمين دون أن يرعوا لله حرمة في قتل إخوانهم وفي إهدار خيرات بلادهم النفطية. ولن يقضي على هؤلاء العملاء ومن ورائهم دول الكفر، وعلى الشر الذي ينشرونه في ديار الإسلام إلا أن يهب المسلمون هبة جد لا هزل فيها، فيقيموا شرع الله ويعلنوا خلافتهم التي ستعيد الأمور إلى نصابها، وتجعل آمال دول الكفر بالبلاد الإسلامية كوابيس مرعبة لهم".

 

(من جواب سؤال أصدره أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، بتاريخ 15 جمادى الآخرة 1440هـ، الموافق 20/2/2019م)

 

===

 

تطمينات عمران خان لأهل باكستان بتعافي اقتصادهم مبنية على سراب

 

قال رئيس وزراء باكستان عمران خان: "أؤكد لكم أن الدولة التي ستظهر قريبا كاقتصاد رائد في المنطقة هي باكستان"، من جانبه أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان في بيان صحفي: أن تطمينات عمران خان المتكررة مبنية على سراب، وهو يعمل فقط لكسب الوقت حتى يتمكن المستعمرون من العبث بالاقتصاد، والنظام لن يسمح للمسلمين بالنهوض كاقتصاد رائد. لأنه ملتزم بفكرة الدولة القومية، والتي تحول دون الانتفاع بالإمكانيات الاقتصادية الضخمة للبلاد الإسلامية، من خلال توحيدها في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة. وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان: لقد أدى مفهوم الدولة القومية إلى شل قوة وحركة الأمة، فهذا المفهوم هو مفهوم غربي تم اختراعه لمواجهة التوسع المستمر لدولة الخلافة. فبعد هدم دولة الخلافة العثمانية، تم نشر فكرة الدولة القومية في جسد الأمة كالسرطان، مما أضعفها أمام المستعمرين، حتى تمكنوا من تقسيمها والسيطرة عليها. بينما أوجب الإسلام توحيد البلاد الإسلامية في دولة واحدة، وبصناعة وزراعة واحدة، وقوات مسلحة واحدة. لذلك عندما تقوم الخلافة في أي نقطة ارتكاز لها، فإنها ستتبنى سياسة توحيد البلاد الإسلامية جميعا، وتزيل الحدود الاستعمارية بينها.

 

===

 

أمريكا تدبر وتأمر ورويبضات المسلمين ينفذون طوعا لا كرها!!

 

أورد موقع (روسيا اليوم، السبت، 27 رمضان 1440هـ، 01/06/2019م) الخبر التالي: "أعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير أن القمم الثلاث التي استضافتها مكة، وجهت رسالة واضحة بإدانة الممارسات الإيرانية في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية لدولها.

 

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، مساء أمس الجمعة، أن القمم الثلاث التي دعا إليها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عقدت في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب التعاون والتنسيق بين الدول العربية والإسلامية وبلورة موقف موحد بشأنها.

 

وأشار إلى أنه "يجب على إيران أن تركز على تحسين الوضع المعيشي للشعب الإيراني بدلا من أن تنفق قدراتها على دعم الإرهاب والدمار والقتل"، لافتا النظر إلى أن "مسؤولية الحكومات هي مراعاة شعوبها والتركز على التنمية والأمن والاستقرار والسلم وليس الدمار والتخريب، كما تقوم به إيران".

 

ودعا الجبير السلطات الإيرانية إلى "احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتخلي عن دعم المليشيات الإرهابية وإطلاق الصواريخ الباليستية"، مؤكدا أن المجتمع الدولي الذي فرض عقوبات شديدة على إيران "يوجه بذلك رسالة واضحة لإيران بأن استمرارها في هذا المنهج سيزيد العقوبات ويرفع الثمن"."

 

الراية: إن أمريكا هي التي تتزعم دعوى التهديدات لإيران وليست مملكة آل سعود، فأمريكا هي التي أعلنت بداية شهر أيار/مايو 2019م عن تهديدات للقوات الأمريكية في المنطقة، فقامت وعلى الفور بإرسال جنودها وطائراتها وحاملة طائرات كبيرة للمنطقة بحجة التهديد الإيراني. وما تريده أمريكا من هذه الزوبعة هو إنهاء الصراع بين المسلمين وكيان يهود، وفتح محاور جديدة للصراع تشرف فيها إيران لأمريكا على محور المقاومة، بينما تشرف مملكة آل سعود لأمريكا على محور "الناتو" العربي. لذلك فقد وجب على المسلمين جميعاً رفض كل ما ينتج عن هذه القمم السوداء التي يعقدها حكام آل سعود برعاية بل بأوامر أمريكية، وعدم الانخراط في حروب داحس والغبراء التي تخطط أمريكا لها لدفع المنطقة في أتونها سنوات طويلة تستنفد طاقاتها كلها.

 

===

 

مظاهرات في سوريا تنادي بفتح الجبهات وكسر الخطوط الحمراء

 

نظمت جموع غفيرة من أهل الشام بعد صلاة يوم الجمعة الماضي عددا من المظاهرات في كل من مدينة حارم ومدينة أرمناز، ومخيمات تل الكرامة، بريف إدلب، نادوا خلالها بفتح الجبهات وكسر الخطوط الحمراء ونصرة مدينة الصنمين المحاصرة في محافظة درعا، كما طالب المتظاهرون بفتح جبهة الساحل للتخفيف عن المجاهدين في الكبينة بريف اللاذقية، وريف حماة الشمالي، كذلك نددت المظاهرات بالقصف الهمجي الذي تتعرض له المناطق المحررة، وشنعت على صمت نظام تركيا أردوغان معتبرة إياه شريكا في الإجرام الذي يقع على أهل الشام عامة.

 

===

 

حذار يا أهلنا في السودان

فنظام البشير ما زال قائما رغم سقوط رأسه البشير

 

نشر موقع (بي بي سي عربية، الاثنين، 29 رمضان 1440هـ، 03/06/2019م) جاء فيه: "اقتحمت قوات أمن سودانية مقر الاعتصام أمام مبنى وزارة الدفاع في العاصمة الخرطوم وتحدثت تقارير عن إطلاق نار وحرائق شبت في خيام المعتصمين.

 

وأفادت لجنة أطباء السودان المركزية المشاركة في المظاهرات بأن 13 شخصا على الأقل قتلوا - من بينهم طفل عمره ثماني سنوات - خلال محاولة الجيش فض الاشتباك، في وقت مبكر من صباح الاثنين، كما أصيب 116 شخصا آخر بجروح، ويحتمل تزايد أعدادهم.

 

وأفادت تقارير بأن قوات الأمن السريع اقتحمت مستشفى في الخرطوم، حيث نقل بعض الجرحى، عقب محاولة قوات الأمن فض الاعتصام.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن القوات "اقتحمت مستشفى رويال كير واعتدت على من فيه، ومستشفى المعلمين"."

 

الراية: هذه الممارسات تثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن النظام البوليسي في السودان لم يسقط، وأن الذي سقط هو رأسه البشير وبعض رموزه فقط، وأن المجلس العسكري الانتقالي هو امتداد لعهد البشير في جبروته وتبعيته لأمريكا، وهو يناور ويحاور ويدعي قبوله بمطالب الثائرين حتى تحين له الفرصة للانقضاض عليهم والفتك بهم.

 

لذلك يجب على المخلصين من أهل السودان وما أكثرهم، إبصار طريق التغيير الصحيح، وعدم الانخراط في مفاوضات مع المجلس العسكري حتى يتمكنوا من إنجاز التغيير الحقيقي في السودان، وليعلموا أن أي تغيير سيكون مصيره الفشل إذا لم يكن على أساسٍ إسلامي صافٍ نقي، يستأصل النظام الحالي من جذوره ويقيم على أنقاضه دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فيفوزوا بخيري الدنيا والآخرة.

 

===

 

السلطات اللبنانية تزيد من تضييقها على لاجئي سوريا

لتعيدهم إلى النظام السوري المجرم

 

نشر موقع (نداء سوريا، الخميس، 18 رمضان 1440هـ، 23/05/2019م) الخبر التالي: "ناقش مجلس الوزراء اللبناني إمكانية فرض سلسلة جديدة من الضرائب على اللاجئين السوريين، وذلك في خطوة للتضييق عليهم أكثر ودفعهم للعودة إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

 

وأكد مصدر وزاري لبناني أن الضرائب الجديدة ستحول إلى المجلس النيابي خلال الأيام القادمة لتشريعها ضمن قانون الموازنة الجديد والذي من المتوقع أن يكون أكثر تقشفاً.

 

وأوضح المصدر أن الضرائب الجديدة ستشمل زيادة مخالفات التأخر على تجديد رسوم الإقامة، وإغلاق وتغريم كافة المؤسسات السورية في لبنان التي لم تستكمل أوراقها القانونية، وفقاً لما نقل موقع "أورينت نت" عنه.

 

كما سيشمل القانون الجديد تغريم كل مواطن لبناني يشغل لاجئاً سورياً بطريقة غير شرعية أو لم يستكمل أوراقه القانونية بما فيها الإقامة الشرعية، إضافة إلى رفع رسوم إجازات العمل للسوريين والرسوم المتعلقة بفتح مؤسسات تجارية.

 

ويُذكر أن أكثر من 1.2 مليون لاجئ سوري يعيشون في لبنان وسط ظروف صعبة ومضايقات وملاحقات أمنية، وقد حذر تقرير أممي قبل أشهر من تدهور إضافي لأوضاعهم، مؤكداً أن 69% منهم يعيشون تحت خط الفقر".

 

===

 

المصدر: جريدة الراية

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...