اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2019/06/06م


Recommended Posts

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2019/06/06م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا
2019/06/06م

 


العناوين:


عصابات أسد تواصل مجازرها في أيام العيد, وروسيا تؤكد مواصلة تنسيق عسكرييها مع نظرائهم الأتراك.


على خطى حوران.. عودة شعارات الثورة إلى جدران مدينة الرستن, ونازحوا الركبان ضحايا لتخاذل النظام الأردني.


عسكر أمريكا في السودان يرتكبون مجزرة في ساحة الاعتصام, ويوقعون عشرات القتلى والجرحى.


التفاصيل:


بلدي نيوز/ كثفت طائرات الغدر الأسدي والروسي من قصفها لريف إدلب وحماة وحلب، بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية، ففي حلب؛ قصفت عصابات أسد بالمدفعية قرية "الحميرة" ومحيط بلدة "الزربة" بريف حلب الجنوبي، مما أدى إلى اندلاع حرائق في الأراضي الزراعية. وفي إدلب؛ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 8 مدنيين وعدد من الجرحى، نتيجة قصف الطائرات الحربية الأسدية على ريف إدلب الجنوبي. وقال ناشطون؛ إن خمسة مدنيين استشهدوا، إضافة لعددٍ من الجرحى، في قصفٍ من طائرات النظام بالصواريخ الفراغية على بلدة "كفر عويد" بجبل الزاوية جنوبي إدلب. فيما استشهد ثلاثة مدنيين بقصف جوي مماثل على مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية مدن وبلدات "أريحا والفطيرة وكنصفرة وكفروما ومدايا وسفوهن وحنتوتين"، فضلا عن قصف الطائرات المروحية "معرة حرمة والشيخ مصطفى" في ريف إدلب الجنوبي. وفي سياق آخر؛ تمكنت الفصائل من تدمير رشاش 14.5على محور "شم الهوى" بريف إدلب الجنوبي الشرقي. وفي حماة؛ استشهدت سيدة وأصيب آخرون بجروح، مساء الأربعاء، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على مدينة "مورك" بريف حماة الشمالي. فيما أعلنت "غرفة عمليات وحرض المؤمنين" أنها تصدت لمحاولة تقدم من جانب عصابات أسد على محور "خربة الناقوس" غربي حماة. في السياق زعم الرئيس الروسي المجرم فلاديمير بوتين,أن روسيا والصين تعملان لصالح التوصل إلى تسوية لما أسماها الأزمة السورية، في الوقت الذي تواصل فيها الطائرات الروسية شن الغارات الجوية على ريفي إدلب وحماة، موقعة عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين. من جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا؛ أن العسكريين الروس والأتراك يواصلون اتصالاتهم لمنع ما أسمته التصعيد في إدلب. وقالت زاخاروفا في موجزها الصحفي، الأربعاء: "بالرغم من الاستفزازات العدوانية لمن وصفتهم بـ(الإرهابيين)، لا تزال روسيا متمسكة بالاتفاقيات التي توصلت إليها مع تركيا حول استقرار الوضع في إدلب، ويواصل عسكريو دولتينا الاتصالات الدائمة وتنسيق أعمالهم من أجل منع تصعيد العنف وعدم الاستقرار".


بلدي نيوز/ على خطى حوران, عادت الكتابات المناهضة للنظام النصيري إلى شوارع مدينة "الرستن" بريف حمص الشمالي، وذلك بعد عام من سيطرة العصابات عليها بدعم من روسيا وتخاذل من قادات الفصائل في المنطقة. وتداول ناشطون صورا من داخل مدينة "الرستن"، لعبارات كتبت على الجدران، من قبيل "سنعيدها سيرتها الأولى" و "الثورة مستمرة". وترافقت تلك الكتابات مع اجتماعات لكبار عوائل "الرستن" بعد أن عمدت عصابات أسد للزج بأولادهم في القتال على جبهات ريف حماة وإدلب، وعدم الكشف عن مصيرهم. وكانت عصابات أسد سيطرت على مدينة "الرستن" بريف حمص الشمالي، في شهر مايو من العام الماضي 2018، بعد مصالحات برعاية روسيا. وفي ذات السياق, كتب مجهولون الأربعاء، شعارات ضد النظام المجرم على جدران أبنية في بلدة الجيزة (شرق مدينة درعا). وقالت مصادر محلية، إن المجهولين كتبوا عبارات على بعض الجدران في القرية منها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"الثورة فكرة والفكرة لا تموت". وسبق أن كتب مجهولون شعارات ضد النظام قبل أيام على جدران في بلدة المسيفرة (شرق مدينة درعا)، وسط استنفار أمني عقب ذلك.


بلدي نيوز/ توفيت سيدة من سكان مخيم "الركبان" على الحدود السورية الأردنية، الأربعاء، بعد أن رفض النظام الأردني السماح لها بالدخول والوصول إلى المستشفى. وقالت مصادر من المخيم؛ إن السيدة توفيت، نتيجة عسر في الولادة داخل النقطة الطبية في مخيم الركبان، وعدم قدرة عائلتها الحصول على موافقة لدخول الأراضي الأردنية.


قدس الإخبارية/ أعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة مستوطن بجروح، بعد طعنه في مستوطنة "رمات هشارون" وسط فلسطين المحتلة، وقد جرى نقله إلى المشفى لتلقي العلاج. وزعم المستوطن أن شاباً فلسطينياً قام بطعنه وانسحب من المكان، فيما قامت شرطة الاحتلال بنشر صورة الشاب المنفذ وأكدت أنها ما زالت تبحث عنه في محيط المكان. وأضافت شرطة الاحتلال في بيانها أنها ما زالت تحقق في خلفية حادثة الطعن،  في حين قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن جهاز الشاباك يشارك في عمليات التحقيق والبحث عن المنفذ.


الدرر الشامية/ في سياق الفساد والإفساد الممنهج لنظام الإجرام السعودي شهدت مكة المكرمة، حفلاً راقصاً، بمناسبة عيد الفطر المبارك. وتناقل مغردون على موقع "تويتر" في السعودية، مقطع فيديو، للحفل الراقص، وقام بتأديته عدداً من الأشخاص الذين يرتدون ملابس مضيئة. وتضمن الاحتفال الراقص موسيقى صاخبة، فيما كان اللافت أن مكان الاحتفال الراقص كان قريباً من المسجد الحرام، وهو ما أثار حالة من الغضب والاستياء. وعلى الفور، خرج المتحدث باسم أمانة منطقة مكة المكرمة، رائد سمرقندي، يبرر الحفل الراقص، بأنه كان خاص بالموظفين والعاملين في أمانة منطقة مكة وأسرهم، معتبراً أنه عمل فني وبزي محتشم، وليس فيه مخالفات.


روسيا اليوم/ نشرت السفارة الأمريكية في مصر، تحذيرا على موقعها الإلكتروني من هجمات محتملة، قبل ساعات من وقوع هجوم دامٍ بشمال سيناء. وجاء في نص التحذير المنشور بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو/حزيران: "في ضوء المخاوف الأمنية المستمرة، تذكر السفارة الأمريكيين المقيمين أو المسافرين في مصر بتوخي المزيد من الحذر بسبب ما أسمته (الإرهاب). وأضافت السفارة "نحث الأمريكيين على البقاء في حالة تأهب في الأماكن التي يرتادها الغربيون". وفي اليوم التالي, قتل ثمانية من أفراد الشرطة المصرية إثر استهداف مسلحين نقطة أمنية في شمال سيناء. ووقع الهجوم فجر الأربعاء، بينما كان المصلون يتوجهون إلى ساحات صلاة العيد، مع نهاية شهر رمضان.


وكالات/ عقب التصعيد الإجرامي بين رجالات أمريكا في المجلس العسكري, ونظرائهم في خدمة بريطانيا في قوى الحرية والتغيير, أعلنت الأمم المتحدة نقل موظفي برامجها غير الأساسية في السودان إلى خارج البلاد، في وقت ارتفعت فيه أعداد قتلى فض الاعتصام إلى 101 ومئات الجرحى. وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة ري كانكو إن المنظمة الدولية بصدد سحب بعض موظفيها بصورة مؤقتة من السودان. من جانبها، أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير رفضها عرض المجلس العسكري للتفاوض. وقالت إن المجلس "ليس مصدر ثقة". وقالت في بيان "أصبح واضحا أن بقاء اللجنة الأمنية لنظام البشير، على سدة الحكم يقطع الطريق بين الشعب وحلمه بالسودان الذي يريد".وتابع أن "هذا النظام يؤسس لسيطرة العسكر على الحكم، وحماية النظام البائد ورموزه". ودعا إلى إعلان العصيان المدني الشامل، ووضع المتاريس لحماية الثوار من الرصاص. ويأتي البيان عقب ساعات من إعلان رئيس المجلس العسكري استعداد المجلس للتفاوض وفتح صفحة جديدة، وتشكيل حكومة انتقالية لتنظيم انتخابات عامة في البلاد في غضون تسعة أشهر. وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت لجنة الأطباء مقتل 101 على الأقل في حملة القمع، بينهم 40 عثر على جثثهم في مياه نهر النيل، مشيرة إلى سقوط 326 جريحا أيضا جراء أعمال القمع. من جانبه أكد الأستاذ سليمان الدسيس في مقالة نشرتها أسبوعية الراية في عددها الأخير: بأن كلاً من المجلس العسكري، وقوى الحرية والتغيير، لا يرجى منهم خيرٌ لأهلنا في السودان بعد أن وضح صراعهم على السلطة وخلوّ جعبتهم من أية رؤية تستند إلى عقيدة أهل البلاد، وخضوعهم التام للأنظمة الرأسمالية المستوردة من الغرب، وتطلعهم وحرصهم الشديد على فصل الدين عن الدولة، وإعادة إنتاج النظام الذي ظللنا نعاني من جوره عقودا وعقودا، وكل طموحاتهم هي بناء دولة وطنية وظيفية تقوم على احترام المواثيق الدولية والمنظمات الكفرية الاستعمارية، ويسعون لأن نكون عبيداً تحت وطأة الأنظمة الرأسمالية الاستعمارية، ولا يدركون أن الإسلام جاء بها نقية صافية بيضاء، لا يزيغ عنها إلا هالك ولا يتنكبها إلا ضال. وختم الكاتب مقالته مشددا: أن الذي يتطلع إلى العدل والعيش الكريم الهنيء في الدنيا والآخرة فعليه أن يلتمس ذلك في نظام الإسلام، المنزل من لدن عليم خبير، والمتمثل في نظام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، دولة الرعاية التي تسوس الناس بأحكام الإسلام.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...