اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2019/06/07م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا  2019/06/07م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا

2019/06/07م

 

 

العناوين:

  • الثوار يواصلون تأكيدهم على قدرتهم على إسقاط النظام، وقادة الفصائل يصرون على التزامهم بخطوط الداعمين الحمراء.
  • تركيا تستمر بإرسال التعزيزات إلى نقاطها داخل المناطق المحررة, لتحافظ على الاتفاقات الدولية التي شارفت على الانهيار.
  • السلطة الفلسطينية المجرمة تعتقل مشايخ بلدة عزون وأئمتها بتهمة التكبير!!.
  • أمريكا تتصدر قائمة الدول المنتجة للنفط بعد تصديرها للنفط الصخري, بعد غلاء الأسعار بفعل التصعيد العسكري.

التفاصيل:

نداء سوريا/ أطلقت الفصائل الثورية الخميس عملية عسكرية واسعة ضد عصابات النظام على عدة محاور في ريف حماة الشمالي، تمكنت خلالها من السيطرة على عدة نقاط وقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات. وعقب ساعات من بدء عملية "دحر العدوان" تمكنت الفصائل الثورية من السيطرة على بلدات الجبين وتل ملح وكفر هود، والتي من خلالها تم قطع طريق إمداد الميليشيات الواصل بين مدينتي "محردة - السقيلبية"، ما يشكل ضغطاً عليها في المناطق التي تقدمت إليها مؤخراً في ريف حماة الغربي. وأكدت مصادر أن القاعدة العسكرية الروسية في ريف حماة الغربي أخلت مواقعها وانسحبت جراء هجوم الفصائل الثورية، في حين تداولت صفحات موالية للنظام شريطاً مصوراً يظهر هروب عناصر النظام من قرية التريمسة في ريف حماة الشمالي؛ خوفاً من سيطرة الفصائل عليها. وأضافت المصادر أن حصيلة قتلى الميليشيات تجاوزت الـ 60 قتيلاً وعشرات الجرحى، إضافة إلى تمكن مقاتلي الفصائل الثورية من أسر عدد من عناصر عصابات النظام، وتدمير مدفع من عيار 23 مم على حاجز "أبو زهير".

سمارت – حلب/ احترق الخميس، نحو 30 ألف متر مربع من الأراضي الزراعية في قرية دابق. وقال ناشطون إن الأراضي الزراعية المحروقة كانت مزروعة بمادتي القمح والشعير، لافتين أن الأهالي والمزارعين تمكنوا من إخماد الحريق باستخدام صهاريج المياه والجرارات الزراعية قبل امتداده لمساحات أوسع. وسبق أن احترق الثلاثاء الماضي، قرابة 50 هكتار من الأراضي الزراعية في قريتي حربل والشيخ عيسى (شمال مدينة حلب). واحترقت آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية في سوريا بعضها مجهول السبب بالمناطق الخاضعة لسيطرة عصابات النظام وميليشيات الكردية، بينما تسبب قصف نظام الإجرام بحرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في محافظات حماة وإدلب وحلب.

عنب بلدي/ في إطار التضليل التركي والعمل المستمر لوأد ثورة الشام المباركة ولتحصين اتفاق سوتشي الذي شارف على الانهيار بنقاط تركيا شاهدة الزور على قتل أهل الشام، دخلت 21 آلية للجيش التركي إلى نقطة المراقبة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، في إطار التعزيزات المستمرة للمنطقة. وقال ناشطون، الخميس، إن الآليات دخلت من معبر كفرلوسين واتجهت إلى نقطة المراقبة في مورك، وتتألف من مصفحات وناقلات جند وسيارات ضباط (عدد 6) وسيارة إسعاف، ويرافقهم 15 سيارة رباعية الدفع. ويأتي ما سبق بعد يومين من دخول رتل للجيش التركي أيضاً إلى نقطة المراقبة في شير المغار بجبل شحشبو في ريف حماة، والذي تدور المعارك في محيطه بين عصابات أسد وفصائل الثوار.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- فلسطين/ لا زالت سلطة التنسيق الأمني تحتجز ثلاثة من أئمة ومشايخ بلدة عزون الشامية، شرقي قلقيلية، بتهمة قيامهم بالتكبير للعيد ليلة الثلاثاء في المساجد التي يؤمون فيها الناس، خلافا لإعلان السلطة السياسي الذي تلاعبت فيه بدين الناس وقررت أن تفرق المسلمين بإعلان الثلاثاء متمما لشهر رمضان دون أن تكترث للشهود الذين رأوا هلال شوال. حيث اعتقلت أجهزة السلطة، التي تصد عن سبيل الله، الأئمة منذ مساء يوم الاثنين، ولا زالت تحتجزهم لدى جهازي الأمن الوقائي والمخابرات في مدينة قلقيلية، دون أن تراعي حرمة العيد، ولتحرم ذويهم وأبناءهم بهجة العيد، في سلوك وقح لا يليق إلا بالاحتلال وأذنابه. إن استمرار اعتقال أئمة ومشايخ بلدة عزون هو دليل إضافي على أنّ السلطة تحارب الإسلام بكل صلف وعنجهية، وتستميت في تنفيذ أوامر الاستعمار في الأرض المباركة فلسطين، إذ لو كان هؤلاء المشايخ من أصحاب الأجندات الإفسادية ومن منظمي المباريات النسائية أو الحفلات المختلطة، لفتحت لهم السلطة الأبواب والإذاعات ولانهال عليهم الدعم من كل حدب وصوب، أما لأنهم انحازوا لأمر الله وأبوا مسايرة السلطة في غيها فكان مكانهم لديها هو السجن!!. ولكننا نؤكد للسلطة وأزلامها بأنّ شباب حزب التحرير ومعهم المخلصون قد نذروا أنفسهم من أجل الإسلام ورفعة الأمة، ولن يفت في عضدهم سلطة هزيلة تستند إلى سلطان أمريكا ويهود الزائلين، وقريبا ستسترد الأمة سلطانها وستبوء السلطة وبقية حكام المسلمين العملاء بخزي الدنيا، ولعذاب الآخرة أشد.

وكالات/ بعد لقاء عملاء أمريكا بزيارة نائب المجلس العسكري السوداني إلى السعودية وبعد مجزرة ساحة الاعتصام في السودان دعت السعودية الأطراف السودانية إلى تغليب منطق الحكمة والعقل والحوار البناء، معربة عن قلقها من الأحداث والتطورات في السودان التي أدت إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الحكومة قولها في بيان إن الرياض تابعت "ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأحداث في جمهورية السودان الشقيقة التي أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى". وأكدت على أهمية استئناف الحوار بين القوى السودانية المختلفة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني، زاعمة ثبات موقف السعودية الداعم للسودان وشعبه.

وكالات/ أكد عبد القادر بن صالح، الجنرال الذي عزل بوتفليقة من سدة الحكم وتسلط على أهل الجزائر وقرارهم، إنه سيستمر في تسلطه حتى إيجاد العميل البديل الذي سيؤمن مصالح الغرب في البلاد فقال: وضع البلاد الحالي "يلزمه الاستمرار في تحمل مسؤولية قيادة الدولة حتى انتخاب رئيس جديد". وأقر بن صالح باستحالة تنظيم الانتخابات الرئاسية والتي كانت مقررة في الرابع من يوليو، مطالبا بإعادة تنظيمها من جديد، "ما دام الدستور يقرّ بأن المهمة الأساسية لمن يتولى وظيفة رئيس الدولة هي تنظيم انتخاب رئيس للجمهورية". وبعد مقاطعة الانتخابات من قبل الشعب الجزائري وسحب أوراق الترشيح من قبل المرشحين اعتراضا على تسلط العسكر، جدد الرئيس المؤقت نداءه إلى كل الأطراف المعنية بالموضوع للمشاركة في المسار التوافقي وتغليب الحكمة ومصلحة الشعب، سواء في نقاشاتهم أو في مطالبهم على حد زعمه، ودعاهم أيضا إلى "اغتنام هذه الفرصة الجديدة للمشاركة بقوة في التشاور الذي ندعو إليه اليوم أكثر من أي وقت مضى".

نيويورك - رويترز/ ظهرت إحدى نتائج التصعيد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط التي كانت من إحدى أهدافها رفع أسعار النفط بزيادة العقوبات على إيران مما سترتفع صادرات النفط الأمريكية من النفط الصخري، حيث أظهرت بيانات للتجارة الخارجية من مكتب تعداد الولايات المتحدة الخميس أن صادرات النفط الخام الأمريكية ارتفعت إلى حوالي 2.8 مليون برميل يوميا في نيسان/أبريل، من نحو 2.7 مليون برميل يوميا في آذار/مارس. وقفزت صادرات الخام الأمريكية منذ أن رفعت الولايات المتحدة حظرا عليها في 2015 لترتفع إلى مستوى قياسي عند حوالي ثلاثة ملايين برميل يوميا في شباط/فبراير هذا العام. ودفعت طفرة في الإنتاج الصخري الولايات المتحدة لتصبح أكبر منتج للنفط في العالم متجاوزة السعودية وروسيا. وأظهرت البيانات أيضا أن دولة الإمارات العربية استوردت 99 ألف برميل يوميا من النفط الأمريكي، وهو مستوى قياسي مرتفع، في نيسان/أبريل.

رويترز/ بسبب عنجهية ترامب الجلية المتمثلة بالحرب الاقتصادية على الصين، حذر صندوق النقد الدولي، الولايات المتحدة من أن تصعيدا للنزاعات التجارية وتباطؤا مفاجئا في الأسواق المالية، قد يشكلان مخاطر كبيرة على الاقتصاد الأمريكي. وقالت المؤسسة المالية الدولية، في مراجعة للسياسات الأمريكية، إن "اقتصاد الولايات المتحدة يتجه لتحقيق نمو عند 2.6 بالمئة هذا العام، وهو معدل أسرع من توقعات النمو التي أصدرها صندوق النقد في أبريل الماضي، والبالغة 2.3 بالمئة ويدعمه تيسير للأوضاع في الأسواق المالية". من جهتهم، قال مسؤولون في صندوق النقد، إن الأوضاع الاقتصادية قد تتعثر مع شعور المستثمرين بقلق أكبر بشأن النزاعات التجارية للولايات المتحدة". وضمن سياق الحرب الاقتصادية، ذكرت شبكة "سي إن إن" أن تصريحات الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين عقب لقائه نظيره الصيني تضمنت دلائل على أن العلاقات بين الدولتين تتعمق وباتت تنتقل إلى ما أبعد من مرحلة تحالف اقتصادي. وقال الصحفي في "سي إن إن" فريديريك بلايتغن، في سياق تعليقه على الهواء المباشر على المباحثات بين بوتين وشي جين بينغ التي جرت الأربعاء في موسكو، قال: "تعرفون أن موسكو تشعر بالضغط من قبل الولايات المتحدة بسبب العقوبات الأمريكية التي زادت الحياة في هذا البلد صعوبة إلى حد كبير. والصينيون هم أيضا يواجهون الآن مشاكل مماثلة، في ظل تفاقم الحرب التجارية بين البلدين ولهذا السبب يمكننا القول إن روسيا والصين وقعتا في قارب واحد". واعتبر بلايتغن أن إحدى تلك الإشارات تمثلت في تصريحات الرئيس الروسي عقب المباحثات مع نظيره الصيني، وتضمنت "هجمة شبه صريحة" من البلدين على "العدو المشترك"، أي الولايات المتحدة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...