اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مع الحديث الشريف باب كسب الرجل وعمله بيده


Recommended Posts

 

مع الحديث الشريف - باب كسب الرجل وعمله بيده

بسم الله الرحمن الرحيم


مع الحديث الشريف

باب كسب الرجل وعمله بيده

 


حياكم الله معنا مستمعينا الكرام، مستمعي إذاعة المكتب الإعلامي لحزب التحرير نكون وإياكم وحلقة جديدة من برنامجكم ( مع الحديث الشريف )


عَنْ خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ عَنْ الْمِقْدَامِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا أَكَلَ أَحَدٌ طَعَامًا قَطُّ خَيْرًا مِنْ أَنْ يَأْكُلَ مِنْ عَمَلِ يَدِهِ وَإِنَّ نَبِيَّ اللَّهِ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ يَأْكُلُ مِنْ عَمَلِ يَدِهِ


مستمعينا الكرام 

إن الكثير من الآيات والأحاديث قد حثت على السعي لطلب الرزق وحثت على العمل لكسب المال، ولم يُقبل من أحد القعود عن كسب الرزق متواكلا متآكلا ومتراكنا،  فكما ورد عن عمر بن الخطاب أنه مر بقوم من القراء فرآهم قد نكسوا رؤوسهم، فقال: من هؤلاء؟ فقيل: هم المتوكلون، فقال: كلا، ولكنهم المتآكلون، يأكلون أموال الناس. ألا أنبئكم من المتوكلون؟ فقيل نعم: فقال: هو الذي يلقي الحَبَّ في الأرض، ثم يتوكل على ربه عز وجل.

 

مستمعينا الكرام:  

إن المال إن لم يأت بالهبة أو الأعطية أو الميراث أي بغير تعب وكد كان لا بد وأن نعمل لنأتي به لأن لكل إنسان حاجات لا بد من قضائها، ولقضائها لا بد من مال، لذلك على من يعيل العمل والكد لجلب الرزق ليعفَّ نفسه ونفس من يعيل عن السؤال وعن الحاجة، فيعمل ويقوم بالمجهود بقدر استطاعته ويوكل أمر رزقه إلى الله الرزاق الكريم.

مستمعينا الكرام إلى حين أن نلقاكم وحلقة جديدة من برنامجكم مع الحديث الشريف أستودعكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...