Jump to content
Sign in to follow this  
أبومحمد نوفل

مسرحية الحرب الأمريكية الإيرانية

Recommended Posts


إن الذي يخطط للمنطقة  في بلادنا هي الخارجية الأمريكية والجديد في ذلك هو مشاركة إسرائيل لأنها الصديق الوفي لأمريكا في المنطقة ولذلك تريد تثبيتها فيها  وأن تكون عضوا فعالا بل حليفا لدول المنطقة. 
وبالمقابل أن توجد عدوا وهميا ألا وهو إيران مستغلة الصراع المذهبي الذي اوجدته إيران وتاجيج هذا الصراع على ما يسمى شيعة وسنة مستغلة جهلة من المسلمين يطلق عليهم داعش. .
ولتنفيذ مخططات أمريكا في المنطقة اعترفت بأن القدس عاصمة لإسرائيل إرضاء لليهود وإلغاء ما كانت تسعى إليه في حل الدولتين. .وقامت بمؤتمرات إسلامية وعربية وخليجية مع خلق أجواء حربية ضد إيران مع أن إيران ساعدتها في احتلال أفغانستان وتنفيذ نفوذها في العراق والمحافظة على النفوذ الأمريكي في سوريا بل ساعدت إيران امريكا بإيجاد نفوذها باليمن مابين صعدة في الشمال وصنعاء والمحافظة على ميناء الحديدة ولذلك لا تريد امريكا أن تضرب إيران الضربة القاضية منعا من استغلال الوضع من قبل عملاء بريطانيا أو من المخلصين الإيرانيين. .بل إن ترمب وأمريكا يريدان من الحكم الحالي في إيران أن يتخلص من السلاح النووي والصاروخي وأن تقلص إيران نفوذها من المنطقة وسحب اذرعتها المقاتلة من سوريا والعراق وهذا الوضع هو مشكلة لإسرائيل. 
أما تأجيل الضربات الانتقائية يعود إلى أن خشية أمريكا أن تقوم إسرائيل بضربات موجعة لإيران تؤدي بردة فعل قوية لإسرائيل للمصالح الأمريكية في المنطقة ويدل على ذلك إن المستشار الأمريكي لترامب سيقوم بزيارة لإسرائيل ومقابلته لنتنياهو ومدير المفاعل النووي الإسرائيلي
. .

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...