Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-06-26 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

 
Bild könnte enthalten: Text
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-06-26
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
-----------------------------

إن الحل المبدئي هو في الاعتصام بحبل الله المتين، وتطبيق شرعه، وذلك بإعلان الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، دولة الإسلام والمسلمين التي تحمي بيضة الإسلام، وترد كيد الكائدين وأعوانهم، فينقلبوا خاسئين. قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾.

 

===

 

تقارير عن اضطهاد الصين للمسلمين وسرقتها لأعضاء المعتقلين

 

نشر تلفزيون بي بي سي يوم الأربعاء، 16 شوال 1440هـ، الموافق 19/6/2019م تقريرا مصورا عن وضع مسلمي الإيغور في تركستان الشرقية، إذ أظهر التقرير فظاعة اضطهاد النظام الصيني لمسلمي الإيغور، فقد هدم النظام الصيني كثيرا من المساجد، والمساجد الباقية خالية تقريبا من المصلين إلا بضعة رجال مسنين يرتادونها على خوف، وتم إقفال كثير من البيوت من قبل السلطات الغاشمة إذ هجّر أهلها أو سجنوا أو قتلوا، وتشير تعليمات كتبت على البيوت معاقبة المسلمين بسبب الالتزام ببعض أحكام الإسلام منها إطلاق اللحى، وتحتجز هذه السلطات الجائرة أكثر من مليون مسلم في اضطهاد رسمي وعلني. بينما الأنظمة في البلاد الإسلامية تواصل بناء علاقاتها مع هذه الصين المجرمة ولا تقاطعها دبلوماسيا أو تجاريا وهو أضعف الإيمان، ولا تستنكر عليها أفعالها الإجرامية هذه ولا تضغط عليها لتكف عن ممارسة أعمالها الوحشية الهمجية.

 

كما نقلت صفحة راديو سوا يوم الثلاثاء 15 شوال 1440هـ، الموافق 18/6/2019م عن لجنة حقوقية دولية اسمها "محكمة الصين" برئاسة جيفري نيس الذي كان مدعيا في المحكمة الجنائية الدولية، حكما يوم الاثنين 17/6/2019م قال: "إن لدى اللجنة أدلة على قيام الصين بعمليات استخراج أعضاء معتقلين على مدار 20 سنة مضت على الأقل" وكانت الصين قد نفت هذه المزاعم من قبل وقالت إنها توقفت عن استخدام أعضاء المحكوم عليهم بالإعدام منذ عام 2015.

 

وقالت لجنة الخبراء الدوليين "إنها تعتقد أن هذه الممارسات مستمرة وأن معتقلي فالون غونغ هم المصدر الرئيسي لهذه الأعضاء التي يتم التربح منها".

 

وقال رئيس لجنة "محكمة الصين": "الخلاصة هي أن الكثير قد ماتوا ببشاعة لا يمكن وصفها".

 

وأوضحت اللجنة أن "عمليات نقل الأعضاء شهدت طفرة في الصين منذ عام 2000 وتراجعت قائمة الانتظار للحصول على أعضاء من متبرعين، وأن هذه الطفرة والتقارير بشأن قيام آلاف السائحين بعمليات زرع أعضاء في الصين يشير إلى وجود كمية من الأعضاء أكبر مما يمكن الحصول عليه ممن يتم إعدامهم فقط، وأن أكثر من 90 ألف عملية زرع تتم سنويا في الصين وهو رقم أعلى بكثير من التقديرات الصينية الرسمية".

 

الراية: إن هذا يعني أن النظام الصيني الغاشم يقوم بانتزاع أعضاء الكثير من المعتقلين المسلمين الإيغور وغيرهم لبيعها ويتركهم يعانون ويكابدون إلى أن يموتوا. لذلك فقد توجب على أبناء الأمة الإسلامية جميعا أن يهبوا في وجه حكامهم العملاء الخونة وينكروا عليهم سكوتهم وخذلانهم لمسلمي الإيغور في تركستان الشرقية واستمرارهم في إقامة العلاقات مع الصين المجرمة، كما عليهم أن يقاطعوا بضائع الصين ويرفضوا مشاريعها ويطالبوا بإغلاق سفاراتها وطرد دبلوماسييها من البلاد الإسلامية، بل والأوجب من هذا والذي لا يتم هذا إلا به هو أن تعمل الأمة الإسلامية، وفي مقدمتها وطليعتها جيوشها، على إسقاط حكامها العملاء الخونة، وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي لن تدع للصين أو لغيرها من دول الكفر المستعمرة مكانا تطؤه في بلاد المسلمين، وسيستنفر خليفتها جيوشها لتنتصر لجميع المسلمين المظلومين وتخلصهم من معاناتهم وظلم المجرمين لهم.

 

===

 

حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين

ينظم 10 وقفات احتجاجية بمحافظات الضفة أمام المحاكم

 

نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين صباح يوم الخميس 10 وقفات احتجاجية في مختلف محافظات الضفة احتجاجا على تغول السلطة وأجهزتها الأمنية على شبابه المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية منذ ما يقارب الأسبوعين، وذلك في محافظات جنين وطولكرم ونابلس وقلقيلية وسلفيت ورام الله وبيت لحم وأريحا ودورا وحلحول.

 

ورفع شباب الحزب خلالها لافتات تستنكر على السلطة الاعتقال السياسي ومحاولة تكميم الأفواه، وأخرى تنكر على جهاز القضاء التعسف والانصياع لأوامر الأجهزة الأمنية والإبقاء على شباب الحزب موقوفين على تهم سياسية ودون مراعاة أدنى حقوقهم القانونية، ولافتات تنكر على السلطة سكوتها عن الفاسدين بل وتكريمهم في القصور بينما تعتقل المخلصين من المسلمين!

 

ومن بين الشعارات التي رفعت: "لا للاعتقال السياسي"، "لا لتكميم الأفواه"، "لا لتغول الأجهزة الأمنية"، "أحكام جاهزة أم قضاء؟"، "من أين تأخذ النيابة أوامرها؟"، "أفنجعل المسلمين كالمجرمين؟"، "المخلصون في السجون والفاسدون في القصور".

 

هذا ووقف المحتجون أمام مجمعات المحاكم في المحافظات بشكل لافت أمام المارة والقضاة والمحامين للتعبير عن رفضهم لممارسات السلطة وتغول أجهزتها الأمنية قرابة نصف الساعة وانتهت الوقفات بسلام في كافة المحافظات باستثناء محافظة طولكرم حيث اعترضت السلطة الوقفة وقامت باعتقال جميع المشاركين فيها!

 

===

 

السلطة الفلسطينية تختطف الأستاذ علاء أبو صالح

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين

 

اختطفت مساء يوم الثلاثاء قوات من جهاز المخابرات الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، وذلك من أمام بيته بمدينة قلقيلية.

 

وبدوره قال المكتب الإعلامي بأنّ ما قامت به السلطة يؤكد أنها سادرة في غيّها وبلطجيتها، إذ تعتقل الأستاذ علاء أبو صالح رغم كونه شخصية سياسية وإعلامية يمارس حقه وواجبه في العمل السياسي الراقي من منطلق شرعي إرضاء لله.

 

وأكد الحزب بأنّ ما قامت به السلطة خلال الأسبوعين الفائتين من اعتقالات همجية تعسفية، طالت أكثر من 60 من شبابه، وما تلا ذلك ولغاية اليوم من تعد صارخ على أبسط حقوقهم القانونية والشرعية، ليؤكد على أنّ السلطة لم تعد تخجل من جرائمها؛ ففوق فسادها المالي والإداري الذي أزكمت رائحته الأنوف، وإفقارها لأهل فلسطين، وتآمرها السياسي على قضية فلسطين لتصفيتها، تضيف إلى ذلك محاربة الإسلام وحملة دعوته. وهو ما يوجب على أهل فلسطين الأشراف رفع الصوت في وجه السلطة المارقة لتكف يدها الآثمة عن فلسطين وأهلها.

 

===

 

حزب التحرير/ ولاية سوريا

ينظم وقفة دعما للمجاهدين المخلصين والحث على فتح جبهة الساحل

 

نظم شباب وأنصار حزب التحرير وقفة دعما للمجاهدين المخلصين والحث على فتح جبهة الساحل؛ وذلك في مدينة الدانا وقرية دير حسان بريف إدلب الشمالي، وحمل المشاركون في الوقفات لافتات قالت إحداها، "أيها المجاهدون المخلصون إننا نتابعكم ونغبطكم ونفرح لانتصاراتكم، يكفيكم أنكم تقفون بأسلحتكم الخفيفة ضد أعتى قوى الأرض"، فيما قالت أخرى "بإذن الله لن تتوقف انتصارات المجاهدين عند إدلب وحماة بل ستستمر حتى الساحل ودمشق"، فيما أكدت لافتة أخرى "أن الدور التركي أصبح واضحا كالشمس، ضامن على قتل النساء والشيوخ والأطفال"، وحذرت أخرى من الهدن والمفاوضات معتبرة أنها مضيعة للدماء والتضحيات.

 

===

 

الثمرة المُرّة للمدرسة الأردوغانية

 

نشر موقع (إرم نيوز، الاثنين، 14 شوال 1440هـ، 17/06/2019م) الخبر التالي: "رأى القيادي في حركة "حماس" أحمد يوسف، الاثنين، أن وضع الدين في السياسة يعكس خللاً واضحاً في فهم الدين، مؤكداً أنه مع إقامة دولة فلسطينية مدنية، يحكمها دستور مدني يسير الجميع عليه، كما الوضع في المجتمعات الغربية.

 

وقال، في تصريح نقله موقع "دنيا الوطن" الإخباري، إنه "لا مشكلة مع قضايا المعتقدات الدينية، ولا إكراه في الدين، وهذه الآية يجب أن تنطبق على القضايا السياسية، وكل حياتنا اليومية، فلا أحد يُكرِه أي شخص على شيء"، موضحاً أن "النموذج التركي أقرب مثال على الدولة المدنية التي يؤمن الأغلبية فيها بالدين الإسلامي".

 

وأضاف "فلنعش في فلسطين بتنوعاتنا الدينية، في إطار القانون الأساسي، ما المشكلة في ذلك؟ فالدين ليس عقبة أمام تلك الدولة المدنية"، متابعاً: "حشر الدين في السياسة ووضعها كقيد إذا لم يكن الإسلام هو السلطة أو الحكم والمرجعية في كل كبيرة وصغيرة، هذا يعتبر خللاً في فهمنا للدين".

 

واعتبر يوسف أن "هناك فرقاً بين مصطلحي مدنية الدولة وعلمانية الدولة، فالمصطلح الثاني مستفز، لأن فهمه في الشرق سلبي، بينما المصطلح الأول يرضي الجميع، ومن أراد العلمانية يجدها في المدنية، ومن يريد الإسلام يجده أيضاً في المدنية"."

 

الراية: أرأيتم فضل الشيخ أردوغان على الـ﴿مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لاَ إِلَى هَـؤُلاء وَلاَ إِلَى هَـؤُلاء﴾؟ أراحهم من عناء الذبذبة فأعلنوا انحيازهم إلى العلمانية صراحة ودون مواربة. ورحم الله سيد قطب إذ يقول في كتابه في ظلال القرآن، إن الجريمة الفظيعة التي يجترمها حكام أمتنا والمعصية الكبرى التي يقترفونها والخيانة العظمى التي يرتكبونها هي أنهم يحكمون بغير ما أنزل الله - وحتى لا يتعرض هؤلاء الحكام لنقمة شعوبهم يحاولون أن يستروا هذه الجريمة ـ جريمة الحكم بغير ما أنزل الله ـ بشتى الوسائل: فتارة يقومون باستفتاءات مزوّرة يزعمون فيها أن الشعب راضٍ عنهم وعن نظامهم، وأحياناً يستدرجون الحركات الإسلامية إلى مناصب وزارية من أجل أن يشاركوهم في هذا الوزر العظيم والجريمة النكراء، فلا يستطيعون بعدها أن يقولوا لهم: "أنتم تطبقون الكفر" لأنهم أصبحوا فيه شركاء. وبذلك تتميع القضية وتضيع الجريمة ويأمن الحكام نقمة الأمة ومحاسبتها، ويحوّلونها إلى محاسبتهم حول التعطيل يوم الجمعة أو زيادة حصص الدين في المناهج التعليمية أو منع الاختلاط في المدارس الرسمية أو غيرها. وسواء استجابوا لها في هذه المسائل أم لم يستجيبوا، فإن هذا لن يؤدي إلى سقوط أنظمتهم.

 

===

 

حذار من الديمقراطية!

فهي تقتل أهلها ولا ترفق بمن حمل يوما لواءها

 

أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر الثلاثاء بيانا صحفيا ترحم فيه على الدكتور محمد مرسي، راجيا من الله عز وجل أن يكون قد نجاه من أن يموت وهو رئيس لمصر يحكمها بغير الإسلام، فمات أسيرا مظلوما ممن قتلهم النظام عمدا. وأضاف البيان: وإن كان الدكتور مرسي رحمه الله يفتح بموته الطريق أمام حلول وتسويات، وتنازلات محتملة من جماعة الإخوان قد نراها قريبا، فإن في موته عبراً؛ أولها: أن الديمقراطية تأكل أبناءها وتقتل كل من رفع رايتها يوما، وأن الانخراط في الأنظمة التي تحكم بغير الإسلام لا ينصر دينا ولا يحمي دعوة، وقد كان مصير المنخرطين التمادي في العمالة وفي تطبيق الكفر، ومثال ذلك في البشير قبل خلعه، وفي أردوغان، وحتى مرسي في العام الذي حكمه، وقد نصحناه سابقا ولم يسمع منا، وأكد البيان: إن الشرعية التي يتغنى بها البعض والتي كانت مرهونة بالرجل قد ماتت معه، فهي شرعية الاستدراج، حتى تمكن العسكر عملاء أمريكا من ترتيب صفوفهم وسرقة الثورة! وشدد البيان على أن الواجب الآن هو: استئناف الثورة التي سرقت، وانتزاع السلطان من أنياب أمريكا وعملائها، وقلع نفوذها ونظامها الرأسمالي العفن، لحساب شرعية حقيقية هي الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، لا شرعية الديمقراطية التي تصرف عن الإسلام وشرعيته وخلافته الراشدة. وختم البيان مخاطبا المخلصين في جيش الكنانة، أن استبدلوا الذي هو خير بالذي هو أدنى، وانصروا الله ورسوله باقتلاع نظام العمالة من جذوره، وضعوا أيديكم في أيدي إخوانكم شباب حزب التحرير وأقيموا معهم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي تحقق كل ما يطمح إليه أهل مصر وما خرجوا من أجله وزيادة.

 

===

 

العملاء والطغاة رويبضات المسلمين يقدسون الأصنام التي تحفظ عروشهم

 

نشر موقع (القدس العربي، الثلاثاء، 15 شوال 1440هـ، 18/06/2019م) خبرا جاء فيه: "أعلنت قيادة الجيش الجزائري، الثلاثاء، رفضها القطعي لأي مطلب بتجميد العمل بالدستور، كحل للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد، محذرة من أن ذلك يعني "هدم أسس الدولة". جاء ذلك في كلمة لقائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح أمام قيادات عسكرية خلال اليوم الثاني من زيارته إلى المنطقة العسكرية الثالثة (جنوب غرب) نقلت مضمونها وزارة الدفاع في بيان. وخلص إلى أن "الجزائر ليست لعبة حظ بين أيدي من هب ودب وليست لقمة سائغة لهواة المغامرات، فالدستور هو حضن الشعب وحصنه المنيع وهو الجامع لمقومات شخصيته الوطنية وثوابته الراسخة التي لا تحتاج إلى أي شكل من أشكال المراجعة والتبديل"."

 

الراية: نعم هذا هو لعمرك ديدن الطغاة والعملاء رويبضات المسلمين، فهم يصطنعون أصناما أو يتخذون أصناما صنعها لهم أسيادهم المستعمرون ليعبدوها من دون الله، وذلك لأنها تمكن للاستعمار وتحفظ له مصالحه في بلاد المسلمين، وأهم وأولى مصالح الغرب المستعمر هي محاربة الإسلام ومنعه من الوصول إلى الحكم.

 

فقائد أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح لا يخجل من نفسه وهو يتحدث عن الدستور الجزائري بتقديس لم نسمع منه مثله عن الإسلام والقرآن، وهو يريد من الثائرين أن يقدسوا أصنامه التي صنعها الغرب الكافر المستعمر ورسخها في بلد المليون شهيد، لأنه يعلم أن لا مقام له ولا لأسياده في هذا البلد العظيم بدون تلك الأصنام.

 

وهو يكذب ويدلس على أهل الجزائر الأبطال مدعيا أنّ الدستور العلماني الذي خطته الأيادي الآثمة بإملاء من الغرب، يعبر عن أهل الجزائر المسلمين الموحدين والذين تشتاق نفوسهم للإسلام العظيم.

 

إنّ الثابت الوحيد الذي لا نقاش فيه ولا جدال لدى كل المسلمين هو الإسلام العظيم، ومهما حاول العملاء والطغاة تغييبه عن الساحة فإنه لا شك عائد إليها ومستقر فيها، فهو ما تطمئن له القلوب وتسكن له النفوس وتقتنع به العقول.

 

===

 

لماذا يشتري حكام المسلمين الأسلحة بمليارات الدولارات من أموال الأمة؟!

 

نشر موقع (رويترز، الخميس، 10 شوال 1440هـ، 13/06/2019م) خبرا جاء فيه: "عارض أعضاء جمهوريون بالكونجرس الأمريكي خطط الرئيس دونالد ترامب بيع أسلحة بقيمة 8 مليارات دولار للسعودية والإمارات، وقالوا إن من "المؤسف" أن تستخدم الإدارة إعلانا للطوارئ لتجنب مراجعة الكونجرس.

 

وعرقل أعضاء بالكونجرس مبيعات معدات عسكرية للسعودية والإمارات لشهور لغضبهم من سقوط قتلى مدنيين في الحملة الجوية للبلدين في اليمن وانتهاكات لحقوق الإنسان منها مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية سعودية في تركيا العام الماضي.

 

وأبلغت إدارة ترامب لجانا بالكونجرس في 24 أيار/مايو بأنها ستمضي قدما في 22 صفقة عسكرية بقيمة 8.1 مليار دولار مع السعودية والإمارات والأردن، متذرعة بحالة طوارئ متعلقة بإيران، لتتحايل على إجراء متبع منذ زمن يُمكن المشرعين من مراجعة مبيعات الأسلحة الكبرى".

 

الراية: الأسئلة التي تفرض نفسها حول هذه الصفقة وغيرها من الصفقات؛ لماذا يشتري حكام المسلمين هذه الترسانات من الأسلحة؟ هل من أجل محاربة أعداء الأمة الإسلامية؟ هل من أجل حماية البلاد والعباد وحماية الأرض والعرض؟ أم هي لحماية عروش الظالمين؟ ألم توجه الأسلحة التي ابتيعت في القرن المنصرم إلى صدور الشعوب الإسلامية؟ هل الأعداء يبيعون الأسلحة التي تضرهم وتنفعنا نحن المسلمين؟ أم أنها خردة وقد عفا عليها الزمن، أو ربما كانت جديدة ولكن مَن المتحكم بها أليس من صنعها؟ أليست الأنظمة في بلادنا رهينة حتى وهي تمتلك هذه الأسلحة؟ بمعنى لو منع الأعداء عنها الصيانة وقطع الغيار، والأهم لو مُنعت عنها الذخيرة هل تبقى ذات منفعة؟ أم أنها ستبقى كومة من الحديد يعلوها الصدأ؟ إن الغرب الكافر هدفه واضح ذكره لنا ربنا في قوله تعالى: ﴿وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ﴾ أي أنهم مستمرون بذلك إلى قيام الساعة، ورضاهم عنا وكفهم عن قتالنا لن يحصل حتى لو اتبعنا ملتهم!

 

===

 

أهداف الإمارات من دعوتها رئيس وزراء النظام الحاكم في اليمن لزيارتها

 

أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية اليمن بيانا صحفيا أجمل من خلاله أهداف الإمارات التي تريد تحقيقها من دعوة رئيس وزراء النظام الحاكم في اليمن معين عبد الملك لزيارتها. حيث اعتبر البيان: أن ملف حقوق الإنسان يقف من حيث الأهمية في مقدمة الملفات التي تهم الإمارات، خصوصا بعد تشكيل لجنة مشتركة في عدن للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في مناطق مختلفة من جنوب اليمن، بناء على اتهامات مقدمة ضد الإمارات من منظمة حقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش" بإدارة شبكة سجون سرية في جنوب اليمن، تمارس التعذيب في المعتقلات غير الرسمية، وغير الخاضعة لرئاسة الوزراء. ولفت البيان إلى أن دور الإمارات في اليمن منذ دخولها عدن، جاء على حساب إخراج الحوثيين من عدن، وتصفية الجناح الأمريكي للحراك الجنوبي في معقله بالمنصورة، ودعمها وتأسيسها للمجلس الانتقالي للحراك الجنوبي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي صاحب الهوى البريطاني، إضافة إلى مزاحمة أعمال نظام آل سعود في جنوب اليمن، مما يعني تعطيل أعمال أمريكا في جنوب اليمن وتصفيتها، بعد أن تمكنت أمريكا من إدخال الحوثيين لصنعاء، ودعمها الخارجي لهم. وختم البيان مؤكدا: سيظل اليمن كباقي بلاد المسلمين يتقاذفه اللاعبون في الصراع الدولي عليه أمريكا وبريطانيا، حتى يفيق أهلها وينجوا بأنفسهم بالنأي عن المتصارعين الدوليين، والعودة إلى الإسلام للعمل على إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية التي يعمل حزب التحرير لإقامتها.

 

===

 

المصدر: جريدة الراية

------

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...