Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-07-24 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

 
Keine Fotobeschreibung verfügbar.
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-07-24
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
-----------------------------
أيها المسلمون: وصفكم الله تعالى بقوله: ﴿كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ إنكم أمة واحدة. والأصل أن تكونوا في دولة واحدة، هي دولة الخـلافة الراشدة على منهاج النبوة. قال رسول الله ﷺ: «إذَا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، فَاقْتُلُوا الْآخَرَ مِنْهُمَا» صحيح مسلم. البلاد الإسلامية الآن تمتد من طنجة في الغرب إلى إندونيسيا في الشرق، ويجب عليكم أيها المسلمون أن توحدوها جميعاً ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾.

 

===

 

نتائج اجتماع وزراء منظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس

بيع لفلسطين وتفريط بالقدس

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الخميس، 15 ذو القعدة 1440هـ، 2019/07/18م) خبرا جاء فيه: "أعرب وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماعهم الاستثنائي اليوم الأربعاء، المعني ببحث انتهاكات كيان يهود في مدينة القدس الشريف، عن قلقهم من استمرار محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس المحتلة، ونقل البعثات الدبلوماسية لبعض الدول إليها.

 

وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بموجب القانون الدولي، ووضع حد لهذه الإجراءات الخطيرة من جانب سلطات الاحتلال وعدم الاعتراف بشرعية أي وضع ناجم عن هذا الإجراء الخطير وعدم تقديم أي عون أو مساعدة للحفاظ على هذا الوضع".

 

الراية: لقد جاء هذا الاجتماع (الاستثنائي) الخائب لدول منظمة التعاون الإسلامي ليمارس وظيفته كعادته فيشجب ويدين كيان يهود على استحياء، جاء في هذا الوقت بالذات ليعمل على تخدير الرأي العام لدى المسلمين وإسكاته؛ وذلك بعد أن ارتفعت وتيرة جرائم كيان يهود في الفترة الأخيرة بحق الأرض المباركة فلسطين بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص، من اقتحام وتدنيس للمسجد الأقصى من قطعان المستوطنين وزعماء كيان يهود، إلى هدم منازل أهل القدس بحجة عدم الترخيص والسماح للجمعيات الاستيطانية بالاستحواذ على العقارات في المدينة، إلى تواصل الحفريات والأنفاق أسفل المسجد الأقصى ومحيطه، وليس آخرها افتتاح نفق "طريق الحجاج اليهود" الذي يمتد من بركة سلوان وحتى حائط البراق أسفل المنازل في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

لقد سئمنا نحن المسلمين على مر عقود من هذه الاجتماعات التي تعقدها الأنظمة المجرمة ومنظماتها الخائبة التي لا تختلف عنها في عمالتها للغرب الكافر المستعمر، والتي عادة تأتي بعد سلسلة طويلة من جرائم كيان يهود ضد أهل فلسطين ومقدساتها، لتخرج هذه الاجتماعات دائما ببيانها الختامي المجتر والمكرر والذي يبقى حبرا على ورق، حيث تضمن البيان الختامي لهذا الاجتماع (الاستثنائي) إدانة سياسة التطهير العرقي التي يمارسها كيان يهود من خلال سياسات التهجير القسري ومواصلة هدمه لمنازل أهل فلسطين في مدينة القدس، ورفض جميع ممارسات كيان يهود الاستعمارية بما فيها أنشطته الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع، وكذلك أعمال الحفريات غير القانونية والاستفزازية تحت الحرم القدسي الشريف ومحيطه، وحذر من المساس بحرمة المسجد الأقصى المبارك، ومن خطورة الاقتحامات المتواصلة لمسؤولي يهود والمستوطنين، وحملوا كيان يهود مسؤولية وعواقب هذه الممارسات العنصرية والعدائية.

 

هكذا هي بياناتهم الخيانية التي باتت تُعرف مضامينها قبل صدورها، فهي لا تخرج عن مفردات الإدانة والرفض والتحذير وتحميل المسؤولية! ثم تبادل للصور التذكارية والابتسامات الصفراء من الحكام وأزلامهم الذين امتهنوا الذل والهوان، واستمرؤوا العمالة والخيانة، بل لقد تجرؤوا على أحكام الله فأسقطوا من أجنداتهم الحكم الشرعي الذي يوجب على جيوش الأمة التحرك الفوري لتحرير الأرض المباركة وأقصاها، وبدل ذلك أقروا بشرعية كيان يهود على معظم الأرض المباركة فلسطين، وهم يدينون مجرد إدانة الظلم الذي يوقعه يهود على أهل فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

أما آن الأوان لأن ينتفض المسلمون في وجه هذه الأنظمة العميلة، ليسقطوها ويقيموا على أنقاضها دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي فيها عزهم وكرامتهم؟!

 

===
كتلة الوعي في جامعة بيرزيت
نقطة حوار بعنوان "صفقة القرن بين الواقعية والمبدئية"

 

نظمت كتلة الوعي - الإطار الطلابي لحزب التحرير - في جامعة بيرزيت نقطة حوار استمرت ليومين؛ وذلك من يوم الاثنين 2019/7/15 ولغاية الثلاثاء 2019/7/16 بعنوان "صفقة القرن بين الواقعية والمبدئية"، تم خلالها مناقشة الطلاب حول مجموعة من الأفكار تتعلق بصفقة القرن ووجوب المبدئية في رفضها هي وجميع المشاريع الغربية.

وقد تم التركيز في النقاش على المواضيع التالية:

• أس الداء هو الارتهان للغرب، والمناداة بمشاريعه خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.

• ورشة البحرين هي حلقة جديدة في تصفية قضية فلسطين استكمالا لمؤامرات سابقة.

• الحل الصحيح لقضية فلسطين يكون عبر تحريرها وإعادتها لحضن الأمة الإسلامية.

• الواجب على أهل فلسطين أن يرفضوا كل المشاريع الاستعمارية المطروحة، وعليهم استنصار الجيوش لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وتحرير كامل فلسطين.

===

حزب التحرير/ ولاية لبنان
يحذر السلطة اللبنانية من التضييق على أهل سوريا وفلسطين

 

حذر حزب التحرير/ ولاية لبنان السلطة اللبنانية من الانصياع لقرارات العنصريين والحاقدين، سواء أكانوا وزراء أم غيرهم، وحذر من سعي بعض مثيري الفتنة إلى إعادة الحرب الأهلية، التي إن اشتعلت لن تبقي ولن تذر. واستعرض بيان صحفي، أصدره الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: تنافس وزارة العمل مع التيار العوني في التضييق على النازحين من أهل سوريا وأهل فلسطين في لبنان، وأشار البيان إلى: انتشار مقاطع مصورة لبعض العنصريين والحاقدين من السب والشتم والتهديد والوعيد والتحريض ضد المهجرين المسلمين سواء من أهل الشام أو أهل فلسطين. ووصل الأمر بهم للتطاول على الإسلام والمسلمين خاصة مع تصريحات وأعمال وزير الخارجية الذي يتزعم مطالبة إعادة الصلاحيات للنصارى، زاعماً أن الطائفية السياسية السنية سلبتهم إياها، وتوجه بالنصيحة إلى أهل لبنان من المسلمين: لا تذروا إخوانكم النازحين من إجرام بشار، ولا الذين هجّرهم كيان يهود، فأخوة الإسلام فوق اعتبارات قسمت بلادنا، كما توجه البيان إلى أهل لبنان من غير المسلمين: عليكم بالأخذ على أيدي العنصريين ومنعهم من التطاول على الإسلام والمسلمين سواء من أهل لبنان أو سوريا أو فلسطين، فقد عشنا في ظل شريعة الإسلام دون حروب أهلية وفتن شيطانية، وقد حافظ عليكم المسلمون وحموكم مئات السنين... لافتا إلى: أنكم تعيشون ضمن محيطٍ من المسلمين، الساعين للتخلص من الحكم الجبري، وتخليص الأمة من تقسيم الغرب للبلاد، وتوحيدها في ظل دولة واحدة. والأمة على وشك تحقيق ذلك بإذن الله، فلا تقفوا بوجه حركة الأمة فتكونوا من الخاسرين.

===

روسيا عدوة للإسلام والمسلمين كافّة وليست صديقة لهم

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الاثنين، 12 ذو القعدة 1440هـ، 2019/07/15م) الخبر التالي: "قال رئيس مكتب العلاقات الوطنية وعضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران الاثنين، إن وفداً من قيادة الحركة وصل اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو.

 

وأوضح بدران في تصريح وزعته حماس أن الوفد يترأسه عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق.

 

وبين أن الزيارة إلى موسكو تأتي في إطار توثيق العلاقات الثنائية بين الحركة وبين الحكومة الروسية، نافياً أن يكون لها علاقة بملف المصالحة.

 

وكانت موسكو وجهت في وقت سابق دعوة لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلا أنها عادت واعتذرت عن الدعوة".

 

الراية: هل يخفى على أحد حجم الجرائم وفظاعة المجازر التي اقترفتها روسيا الحاقدة منذ عقود بحق المسلمين في أفغانستان والشيشان؟! وهل يخفى على أحد جرائمها المستمرة في الشام منذ عدة سنوات والتي راح ضحيتها الآلاف من المسلمين هنا؟! وهل يخفى على أحد حجم تواطؤ روسيا على قضية فلسطين منذ الاتحاد السوفيتي البائد وحتى الآن؟! وهل خفي على أحد ذلك الاجتماع الأمريكي الروسي مع كيان يهود الشهر الماضي الذي صرح فيه أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن موسكو تعير اهتماما كبيرا لضمان أمن كيان يهود، أليست روسيا (الاتحاد السوفيتي) هي أول دولة اعترفت بكيان يهود، وهي التي زودته بأهم عناصر القوة العنصر البشري فمدته بأكثر من مليون ونصف شخص؟!

 

ورغم ذلك ما زالت الوفود تطير إلى موسكو فرحة برحلات تظن بأنها ستجلب خيرا لأهل فلسطين أو لقضية فلسطين! دون مراعاة لمشاعر المسلمين في الشام الذين فعلت فيهم روسيا الأفاعيل من قتل وتدمير وتشريد، فهل فرقت حدود الاستعمار دماء المسلمين، وهل ما تقوم به روسيا من اعتقال للمسلمين في روسيا هو شأن داخلي، والرسول ﷺ يقول: «الْمُؤْمِنُونَ تتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ، وَيَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ...»؟!

===

أسرى فلسطين بين إجرام يهود وتواطؤ حكام المسلمين

 

نشر موقع (عربي 21، الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1440هـ، 2019/07/16م) خبرا قال فيه: "استشهد اليوم الثلاثاء، الأسير الفلسطيني بالسجون الإسرائيلية نصار طقاطقة من بلدة بيت فجار ببيت لحم، داخل العزل الانفرادي بسجن نيتسان.

 

وقالت الحركة الأسيرة في بيان مقتضب، وصل "عربي21"، إن إدارة السجون الإسرائيلية، أبلغتها باستشهاد الأسير طقاطقة فجر اليوم الثلاثاء، داخل المعتقل.

 

وحملت الحركة الأسيرة، سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن استشهاد طقاطقة.

 

الراية: ألم يكن جديرا بالسلطة الفلسطينية أن توقف التنسيق الأمني (المقدس!) مع كيان يهود وتقلب له ظهر المجنّ، وتتحرك تحركا جادا لإطلاق سراح الأسرى بدل الشجب والشكاوى التي لا تفيد الأسرى بشيء، بل تزيد من معاناتهم ومدة أسرهم؟! ألا تستدعي هذه الجرائم من حكام المسلمين الذين يدعون حب فلسطين وأهلها أن يتوعدوا كيان يهود حتى ولو بقارص القول؟! ثم ألا تستدعي جرائم يهود هذه من جيوش المسلمين أن يهبوا هبة رجل واحد ليحرروا فلسطين وأسراها ومسراها؟!

 

أيتها الجيوش في بلاد المسلمين إن حكام المسلمين قاطبة هم عملاء خونة لا تعنيهم فلسطين بشيء، ولا يهمهم أمر أهلها، لكن أنتم السواعد الفتية لهذه الأمة أيعقل أن دماء أهل فلسطين رخيصة عندكم إلى هذا الحد؟! ألا فاعلموا أنكم ستقفون بين يدي الله القوي الجبار المنتقم وسيحاسبكم على كل صغيرة وكبيرة وساعتها ستندمون ولات حين مندم؛ لذلك بادروا وسارعوا لتحرير الأسرى والمعتقلين في سجون يهود وفي سجون حكامكم الظلمة وسجون الكفار المجرمين، وإنكم على ذلك لقادرون، ولا ينقصكم إلا العزم والإرادة، وإدراككم أنكم أبناء هذه الأمة، وأنكم مسؤولون عن حريتها وأمنها.

===

بنادقك موجهة إلى صدور أهل الشام وليس إلى صدور يهود
فكيف ستصلي في القدس يا حسن نصر الله؟!

 

أطلّ أمين عام حزب إيران في لبنان حسن نصر الله الأسبوع الماضي على قناة المنار، ليوجّه رسائل بأنّ المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى، ولا يوجد مساحة داخل كيان يهود لا تطالها صواريخ المقاومة، مجدِّداً التحذير من أنّ الحرب الأمريكية على إيران ستؤدي إلى تدمير المنطقة كلها. وقال إنه سيصلّي في القدس.

 

الراية: إن المسألة عند المسلمين ليست مجرد مسجد بل هي مسألة أرض الإسلام التي احتلها أخس خلق الله، والحديث عن المسجد دون كل فلسطين وكل أرض محتلة يعتبر مخالفاً للحكم الشرعي الذي يوجب تحريرها كاملة، إن الاقتصار بالحديث عن المسجد وأرض الوقف فيه خيانة لله وللمسلمين، ومنسجم مع المخططات الدولية خاصة الأمريكية بفصل مسألة القدس وأرض الوقف عن بقية فلسطين، فالقضية ليست مسجدا وليست طلاء وفرشا... بل هي مسألة أرض محتلة تعلق بها الحكم الشرعي. إن شرف تحرير فلسطين سيكون على يد عباد الله المخلصين الصادقين وبأياد مؤمنة متوضئة غير ملطخة بدماء المسلمين وأعراضهم دفاعا عن نظام مجرم قذر. ولن يكون على يد ألعوبة بيد مَن حمى ودافع عن نظام علماني اعترف بحقيقة أمره. ولن يكون على يد من زرع الطائفية بين المسلمين، ودخل في حروب لها تحت مزاعم مكذوبة، وعاش يوم القدس يوما برتقاليا خطابيا تعلوه أصوات الحناجر فقط! هل ستصلي بالقدس يا حسن وأنت تحمل منبرا من جماجم أهل الشام لتعتلي فوقها وتخطب فوق جراح الأمة؟! أرسلت جنودك لقتل أهل الشام ولم ترسلهم لفلسطين والأقصى، بل لا نسمع منك إلا جعجعة وإن تحركت فإنما تتحرك لأهداف سياسية لمصلحة الغرب، معلومة بأمر من طهران.

 

===

حكام آل سعود يقدمون المزيد من الإتاوات لأمريكا
على صورة صفقات سلاح

 

في إطار نهب المزيد من أموال المسلمين تحت ستار صفقات الأسلحة المزعومة، وبتواطؤ من الحكام الخونة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن شركة لوكهيد مارتن، فازت بعقد قيمته 1.48 مليار دولار لبيع منظومة دفاع صاروخي للسعودية. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن الوزارة أن العقد الجديد يتعلق بمنظومة الدفاع الصاروخية (ثاد). وأوضحت أنه بهذا العقد الجديد ترتفع القيمة الإجمالية لصفقات "ثاد" مع السعودية إلى 5.36 مليار دولار. وفي سياق آخر وافقت السعودية، مساء الجمعة، على استقبال قوات أمريكية جديدة بزعم الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله إن "الملك سلمان أصدر موافقة على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".

===

من آثار المبدأ الرأسمالي

 

أكد مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة في تونس فيليب أنكار، الجمعة، أن هناك حوالي 800 مليون شخص يعانون من الجوع في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، مشيرا إلى تسجيل المنظمة في تقرير سنة 2019 وجود حوالي 500 ألف تونسي غير قادرين على توفير الأكل الذي يسد جوعهم بالكامل، واصفا هذا العدد بـ"القليل" مقارنة بالمعدل العام العالمي، وذلك حسب ما نقلت عنه إذاعة “موزاييك”. وشدد على "أنه لا يمكن الاستهانة بالعدد المذكور في تونس"، وعلى أنه "يجب تفادي تفاقم أعدادهم".

===
المصدر: جريدة الراية
-----

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...