Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/07/26م (مترجمة)

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/07/26م (مترجمة)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/07/26م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

  • · تركيا تقوم بترحيل مئات اللاجئين السوريين إلى محافظة إدلب التي مزقتها الحرب
  • · بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • · عمران خان يزور أمريكا
  •  

التفاصيل:

 

تركيا تقوم بترحيل مئات اللاجئين السوريين إلى محافظة إدلب التي مزقتها الحرب

 

ذكرت ميدل إيست آي أن السلطات التركية قامت بترحيل حوالي 1000 سوري إلى محافظة إدلب السورية منذ الأسبوع الماضي، في محاولة جديدة لوقف تدفق السوريين إلى تركيا. كما احتجزت الشرطة أكثر من 5000 لاجئ سوري في إسطنبول الذين سجلت تصاريح إقامتهم في أجزاء أخرى من البلاد. تم توزيع لقطات على وسائل التواصل الإلكتروني تظهر اللاجئين الذين كبلوا بأصفاد بلاستيكية ونقلوا إلى مراكز إعادة التوطين. وقال مكتب حاكم إسطنبول في بيان يوم الاثنين في أعقاب الانتقادات التي أثارها نشطاء على وسائل التواصل "نواصل ترحيل اللاجئين غير الشرعيين الذين وصلوا بشكل غير قانوني إلى تركيا". وقال نشطاء في وسائل التواصل إن السلطات التركية تجبر اللاجئين على توقيع "أوراق ترحيل طوعية"، خوفاً من الانتهاكات القانونية الدولية لإرسال المشردين إلى إدلب التي مزقتها الحرب.

 

-------------

 

بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا الجديد

 

تم الإعلان عن بوريس جونسون الرئيس الجديد المنتصر في انتخابات حزب المحافظين يوم الثلاثاء 23 تموز/يوليو. وشهدت بريطانيا سلسلة من الانتخابات في السنوات الخمس الماضية حيث استمرت أصوات الاتحاد الأوروبي والتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. فاز عمدة لندن السابق بأصوات 92153 من أعضاء الحزب الحاكم، بينما فاز منافسه وزير الخارجية جيريمي هنت بـ46656. في خطاب النصر، قال الفائز البالغ من العمر 55 عاماً إن رسالته الانتخابية كانت "تحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتوحيد البلاد وهزيمة [زعيم حزب العمل المعارض] جيريمي كوربين - وهذا ما سنفعله". إن موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعلت اثنين من الرؤساء يستقيلان من منصبهما قبل انتهاء فترة الولاية، ومن المحتمل أن يكون جونسون هو الضحية الثالثة. تعهد جونسون بالتفاوض على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي قبل الموعد النهائي في 31 تشرين الأول/أكتوبر، على الرغم من إصرار بروكسل على أنها لن تعيد فتح المفاوضات. وقال إنه سيصعد الاستعدادات لعقد صفقة لمحاولة إجبار مفاوضي الاتحاد الأوروبي على إجراء تغييرات على الاتفاق. تم رفض الصفقة الوحيدة على الطاولة ثلاث مرات من قبل البرلمان البريطاني والعديد من المشرعين - بمن فيهم المعترضون المؤيدون للاتحاد الأوروبي في حزب المحافظين الذين تعهدوا بمنع جونسون من محاولة إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

 

--------------

 

عمران خان يزور أمريكا

 

بعد أن سخرت منه حكومة أمريكا عند وصوله إلى واشنطن، حيث إنه لم يقم أي شخص يمثل حكومة أمريكا بتكليف نفسه عناء مقابلة رئيس وزراء باكستان في المطار، شكر عمران خان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاستضافته في البيت الأبيض "بحفاوة كريمة" وأكد لنظيره الأمريكي أن باكستان "ستفعل كل ما في وسعها" لتسهيل العملية الرامية إلى إنهاء حرب أفغانستان التي استمرت 18 عاماً تقريباً. كما تمت مناقشة قضية كشمير مع ترامب، تعليقاً على طلب الهند منه للتوسط في هذه القضية. لم يتحرك عمران خان شبراً واحداً عندما زعم ترامب أنه قادر على الفوز في الحرب في أفغانستان في أقل من أسبوع. الشيء الوحيد الذي يمنعه من ذلك، هو أنه لا يريد قتل 10 ملايين شخص و/ أو مسح أفغانستان من على وجه الأرض. يبقى أن نرى ما سيأتي من وراء هذا الاجتماع، ولكن ما هو واضح هو أن أمريكا، وليس باكستان هي التي طالبت بذلك.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...