Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا الخميس 2019/07/25م

Recommended Posts

 

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا الخميس 2019/07/25م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
الخميس 2019/07/25م


العناوين:


في الشأن المحلي وارتباطاته الاقليمية:


• تواصل المجازر في إدلب بتوقيع طيران الحقد الروسي والأسدي, ووقفات تطالب بفتح معركة الساحل.
• بعد فشلهم عسكريا: أمريكا تنصح أسدها بإنهاء الثورة عبر المفاوضات, وتؤكد: لا نسعى لتغيير النظام.
• حزب التحرير في تركيا, يؤكد: أن التحلي بصفة الأنصار يوجب نصرة مهاجري سوريا, لا ترحيلهم.


في الشأن العربي:


• العنصرية البغيضة في لبنان تخفي وراءها صليبية حاقدة.
• أما لجشع نظام السيسي وأدواته من حدود؟ ودعوة ترامب لخروج إيران من اليمن لمصلحة من؟!.
• سفيرة بريطانيا تصول وتجول في تونس.


في الشأن الدولي:


• في قضية تركستان الشرقية المحتلة, الرياض "تصفع المسلمين المضطهدين", وتدافع عن الصين.
• بريطانيا تقحم نفسها على مسرحية التسخين الأمريكي الإيراني.

 

التفاصيل:


jisrtv/ سجل استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين جراء غارة جوية لقوات النظام على مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي, واستشهد مدنيان اثنان وسقط عدد من الجرحى صباح الخميس جراء قصف لمقاتلات الاحتلال الروسي بالصواريخ الفراغية على أطراف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي, وأفاد ناشطون باستشهاد مدنيين بينهم طفل جراء قصف مماثل على بلدة كفرومة جنوب إدلب, وفي الأثناء قصفت قوات النظام بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية مدينة كفرنبل جنوب إدلب, في حين كثفت حواجز النظام قصفها المدفعي على قريتي كندة وبرزة بريف إدلب. وقال ناشطون أن سربا من 7 مروحيات تناوب على قصف مدينة مورك بريف حماة الشمالي دون وقوع إصابات. وكانت مقاتلات النظام قد كثفت غاراتها الجوية وقصفت بالبراميل المتفجرة مدينة اللطامنة شمال حماة مساء الأربعاء. وتواصل طائرات الاحتلال الروسي ونظام أسد حملتها الجوية, وتفرغ حقدها على أهل الشام مسجلة عشرات الغارات الجوية دون توقف على المنطقة، في سياق استمرار حملتها العسكرية على المدنيين العزل. لفرض هدن كارثية يريدها قادة مجرمون رهنوا قرارهم للداعمين كمقدمة لحل سياسي تنسج خيوطه أميركا بالتنسيق مع روسيا وتركيا وإيران ومعهم نظام اﻹجرام نفسه.


متابعات/ نظم شباب حزب التحرير عصر الأربعاء وقفة في مدينة إدلب, وأخرى في مدينة الأتارب - بريف حلب طالبت بفتح معركة الساحل, وحمل المشاركون في الوقفتين لافتات أكدوا فيها: على أن مجازر أريحا والمعرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا بقيت المعارك مسيرة بأوامر الداعمين, كما شددت على وجوب نقل المعركة إلى أرض العدو كرد حقيقي على مجازره, وتساءلت إحدى اللافتات: هل عودة المهجرين إلى ديارهم أصبحت من الماضي؟ أم أنها مرتبطة بإسقاط النظام, كما حذرت إحدى اللافتات من الهدن مع النظام المتهالك الذي يستغلها لإعادة ترتيب صفوفه ليعيد الكرة من جديد.


المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا/ في مقالة تحت عنوان "من يأخذ اليوم دور المعتصم؟!". أكد الأستاذ عبد الباسط أبو الفاروق: أن أمة الإسلام اليوم تستنصر بأكملها من ظلم أعداء الإسلام, في عهد قل فيه الرجال وما من قائد مخلص يلبي نداء ربه ونداء المستضعفين لنصرتهم!. وفي مقالته التي نشرتها مساء الأربعاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا تساءل عبد الباسط: أهانت على قادة المسلمين دماء أمتهم, أم أن النخوة والرجولة ذهبت أدراج الرياح؟! ولفت الكاتب إلى: أنه من المعلوم أن حكام بلاد المسلمين عملاء لأعداء الإسلام.. ولكن ما بال قادات الفصائل في الشام يعجزون عن نصرة المسلمين, اللهم إلا بصواريخ قليلة تطلق على مناطق النظام؟! وشدد الكاتب على: أن الفصائل العسكرية لديها من القوة والعقيدة القتالية ما يمكّنها من اقتلاع جذور هذا النظام المتهالك، ولكن باستردادها لقرارها وتحررها من قبضة المنظومة الدولية، عندها لن يوقفهم عن نصرة المستضعفين في الشام لا حدود ولا سدود ولا خطوط حمراء تأمرهم بها مؤتمرات الذل والعار. وخلص الكاتب في مقالته إلى القول: لقد آن للمجاهدين المخلصين أن يكونوا هم معتصم هذه الأمة بفتحهم الجبهات وعلى الخصوص معركة الساحل -أولى خطوات المسير إلى دمشق- حيث نصرة المستضعفين تكون هناك بإسقاط النظام


متابعات/ أثار أحمد قاسم الناشط السياسي, مسألة تغييب مضادات الدفاع الجوي عن العمل. وتساءل في منشور له الأربعاء:هل بات استخدام المضادات وإسكات المطارات خطا أحمرا .. ؟؟ وهل وجب علينا أيضا أن نبتسم ونحن نقتل كي لا يقال عنا إرهابيين؟ . وخاطب الناشط الفصائل وعناصر المضادات لقوله: أعدوا الجواب لله عز وجل عن تخاذلكم .. عجيب أن تشاهد أهلك يقتلوا والمدن والقرى تدمر وتلتزم بأوامر المخابرات الدولية؟؟. هل المطلوب تنفيذه هو تفريغ المناطق تحضيرا لتسليمها .. فاتقوا الله بالمجاهدين الصادقين على الجبهات المدافعين عن أعراضكم ودمائكم ولولا صمودهم لاجتاح النازيون الروس والنصيرية والمجوس أرضنا واستباحوا أعراضنا .. تذكروا جميعا أنكم في أي لحظة قد تمثلوا بين يدي عليم خبير وعند الموت لن تنفعك الأمنيات ولا المخابرات الدولية ستكون وحيدا بين يدي غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يأمرون . و في ذات السياق, وعن فتح معركة الساحل. تدول ناشطون عبر مجموعات إخبارية مقطعا صوتيا للناشط أحمد قاسم جاء فيه:(تسجيل).


بلدي نيوز/ بلهجة الناصح للمجرمين وإرشادهم لأفضل طريقة للقضاء على الثورة عبر المفاوضات, قال المنسق العام للتحالف الصليبي وإنهاء ثورة الشام "جيمس جيفري"، في تصريحات صحفية، إن الولايات المتحدة تسعى دوماً لإيصال رسالة إلى روسيا وأسد أنه ليس بمقدورهما تحقيق الانتصار في هذه الحرب، دون التفاوض مع المجتمع الدولي. وأضاف جيفري: "نحاول أن نشرح للروس الذين اعترفوا بأن العملية السياسية هي الحل الوحيد لإعادة 12 مليون سوري هربوا من ظلم أسد, أن الهجوم العسكري الكبير الذي تشنه على إدلب والاستهداف الهائل للمدنيين فيها لم يحقق أي تقدم فعلي". ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن السياسة الأمريكية في سوريا تقوم على إخراج الميليشيات الإيرانية لكونها تشكل تهديداً لكيان يهود، وهزيمة "تنظيم الدولة" بشكل دائم وإطلاق عملية سياسية تغير سلوك النظام بطرق جوهرية وأساسية، مضيفاً -وهنا بيت القصيد- أن ذلك لا يعني قيام الولايات المتحدة بإسقاط أسدها العميل بل تمكين الشعب من ذلك عن طريق عملية ترعاها الأمم المتحدة. من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، أنه من الممكن أن يتم الإعلان قريبا عن تشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تشاووش أوغلو، مع وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا، في مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة. وأشار "أوغلو" إلى أنه تم إزالة الخلافات الحاصلة حول أعضاء اللجنة، وأنه يجري الآن مناقشة النظام الداخلي للجنة وكيفية عملها، موضحا أنه طلب من نظيره الروسي سيرغي لافروف، باتصال هاتفي، وقف الهجمات التي تستهدف مناطق خفض التصعيد في محافظة إدلب. ودعا "أوغلو" إلى التركيز على مرحلة الحل السياسي في سوريا، مبينا أن النظام يستهدف المدنيين بشكل مباشر في إدلب. وذكر الوزير التركي، أن نظيره الروسي سيتحدث مع وزير دفاع بلاده بهذا الشأن، وسيبلغه رسائل تركيا.


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا/ استنكر حزب التحرير, بيان بلدية إسطنبول, بخصوص الاستمرار في ملاحقة المهاجرين القادمين إلى تركيا بشكل غير نظامي، وترحيلهم خارج الحدود. وترحيل السوريين المقيمين في تركيا وفق بطاقة الحماية المؤقتة, من الولايات التي يقيمون فيها إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها، وإغلاق إسطنبول أمام تسجيل الإقامة المؤقتة. واعتبر بيان صحفي لحزب التحرير ولاية تركيا: أن أحداث العنف والقتل التي أعقبت حملات التحريض والكراهية الموجهة ضد السوريين المهجرين في الآونة الأخيرة؛ هي مؤشر على تحقق ما أرادته سياسات القوميين والعلمانيين، والشعارات التي رفعوها في حملاتهم الانتخابية. ولفت الحزب في بيانه إلى: أن إجراءات الإعادة والترحيل التي تجري بأمر من وزير الداخلية وتصريحات مقام ولاية إسطنبول, دلت على أن السلطة لا تختلف في تفكيرها عن الذهنية القومية العلمانية. فهذه السلطة كان ينبغي عليها ألا تقوم بترحيل المهاجرين السوريين الذين يتعرضون لحملات العنف والقتل، بل تقوم بحمايتهم وتقف بجانبهم. وتابع البيان: إن كان أصحاب السلطة هؤلاء يزعمون أنهم الأنصار حقاً؛ فإن عليهم أن يتذكروا خطاب أردوغان في كلمته في غازي عنتاب عام 2014، إذ قال يومها: "إنكم لستم عبئا علينا، فالضيف في حضارتنا وثقافتنا وأعرافنا وتقاليدنا بركة وشرف". وختم البيان متسائلا: ما الذي تبدل بين الأمس واليوم؟! هل قضى على المجازر التي يقوم بها النظام السوري؟ أم أن الثورة بلغت نصرها بدعم تركي؟ فروسيا الشريك التركي في أستانة وسوتشي تقوم من جانب بقصف أسواق إدلب وأماكن سكن المدنيين، والدولة التركية من جانب آخر تكبل المهاجرين وترسلهم إلى إدلب. أم النظرة إلى الإخوة السوريين في الأصل لم تكن بعين المهاجرين، بل باعتبارهم أدوات سياسية، وعندما انتهى دورهم أصبحوا يشكلون عبئاً، اتخذوا قرارهم بتسليمهم لأيدي الظالمين؟.


في الشأن العربي:


• العنصرية البغيضة في لبنان تخفي وراءها صليبية حاقدة.


حزب التحرير - ولاية لبنان/ بعد أن قامت وزارة العمل اللبنانية مؤخراً، بمحاولة فرض إجازة عملٍ على المقيمين من أهل فلسطين في لبنان، ومعاملتهم بوصفهم أجانب! وتحت عنوان العنصرية المتنامية في لبنان... نذير خرابٍ! أكد حزب التحرير ولاية لبنان في نشرة صدرت الثلاثاء: أن العنصرية قد أصبحت داءً مستشرياً بين نصارى لبنان، على اختلاف توجهاتهم، رغم أن أهل فلسطين في لبنان، ليسوا بأجانب ، بل هم جزءٌ أصيلٌ من نسيج البلد، وحتى القوانين الدولية توجب على السلطة اللبنانية، معاملتهم أحسن معاملةٍ، وإلا فهذا انفصامٌ في شخصية السلطة، ونوهت النشرة: بالـحـَراك السلمي في المطالبة بالحقوق، لكنها نبهت من الرايات العِمِّيّة الجاهلية ومقياس وطنيات ورايات سايكس وبيكو. وعن مقاطعةٌ أهل المخيمات للجوار من التجار، لفتت النشرة النظر، إلى ضرورة عدم الانجرار إلى حالة عدائية بين المسلمين، و العمل على إخراج أهل فلسطين مما هم فيه من ظلم الدولة وجورها. وخاطبت النشرة أهل فلسطين في لبنان: لا يغرنكم أن يزعم الوقوف معكم اليوم، من أعمل القتل فيكم ، وفي أهل سوريا و فلسطين في الشام، فأنتم بالنسبة لكل هؤلاء وقود صراعٍ ليس إلا، فخذوا حِذركم. وتوجهت النشرة إلى السياسيين من المسلمين بالقول: لقد عبر العنصريون عن تحيزهم لما يعتقدون ويحملون، فبماذا تعبرون؟ لقد بتنا لا نسمع منكم إلا نغمة التعايش والسلم الأهلي، في مجابهة هذه العنصرية الحاقدة البغيضة... ونحن لا نطلب منكم خطاب العداء والعنصرية ، بل التعبير القوي، أنكم منحازون لدينكم وأهلكم... فلا تكونوا خارج خيارات الأمة، وإلا كانت نهايتكم كنهاية من سبقكم من حكامٍ وساسةٍ. فالمخاض كبير، والصفقات التي تعقد على حساب الأمة تمتلئ خيانةً، فاجعلوا خطّاً واضحاً لكم، يجمعكم مع الأمة على صعيدٍ واحدٍ، في مجابهة الهجمة الشرسة من الخارج والداخل، ولا تنحازوا إلا لما يأمركم به ربكم وشرعكم. و في ذات السياق نشرت قناة نداءات من بيت المقدس, التعليق السياسي الأسبوعي من المسجد الأقصى المبارك تحت عنوان| العنصرية البغيضة في لبنان تخفي وراءها صليبية حاقدة للمفكر السياسي أحمد الخطواني, مع مقتطفات من التعليق (تسجيل).


مكتب فلسطين/ حول طرد فلسطينيين مدون سعودي مطبع مع الاحتلال من المسجد الأقصى, على خلفية مشاركته ضمن وفد إعلامي عربي يزور دولة الاحتلال. أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أنه موقف عفوي بطولي, من مقدسيين لطالما كانوا رأس الحربة في الدفاع عن الأقصى, والتصدي لمحاولات الاحتلال المتواصلة لتدنيس الأقصى وفرض التقسيم الزماني. واعتبر التعليق: أن هذا الموقف العفوي، الذي صدر عن ثلة من المقدسيين من بينهم طفل، يدل على الهوة الضخمة بين موقف أهل فلسطين وبين مواقف الحكام والسلطة المجرمين, الذين لا يختلفون في الجوهر عن هذا المطبع، فأهل فلسطين والمقدسيون يرفضون التطبيع مع الاحتلال ويعتبرونه خيانة للمسجد الأقصى وخدمة جليلة للاحتلال، بينما الحكام والسلطة يغذون الخطا نحو التطبيع مع كيان يهود المجرم، وتمسكهم بالمبادرة العربية للسلام، التي تعتبر مبادرة تطبيع بامتياز، وكذلك اتفاقياتهم الخيانية مع هذا الكيان، خير شاهد على ذلك!! وختم التعليق مشددا: سيبقى أهل فلسطين والمقدسيون والشرفاء شوكة جارحة في حلوق الاحتلال والسلطة والحكام المطبعين المفرطين بفلسطين، وسيبقى الأقصى في عقول وقلوب أهل فلسطين والمسلمين جميعا, قبلتهم الأولى ومسرى نبيهم صلى اللع عليه وسلم، ولن يفلح الحكام والسلطة وكل المفرطين في تمرير مشاريع السلام والتفريط والتطبيع حتى لو طبل لهم المطبلون وروج لهم المنتفعون والمضللون.


عمان- القدس العربي/ أحال ملك النظام الأردني, رئيس هيئة الأركان العامة الفريق محمود فريحات إلى التقاعد، وأعلن قائد سلاح الجو اللواء الطيار يوسف حنيطي بديلا عن الفريحات في رئاسة الأركان. وكان التغيير في أرفع موقع عسكري سريعا وخاطفا ولم تعرف أسبابه المباشرة. وتسربت معطيات تفيد باحتمالية أن يحصل تغيير آخر في قيادة قوات الدرك بنفس الوقت. ولوحظ بأن التغيير في قيادة الجيش, قرره الملك مباشرة بعد عودته منذ ثلاثة أيام فقط من الولايات المتحدة. وكان فريحات شغل هذا المنصب في 2 تشرين أول/أكتوبر 2016.


المكتب الإعلامي المركزي/ أعلن في مصر منتصف الشهر ارتفاع أسعار رسوم الأوراق المدنية لشهادات الميلاد، والقيد، والوفاة، وزادت أسعار استمارات البطاقة الشخصية، كما زادت أسعار قسيمة الزواج والطلاق أيضا. ولم يكتف النظام وأدواته بذلك بل فرض زيادة أسعار المحروقات وترتب عليها زيادة أسعار وسائل النقل وصاحبها تلقائيا زيادة أسعار كافة السلع والخدمات(تسجيل).


في الشأن الدولي:


الأناضول/ قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، أن تركيا ستواصل أنشطة التنقيب شرقي المتوسط، بذات العزيمة، ولن تتردد في استخدام حقوقها وفق القانون الدولي. واستنكر البرلمان التركي، عقوبات رمزية فرضها الاتحاد الأوروبي, إزاء أنشطة أنقرة شرقي البحر المتوسط. وشدد البرلمان على: أن "تركيا وقبرص التركية لن تخضع للضغوط ، لأنهما تتمتعان بالقدرة على حماية حقوقهما المشروعة وفقا للقانون الدولي". من جانبها, أسبوعية الراية, وفي عددها الأخير, لاحظت أن أردوغان لم يتناول في أي تصريح له حتى اليوم نشاطات التنقيب واستخراج النفط التي تقوم بها بريطانية وأمريكا وكيان يهود. وبقلم: الأستاذ محمد حنفي يغمور – من أنقرة, حول البترول والغاز في شرق البحر المتوسط, لفتت أسبوعية الراية إلى: أن حكام تركيا، يكتفون بالتصريحات المقتضبة، التي ترضي أسيادهم، ويلتزمون الصمت تجاه نشاطات الشركات الاستعمارية. خلص الكاتب إلى القول: أن الدولة العثمانية التي كانت تأخذ الخراج من أمريكا دون الحاجة إلى إرسال جيش بأي شكل من الأشكال، تحولت إلى أشلاء، وقامت دول على أنقاضها، وباع حكام أنفسهم للخيانة وحب الدنيا، يفرطون بالثروات التي ائتمنوا عليها، ويحولون بينها وبين المسلمين، ويقدمونها سخية بلا مقابل للمستعمرين. وذلك قبل عودة البحر المتوسط بحيرة إسلامية كما كانت، بإذن الله تعالى بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من جديد،


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إيران إلى الخروج من اليمن، في إشارة إلى دعمها لمليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة الشرعية واستولت على أجزاء واسعة من البلاد منذ العام 2014، وقال ترامب خلال اجتماع في البيت الأبيض إن "واشنطن تريد من إيران أن تخرج من اليمن". مزيد من الضوء على الموضوع في تعليق كتبه الأحد لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير عبد الله القاضي – ولاية اليمن (تسجيل).


الرياض (يونا)/ نظم ما يسمى التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة (الإرهاب) الاثنين بمقره في الرياض، ندوته الشهرية الثانية بعنوان: "بناء القدرات الفكرية والبحثية لمواجهة (التطرف)"، وذلك بحضور عدد من الخبراء. وأشار أمين عام التحالف اللواء محمد المغيدي، إلى أن تنظيم هذه الندوة يأتي للوقوف على تجارب محاربة الفكر (الإرهابي) في دول التحالف الإسلامي والتصدي لنظرياته وأطروحاته ومفاهيمه. من جهته، أوضح مدير إدارة التخطيط والتنسيق بمركز التحالف العقيد حسن العمري، أن الندوة تناقش ثلاثة أوراق عمل، إذ يقدّم خان هاشم رئيس معهد إسلام أباد للبحوث السياسية، سفير باكستان السابق لدى السعودية، والممثل الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، ورقة بحثية بعنوان: (رؤية باكستان في مكافحة التطرف العنيف من خلال بناء نهج فكري ومجتمعي)، كما يعرض مقصود كروز المدير التنفيذي للمركز الدولي لمكافحة التطرف العنيف في الإمارات، ورقة بحثية بعنوان: (تجربة مراكز البحوث في مجال مكافحة التطرف العنيف)، ومن السعودية يقدم العميد خالد البريثن من مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع ورقة بعنوان: (مواجهة ظاهرة التطرف العنيف من منظور المعالجة الفكرية).


الأناضول/ أعربت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، عن التزامها بتأمين تواجد عسكري في الشرق الأوسط بدعوى ضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحا أمام حركة الملاحة. وردا على سؤال بشأن فرض عقوبات على إيران، قال وزير الدفاع البريطاني توبياس إلوود، في تصريح صحفي، "نبحث سلسلة من الخيارات"، دون أن يحدد طبيعة الخيارات. المهندس صلاح الدين عضاضة مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وفي ما نشرته قناة الواقية, قدم إضاءة على هذه التطورات, وأكد: أن بريطانيا تقحم نفسها على مسرحية التسخين الأمريكي الإيراني (تسجيل).


سرايا/ قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز, أن العلاقات الأردنية الصينية تسير بالاتجاه الصحيح، وأن الصين أصبحت ثاني أكبر شريك تجاري للأردن. وأشار لدى لقائه في رئاسة الوزراء وفدا استثماريا يمثل مجموعة من الشركات الصينية ، إلى رغبة الأردن بتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي والصحي والاستفادة من التجارب الصينية. كما أكد الرزاز ترحيب الأردن بمزيد من الاستثمارات الصينية وإمكانية استثمار الصين في المشروعات التي يعتزم الأردن تنفيذها. يأتي هذا بعد أن دافعت السعودية عن مشاركتها في توقيعها مع دول أخرى خطابا يدعم سياسات الصين في تركستان الشرقية المحتلة، فيما اعتبرته منظمة هيومن رايتس ووتش "صفعة على وجه المسلمين المضطهدين" (تسجيل).


تونس - رويترز/ قال حزب النهضة في تونس الأحد, أنه رشح رسميا زعيمه راشد الغنوشي لخوص الانتخابات البرلمانية في تشرين الأول/أكتوبر، وقالت وكالة (رويترز) خطوة ينظر إليها على نطاق واسع على أنها محاولة للحصول على منصب قيادي كبير في البلاد. وقال عماد الخميري المتحدث باسم حزب النهضة لوكالة رويترز ”قرار ترشيح راشد الغنوشي على رأس قائمة الحزب بدائرة تونس 1 هدفه أيضا أن يلعب زعماء الأحزاب دورا رئيسيا في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ الانتقال الديمقراطي في البلاد“ (تسجيل).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نظمت بلدية سيدي بوزيد التونسية, الثلاثاء قبل الماضي جلسة عمل مع سفيرة بريطانيا بتونس "لوزي دي سوزا". وبيّن رئيس البلدية أنه تم التطرق للعمل الذي تقوم به بلدية سيدي بوزيد في مختلف المجالات. من جانبها قالت السفيرة "أن بريطانيا دولة صديقة لتونس وستقوم بمساعدتها على مواصلة الانتقال الديمقراطي". وأعلنت عن برنامج تقديم المنح لطلبة سيدي بوزيد المتميزين في اللغة الإنجليزية والمتمثل في منحة على امتداد سنة للدراسة في بريطانيا. إليكم تعليقا: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير نذير بن صالح – ولاية تونس(تسجيل).


المكتب الإعلامي لحزب التحرير- بريطانيا/ ليست مفاجأة لمعظم المسلمين أن يشعر بوريس جونسون بالارتياح في نشر الجهل والكراهية تجاه الإسلام والمسلمين. فإنه من المعدن نفسه لأولئك الذين يعتبرون أنفسهم نخبة العالم، والذين اعتبروا منذ فترة طويلة أنه من حقهم استعمار العالم "الثالث"؛ وأن عليهم عبء تثقيف "غير المتحضرين". فلا مثيل لغطرستهم سوى جهلهم. وأضاف بيان صحفي أصدره الثلاثاء, الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا يحيى نسبت: ربما كان موقف جونسون من الإسلام وسوء فهمه للتاريخ يستند إلى ضغينة عنده نحو الدولة العثمانية التي طردت جده الليبرالي ذا الولاء الكبير للإنجليز, أثناء خلافة السلطان عبد الحميد الثاني؛ وكرهه لا يعتمد بالتأكيد على أي فهم صادق للتاريخ الإسلامي. لقد تركت بريطانيا المسلمين في البوسنة ليتم ذبحهم، وبعد أن مهّدت لاحتلال فلسطين، تجاهلت السياسات الإجرامية للكيان الصهيوني، وتجاهلت مذابح الروهينجا في بورما، وحرمان المسلمين من أي سلطة فيها، وهي تتجاهل حالياً اضطهاد وقتل الصين للمسلمين الإيغور في تركستان الشرقية. في نظر أمثال رؤساء الوزراء البريطانيين من النخبة، من تشرشل إلى جونسون، فإن المسلمين الجيدين هم الأموات فقط. ﴿... قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُون﴾. (تسجيل). وكانت استطلاعات الرأي الأخيرة في بريطانيا قد وجدت أن 60٪ من أعضاء حزب المحافظين يعتقدون أن الإسلام "يشكل تهديداً للحضارة الغربية عموماً" وأن 54٪ يرون أن الإسلام "يشكل تهديداً بشكل عام لطريقة الحياة البريطانية". وتزامنت استطلاعات الرأي مع انتخابات قيادة الحزب، وكان المرشح المفضل هو بوريس جونسون الذي شبه النساء المسلمات بـ "لصوص البنوك" و"صناديق الرسائل". (تسجيل).

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...