Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-11-06 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-11-06
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
=================

أيها المسلمون من أهل النصرة: إن الأجدر بكم، نصرة الأمة لإقامة الحكم بنظام الإسلام، فإن فجر الخلافة قد انفجر وبانت ملامحه فلا تراهنوا على التبعية للغرب بل راهنوا على مرضاة ربكم واعملوا مع حزب التحرير لنصرة هذا الدين وإعلاء كلمة الله، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ فإنه لن تنفعكم مساندة الطغاة من الحكام لا في الدنيا ولا في الآخرة، فإنهم إلى زوال، والأمة باقية، ونصر الله قريب.



===
هل كان النظام المغربي يوما
على قطيعة مع كيان يهود؟!



نشر موقع (القدس العربي، الأحد، 28 صفر 1441هـ، 2019/10/27م) خبرا جاء فيه: "بعد 20 عاماً من الغياب، استأنفت وكالة السفر (الإسرائيلية)، "Flying carpet"، تنظيم رحلات إلى المغرب.



وبالتالي، سيتم إجراء خمس رحلات شهرياً من (إسرائيل) نحو الدار البيضاء ومراكش وطنجة ووجدة، قادمة من تل أبيب عبر شركة طيران (إسرائيلية)، اعتباراً من أيار/مايو 2020.



وتركت وكالة السفر (الإسرائيلية) هذه، (Flying carpet)، أنشطتها السياحية في المغرب بقرار من السلطات، وكان لها مكتب في الرباط، ونظمت العديد من الرحلات إلى مراكش.



وهذا لم يمنعها من استئناف أنشطتها في المغرب من خلال الرحلات الجوية غير المباشرة، والتي كانت من فرنسا وإسبانيا.



وزار ما يقرب من 80 ألف مواطن (إسرائيلي) المغرب في عام 2018، على الرغم من عدم وجود رحلات جوية مباشرة بين البلدين، وفقاً لدراسة نشرت في المجلة المغربية "La Vie Éco".



وقالت إينات ليفي، مؤلفة الدراسة آنذاك، إن "التعاون الحالي بين (إسرائيل) والمغرب واسع نسبيا ومصالحهما المتبادلة قوية ودائمة".



وأكدت الباحثة (الإسرائيلية) على أنه "يعيش اليوم حوالي مليون يهودي مغربي في (إسرائيل)، ويزور عشرات الآلاف من (الإسرائيليين) المغرب كل عام للسياحة أو التجارة أو الزيارات العائلية، كما هو الحال في علاقات (إسرائيل) مع الدول العربية الأخرى و(الإسلامية)".



الراية: لم يكن النظام المغربي في يوم من الأيام في حالة قطيعة أو عداء مع كيان يهود الغاصب للأرض المباركة فلسطين، فقد جاء في الخبر أعلاه "وبدأت العلاقات بين (إسرائيل) والمغرب في أواخر الخمسينات من القرن الماضي، وتقول الدراسة: "هناك أيضا تعاون في مجال الزراعة، وإن كان محدودا"، حيث يوفر المغرب (لإسرائيل) منتجات زراعية مثل السردين والزيوت، بينما تصدر (إسرائيل) إلى المغرب التكنولوجيا المعرفية للعلوم والزراعة، مثل أنظمة الري المعروفة باسم الري بالتنقيط.



وكان (لإسرائيل) والمغرب نهج أقرب في عام 1976 عندما استضاف الملك الحسن الثاني، للمرة الأولى، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إسحاق رابين، الذي جاء لطلب المساعدة المحتملة من المغرب لتعزيز الحوار بين (إسرائيل) ومصر.



وبعد مرور عام، نظم المغرب اجتماعاً سرياً بين وزيري الخارجية المصري و(الإسرائيلي)، مما مهد الطريق لزيارة السادات الشهيرة لـ(إسرائيل).



وفي أوائل التسعينات، عززت اتفاقيات أوسلو العلاقات بين البلدين، وفي أيلول/سبتمبر 1993، زار رابين وبيريز المغرب في طريق عودتهما من حفل توقيع إعلان المبادئ مع منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، لتعزيز العلاقات الرسمية بين (إسرائيل) والمغرب. وقد زاد التعاون بين المغرب و(إسرائيل) بقوة، حيث بدأتا تشهدان فترة من الرواج الاقتصادي المتبادل".



إلا أن إعلان هذه العلاقة الآن يبين مدى جرأة النظام المغربي على كشف المستور وجعل التطبيع مع كيان يهود علنيا ومفضوحا، فيريد أن تكون الرحلات مباشرة وليس بطريقة ملتوية عبر إسبانيا وفرنسا في تحدٍ واضح لمشاعر المسلمين، وفي انفصام عن حالة الغليان التي تشهدها بلادهم وثوراتهم المستمرة على الفاسدين والعملاء، وكأن النظام المغربي يظن نفسه بمنأى عن ذلك. لذلك فالواجب على أهل المغرب أن يسقطوا هذا النظام العميل وأن يقيموا على أنقاضه دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تحرك الجيوش وليس الطائرات السياحية لتحرير فلسطين، وأن لا يسكتوا على خياناته وجعجعات لجنة القدس التي يترأسها.



===

السلطة الفلسطينية تسارع في تنفيذ برامج أعداء الإسلام
لإفساد المرأة وتفكيك الأسرة بتطبيقها اتفاقية سيداو



قرر مجلس وزراء السلطة الفلسطينية، أن يُنَسِّب لرئيس السلطة تعديل المادة الخامسة من قانون الأحوال الشخصية المتعلق بسن الزواج ليصبح 18 سنة لكلا الجنسين، وهذا القرار ينتظر توقيع رئيس السلطة ليصبح قانوناً نافذاً. من جانبه أكد حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في نشرة أصدرها الجمعة: أنّ هذا القرار الذي تحاول السلطة والجمعيات النسوية تزيينه بأنه حفاظ على الأسرة، هو جريمة ومبرراته مجرد ذرائع واهية، فالسلطة، والجمعيات النسوية والجهات المشبوهة الممولة غربياً، لا تدخر جهداً في العمل على إفساد المجتمع بمهرجانات الرقص والغناء والماراثونات وفعاليات الاختلاط، وفي الوقت نفسه يريدون تأخير الزواج. ونوهت النشرة إلى: أن قرار السلطة، ورعايتها للنشاطات الإفسادية التي تقوم بها المؤسسات النسوية وغيرها، ما هو إلا استجابة لأعداء الإسلام وتنفيذ لاتفاقية سيداو الآثمة التي انضمت إليها السلطة عام 2014، والذي تمهد من خلاله لإلغاء قانون الأحوال الشخصية الذي لا زال فيه بقية من الأحكام الشرعية، وقرار السلطة هذا هو دفع للانحلال والانفلات الأخلاقي وتدمير للأسرة! وأشارت النشرة إلى: أن اتفاقية سيداو، التي تتبجح السلطة بتوقيعها، تهدف لحمل شعوب العالم، وخاصّة المسلمين منهم، على تبني القيم الغربية الفاسدة ونمط الحياة الغربية في العلاقة بين المرأة والرجل، وتؤدي بنود هذه الاتفاقية إلى نسف الأحكام الشرعية في قانون الأحوال الشخصية. وشددت النشرة على: أن الغرب المستعمر لا يريد لنا الخير، ولا يريد في المسلمين امرأة كريمة، بل يريدون تحويل نسائنا إلى سلع رخيصة للعرض والمتعة، وهدم ما بقي في مجتمعاتنا من مظاهر العفة والطهارة حسداً من عند أنفسهم. واختتمت النشرة مخاطبة أهل فلسطين بالقول: إن العمل على تعديل القوانين والتشريعات هو جزء من حملة قررها الكافر المستعمر تستهدف القوانين والمناهج التعليمية وطريقة العيش، حتى يصلوا إلى أهدافهم الخبيثة بإنشاء جيل لا يرى بأساً في التنازل عن الأرض المباركة والتفريط بمقدساتها، وأبرز أدواتهم في تحقيق ذلك هم السلطة والجمعيات المشبوهة، فماذا بقي لكم إن سكتم عن جرائمهم ولم تقفوا في وجه سياساتهم الإفسادية والإجرامية؟!



===

الباقورة والغمر حق مغتصب لا يسترد بالملاحق السرية
وإنما بالقوة وإلغاء اتفاقية وادي عربة

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية الأردن في بيان صحفي أن استعادة منطقتي الباقورة والغمر، من كيان يهود، ليست بالبساطة التي تصورتها جمانة غنيمات الناطقة الرسمية للحكومة الأردنية بقولها، إن العمل بملحقي اتفاقية السلام ينتهي يوم العاشر من تشرين الثاني، ولن يكون هناك أي تمديد أو تجديد، وذكّر البيان، بقول رئيس وزراء الأردن الأسبق عبد السلام المجالي الذي وقع اتفاقية وادي عربة أن: "منطقة الباقورة فيها حقوق ملكية أراض خاصة ومصالح مملوكة للمستوطنين اليهود، ولهم حق التصرف بما يمتلكون". أما عن أراضي الغمر المحتلة، فقال البيان: لا يوجد فيها ما يمكن أن يتذرع به، ولا يمكن فهم ما ورد في الملاحق من نظام خاص يمنح حق انتفاع يهود بها، إلا الضرب عرض الحائط بثوابت الأمة ومشاعر الناس وكرامتهم. وأضاف البيان: في هذه الأثناء يبقى الوضع في الباقورة والغمر على ما هو عليه الآن، وهذا ديدن يهود؛ فليست لهم مواثيق ولا يعقد معهم اتفاقيات سلام إلا من خان الأمة ودينها وكرامتها، وخلص البيان إلى القول: لقد ثبتت شعوب هذه الأمة على عدائها ليهود وعدم الاعتراف بالاتفاقيات التي عقدت معه، وحراكهم وسخطهم يسمع الأصم: هذا العدو لا ينفع معه إلا اتخاذ حالة الحرب الفعلية تجاهه، والتي لن يقوم بها إلا دولة الخلافة الراشدة القائمة قريباً بإذن الله، وحتى ذلك الحين لا بد من إلغاء اتفاقية وادي عربة والخروج من تبعيتها وتكلفتها على الأمة بالارتهان لكيان يهود المستفيد الأكبر إن لم يكن الأوحد من أي اتفاقية تجري معه.



===

مهاتير محمد يفتح سفارة ماليزيا في فلسطين على أرض الأردن!

أعلن رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد في كلمة له خلال مشاركته في القمة الـ18 لحركة عدم الانحياز المنظَّمة بالعاصمة الآذرية باكو، عن عزم بلاده افتتاح سفارة لدى فلسطين في الأردن دعماً للقضية الفلسطينية، وقال مهاتير "نعلم أنّ (إسرائيل) لن تسمح بافتتاح سفارة ماليزية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي هذا السياق سنفتتح سفارتنا لدى فلسطين في الأردن" مؤكداً استمرار دعم بلاده لفلسطين. هذا وقد اعتبر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: أنّ مهاتير محمد مثله مثل باقي حكام المسلمين يتاجر بقضية فلسطين لكسب تأييد الرأي العام له، فيحاول الظهور بمظهر المحب والمناصر لقضية تتعلق بها قلوب المسلمين وتتحرك لها مشاعرهم في ماليزيا وغيرها من بلاد المسلمين، ولكنه بهذا القرار يزاحم من سبقوه في السخافة السياسية إذ يعلن أنه نصرة لفلسطين سيفتح سفارة لماليزيا لدى فلسطين ولكن في الأردن لأن كيان يهود يعارض فتحها في فلسطين! ولفت التعليق إلى أن وجود سفارات بين بلاد المسلمين هو شكل من أشكال الفرقة وهو نتاج هدم دولة الخلافة وتقسيم أراضيها بحسب حدود سايكس وبيكو، وهو أداة من أدوات تكريس التفرقة والتشتت بين بلاد المسلمين وليس شكلا من أشكال النصرة والدعم، فمن يريد الخير للمسلمين ولأهل فلسطين يعمل على توحيدهم في دولة واحدة لا أن يثبت دولهم الوطنية بسفارة وعلم ونشيد وحدود. وختم التعليق مشددا: أن نصرة فلسطين التي يذرف عليها مهاتير محمد الدموع، تكون بتحريرها. وكيفية ذلك معلومة وليست مجهولة، فالعاقل يعلم أن التحرير يكون بالتحرك العسكري وأن المطالبة مكانها جيوش الأمة الإسلامية وليس الدول الغربية، والأنكى من ذلك أن نرى السلطة الفلسطينية تبارك هذه الخطوة التي فيها إهانة سياسية وتصفها بالخطوة الشجاعة!



===
من ثمار الحضارة الرأسمالية
زيادة كبيرة في معدل انتحار جنود الجيش الأمريكي



وفقا لمجلة (الوعي، العدد 397، الصادر في صفر 1441هـ، تشرين الأول/أكتوبر 2019م): خلص تقرير أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية مؤخراً إلى أن معدل انتحار جنود الجيش الأمريكي أثناء الخدمة زاد بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية. وقال أول تقرير سنوي للبنتاغون عن الانتحار إن معدل انتحار الجنود في الخدمة بلغ 24.8 لكل 100 ألف، بعدما كان نحو 20 لكل 100 ألف في 2013. وقال التقرير إن 541 جندياً انتحروا في عام 2018. وقالت إليزابيث فان وينكل المسؤولة عن هذا الملف بالبنتاغون "نحن لا نسير في الاتجاه الصحيح". ولم يتمكن القادة العسكريون من تقديم أي شرح منطقي لأسباب تضاعف حالات الانتحار التي تسري بين جنود القوات العاملة في قيادة العمليات الخاصة، وهي تشمل البحرية وسلاح الجو والقوات الأرضية. وأشارت "سي أن أن" إلى أن حالات الانتحار هذه غير مرتبطة بظروف الحروب، بل باستهلاك المخدرات وتجارب الحياة الخاصة للجنود، ومنها الإفلاس المالي.



الراية: إن ظاهرة الانتحار المستفحلة هذه في صفوف الجيش الأمريكي، فضلا عن ظاهرة إطلاق النار العشوائي التي تحصد المئات من الأمريكيين كل سنة؛ تشير بوضوح إلى حالة الفراغ الروحي والخواء النفسي، والتفكك المجتمعي في بلاد تعتبر أنها تمثل الحضارة الغربية، وبالتالي تشير إلى إفلاس هذه الحضارة، وأن أهلها هم أول ضحاياها.



===

كتلة الوعي في جامعتي النجاح والأمريكية
تحذر الطلاب من خطر الدعوة لتحرر المرأة والجمعيات النسوية



نظمت كتلة الوعي في جامعة النجاح والجامعة العربية الأمريكية مجموعة من النشاطات حذرت خلالها الطلاب من خطر الدعوة لتحرر المرأة التي تنشرها الجمعيات النسوية، وحذرت الطلاب من نشاط هذه الجمعيات وما تبثه من أفكار مدمرة لثقافة المجتمع وتعارض الأحكام الشرعية؛ حيث قامت كتلة الوعي في جامعة النجاح بالكتابة على الألواح داخل المحاضرات وتعليق بوسترات تحمل عبارات من مثل:

- المرأة عرض يجب أن يصان والكفار وأدواتهم يتآمرون عليها
- لمصلحة من يا أصحاب القرار يتم تخريب عقول بناتنا وجرهم إلى الرذيلة؟
- نظام الإسلام وحده القادر على حماية الأسرة من الانهيار
- لماذا يقوم الغرب بدعم الجمعيات النسوية ماليا؟
- إننا ندعو كل النساء في هذه الأرض المباركة أن ينبذن المؤسسات النسوية المشبوهة



هذا وقد قام شباب كتلة الوعي بالتواصل مع الطلاب بالنقاش وبيان الأدلة من أجل تحذيرهم من الدعوات الهدامة والجمعيات النسوية التي تروج لها داخل الجامعات وبيان خطرهم ووجوب محاربة هذا الفكر الشاذ عن المجتمع وبيان أن الإسلام هو من حفظ المرأة وكرمها وأن الغرب ومؤسساته يريدون إخراجها من ثوب العفة والطهارة.



كما نظمت كتلة الوعي في الجامعة العربية الأمريكية نقطة حوار بعنوان "من ينصف المرأة ويرفع الظلم عنها؟؟"، حيث ناقش شباب الكتلة خلالها أهداف المؤسسات النسوية وضرورة التصدي لها، وبيان حقيقة هذه الجمعيات التي هي بضاعة غربية، سواء من ناحية المبدأ الذي تقوم عليه وهو (العلمانية) أو النظام الذي تسير عليه وهو النظام الرأسمالي. فالبرامج التي تتبناها والقضايا التي تحملها ومصادر تمويلها تنطق بذلك. وأنها لا تريد حرية المرأة وحفظ حقوقها بل تريد منها الخروج عن أوامر الإسلام واتباع مفاهيم الغرب. هذا وقد لوحظ تفاعل الطلاب والطالبات مع الأفكار التي عرضها شباب كتلة الوعي.



===

حكام المسلمين الرويبضات
يتفاخرون بمساعدتهم لأمريكا في انتهاك حرمة بلادهم



تفاخرت المخابرات العراقية بنقل معلومات قيّمة إلى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ساعدت في الوصول إلى زعيم تنظيم الدولة، وكذلك ازدهى فخر الدين ألطون مساعد الرئيس التركي أردوغان بقوله: إن "تركيا فخورة بالمساعدة التي قدمتها للولايات المتحدة شريكتنا في الناتو لعقاب إرهابي شرير". وقال مظلوم عبدي قائد مليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا عبر تغريدة على حسابه في تويتر: وتبشيره "بعملية ناجحة نتيجة عمل استخباراتي مشترك مع الولايات المتحدة". بينما شكر الرئيس الأمريكي ترامب النظام السوري والأطراف التي ساعدت بلاده بقتل البغدادي.



الراية: إن هذه الأطراف المحسوبة على المسلمين في المنطقة، لو كان عندها قليل من الكرامة أو الحياء؛ لرفضت أن تستعين بكافر مستعمر، وتعينه على قتل (عدو) من بني جلدتها أو غيرهم داخل أراضيها. ولقالت بالفم الملآن نحن من نصفي حساباتنا معه. خاصة وأن لهم تجربة مع هذا المستعمر المجرم؛ ذلك أن الكويت استعانت بأمريكا عام 1991م ولكن أمريكا جثمت على صدرها ولم تعد تخرج، واستعانت تركيا بأمريكا ضد الاتحاد السوفيتي فأقامت فيها القواعد الضخمة ولم تعد تخرج منها، وهكذا الحال مع كل من يستعين بالأعداء متوهما أنهم سيساعدونه لسواد عيونه ومن ثم يعودون! إن هذه الأطراف المحسوبة على المسلمين لا تستحي من موالاة الكفار والأعداء، فمن لا يستحي يفعل الموبقات ويرتكب الخيانات ويبررها ويعتبر نفسه أنه يحسن صنعا. وفيهم وفي أمثالهم قال رسول الله ﷺ: «إِذَا لَمْ تَسْتَحْيِ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ».



===

النظام الباكستاني يواصل خيانته لمسلمي كشمير المحتلة



في 24 من تشرين الأول/أكتوبر 2019، وقّع نظام باجوا/ عمران اتفاقية مع الهند لافتتاح ممر (كارتاربور) ما من شأنه أن يشكل طعنة في ظهر مسلمي كشمير، هذا وأكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أنه بهذا الاتفاق يرسل النظام الباكستاني رسالة قاسية وباردة إلى المسلمين في كشمير المحتلة مفادها أنه بصرف النظر عن وحشية الهند ضدهم، فإنّه سيواصل عملية التطبيع مع الهند وفقاً لإملاءات ترامب، وتشجيع الهند على القيام بمزيد من اضطهادها للمسلمين في كشمير، وقال البيان: من أجل تغطية النظام لخيانته، يختبئ وراء الادّعاء بأن الغرض من الاتفاقية هو لكسب قلوب السيخ الذين يعيشون في الهند، حقا إنه "عذر أقبح من ذنب"! وخلص البيان إلى القول: ما لم يتم اقتلاع النظام الحالي، سنواصل العيش في المعاناة والذل، لذلك ألم يئن الأوان لأن يرفض الضباط المخلصون في القوات المسلحة الباكستانية هذا النظام الذي لا يفرز إلا قيادات واهنة لصالح أعدائنا؟ مؤكدا: أنّ أي تأخر في إعطاء النصرة لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، سيمكن القيادات الخائنة الحالية من خيانتنا بشكل مستمر.



===

محاكمة "شبكة تجنيس (الإسرائيليين)" بوثائق مزورة في المغرب



نشرت مجلة (الوعي، العدد 397، الصادر في صفر 1441هـ، تشرين الأول/أكتوبر 2019م) الخبر التالي: "قررت محكمة مغربية من الدرجة الأولى في الدار البيضاء تأجيل جلسة محاكمة "شبكة تجنيس (الإسرائيليين) بالجنسية المغربية عن طريق التزوير"، إلى 10 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، من أجل إكمال باقي الدفوعات الشكلية وللاستماع إلى تعقيب النيابة العامة، ومثل أمام القاضي علي الطرشي، رئيس هيئة المحاكمة، خلال جلسة عقدت في الغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المتهمون الذين يصل عددهم إلى أكثر من 20 متهماً، منهم مغربي يعتنق الديانة اليهودية وثلاثة عناصر شرطة وعون سلطة وموظف بملحقة إدارية. وقالت الشرطة في وقت سابق إن شبكة تم تفكيكها تقوم بتزوير عقود الازدياد (شهادات ميلاد) لفائدة مواطنين يحملون الجنسية (الإسرائيلية) من أصول غير مغربية، وقالت أوساط مغربية إن هذه الشبكة تأتي في إطار هجمة (إسرائيلية) للتطبيع مع المغرب.



الراية: إن عمليات تجنيس يهود بجنسيات عربية مختلفة وبشكل فيه تزوير هي عملية خطيرة جداً، وتخفي وراءها زرع جواسيس ليهود في مختلف طبقات المجتمع ليكون منهم السياسي والإعلامي والاقتصادي والحاكم، المدعومون من دوائر الصهيونية العالمية، كما هو الواقع اليوم؛ لذلك يجب الحذر كل الحذر من ذلك من أجل مستقبل نظيف للأمة.

===
المصدر: جريدة الراية
http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...