Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-11-13 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-11-13
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
=================
إن اتفاقية سيداو، التي تتبجح السلطة الفلسطينية بتوقيعها، تهدف لحمل شعوب العالم، وخاصّة المسلمين منهم، على تبني القيم الغربية الفاسدة ونمط الحياة الغربية في العلاقة بين المرأة والرجل، وتؤدي بنود هذه الاتفاقية إلى نسف الأحكام الشرعية في قانون الأحوال الشخصية، ومنها إلغاء الولي في عقد الزواج، والمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، وإلغاء القوامة للرجل على المرأة، والمساواة في الطلاق والزواج، وإلغاء العدة في الطلاق، ومنع تعدد الزوجات والسماح للمسلمة بالزواج من الكافر، وغيرها الكثير من القوانين التي تسلخ المسلمين عن دينهم وتقصي الأحكام الشرعية عن العلاقات التي تنشأ بين الرجل والمرأة.

===

الأردن، السلطة الفلسطينية، تونس، روسيا في حرب على الإسلام
اعتقالات لشباب حزب التحرير

* بطريقة ملؤها الكذب والاحتيال، اعتقلت أجهزة أمن النظام الأردني مساء الأحد الأخ أنور الخواجا أحد شباب حزب التحرير وابنه الأصغر عقب الاتصال به على أساس أن سيارته مطلوبة في حادث سير. ثم عادوا بقوة أمنية كبيرة وقاموا بمداهمة بيته وتفتيشه، وعند السؤال عنه في مديرية شرطة الرصيفة أنكروا وجوده عندهم.

 

وعليه فقد أكد بيان صحفي لحزب التحرير/ ولاية الأردن: إن هذه الأعمال الخسيسة التي يقوم بها النظام وأجهزته الأمنية، لن تثني حملة الدعوة عن الصدع بالحق، ولن تفت في عضدهم، وسنبقى شوكة في حلوقهم نقض مضاجعهم بكشف تآمرهم وخذلانهم وخيانتهم للأمة ودينها واستسلامهم المهين لأعداء الأمة، وسنبقى عاملين من أجل فرض إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة مهما مكرتم وأجرمتم. وإن غدا لناظره لقريب، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

* ومن جانبها لم تطق السلطة الفلسطينية المجرمة أن ترى أو تسمع من يقول لا لمشاريع إفسادها وتفريطها بالأرض والعرض من أجل نيل رضا يهود وأمريكا ودول الاستعمار، فأقدمت بكل وقاحة، الأحد والاثنين الماضيين على اعتقال ثلاثة شباب من حزب التحرير من الشارع العام في قلقيلية وذلك بعد توزيع الحزب نشرة سياسية تفضح مؤامرة السلطة مع الغرب والمؤسسات المشبوهة من أجل النيل من المرأة في فلسطين عبر محاولة تغيير قانون الأحوال الشخصية، وتبني مخرجات اتفاقية سيداو الخبيثة، بدءا برفع سن الزواج الذي أقرته السلطة بقانون إجباري آثم.

 

* وعلى خطا سياسات بن علي القمعية في ملاحقة السياسيين من حملة الدّعوة إلى الإسلام، وبأسلوب "البلطجيّة" والعصابات اختطفت الأجهزة الأمنية صباح يوم الأحد 03/11/2019، سليم صميدة عضو حزب التحرير، إثر توزيع جريدة التحرير في سوق السيارات بالمروج، بتونس العاصمة.

 

وإزاء ذلك تساءل المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس: ما الذي أزعج السلطة في تونس من جريدة التحرير التي توزع أسبوعيا بشكل "قانوني"؟! أهو المقال الذي كتبه سليم صميدة وفضح فيه استهتار السفير الفرنسي أوليفيي بوافر بالشعب التونسي الرافض لوجوده؟ أم هي المقالات التي تكشف التزام الحكومات القادمة بخط السير الذي رسمته بريطانيا للحكومة الحالية؟ أم ربما المقالات التي تكشف زيف الوسط السياسيّ وانبطاحه وخياناته أمام مستعمر رهن البلاد والعباد؟!!

 

إلى الذين يُسمّون أنفسهم حكّاما وما هم بحكّام!

 

من الأولى بالملاحقة والصدّ؟ ألم يكن الأجدر بكم وبأجهزتكم الأمنية أن تطردوا السفير الفرنسي الذي داس كلّ الأعراف الدبلوماسيّة، واستهان بكم وبكلّ المسؤولين وراح يصول ويجول دون حسيب ولا رقيب، منتهكا سيادة البلاد؟ أعميت أعين أجهزتكم عن سفيرة بريطانيا المستعمرة التي لم تترك جهة في البلاد إلا جاست خلالها تتصرّف تصرّف الحكّام بل تأمر فتأتمرون لأمرها؟! ألم تروا سفير أمريكا المجرمة قاتلة الأطفال والشيوخ يجوب البلاد طولا وعرضا، يشتري الذّمم ويتدخّل حتّى في شؤون البلديّات؟!

 

* كما أفاد المكتب الإعلامي للجنة الأمن الوطني للدولة بجمهورية قرغيزيا، يوم الأربعاء الماضي، بتمكن العناصر التابعة للأجهزة الأمنية القرغيزية من اعتقال أحد قادة تنظيم "حزب التحرير" (المحظور في روسيا الاتحادية).

 

وفي هذا الصدد قال ممثل المكتب لوكالة "سبوتنيك": "تمكنت لجنة الأمن الوطني للدولة في جمهورية قرغيزيا أثناء قيام العناصر التابعة لها بتنفيذ إجراءات التحري في إطار عملية مكافحة الأنشطة غير القانونية للتنظيمات الدينية والإرهابية المتطرفة في مدينة بيشكيك، من إلقاء القبض على "أمير" تنظيم "حزب التحرير" الديني المتطرف، وهو مواطن إحدى الجمهوريات المجاورة.


===
حزب التحرير/ بريطانيا يعقد مؤتمر كشمير 2019

 

نظم حزب التحرير/ بريطانيا يوم الأحد الموافق 27/10/2019م مؤتمرا في مدينة لُوْتَن جنوب بريطانيا بعنوان "مؤتمر كشمير 2019". وتضمن المؤتمر أربع كلمات رئيسية ركزت على عدة أمور؛ أولها الوضع العالمي الجديد حيث إن الصين باتت منافسا قويا للولايات المتحدة وكل ما يجري في كشمير وما حولها أساسه هذا التنافس الذي تريد به أمريكا محاصرة الصين وتحجيمها.

 

وتطرقت الكلمات لموضوع سعي أمريكا استبدال الهند بالباكستان، باعتبار الهند حليفة قوية في المنطقة تحافظ لأمريكا على مصالحها. وركز المتحدثون على دجل الحكام في فكرة أن باكستان ضعيفة أمام الهند، وأنها لا بد لها من التوجه إلى أمريكا والأمم المتحدة لحل مشكلة كشمير. والحقيقة أن الأمة ليست فقيرة ولا ضعيفة، بل عندها من الموارد البشرية والطبيعية ما يؤهلها لقيادة العالم، وما ينقصها إنما هو القيادة المخلصة.

 

وقد بين المتحدثون أن مشكلة كشمير ليست مشكلة داخلية لأهل كشمير أو حتى أهل باكستان، بل هي مشكلة كل المسلمين. ومن شر البلية أن يتخاذل حكام باكستان عن نصرة المسلمين في كشمير باعتباره أمرا داخليا لكشمير، في حين إنهم يهرعون لنصرة أمريكا في أفغانستان.

 

وختم المتحدثون كلمات المؤتمر بنقطة مهمة وهي أن مصائب المسلمين وتفرقهم سببها عدم وجود راع يحكمهم بما أنزل الله، فيحرر بلاد المسلمين من دنس الغرب، وينشر العدل والأمان في دولة الإسلام بل وفي العالم أجمع.

===

كتلة الوعي في جامعات فلسطين تنظم مجموعة من النشاطات في ذكرى وعد بلفور

 

في ذكرى وعد بلفور، نظمت كتلة الوعي في جامعات بيرزيت والقدس والبولتيكنك والخليل والخضوري نشاطات متعددة لتبيان حقيقة وعد بلفور وانعكاساته المستمرة حتى يومنا هذا.

 

فوزعت آلاف المنشورات بعنوان (وعد بلفور والمفارقات العجيبة) على طلبة الجامعات تضمنت توضيحا أن وعد بلفور تحول إلى وثيقة قانونية من المجتمع الدولي والدول الاستعمارية من خلال عصبة الأمم وهيئة الأمم المتحدة التي تمد كيان يهود بأسباب البقاء.

 

وأثارت مجموعة من التساؤلات تلامس مدى المفارقات العجيبة بين رفض وعد بلفور والقبول بثماره وكان من ضمن تلك التساؤلات:

 

• هل يصح الاعتماد على المواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدولية في تحرير فلسطين وهي التي أخرجت وعد بلفور إلى حيز التنفيذ؟

• ألا ينسجم وصف وعد بلفور بالجريمة مع قبول حل الدولتين والاعتراف بكيان يهو

• أليست اتفاقية أوسلو ثمرة من ثمار وعد بلفور المشؤوم؟

• أليس التفاوض مع كيان يهود في حل الصراع هو تطبيق لوعد بلفور المشؤوم؟

• أليس الاعتراض على وعد بلفور يقتضي بالضرورة الاعتراض ومقاطعة من يمدون يهود بأسباب البقاء؟

• أليس من التناقضات رفض وعد بلفور والقبول بوعد الدولة الفلسطينية؟

 

هذا وتم تعليق العديد من البوسترات، والكراتين وتم التفاعل مع الطلبة في النقاشات والحوارات حول حقيقة وعد بلفور وضرورة الوقوف موقفا حازما من الوعد وما تبعه من اتفاقيات سياسية ترسخه في الوقت الذي تظهر فيه الطبقة السياسية اعتراضها عليها ولكنها تقر وتعترف بشرعية كيان يهود على 78% من ارض فلسطين.

 

وتم إلقاء درس في مسجد جامعة القدس في أبو ديس يفضح فيه الامتداد السياسي لوعد بلفور وتبيان أن قضية فلسطين حلها يكون بالإسلام وليس بانتظار قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية التي رسخت وركزت هذا الوعد المشؤوم.

===

كتلة الوعي في جامعات فلسطين تقوم بحملة توعية ضد اتفاقية سيداو

 

ضمن الحملة التي يقوم بها حزب التحرير للوقوف ضد إجراءات السلطة الرامية لتنفيذ اتفاقية سيداو، والتي كانت بدايتها قانون رفع سن الزواج إلى 18 عاما، نظمت كتلة الوعي في جامعات القدس والنجاح والخليل والبوليتكنك وبيرزيت عدة نشاطات منها:

 

- توزيع نشرة صادرة عن حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بعنوان (السلطة الفلسطينية تسارع في تنفيذ برامج أعداء الإسلام لإفساد المرأة وتفكيك الأسرة). وهو ما شهد تفاعلا وإقبالا من الطلبة في النقاش والحوار وإنكار هذه الجريمة التي تقترفها السلطة.

 

- عقد معرض للكتاب في جامعة النجاح حيث تم تخصيص موضوع الجمعيات النسوية واتفاقية سيداو للنقاش والحوار مع الطلبة، ولقد شهدت تفاعلا لافتا للنظر مع طلبة الجامعة حيث تم توضيح حقيقة الانعكاسات والآثار المترتبة على تطبيق اتفاقية سيداو من تفكيك للأسرة والتخريب الممنهج والمدروس للجيل الناشئ من الجهات الخارجية بأدواتها المحلية.

 

===

السياسة في الديمقراطية لا علاقة لها بمصالح الناس

 

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية باكستان في بيان صحفي: أن السياسة في الديمقراطية لا علاقة لها بالناس، وما هي إلا ألاعيب وصراع داخلي بين الفصائل في الوسط السياسي. وأضاف: أن نظام باجوا/ عمران الجديد أثار ادعاءات الشفافية وإنهاء الفساد ومتابعة المثل العليا لدولة المدينة، ومع ذلك، فقد استسلم بالكامل لصندوق النقد الدولي وخان كشمير المحتلة، حتى باتت الأنظمة السابقة وكأنها خير من الحالية! لافتا إلى: أن مسيرة أحزاب المعارضة الديمقراطية الحالية لا تختلف عن النظام، لأنها تعلّق الأمل على الديمقراطية البائسة. وشدد البيان على: أنّ السياسة في الإسلام مختلفة تماما عن السياسة في الديمقراطية، فالسياسة في الديمقراطية، كل شيء فيها مباح في الحرب وفي السلم، مما يسمح باستخدام أي وسيلة لتحقيق المصالح الشخصية أو الفصائلية، وما الناس إلا مجرد متفرجين على أنقاضهم. والسياسة في الديمقراطية هي فن الممكن، مع التخلي عن القواعد الأخلاقية والمبدئية، فهي بهذا الوصف بعيدة كل البعد عن السياسة في الإسلام. فالسياسة في ديننا العظيم هي اتباع لسنة الأنبياء عليهم السلام وهي عبادة من أعلى رتبة. وفي الإسلام، ترعى السياسة شؤون الأمة من خلال الشريعة الإسلامية، ولا يوجد مفهوم المعارضة والأحزاب الحاكمة في الدولة الإسلامية، مما يقطع جذور الاقتتال الداخلي بين الفصائل. وبدلاً من ذلك، يجب على كل حزب الالتزام بقواعد الشريعة للحكم بما أمر الله سبحانه وتعالى وفيما يتعلق بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وجميع الأفراد والأحزاب يعملون في وئام لتعزيز الخلافة والخليفة، ويقومون بمحاسبته على أي خروج عن الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى. لذلك يتوجب على أهل القوة والمنعة إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة. فهي وحدها التي ستهز النظام العالمي القمعي وتستأنف هيمنة الإسلام على الساحة الدولية مرة أخرى.

 

===
إلى العقلاء في هيئة تحرير الشام الحذر الحذر مما أنتم مقبلون عليه وقد وضعتم أنفسكم في مواجهة الأمة

 

نشر موقع (أورينت، الخميس، 10 ربيع الأول 1441هـ، 7/11/2019م) خبرا جاء فيه: "خرج المئات من أهالي مدينة إدلب بمظاهرات غاضبة، الخميس، ضد "حكومة الإنقاذ" التي تديرها هيئة تحرير الشام، عقب مقتل شخصين في بلدة كفر تخاريم بريف إدلب الشمالي الغربي. ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط ما يسمى "حكومة الإنقاذ" و"هيئة تحرير الشام"، جراء ما تقوم به بحق أهالي المحافظة، لا سيما بلدة كفر تخاريم. وفي وقت سابق قتل شخصان وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف لهيئة تحرير الشام على مدينة كفر تخاريم بريف إدلب، تمهيدا لاقتحامها. وكان أهالي مدينة كفر تخاريم خرجوا في مظاهرات طالبت تحرير الشام بالحد من تجاوزاتها في ظل ارتفاع الأسعار وقلة الموارد وفرض المكوس الذي تمارسه أذرعها الاقتصادية والمدنية ممثلة بما تسمى "حكومة الإنقاذ"."

 

الراية: إلى العقلاء في هيئة تحرير الشام: الحذر الحذر مما أنتم مقبلون عليه. لقد وضعتم أنفسكم في مواجهة الأمة عندما دعمتم الأمنيين الذين تسلطوا على رقاب الناس، وحكومة الإنقاذ التي أرهقت أهالي المحرر وضيقت عليهم معيشتهم، فلا تضعوا أنفسكم في مواجهة دامية مع الأمة لأنها لن تنسى. واعلموا أن تركيا لن تدوم لكم؛ والإرهاصات الأخيرة ينبغي أن تطرق عقولكم لتعرفوا أين أوصلتكم قيادتكم بعد ارتباطها مع النظام التركي وحراستها لنقاطه. إن الأمة كلها تستغرب من أرتالكم التي غابت عن باريشا عند دخول الأمريكان؛ وتحشدت على أبواب كفر تخاريم لتغتصب سلطان الناس؛ الذين رفضوا المكوس والضرائب والتطبيق الشاذ لأحكام الإسلام. فالحذر الحذر فوالله إن خرجتم سالمين من هذه فلن يكون لكم في التالية من منفذ، فقد جعلت قيادتكم من التراب الشامي خصماً لكم. واعلموا أيها العقلاء ومن ورائكم العناصر العسكريين أن هذه المعركة ليست معركتكم فالحذر الحذر من أن تخسروا دنياكم وآخرتكم. والقضية اليوم ليست هي فرض السيطرة على المناطق المكبلة والتي تسمونها محررة، بل القضية هي دفع الظلم عن الناس والتوجه لفتح معارك حقيقية ضد نظام الإجرام حتى نرضي ربنا ونكسب ثقة حاضنتنا والتفافها حولنا. وختاما إلى أبناء الأمة وعقلائها في كفر تخاريم: إن قوتكم في حراككم السلمي واستعادتكم لسلطانكم المسلوب فلا تسمحوا لأبواق الفتنة بجركم إلى ملعب الدماء. والحذر الحذر من عملاء تركيا القدامى الجدد الذين سيكونون اليد التي ستضربكم ولو بعد حين، فلا تسمحوا لأجندات النظام التركي بامتطاء حراككم وحددوا ثوابت واضحة لانتفاضتكم حتى يتم تحصينها من كل متسلق.

 

===

حزب التحرير/ ولاية سوريا فعاليات "المطالبة بفتح الجبهات والإفراج عن المعتقلين أصحاب كلمة الحق"

 

نظم شباب حزب التحرير، عقب صلاة الجمعة، عدة وقفات بريف إدلب الشمالي. ففي بلدة تل الكرامة دعت وقفتها لإسقاط النظام من خلال تجديد ثوابت ثورتنا، وفتح الجبهات وقطع الارتباط بالداعمين والتمسك بحبل الله المتين؛ وخاطبت اللافتات المرفوعة المجاهدين فقالت: كلكم على ثغر فلا تضلّوا الطريق.. اتركوا إدارة البلدات لأهلها، فأهل مكة أدرى بشعابها.. ووجهوا أرتالكم إلى الكبينة، فالقرى النصيرية أولى بها. أما في بلدة البردقلي فأكّدت الشعارات واللافتات المرفوعة أن: الكبينة لا ينصرها من سلم قراره للداعم وأخرس الجبهات. وأشارت إلى أن سوتشي أردوغان سلم الخان وإخواننا خلف القضبان، وخاطبت المجاهدين المخلصين: اخلعوا القادات وافتحوا الجبهات وانصروا الكبينة. وفي ملف المعتقلين ظلماً وعدواناً، بعد أكثر من مئة يوم في السجون، أكدت الشعارات واللافتات المرفوعة أن ديدن الطغاة كتم صوت الحق، مذكرة بما قاله القرآن على لسان فرعون لسيدنا موسى عليه السلام: ﴿لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ﴾. أما في تجمع مخيمات الكرامة بريف إدلب الشمالي، قالت إحدى اللافتات: من أصر على فتح معركة الساحل وإسقاط النظام مصيره من نظام طاغية الشام إلى سجون هيئة تحرير الشام. وعاتبت لافتة أخرى أمنيات الفصائل بقولها: أسود علينا وعلى النظام نعامة. بموازاة ذلك، خرجت مظاهرات في مدن إدلب ومعرة النعمان وكفر تخاريم وبلدات سرمدا وسراقب وبنش وأرمناز وحربنوش والأتارب، خرج فيها عشرات المتظاهرين نصرة لمدينة كفر تخاريم المناهضة لأفعال هيئة تحرير الشام التي تنتهجها في المناطق المحررة.

===

المصدر: جريدة الراية
http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

 
 
 
 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...