Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا الخميس- 2019/11/28م

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا
الخميس- 2019/11/28م
---------------------

 


العناوين:

في الشأن المحلي وارتباطاته الإقليمية:

• "مجزرة حراقات النفط" شاهد آخر على شراكة إجرام النظام وروسيا وتركيا وقادة فصائل ألفوا العبودية.
• إنهاء الحالة الفصائلية والتوحد خلف قيادة واحدة واعية ومخلصة, من أوجب الواجبات على أهل الشام.
• و كأنّ الحديث عن فصائل الشام: صومال أمريكا يرجع تغلب نظامه على حركة "الشباب" للدعم التركي.

وفي الشأن العربي:

• زيارة نائب الرئيس الأمريكي للعراق تقول: أمريكا مستنفرة وستزداد حيرة في الأيام القادمة!.
• أمريكا تكفر بما صنعته وسلطة رام الله تدعو العالم لتقديسه, وجامعة الأنظمة العربية تذرّ الرماد في العيون.

وفي الشأن الدولي:

• حزب التحرير يطلق حملة واسعة بعنوان: "اتفاقية سيداو جريمة العصر بحق المرأة المسلمة".
• أمريكا وروسيا يداً بيد في الحرب على الإسلام بغض النظر عن الخطاب الأمريكي بشأن الاحتجاز غير القانوني لأعضاء حزب التحرير في القرم.

التفاصيل:

الراية/ وصف رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب الشلل التام للمنظومة الفصائلية بالورم السرطاني؛ وأكد عبد الوهاب في مقال نشرته أسبوعية الراية صباح الأربعاء: أن الفصائل باتت عاجزة تماما عن فعل أي شيء؛ وأصبحت مستعبدة للدول التي أحلت لها الحرام كالهدن والمفاوضات؛ وحرمت عليها فتح الجبهات وعلى رأسها جبهة الساحل؛ وإجبارها على اتباع سياسة المحور الواحد. مستحضرا قَولَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ: وَهَلْ بَدَّلَ الدِّينَ إِلَّا الْمُلُوكُ وَأَحْبَارُ سَوْءٍ وَرُهْبَانُهَا. ولاحظ عبد الوهاب: أن من أعراض مرض المنظومة الفصائلية تبلد الإحساس، فقال: ها هي المجازر تقع دون أن تحرك ساكنا، وليس آخرا قضم طاغية الشام المزيد من المناطق على محور المشيرفة في الجنوب الشرقي لمحافظة إدلب. وقبل ذلك إنزال قوات التحالف في المربع الأمني لهيئة تحرير الشام؛ وكأن الأمر في كوكب آخر، ومشددا على أن المنظومة الفصائلية قد أصيبت بالشلل؛ والمحاولات تسير على قدم وساق للإجهاز على الثورة وما تبقى من المناطق المحررة؛ خلص عبد الوهاب إلى القول: لا بد من العمل السريع لتدارك الأمر والجميع معني بهذا الكلام لأننا في سفينة واحدة والبلاء عام. والواجب إنهاء الحالة الفصائلية التي كانت السبب وراء كل ما حصل للثورة؛ نتيجة انحيازها لأوامر الداعمين، ومن ثم التوحد تحت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، خلف قيادة واحدة مخلصة وغير مرتبطة تنهي المعاناة وتستعيد زمام المبادرة من جديد. وعلى ذات الصعيد من الارتباط بالخارج, ومن لطيف الاتفاق, وكأنّ أرض الصومال تتحدث عن فصائل الشام, قال وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى عوض، الأربعاء، إن الصومال تمكنت بفضل دعم دول على رأسها تركيا، من حل مشكلة تنظيم حركة الشباب (الإرهابي) في الصومال". وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الوزير الصومالي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، في العاصمة أنقرة. أضاف عوض، أن "تركيا أكثر دولة نتلقى منها مساعدات مهمة للغاية". ونحن سعداء جداً للدور القيادي لتركيا في الساحة الدولية". وشدد عوض، على أن كفاح بلاده ضد حركة "الشباب" متواصل بدعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ودول الخليج. وشدد على أن الحركة المسلحة لم تعد تشكل تهديداً للصومال.

متابعات/ في تدوينة على قناته الرسمية في تلغرام لفت الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أنه كلما بدأ طاغية الشام العمل على قضم منطقة؛ تتعالى الأصوات والدعوات للنفير والدعاء للمجاهدين لصد الهجوم وإحباطه، وهي دعوات حق وهذا أقل الواجب. في المقابل؛ تساءل عبد الوهاب: لماذا لا تتم الدعوة إلى فتح محاور جديدة؛ وخاصة محور الساحل، ولماذا لا يزج إمكانيات الفصائل وهي طاقات كبيرة رأيناها عند كل اقتتال؟! ناهيك عن الأعداد الكبيرة الموجودة في الجهاز الأمني أصلا؟!. وختم عبد الوهاب تدوينته بالقول: عندما أصبح هم قيادات الفصائل السيطرة على المناطق وبسط نفوذها عليها؛ فرغت الكثير من طاقاتها في المجال الأمني والإداري والخدمي. وأصبحت الجبهات ضعيفة تستجدي المدنيين للنفير وتطلب الدعاء للمجاهدين من الأرامل واليتامى, والله المستعان. بدوره الناشط والمعلق السياسي أحمد أبو الزين تناول في تسجيل صوتي سقوط قرية المشيرفة تساءل فيه: (تسجيل). من جانب آخر الناشط السياسي إبراهيم أبو دجانة, ومن على الطريق الدولي تناول قضية فتح الطرق الدولية في مقطع تداوله ناشطون على مجموعاتهم الإخبارية تحت عنوان "المحرر والطرق الدولية بين تآمر الضامن وتخاذل القادة": (تسجيل).

عنب بلدي/ عثرت فرق “الدفاع المدني” الثلاثاء، على ثلاث جثث، لأشخاص قتلوا نتيجة قصف “الحراقات النفطية”، في منطقة ترحين شمال مدينة الباب. بريف حلب الشرقي، عقب تعرضها, مساء الاثنين, لقصف جوي، أدى إلى خروج قسم منها بشكل كامل عن الخدمة، ونفى متحدث باسم القيادة المركزية للتحالف الدولي مسؤوليته عن الغارات، وذلك في إطار رده على مزاعم وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن المقاتلات الأمريكية استهدفت المنطقة. من ناحيته، مركز جسور للدراسات، الذي تديره جماعات الولاء التركي, عزى العملية. إلى أن الروس يتخوفون من "وجود تفاهم بين تركيا وأمريكا يقضي بحرمان نظام أسد من النفط"، وبعد الترويج بأن الطيران المنفّذ مجهول الهوية. أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أ. منير ناصر: أن المجرم معلوم, موضحا فيما نشره الثلاثاء على حسابه الرسمي بموقع تلغرام: أن النظام وروسيا ومعهم تركيا كلهم شركاء في الجريمة. يُضاف لهم قادة الفصائل الذين ألفوا العبودية واستطابوها فرهنوا قرارهم لمُطعمهم فسكتت بنادقهم واختفت أرتالهم. وخلص ناصر في تدوينته مؤكدا: سيبقى المجرمون مستأسدين لطالما بقيت قيادات الفصائل متسلطة على رقاب الناس مصادرة قرار الثورة.

الأناضول/ في مسرحية تعنّت النظام وما وصف بعرقلته اجتماعات اللجنة الدستورية، أعلنت معارضته المستأنسة، الأربعاء، تقديمها مقترحا جديدا لعمل اللجنة، يتضمن دراسة كافة الثوابت والمرتكزات الوطنية، ضمن بند المبادئ الأساسية والسياسية لدستور سوريا المستقبل، داعية النظام للقدوم الخميس إلى المقر الأممي، ونفى الرئيس المشترك عن المعارضة هادي البحرة، أن تكون الأمور وصلت لطريق مسدود".

وكالات/ أجرى الجيش الأمريكي في شمال شرق سوريا، تحركات عسكرية لتعزيز السيطرة على آبار النفط بالمنطقة. إذ انسحب رتل عسكري أمريكي، يتكون من نحو 80 جندي و100 آلية عسكرية وشاحنة، من مدينة الحسكة، ليلة الخميس، نحو قاعدة الرميلان، في أقصى الشمال الشرقي. وتقع القاعدة قرب حقلي رميلان والسويدية النفطيين، وهما من أهم حقول البلاد. ولفتت المصادر إلى أن الرتل الأمريكي سلك الطريق الدولي "M4"، مرورا بمناطق سيطرة النظام، جنوب مدينة القامشلي.

وفي الشأن العربي:

• أمريكا تكفر بما صنعته وسلطة رام الله تدعو العالم لتقديسه! وجامعة الأنظمة العربية تذرّ الرماد في العيون.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ذكرت وكالات الأنباء اللبنانية أن "عناصر من حزب إيران اللبناني وحركة أمل, لليلة الثانية, أطلقوا النار على المنتفضين واشتبكوا معهم بالسلاح مساء الاثنين. ونشرت محطة تلفزيون "إل بي سي آي" اللبنانية فيديو يظهر إطلاق نار كثيف في محيط جسر الكولا ببيروت. وذكرت وسائل إعلام لبنانية أخرى قيام أنصار الحزب والحركة بإشعال النيران في خيم المعتصمين. هذا تعليق: كتبه أسعد منصور الخميس لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: (تسجيل).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أوردت وسائل الإعلام خبر زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للعراق يوم السبت 2019/11/23 والتي لم يعلن عنها مسبقا، وقال مسؤولون إن بنس لم يلتق رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي واكتفى بإجراء اتصال هاتفي معه، هذا تعليق: كتبه الاثنين لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. محمد جيلاني: (تعليق). وأيضا عن زيارة مايك بنس المفاجئة، التي تفقّد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد الجوية (غربي العراق)، والتقى فيها كبار مسؤولي إقليم كردستان، واكتفى بالاتصال هاتفيا برئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي. بينما أكد مكتب الرئيس العراقي برهم صالح لوكالة الصحافة الفرنسية أن الرئيس لم يكن على اطلاع مسبق على الزيارة. وأشار بنس في حديث للصحفيين أن الولايات المتحدة ستستمر في شراكتها مع العراق، وتابع "مسؤولو إقليم كردستان يدعمون خطة الرئيس ترامب في حماية القوات الأمريكية للحقول النفطية في سوريا". هذا تعليق: كتبه الثلاثاء, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بلال المهاجر – ولاية باكستان: (تعليق).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نددت السلطة الفلسطينية بإعلان أمريكا, أنها لم تعد تعتبر المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة مخالفة للقانون الدولي. إذ اعتبر الناطق باسم رئيس السلطة نبيل أبو ردينة القانون باطلا يتعارض كليا مع قانون وقرارات الشرعية الدولية. وقال صائب عريقات بأنه يجب مساءلة الإدارة الأمريكية دوليا لدفاعها عن الاستيطان، ومن جانبه قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن المستوطنات خرق للقانون الدولي، وإجراء يقتل حل الدولتين ويقوض فرص تحقيق السلام. قراءة في موقف العجز, كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس باهر صالح: (تعليق). في ذات السياق أعلن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في ختام دورته غير العادية برئاسة العراق، إدانته ورفضه القرار الأمريكي. وأكد المجلس أن هذا القرار مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي. هذا تعليق: كتبه الخميس, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. إبراهيم التميمي: (تعليق). وعقب تصريح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو؛ أن مستوطنات يهود في الضفة الغربية لا تخالف القانون الدولي، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة ملتزمة بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي فيما يتعلق بوضعية المستوطنات، باعتبارها غير قانونية وتتنافى مع القانون الدولي. التعليق: كتبه الثلاثاء, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ طاهر عبد الرحمن – مصر: (تعليق).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ (تسجيل: قصيدة للشاعر عبد المؤمن الزيلعي), أطلق المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير حملة واسعة بعنوان: "اتفاقية سيداو جريمة العصر بحق المرأة المسلمة" وهي حملة لتوعية المرأة المسلمة على خطر الاتفاقيات المسمومة وعلى رأسها (اتفاقية سيداو) وحملة تحذر من خطر الجمعيات النسوية التي تدور في فلك الغرب الكافر المستعمر والتي تروج لحضارته الفاسدة: (تسجيل). وأثار قانون أصدره رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس جدلا طويلا حول رفع سن الزواج لكلا الجنسين إلى 18 عاما، وعلى المستوى الرسمي قوبل القرار بارتياح، في حين عارضه آخرون ورأوا فيه خضوعا لضغوطات خارجية سيما اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو). وذلك بعد شهور من تعهد رئيس الحكومة محمد اشتية بإقرار القانون. والتي كان عباس صادق على الاتفاقية عام 2009. التعليق مع د. محمد طميزي: (تعليق).

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية تونس/ أثناء جلسة استماع في برلمان تونس في 22 تشرين الثاني، خيّر وزير المالية مجلس النواب والحكومة المقبلة: بين تعديل أسعار المحروقات أو التداين من الخارج، واضعا الشعب التونسي بين نار الارتهان للمؤسسات المالية العالمية ولهيب ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. وطبق بيان صحفي، أصدره مساء الأربعاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس، فإن خيارات العجز والتبعية هذه، تدل على افتقاد الحكومات المتعاقبة للإرادة السياسية وخضوعها للإملاءات الخارجية، وأشار البيان إلى: أن سياسة التداين أغرقت البلاد في بحر من الديون يمثل 71.1% من الناتج المحلي الإجمالي، مما أحكم القبضة الغربية على البلاد وخياراتها الاقتصادية، وكما حذر حزب التحرير الحكومات المتعاقبة مرارا وتكرارا، من مغبة السير وراء صندوق النقد الدولي، جدد الحزب النصح لأهل تونس قائلا: إن ويلات رفع الأسعار والضرائب لن تتوقف إن رضيتم بسياسة التجويع والإفقار، والحال سيتطور إلى أسوأ، لأن صندوق النقد يضغط لالتهام ما تبقى من موارد البلاد. فالواجب عليكم أن تحاسبوا الحكومة على سياسة الخضوع والتبعية للأجنبي باعتبارها منكراً عظيماً، تجب إزالته فورا، وأن توجهوا غضبكم على قوانين النظام الرأسمالي الفاسد، وأن تتبنوا قضيتكم المصيرية بإعادة الإسلام إلى واقع الحياة، وذلك بإقامة الخلافة الراشدة التي تطبق الإسلام كاملا، فتسعدوا في الدنيا وتنالوا رضوان الله في الآخرة.

وفي الشأن الدولي:

• أمريكا وروسيا يداً بيد في الحرب على الإسلام.

وكالات/ قال الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولاي ساركوزي، إن دور الغرب على المستوى العالمي تراجع، وأكد أن الشرق الآن بات يمثل المحور الأهم. وأكد ساركوزي في مداخلة ألقاها في جامعة "فرانسيسكو دي فيكتوريا" بمدريد: "على مدى قرون كان الغرب محور العالم، واليوم انتقل المحور إلى الشرق، نحن لم نعد محور العالم، والديمغرافيا هي أحد الأسباب". وأوضح ساركوزي في كلمته أن الأزمة في الاتحاد الأوروبي ناجمة عن أفكار عفا عنها الزمن، داعيا إلى التخلي عن المفاهيم القديمة والتفكير في "أوروبا المستقبلية". وكان الرئيس الفرنسي الحالي، إيمانويل ماكرون، سبق ساركوزي في مثل هذه التصريحات، حيث أعلن في أغسطس الماضي، أن العالم يعيش نهاية عصر الهيمنة الغربية، كما أشار ماكرون إلى أن النظام الدولي أخذ يتغير بصورة غير مسبوقة، وأن التغيرات تجري في جميع المجالات بوتيرة تاريخية.

hizb-ut-tahrir.info/ دعت السفارة الأمريكية في أوكرانيا الاتحاد الروسي إلى الإفراج الفوري عن ستة رجال من شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا والذين صدرت في حقهم مؤخراً أحكام بالسجن لفترات طويلة لكونهم أعضاء في حزب التحرير. وغردت السفارة الأمريكية على تويتر: "ندين بشدة الحكم الصادر بدافع سياسي. ندعو روسيا إلى إطلاق سراح هؤلاء على الفور". فيما وصفت منظمة العفو الدولية إدانة المتهمين الستة بأنها تستند إلى تهم ملفقة و"محاكمة زائفة". د. نسرين نواز مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي لحزب التحرير تناولت الخبر بالتعليق الذي كتبته الثلاثاء: (تعليق), وفي ذات السياق وجوابا على سؤال: لماذا الشرارة المفاجئة للاهتمام العاطفي الأمريكي الآن؟ أجابت الأخت منال بدر, على هذا السؤال, في تعليق: نشرته الأحد إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: (تعليق).

 
Edited by واعي واعي

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...