Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2019-12-04 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-12-04
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
=================

إن #فلسطين منذ حادثة الإسراء أمانة في أعناق المسلمين، فقد فتحها المسلمون في عهد عمر رضي الله عنه، وكانت العهدة العمرية التي أكدت منذ ذلك التاريخ سلطان الإسلام على فلسطين، وقضت بأن لا يسكن القدس المباركة على وجه الخصوص يهود... واستمرت تلك الأمانة على مدى التاريخ، كلما تجرأ على فلسطين عدو وتمكن من احتلالها وتدنيسها، قام قادة عظام في ظل الخلافة بتحريرها من دنس ذلك العدو، فكان صلاح الدين الذي طهرها من الصليبيين، وكان قطز وبيبرس اللذان طهّراها من التتار... ثم كان الخليفة عبد الحميد في آخر أيام الخلافة عندما حافظ عليها فمنع عصابات هرتزل من الاستيطان فيها. لقد كان هذا هو الذي يجب أن يكون لو كانت الخلافة قائمة، فتزيل كيان يهود المغتصب لفلسطين، وتعيد فلسطين كاملة إلى ديار الإسلام.

===

الخضوع لتوصيات صندوق النقد الدولي جريمة كبرى


أثناء جلسة استماع بلجنة المالية الوقتية في البرلمان المكلفة بدراسة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2019 ومشروع قانون المالية لسنة 2020، في 22 من تشرين الثاني/نوفمبر 2019م، أشار وزير المالية في تونس رضا شلغوم إلى أن مجلس النواب والحكومة المقبلة أمام خيارين: إما تعديل أسعار المحروقات أو التداين من الخارج، واضعا الشعب التونسي بين نار الارتهان للمؤسسات المالية العالمية ولهيب ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

 

وإزاء ذلك أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس بيانا صحفيا موضحا أن خيارات العجز والتبعية التي تحدث عنها وزير مالية تونس تؤكد على عدم وجود الإرادة السياسية لدى النظام وخضوعه لإملاءات الدول الكبرى ومؤسساتها الاستعمارية، فقال: "إن خيارات العجز والتبعية التي أشار إليها وزير المالية لتدل على افتقاد الحكومات المتعاقبة للإرادة السياسية وخضوعها للإملاءات الخارجية، فسياسة التداين التي اتبعتها الدولة أغرقت البلاد في بحر لُجّيّ من الديون بلغت ما يزيد عن 82.6 مليار دينار، وهو ما يمثل 71.1% من الناتج المحلي الإجمالي، مما أحكم القبضة الغربية على البلاد وعلى خياراتها الاقتصادية، فصندوق النقد الدولي الذي زار وفدُه تونس من 8 إلى 11 تشرين الأول/أكتوبر 2019، للوقوف على مدى التزام تونس بالإصلاحات الكبرى ومناقشة الميزانية المقترحة من الحكومة، هو من فرض على تونس رفع الدعم التدريجي على المحروقات في إطار "التعديل الآلي" للأسعار المتفق بشأنها بين الحكومة والصندوق منذ إبرام اتفاق القرض الميسر سنة 2016، حتى وصلت نسبة الزيادة 24 بالمائة وتنذر بنسبة مماثلة سنة 2020".

 

وتابع البيان مبينا دور حزب التحرير في ولاية تونس بنصيحة الحكومات التي تعاقبت على تونس ما بعد الثورة، فقال: "وإننا في حزب التحرير/ ولاية تونس قد حذرنا الحكومات المتعاقبة مرارا وتكرارا، من مغبة السير وراء صندوق النقد الدولي، وبيّنا لهم مخالفة هذه الإجراءات لأحكام الإسلام، وآثارها المدمرة على المجتمع، وعلى الاقتصاد، وعلى سيادة البلاد، ولكنهم أخلدوا إلى الأرض واتبعوا وصفات صندوق النقد وجرعاته المميتة، حتى أصبح الحال يغني عن المقال".

 

ثم توجه البيان بالنصح لأهل تونس الكرام، قائلا: "واليوم نتوجه بالنصح الأمين لأهلنا في تونس ونقول لهم إن ويلات رفع الأسعار والضرائب هي وبال عليكم ولن تتوقف إن رضيتم بسياسة التجويع والإفقار التي تنتهجها الدولة على شعبها، بل إن الحال سيتطور إلى ما هو أسوأ، لأن صندوق النقد الدولي يضغط على الحكومة من أجل التهام ما تبقى من موارد البلاد بعد السيطرة على الثروات الطبيعية".

 

وختاما ذكّر المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس، أهل تونس بما يمليه عليهم الواجب تجاه جرائم الدولة هذه في حقهم، فقال: "أيها الأهل في تونس: إن الواجب عليكم أن تحاسبوا الحكومة على سياسة الخضوع والتبعية للأجنبي باعتبارها منكراً عظيماً، تجب إزالته فورا، وعليكم أن توجهوا سهام غضبكم على قوانين النظام الرأسمالي الفاسد، وأن تتبنوا قضيتكم المصيرية بإعادة الإسلام إلى واقع الحياة، وذلك بإقامة الخلافة الراشدة التي تطبق الإسلام كاملا في شتى نواحي الحياة، فتسعدوا في الدنيا وتنالوا رضوان الله في الآخرة".

===

المخابرات الفيدرالية الروسية تقدم من جديد تقريراً حول اعتقالات أعضاء حزب التحرير

 

في الساعات الأولى من صباح يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2019م، جرت عمليات تفتيش واسعة واعتقالات للمسلمين بتهمة الانتماء لحزب التحرير في مدينة تومين. وفي وقت لاحق قامت المخابرات بناء على حكم محكمة باعتقال كل من: سيد بطالوف مراد، وتيمكانوف عليم، وبارييف رسلان، وعبد الرفيقوف دامير، وإدريسوف رافيس، وتاشبولاتف حيدر، وفومين رسلان، ومحكاموف فاروخ، ومحمد شاخباز، وعثمانكولوف توراتبيك.

 

وقد ألقي القبض على سيد بطالوف مراد في مدينة قازان، حيث كان في زيارة لابنته، وتم اقتياده إلى تومين لتفتيش مسكنه هناك.

 

وفي اليوم نفسه وفي موسكو حصل تفتيش لشقة لقمانوف أزات، وتم اعتقاله أيضاً بتهمة الانتماء لحزب التحرير، وتم نقله إلى معتقل مدينة أوفا حيث مكان إقامته.

 

بحسب تصريحات قوى الأمن نفسها فإنه أثناء تفتيش منازل المسلمين تم التحفظ على كتب ومطبوعات أخرى، وعلى هواتف وكمبيوترات... وهذا بحسب القانون الروسي يعتبر كافياً لاتهام الشخص بالإرهاب ومن ثم حبسه لمدة قد تصل إلى مدى الحياة.

 

من جانبه قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في روسيا في بيان صحفي: "تستعرض قوى الأمن قوتها في محاربة "الإرهاب" وتحاول إظهار حجم "التهديد" من خلال نشر أن عمليات التفتيش والاعتقالات جرت في الوقت نفسه في موسكو وقازان وتومين. ومع ذلك أصبح من الواضح بشكل متزايد لدى الناس الواعين بأن قمع أعضاء حزب التحرير ليس له أي علاقة بمكافحة الإرهاب، بل هو نتيجة مباشرة للسياسة الروسية المعادية للإسلام، وتستخدم المخابرات الروسية ميزانية الدولة لتركيز قوتها وتأثيرها من خلال تشديد القوانين التي لا نهاية لها".

 

واختتم البيان ببشارة المسلمين بالعز والتمكين، ووعيد المجرمين بما يسوء وجوههم، فقال: "سيأتي الوقت الذي يعز فيه الله عباده المخلصين ويذل فيه المجرمين الحقيقيين. قال تعالى: ﴿بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ﴾."

===

كيان يهود كلهم مجرمون لا فرق فيهم بين يسار ويمين

 

توافد إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله أكثر من 350 (إسرائيلياً) لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف الذكرى السنوية لصدور قرار التقسيم من الأمم المتحدة يوم ٢٩ تشرين الثاني ١٩٤٧ وكان في استقبالهم عدد من القادة الفلسطينيين وعلى رأسهم جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ومحمد المدني عضو اللجنة المركزية ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع (الإسرائيلي) ومحمود الهباش قاضي القضاة وعدد من الشخصيات السياسية والمجتمعية والدينية، وقد تخلل اللقاء عدد كبير من الكلمات لأعضاء كنيست ورؤساء جمعيات ومؤسسات مجتمعية تمحورت حول ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وإحلال السلام وتحميل اليمين (الإسرائيلي) بقيادة نتنياهو مسؤولية توقف المفاوضات وإفشالها بذرائع متعددة، كما أكدوا على رفضهم للادعاء (الإسرائيلي) بغياب الشريك حيث تمثل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الشريك الحقيقي لكل الراغبين في تحقيق السلام وإنهاء الصراع بحسب الوفد (الإسرائيلي).

 

الراية: إن ما تتعمد السلطة إغفاله وهي سادرة في خيانتها، هو أن كيان يهود هو كيان غاصب لا فرق بين يمينه ويساره ووسطه، وأنهم وإن اختلفوا في برامجهم السياسية، فإنهم متفقون على العمل لخدمة كيانهم وتقويته وحفظ أمنه، وكلهم قتلة ومجرمون، فالمجازر في حق أهل فلسطين كانت قبل إنشاء اليمين واستمرت بعد إنشائه وكانت في حكم اليسار واستمرت بعد تنحيه. وإن كان اليسار يرى أنه أخذ 80% من الأرض المباركة وهو يدعي (السلام) فإن اليمين يريد أن يسيطر على ما تبقى منها وهو يعلن الحرب.

 

إن ظن السلطة أن اليسار أو الوسط في كيان يهود أو الدول الكبرى وخاصة أمريكا تريد خيراً لأهل فلسطين هو انتحار سياسي. فأمريكا والغرب أجمع يدعمون هذا الكيان المسخ ويحمونه، أليسوا هم الذين أوجدوه ليكون خط دفاع متقدماً لهم وخنجراً مسموما في خاصرة الأمة، يمنع نهضتها وإقامة دولتها؟!

===

وفد من حزب التحرير/ ولاية السودان
يزور الأستاذ عثمان ميرغني رئيس تحرير صحيفة التيار

 

في إطار التواصل الذي يقوم به حزب التحرير في ولاية السودان مع الأوساط السياسية والإعلامية، وشرائح المجتمع للتفاعل الحي مع الأمة، لإيصال فكر الحزب للناس، قام وفد من الحزب بإمارة الأستاذ/ محمد جامع (أبو أيمن) مساعد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان، يرافقه الأستاذ/ إبراهيم مشرف، عضو المكتب الإعلامي للحزب، يوم الاثنين، بزيارة الأستاذ/ عثمان ميرغني، رئيس تحرير صحيفة التيار، في مكتبه بالصحيفة، حيث كانت الزيارة بهدف مد جسور التواصل والنقاش والحوار في المعالجات والرؤى والأفكار التي يقدمها الحزب للأمة، ودور الإعلام في التعاطي مع إصدارات وفعاليات الحزب، وقد دار نقاش عميق في ذلك، اتفق فيه الوفد مع الأستاذ/ عثمان أن تتكرر مثل هذه الزيارات. وقد رحب الأستاذ/ عثمان باستضافة الحزب في برنامج تنظمه الصحيفة، كما أشاد الأستاذ/ عثمان بالنشاط الإعلامي المكثف الذي يقوم به الحزب للتواصل مع الناس.

 

===

الحوثيون يطالبون بالدولة المدنية
التي تقصي الدين ولا تحكم بما أنزل الله!

 

أفصح محمود الجنيد، المعين حديثاً من الحوثيين نائباً لرئيس الوزراء، أفصح لأول مرة عن مصطلح الدولة المدنية، حيث أكد في لقاء جمعه مع وزراء النقل، والإدارة المحلية، والخدمة المدنية، "أن التجاوب السريع من المؤسسات لتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى يعكس الحرص على مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمضي في بناء دولة مدنية خالية من الفساد والمفسدين. من جانبه قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: لقد بقي الحوثيون طوال عام كامل وهم يستخدمون لفظة الدولة الحديثة ممنّين الأتباع بأنهم سيقيمون دولة تحكم بالإسلام. وبقوا يتكتمون على مصطلح الدولة المدنية مفضلين استخدام لفظة الدولة الحديثة. وهذه هي المرة الأولى التي يفصح فيها مسؤول رسمي عن نية الحوثيين إقامة دولة مدنية صراحة دون مواربة. ولفت البيان إلى: أن الدولة المدنية هي مصطلح حكم غربي يدل على دولة لا مكان للدين في أحكامها وتشريعاتها وقوانينها، بل يستبعد ويترك الدين للأفراد إن شاءوا تدينوا وإن لم يشاءوا فلا ضير. وهذا ما يلمسه من يقرأ الرؤية التي أقرها المجلس السياسي الأعلى. وساءل البيان الحوثيين: ألا يعني لكم شيئا ولا تهتز لكم شعرة أن ينكشف المستور عن التخطيط لإقامة دولة مدنية في اليمن في شهر ربيع الأول ولم تنقض سوى أيام على احتفالكم بمولد رسول اللهﷺ حتى تخالفوه؟! وختم البيان بالقول: إنكم ومن سبقكم بحكم اليمن في السوء وإقصاء شرع الله تتسابقان! لأن الدولة المدنية هي الدولة العلمانية التي فيها الحاكمية ليست لله ولا تحكم بما أنزل الله، وهي شر مستطير وطاغوت وليست من الإسلام في شيء، ويحرم أخذها وتطبيقها والدعوة إليها أو المطالبة بها أو مساندتها. وإن الخلافة هي نظام الحكم في الإسلام، فليعمل أهل اليمن مع حزب التحرير لإقامتها ودحض الدولة المدنية التي يسوقها الغرب في يمن الإيمان والحكمة.

 

===

النظام الباكستاني بقيادة عمران خان
يسعى بكل قوة إلى تطبيع العلاقات مع الهند المجرمة!

 

دعا رئيس وزراء باكستان، عمران خان، إلى تحقيق سلام إقليمي، مشدداً على أن العلاقات الودية بين الهند وباكستان حيوية من أجل تحقيق السلام في جنوب آسيا. وفي كلمته أمام الجلسة الختامية لمؤتمر مارجالا لعام 2019 حول "السلام والتنمية في جنوب آسيا والشرق الأوسط" قال خان "بدلاً من قتال بعضنا بعضا، يمكننا نحن في باكستان والهند، مكافحة الفقر وتحديات تغير المناخ والجوع". وﺣﺬّر اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺪوﻟﻲ ﻣﻦ وﺟﻮد ﻣﻮﻗﻒ ﺧﻄﻴﺮ تجاه اﻟﺘﻄﻮر ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﺴﺒﺐ اﻟﻌﺪوان اﻟﻬﻨﺪي، مضيفا أن "هذا اﻟﻮﻗﺖ اﻟﺬي ﻳﻨﺒﻐﻲ أن ﻳتدخل ﻓﻴﻪ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺪوﻟﻲ؛ وإلا فإن العواقب ستؤثر على العالم بأسره".

 

الراية: إن حكومة باكستان، بقيادة عمران خان، تسعى بكل قوة إلى تطبيع العلاقات مع الهند، منذ أن تولّت السلطة، في حين إن حكومة "مودي" في الهند لم تبد أي بادرة على ضبط النفس، لا في سياسة القمع التي تنتهجها في كشمير المحتلة، ولا في عدوانها المستمر على المسلمين في أزاد كشمير عبر خط المراقبة والحدود. وبهذه السياسة فإن النظام الباكستاني يشجّع الهند على القيام بالمزيد من العدوان، كما كان ذلك واضحا في العقود السبعة الماضية. بينما في الإسلام، فإنه لا يوجد سلام دائم مع أي دولة كافرة. إن شبه القارة الهندية لم تنعم بالسلام والازدهار إلا عندما كان يحكمها المسلمون بما أنزل الله سبحانه وتعالى، فالإسلام هو الذي حوّل الهند إلى المحرك الاقتصادي للعالم. وفي ظل الحكم بالإسلام عاشت جميع الملل والنحل في شبه القارة الهندية بسلام. وعندما تغير نظام وشكل الحكم فيها، غرقت المنطقة في الفقر. ولكن من خلال هيمنة الإسلام، ومن خلال الخلافة على منهاج النبوة وحدها، فإنه سيتم القضاء على الاضطهاد والظلم والفقر الذي انتهجه النظام الرأسمالي.

 

===

لا حل للعراق إلا بكنس الطغمة الفاسدة برمتها
وإقامة حكم الإسلام

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الأحد، 4 ربيع الآخر 1441هـ، 1/12/2019م) خبرا جاء فيه: "طالب تحالف المحور العراقي السبت باستقالة كل من رئيسي الدولة ومجلس النواب، بينما دعا آخرون إلى تشكيل حكومة تكنوقراط بعد تقديم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقالته، وسط استمرار المظاهرات وسقوط المزيد من القتلى.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قدم السبت كتاب استقالته رسميا إلى البرلمان، وقالت مصادر في مكتبه إنه ترأس جلسة طارئة لمجلس الوزراء لمناقشة الاستقالة. وذكر بيان صادر عن المكتب السبت أن المجلس وافق على الاستقالة، لكن لا يزال يتعين أن يسحب البرلمان دعمه له في جلسة تعقد الأحد لتكون الاستقالة رسمية.

 

وورد في البيان "أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة بذلت كل ما بوسعها للاستجابة لمطالب المتظاهرين وتقديم حزم الإصلاحات.. داعيا مجلس النواب إلى إيجاد الحلول المناسبة في جلسته المقبلة"."

 

الراية: إنَّ أمريكا الكافرة التي جاءت بهذه الطغمة الفاسدة وسلَّطتهُم على رقاب شعبهٍم، لتدمير ما لم تستطع آلة حربها القذرة من إنجازه، هي مُستفيدة من وجودهِم في السُّلطة، وتُراقبُ الأحداث، فإن نَجحَوا في قمع التظاهرات بالحلِّ الأمنِيِّ فَبِها، وإن فَشِلوا فإنها ستَعمَدُ للإطاحةِ بهِم - كما هي عادتُها في معاملة خَدَمِها وأذنابِها عند رفض الشَّارع لهم - واستبدال آخرينَ بهِم يستَمرئُونَ الخيانةَ وخِدمَةَ أعداء الأمَّةِ.. ولن يُنقِذَ المسلمينَ من شُرُورِهم إلا نَبذُ الدِيمقراطيةِ الكافرة، والتَّحاكُمُ إلى شَرعِ اللهِ تعالى الذي فيه الأمنُ والكرامة الإنسانيَّة.

 

===

مسلمو الروهينجا جرح الأمة الإسلامية النازف
فمن يحقن دماءهم؟!

 

ورد الخبر التالي على موقع (وكالة الأناضول، الأحد، 4 ربيع الآخر 1441هـ، 01/12/2019م) "اعتقلت السلطات في ميانمار نحو 100 شخص من مسلمي الروهينجا، كانوا يحاولون الخروج من ولاية أراكان غربي البلاد، والتي تشهد منذ أكثر من عامين حملة عسكرية يقودها الجيش الحكومي راح ضحيتها الآلاف من مسلمي الروهينجا.

 

ونقلت وكالة أنباء أراكان، السبت، عن مصادر لم تسمها، أن السلطات في ميانمار ألقت القبض على ما يزيد على 96 مسلما من الروهينجا، الجمعة، بالقرب من شاطئ شانجثار في منطقة أيياروادي (جنوب غرب)، وهم يحاولون الوصول إلى مدينة يانغون (جنوب شرق) العاصمة التجارية.

 

من جانبه، توقع الناشط الروهينجي سو ثو مو أن تقوم حكومة ميانمار بتوجيه الاتهام إلى المعتقلين الروهينجا بوصفهم متسللين غير قانونيين من بنغلادش.

وأكد للوكالة ذاتها أن "تهديد الإبادة الجماعية لا يزال مستمرا بالنسبة للروهينجا المتبقين في أراكان".

 

وتحظر حكومة ميانمار على المسلمين الروهينجا التنقل داخل ولاية أراكان كما تحظر تماما الخروج من الولاية إلى الولايات الأخرى.

 

ومنذ 25 آب/أغسطس 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهينجا في إقليم أراكان (راخين).

 

وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهينجا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلادش، وفق الأمم المتحدة.

 

وتعتبر حكومة ميانمار الروهينجا "مهاجرين غير نظاميين" من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة بـ"الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم".

 

الراية: إن معاناة مسلمي الروهينجا وحدها كفيلة بأن تقض مضاجع المسلمين جميعا وتحرمهم النوم، أفلم يقل الرسول: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى». فما بالنا نواصل تعامينا أيها المسلمون عن معاناتهم، ونتغافل عن الطريق الذي يعيد الهيبة منا في نفوس أعدائنا؟! الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فهي وحدها التي ستنصر الروهينجا وجميع المسلمين وتعيد حقوقهم وتنتقم لهم ممن ظلمهم. فهلم لإقامتها أيها المسلمون فهي والله عز الدنيا والفلاح في الآخرة.

 

===

حزب التحرير/ ولاية السودان
يسير مسيرة بنيالا رفضاً لاتفاقية سيداو

 

سير حزب التحرير/ ولاية السودان مسيرة بعد صلاة الظهر يوم الثلاثاء 19/11/2019م رفضاً لسعي الحكومة للتوقيع على اتفاقية سيداو، وقد انطلقت المسيرة من المسجد الكبير بمدينة نيالا - حاضرة ولاية جنوب دارفور وطافت حول السوق الكبير بنيالا حيث كان هتاف المسيرة "لا إله إلا الله... الخلافة وعد الله" و"لا ديمقراطية ولا علمانية... بل خلافة إسلامية"، وقد سبقت المسيرة مخاطبة بالمسجد الذي انطلقت منه المسيرة قدمها الأستاذ/ محمد جامع (أبو أيمن) مساعد الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان بين من خلالها مكانة المرأة في الإسلام وكيف أنها مصونة بأحكام رب العالمين في الوقت الذي جعلتها سيداو سلعة رخيصة في محاولة يائسة لمساواتها بالرجل... هذا وقد تفاعل الجمهور مع المسيرة بالهتافات والتكبير والتهليل.

 

===

مظاهرات في الجزائر
للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية المقررة هذا الشهر

 

نشر موقع (رويترز، السبت، 3 ربيع الآخر 1441هـ، 30/11/2019م) خبرا جاء فيه: "شارك عشرات الآلاف من المحتجين الجزائريين في مسيرة يوم الجمعة للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل إلى أن تتنحى النخبة الحاكمة ويترك الجيش السياسة.

 

والمسيرات، التي شهدتها العديد من المدن والبلدات في مختلف أنحاء الجزائر، هي الاحتجاج الأسبوعي الحادي والأربعون على التوالي لحركة أجبرت النخبة الحاكمة على التخلي عن الرئيس المخضرم عبد العزيز بوتفليقة وسجن مسؤولين كبار.

 

ويشكل الزخم المتواصل للحركة الاحتجاجية الآن تحديا كبيرا للجيش الذي ضغط من أجل تنظيم الانتخابات في 12 من ديسمبر كانون الأول باعتبارها السبيل الوحيد لكسر الجمود بين السلطات وحركة المعارضة التي تفتقر إلى قيادة.

 

وردد المحتجون خلال تحركهم في وسط الجزائر العاصمة يوم الجمعة هتافات منها ”لا للانتخابات“ و”أطلقوا سراح المعتقلين“ وشعارات تطالب الجيش بالابتعاد عن السياسة.

 

ومنذ انطلاق الحملة الانتخابية رسميا في وقت سابق من نوفمبر تشرين الثاني، زاد التوتر في ظل المزيد من المظاهرات والاعتقالات وأحكام سجن طويلة فضلا عن وقوع مناوشات بين الشرطة ومحتجين في إحدى البلدات يوم الأربعاء.

 

وبدأت الاحتجاجات في فبراير شباط بعدما اتضح أن الرئيس المخضرم بوتفليقة يعتزم الترشح لفترة رئاسية جديدة".

 

الراية: إن المطالبة بإلغاء هذه الانتخابات الديمقراطية، وتتنحى النخبة الحاكمة، وأن يترك الجيش السياسة؛ هي مطالب في محلها. لكن يجب أن يصحبها المطالبة بإقامة حكم الإسلام في ظل دولة الإسلام، الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فهي التي تحقق هذه المطالب، وهي التي بها نقطع يد الكفار المستعمرين وأذنابهم عن العبث ببلادنا، وفيها ننال العز والسؤدد في الدنيا والفلاح والنجاح في الآخرة.

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...