اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2019/12/09م


واعي واعي

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/12/09م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/12/09م

 

 

 

العناوين:

 

  • · روسيا أسقطت طائرة أمريكية مسيرة في ليبيا
  • · كوريا الشمالية تعود لتحدي أمريكا
  • · وأخيراً قرر الجيش العراقي نشر قواته "لحماية المتظاهرين"

 

التفاصيل:

 

روسيا أسقطت طائرة أمريكية مسيرة في ليبيا

 

رويترز 2019/12/7 - قالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا إن الجيش الأمريكي يعتقد أن الطائرة الأمريكية المسيرة غير المسلحة التي فُقدت قرب العاصمة الليبية طرابلس الشهر الماضي أسقطتها في حقيقة الأمر الدفاعات الجوية الروسية وتطالب بعودة حطامها.

وتؤكد مثل هذه الواقعة دور موسكو القوي على نحو متزايد في ليبيا الغنية بموارد الطاقة، حيث تشير أنباء إلى أن مرتزقة روسيا يتدخلون لمساعدة خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) في الحرب الأهلية.

 

وإذا عرفنا بأن المرتزقة الروس التابعين لشركة "فاغنر" الأمنية الروسية المقربة من الرئيس بوتين زال الغبش في تحديد هوية هؤلاء المرتزقة الروس، فبعد أن برزت مشاكل قانونية كبيرة لشركة "بلاك ووتر" الأمريكية التي ذاع صيتها في القتل والخراب في العراق فقد برزت شركة "فاغنر" الروسية كمقاول عسكري، وإذا عرفنا بأن هؤلاء يخدمون عميل أمريكا في ليبيا فقد زال غبش آخر عن العيون في تحديد مهمة هذه الشركة، فهذه شركة روسية تنفذ مهمات أمريكية، وإنه من قبيل التضليل السياسي إعلان أمريكا بأن روسيا قد أسقطت طائرة بدون طيار لأمريكا.

 

وهذه اللعبة في التضليل السياسي تجيد أمريكا استخدامها مثلما تفعل مع إيران.

 

------------

 

كوريا الشمالية تعود لتحدي أمريكا

 

آر تي 2019/12/8 - أعلنت كوريا الشمالية عن تنفيذها "تجربة مهمة جدا" في موقع سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية، من شأنها أن تغير "الموقف الاستراتيجي" للبلاد.

 

وذكرت أكاديمية العلوم للدفاع الوطني: "تم يوم 7 كانون الأول/ديسمبر 2019 في ميدان سوهي لإطلاق الأقمار الصناعية تنفيذ تجربة مهمة جدا". وأضافت الأكاديمية أن "نتائج هذه التجربة المهمة سيكون لها تأثير ملموس في تغيير الموقف الاستراتيجي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في المستقبل القريب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ورداً على إعلان سفير كوريا الشمالية في الأمم المتحدة بأن نزع سلاحها النووي ليس معروضاً على طاولة التفاوض مع أمريكا، قال ترامب السبت إنه لا يعتقد أن لدى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، رغبة في التدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة العام المقبل، وإن تصرف بيونغ يانغ بعدوانية سيكون مفاجئا له، وذلك في إشارة إلى أن استئناف الأخيرة لتجاربها الصاروخية والنووية سيكون ضده، وسيشكل تدخلا من كوريا الشمالية في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي يترشح لها ترامب لدورة ثانية.

 

وواضح أن أمريكا باللف والدوران تريد إبقاء الضغط على كوريا الشمالية وإنهاكها بالعقوبات حتى تخضع في وقت يوزع فيه الرئيس الأمريكي الابتسامات أمام زعيم كوريا الشمالية، ولكن إبقاء التأزيم سيد الموقف في المفاوضات التجارية مع الصين يبدو أنه يدفع بكوريا الشمالية إلى إعادة ضغطها على إدارة ترامب.

 

-------------

 

وأخيراً قرر الجيش العراقي نشر قواته "لحماية المتظاهرين"

 

بي بي سي 2019/12/7 - في موقف يدل على عمق الهزل الذي تعيشه الأنظمة العربية العميلة والمجرمة قال الجيش العراقي إنه سينشر قواته في مركز مدينة بغداد "لحماية المتظاهرين" بعد اعتداء مسلحين مجهولي الهوية عليهم، ما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل. وهؤلاء المجهولون الذي أطلقوا النار وقتلوا 20 متظاهراً وجرحوا العشرات، لا يعرفهم الجيش العراقي ولا الأجهزة الأمنية، وهذا هو الهزل، إذ إن عملية إطلاق النار قد قام بها رجال في موكب كبير من السيارات التي تحمل المسلحين وكانت لمدة 45 دقيقة وعادت أدراجها بعد ذلك آمنةً من أي اعتراض إلى شوارع بغداد الرئيسية، ثم يقول المجرمون في النظام العراقي بأن طرفاً ثالثاً "مجهولاً" أطلق النار وقتل المتظاهرين! فمن يصدق هؤلاء الحكام المجرمين؟!

 

ونسبت وكالة الأنباء العراقية إلى قيس المحمداوي قائد عمليات بغداد في الجيش العراقي أن "وحدة عمليات بغداد" قد تلقت أوامر بالانتشار والسيطرة على ميدان الكيلاني وجواره لحماية المحتجين السلميين".

 

ومن باب التضليل فتحت وزارة الداخلية تحقيقا في عملية إطلاق النار في منطقة جسر السنك مساء يوم الجمعة، حسب ما ذكر موقع "بغداد اليوم"، تلك التحقيقات الفارغة التي يضلل بها الحكام الشعب بعد فشل حكمهم وظهور إجرامهم.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...