اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2019-12-25 جريدة الراية: الجولة الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2019-12-25
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
=================
إن المؤلم هو أن كل الأعمال الوحشية الصينية ضد المسلمين الإيغور تتم على مرأى ومسمع ملايين المسلمين في العالم دون أن يؤثروا في رفع هذه الأعمال الوحشية، وذلك لأن ملايين المسلمين متناثرون لا تجمعهم دولة الأمة، دولة الإسلام، دولة الخلافة الراشدة المفقودة التي يجب على كل مسلم قادر أن يعمل لإعادتها، ومن ثم إيجاد الخليفة، الإمام، الذي يرعى الشئون بحقها، يتقى به ويقاتل من ورائه، وحينذاك لن تجرؤ الصين وغير الصين أن تؤذي مسلماً لأنها تدرك أن الصاع سيكال لها صاعين، والله قوي عزيز.

===

الآلاف من وجهاء الأرض المباركة
يحتشدون في ديوان آل التميمي
رفضاً لاتفاقية سيداو المجرمة

 

احتشد الآلاف من وجهاء الأرض المباركة فلسطين، من مختلف العشائر والمحافظات من شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، في اجتماع عشائري كبير عقد يوم السبت الماضي ٢١/١٢/٢٠١٩م في ديوان آل التميمي في الخليل للتصدي لاتفاقية سيداو التي وقعت وصادقت عليها السلطة الفلسطينية، وبدأت بتطبيقها عمليا على أرض الواقع.

 

وكانت ثلة من وجهاء وعشائر الخليل قد دعت لهذا الاجتماع بهدف التصدي لاتفاقية سيداو التي تحارب الإسلام وتستهدف الأسرة والمجتمع وتسعى لنشر الفساد والانحلال والرذيلة.

 

تخلل الاجتماع عشرات الكلمات التي أجمعت كلها على ضرورة التصدي لاتفاقية سيداو، وتكلم الكثير من المتكلمين عن بعض بنود هذه الاتفاقية ومخرجاتها، لا سيما تلك التي تبيح الزنا وتلغي قوامة الرجال وولايتهم على النساء، وتساوي بين الذكور والإناث في الميراث، وتبيح الإجهاض وغيرها من الأمور التي تخالف الإسلام عقيدة وأحكاما وتهدم الأسرة والمجتمع.

 

وطالب المتحدثون السلطة الفلسطينية بالانسحاب من هذه الاتفاقية المشؤومة فوراً، وحذروها من محاولة فرضها على أهل فلسطين، وأن أهل الأرض المباركة فلسطين لن يقبلوا بهذه الاتفاقية وسوف يتصدون لها دفاعا عن حرماتهم وأعراضهم وأسرهم وبناتهم ونسائهم بكل الوسائل والطرق، وأنهم أناس مسلمون يحبون الإسلام ويدافعون عنه مضحين بالنفس والنفيس، ويقفون في وجه كل من يعتدي عليه ويتجرأ على أحكامه وتشريعاته.

هذا وقد لبى حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين الدعوة لحضور هذا الاجتماع الكريم، حيث ألقى عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب كلمة بيّن من خلالها موقف الحزب الرسمي من اتفاقية سيداو، وأكد على جريمة التوقيع على هذه الاتفاقية التي تهدف إلى النيل من المرأة المسلمة ومحاربة العفة والطهارة وترسيخ الاستعمار وأفكاره في فلسطين لإدامة احتلالها وبقائها تحت أقدام الكافر المستعمر. وبيّن الدكتور أبو عرقوب أن تذرع السلطة الفلسطينية بالاستجابة للمعايير والمواثيق الدولية نزوعاً نحو الدولة الموعودة هو عذر أقبح من ذنب. وتساءل منذ متى تنال الدول بالتمني والترجي؟ ومنذ متى يباع الدين والحضارة والثقافة من أجل إقامة دولة وسلطان؟! وأكد الدكتور أبو عرقوب على أن تحديد سن الزواج بـ 18 سنة له ما بعده من قرارات لإفساد المرأة المسلمة، محذرا من أن هذه الاتفاقية تهدف لاختراق آخر حصوننا وهو حصن الأسرة خدمة للغرب الكافر المستعمر ولمشاريعه الاستعمارية في فلسطين وكافة بلاد المسلمين.

 

وأعلن الدكتور أبو عرقوب أن حزب التحرير سوف يكون في الصفوف الأولى في المسيرة التي دعا إليها الوجهاء خلال كلماتهم للمطالبة بإلغاء اتفاقية سيداو، وأكد على ضرورة رفع الصوت عاليا في وجه السلطة الفلسطينية وأدواتها وداعميها، وأن حزب التحرير سيبقى كما عهده الناس دائما يذود عن حياض الإسلام وأعراض المسلمين.

 

هذا وقد اختتم الاجتماع ببيان ختامي نص على التبرؤ من اتفاقية سيداو وكل مخرجاتها، وطالب السلطة الفلسطينية بالانسحاب الفوري منها، وكذلك رفض المجتمعون تحديد سن الزواج بثمانية عشر عاماً، وطالبوا بإغلاق جميع المؤسسات النسوية ومنعها من دخول المدارس، وأعلنوا عن تنظيم مسيرة احتجاجية في الخليل لمطالبة السلطة بإلغاء الاتفاقية التي تستهدف الأسرة والمجتمع وتحارب الإسلام أحكاماً وعقيدة.

===

لقد فشلت آلاف القمم قبلها
وقمة كوالالمبور لم تكن أحسن حالا منها

 

انطلقت صباح الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور القمة الإسلامية المصغرة التي دعا إليها رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد من أجل بحث استراتيجية جديدة للتعامل مع القضايا التي يواجهها العالم الإسلامي. ويشارك في القمة ممثلون رسميون عن 18 دولة، وكذلك نحو 450 مشاركا من علماء ومفكرين. من جانبه اعتبر بيان صحفي للناطق الرسمي لحزب التحرير في ماليزيا الأستاذ عبد الحكيم عثمان: أن المنظمين والمندوبين لهذه القمة، قد فشلوا في إدراك أن هذه القمة هي انعكاس ومظهر لفشل الآلاف من مؤتمرات القمة السابقة التي عقدت سواء في ماليزيا أو في أي جزء من العالم. وأضاف البيان: أنه منذ ما يقرب من قرن من الزمان منذ هدم الخلافة العثمانية، عانت الأمة بشكل كبير بدون درع يعمل على حمايتها وصونها، وعاشت الأمة في ظل حكام مستبدين وعلمانيين يقومون بتنفيذ النظام الموروث من أسيادهم الاستعماريين. وتجاهلوا القرآن والسنة في حكمهم. فهم السبب الجذري لجميع المشاكل التي تواجهها هذه الأمة، ومع ذلك يعلنون للعالم أنهم يجتمعون لحل مشاكلها! وختم البيان مؤكدا: أن الأمة اكتفت من المحادثات والقرارات الفارغة. وهي لا تحتاج ولا تريد الاستماع إلى مشاكلها، بل تريد مخرجاً، وهي بالتأكيد لن تجد مخرجاً في هذه القمة، ولا حتى في ألف قمة مماثلة. وإن خلاص الأمة لن يأتي أبداً من أولئك الذين خانوها، وخانوا الله سبحانه وتعالى وخانوا رسوله ﷺ. والمخرج الوحيد للأمة الآن، هو إعادة تطبيق القرآن والسنة في بلادها. بإقامة خلافتها الراشدة وإعادة توحيد بلادها وتنفيذ أحكام الله التي ستنهضها وتحرر جميع البلاد المحتلة وتحرر جميع المسلمين من هيمنة الكفار وتقهرهم.

 

===

الهند تزداد تغولا على المسلمين
وحكامنا يزدادون تخاذلا أمام جرائمها!

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الخميس، 22 ربيع الآخر 1441هـ، 19/12/2019م) خبرا جاء فيه: "يواصل الطلاب في الجامعة الإسلامية بالعاصمة الهندية نيودلهي احتجاجاتهم ضد تعديل قانون الجنسية الذي أقره البرلمان الأسبوع الماضي، والذي يسهل تجنيس الأفغان والباكستانيين والبنغال الذين عاشوا خمس سنوات في الهند بشرط ألا يكونوا مسلمين".

 

الراية: إنّ استهداف الهند المُمَنْهج هذا لحق الملايين من المسلمين هو أكبر عملية تطهير عرقي على أساس الدين تقوم بها دولة من الدول ضد رعاياها في العصر الحديث. لقد تعرض أربعة ملايين مسلم يعيشون في ولاية آسام الواقعة شمالي شرق الهند إلى عملية فرز سكاني شامل على أساس ديني يتم من خلالها قيام السلطات الهندوسية الحاكمة بتجريدهم من الجنسية الهندية بحجة أنهم مهاجرون من أصول بنغالية، وبذريعة محاربة الهجرة غير النظامية، مع أنّ هؤلاء المسلمين قد ولدوا في الهند وأغلبهم لم يعيشوا خارج حدودها. إنّ تغول الحكومة الهندية على المسلمين في البلاد هو حلقة ضمن سلسلة حلقات السياسة القمعية والاستبدادية التي يعاني منها كل المسلمين في كافة بقاع الأرض، فلن تحرر بلاد المسلمين من الاستعمار الغربي الجائر، ولن تعود العزة إلى الأمة الإسلامية إلا بالخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستحرر بلاد المسلمين ومنها الهند من عباد البقر والحجر، وتعيد للمسلمين عزتهم وكرامتهم في ظل أحكام ربهم.

 

===

في الذكرى التاسعة لانطلاق الثورة
حزب التحرير/ ولاية تونس يستنهض أهل تونس ليتمموا ثورتهم بالإسلام

 

بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاق ثورة الأمة من سيدي بوزيد، شرع حزب التحرير/ ولاية تونس في أنشطة سياسية يستنهض من خلالها أهل الزيتونة والقيروان ليتمموا ثورتهم بالإسلام، باعتباره المشروع الحضاري الوحيد القادر على تحرير الأمة تحررا شاملا غير منقوص. ففي 13 كانون الأول/ديسمبر 2019، قام شباب حزب التحرير بوقفة إثر صلاة الجمعة بجامع سيدي بوزيد رفعت خلالها الألوية والرايات وألقيت كلمة ووزعت همسة بعنوان ﴿لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ﴾، ثم تم تعميم هذه الهمسة على معظم مناطق البلاد. وقد جاءت الهمسة في شكل تساؤلات استنكارية وتوضيحية من قبيل: "إلى أين يا أهل تونس؟... هل طردتم الطاغية من أجل ديمقراطية بائسة عاجزة لم تجنوا منها سوى سنوات عجاف من الضنك والبؤس؟". وختمت الهمسة بمخاطبة أهل تونس: "... اعلموا أنه لا حياة بلا إسلام ولا إسلام بلا دولة كالدولة التي أقامها الرسول ﷺ...". كما نظم حزب التحرير/ ولاية تونس يوم 16 كانون الأول/ديسمبر، ندوة بعنوان: "تونس تحتاج إلى دولة، وليس لكم والله إلا الإسلام والخلافة"، وقد بدأ الأستاذ علي السعيدي بمقدمة حول دور الانتخابات الأخيرة في إطالة عمر الفساد وقطع الطريق أمام توجه الأمة نحو إقامة شرع الله، مستشهدا بواقع الحال على فساد النظام، ثم ألقى الأستاذ سعيد خشارم عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس كلمة بعنوان: "الديمقراطية نظام كفر وتضليل اختلس ثورتكم، وشتت جهودكم، وأوردكم المهالك"، ثم كانت كلمة الختام للأستاذ محمد الناصر شويخة حول عنوان الندوة أعلاه. وقد بلغت هذه الفعاليات أوجها يوم ذكرى الثورة في "سيدي بوزيد" حيث ألقيت كلمات في ساحة الثورة، أعقبتها نقاشات حية وتفاعلات إيجابية من الحضور، كما رفعت شعارات تطالب المسلمين في تونس بحتمية القطع مع الروابط الاستعمارية وضرورة إتمام الثورة بالإسلام حتى تبلغ بر الأمان.

 

===

إندونيسيا تخطط لإزالة المواد المتعلقة بالخلافة والجهاد
من المناهج الدراسية

 

بحسب موقع (ريبوبليكا، الأحد، 18 ربيع الآخر 1441هـ، 15/12/2019م) خططت وزارة الأديان الإندونيسية مؤخراً لإزالة المواد المتعلقة بالخلافة والحرب والجهاد من المناهج الدراسية ونصوص الامتحانات في مراحل التعليم المدرسية. ومن أجل ذلك قامت الوزارة بتنقيح محتوى الأحكام المتعلقة بالخلافة والجهاد في الدراسات الإسلامية في المدارس، وقد تم تأكيد ذلك في الرسالة المعممة برقم: B-4339.4 / DJ.I / Dt.I / PP.00 / 12/2019، الموقعة من مدير شؤون المناهج والمرافق والمؤسسات والتلاميذ للمراحل المدرسية لوزارة الأديان، أحمد عمر.

 

الراية: إن دأب نظام إندونيسيا، هو الحرب على الإسلام وأحكامه، حيث تواترت قرارات الحكومة لا سيما من وزارة الشؤون الدينية، قرارات مسيئة للإسلام ومغضبة للمسلمين، فقد عزمت الحكومة الجديدة على التجسس على الدروس في المساجد، وقررت منع لبس النقاب لموظفات الحكومة، وفي هذا الجو، أصدرت وزارة الأديان قرارها بإلغاء مادتي أحكام الإسلام من مناهج تعليم المرحلة المدرسية، وهما مادتان عن الخلافة والجهاد. إن هذا القرار ليس هو أولى المحاولات، ولكن إصداره على شكل قرار فعلي أدى إلى ردود فعل من أهل إندونيسيا. وحينما جاءت ردود الشعب تجاه هذا القرار، مصحوبة باعتراضات مختلفة، صرح وزير الأديان، أن الذي حدث هو نقل المواد من سياق الفقه فقط ليصبح جزءاً من مواضيع التاريخ الثقافي الإسلامي، لكن الأمر يظهر أن الذي أرادته الحكومة هو إلغاء المادة بالكلية لولا تلك الردود من أهل إندونيسيا. إن مثل هذا القرار يجب على المسلمين ألا يسكتوا عليه، بل يجب عليهم أن يرفضوه أشد الرفض، ويجب أن تعاد التربية الإسلامية إلى طريقتها ومناهجها الصحيحة التي تغرس عند التلاميذ والطلاب الإيمان بالإسلام إيمانا قويا لا ارتياب فيه، وتنمي فيهم الفخر بشريعته وأحكامه ونبيه ﷺ، وتعيد فيهم روح التضحية في سبيل إسلامهم.

 

===

يا أهل العراق: دونكم الإسلام فليس لمشاكلكم حل سواه

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الأحد، 25 ربيع الآخر 1441هـ، 22/12/2019م) خبرا ورد فيه: "تنتهي اليوم الأحد المهلة الدستورية لتسمية رئيس وزراء جديد للعراق خلفا للمستقيل عادل عبد المهدي. في غضون ذلك توافد آلاف المحتجين إلى ساحات الاعتصام في بغداد ومدن أخرى منذ ساعات الصباح الباكر مطالبين بالإسراع بتسمية مرشح لرئاسة الحكومة لا يكون تبعا للأحزاب الحاكمة".

 

الراية: إن طلبات المتظاهرين يجب أن تكون بحلول جذرية وليس ترقيعات للنظام الرأسمالي العفن، وتغيير أشخاص يجربون كل يوم وصفة فاسدة ليزيدوا جراح الأمة، إن الحل الجذري لا يكون إلا بتحكيم شرع الله الذي ينقذ ليس المسلمين فحسب وإنما البشرية جمعاء، وصدق الله القائل: ﴿وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾.

 

===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...