Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

حصاد الأسبوع الإخباري الخميس 29 ربيع الآخر، 1441هـ 26/12/2019

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
حصاد الأسبوع الإخباري الخميس 29 ربيع الآخر، 1441هـ 26/12/2019
========
العناوين:
في الشأن المحلي و ارتباطاته الإقليمية:

• بعد طول تقية واستتار, أردوغان يختزل ثورة الشام بقضية لاجئين.
• الإدارة الأمريكية تستنسخ نجاح كماشة الثنائي بوتين وأردوغان في سورية, و تعمل لتوريط روسيا في ليبيا!.

وفي الشأن العربي:

• سلطة رام الله تلجأ للمكر والخداع لتمرير اتفاقية سيداو الكافرة, و أهل الأردن يرفضون اتفاقية الغاز مع يهود!.
• وكلاء أمريكا في العراق يسابقون الزمن لاختيار "نسخة معدلة" من رئيس الوزراء المستقيل.

و في الشأن الدولي:

• هل يُنتظر من زعماء الفُرقة والتخلف أن يكونوا سهما في النهضة؟ قمة كوالالمبور: بين سعيُ الإنجليز و ميراث أمريكا من زعامةَ الحكام الرويبضات!.
• محاكمة ترمب والهروب إلى الأمام!.

التفاصيل:
الأناضول/ قال الرئيس التركي أردوغان، اليوم الخميس، خلال حفل في اسطنبول إن "تركيا لا يمكنها أن ترحب بموجة جديدة من اللاجئين من سوريا"، مضمنا تصريحه دلالتين واضحتين: الأولى: اختزال ثورة الشام بقضية لاجئين, و الثانية نفض يده, علنا, بعد طول تقية واستتار, حتى تشطيب دوره الخياني في قتل اهل الشام, و على وقع الحملة العسكرية العنيفة التي تتعرض لها إدلب. أطلّ أبو محمد الجولاني، قائد "هيئة تحرير الشام"، في كلمة له مساء الثلاثاء؛ اكتشف فيها : "إن حملة الاحتلال الروسي تزداد شراسة على المحرر ". واعتبر “الجولاني” أنَّ “أكبر مكاسب الثورة، ليس إسقاط النظام، بل جعله معزولاً، ولم يتطرق في كلمته للدور التركي فيما تشهده محافظة إدلب، كما أنه لم يتحدث عن سقوط جبهات إدلب تباعًا. الناشط السياسي مصطفى سليمان. و فيما تداوله ناشطون على مجموعاتهم الإخبارية, عقّب على كلمة الجولاني, فقال: الحديث عن الربا في مجتمع تفشّى فيه الزنا خيانة لله ورسوله. و أضاف سليمان: تفاجأ مَنْ تابعَ الكلمة أنك ذكرت في كلمتك كل الدول المتآمرة على ثورة الشام ولم تذكر النظام التركي بخيرٍ أو شر, وكأنَّ هذا الملف مازال مُحرجاً لك بعد احتراق ورقته التي لا يزال فصيلك يحميها ويحرس أرتالها ونقاطها. و اليوم الخميس, قال عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا ناصر شيخ عبدالحي: مع تساقط كل أوراق التوت التي كانت تستر خيانة وتآمر النظام التركي وتنسيقه مع نظام الإجرام ضد أهل الشام وثورتهم, سقط معه كل قادة العار المؤتمرين بأمره، وعلى رأسهم "الجولاني". و شدد عبد الحي, فيما نشره الخميس في حسابه الرسمي على موقع تلغرام :على التوحد خلف قيادة واعية ومخلصة، تحمل مشروع خلاص، لدوس هؤلاء القادة وكل خطوط أردوغان الحمراء، وعلى رأسها فتح معركة الساحل الذي اعتقل بسبب المناداة بها عشرات شباب حزب التحرير ووجهاء المحرر من قبل أمنيات هيئة تحرير الشام!, في حين خرجت أبواق التخدير تعلن انتصارات وهمية وتكبر و تهلل, تلميعا لقادة ما زال رسنهم بيد سائس المخابرات التركية. الناشط و المعلق السياسي أحمد أبو الزين وافانا صباح الاثنين بالتعليق التالي: (تسجيل).

متابعات/ مجلس شورى تجمع العوائل في قرية دير حسان بريف إدلب الشمالي حمّل قادة الفصائل المسؤولية الكاملة عن التدهور العسكري الحالي والسابق, وما نتج عنه من تهجير لعشرات الالاف, و في بيان مكتوب دعا المجلس: المجاهدين المخلصين و الاهالي في المناطق المحررة للنزول الى الشوارع وانتزاع زمام المبادرة لخلع هذه القيادات واحالتها الى محاكم ميدانية, واختيار قادة لايزال همهم اسقاط النظام, و وجه البيان رسالة تحذير إلى أعوان الظلمة من عيون و جواسيس قيادات الفصائل الذين تحولوا الى مرتزقة لصالح الامنيين, قال فيها: عودوا إلى رشدكم قبل فوات الأوان, و ختم البيان مخاطبا المجاهدين المجروحين من قبل قادة الذل وأمنييهم: كونوا مع حاضنتكم التي احتضنت المخلصين بداية الثورة وستحتضنكم من جديد لنستعيد ما تم خسارته على أيدي قيادات مسلوبة الإدارة والقرار فالثورة لازالت مستمرة, و على صعيد ذي صلة, كلمة لحرائر بلدة كللي بريف إدلب الشمالي نطالب هيئة تحرير الشام بكفّ ظلمها عن الناس و ثورتهم و تأييدا لبيان بلدة دير حسان المطالب بالإفراج عن شباب حزب التحرير (تسجيل).

وفي الشأن العربي:

• الجنائية الدولية تعلن فتح تحقيق بارتكاب جرائم حرب في فلسطين.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أكد رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء على مكانة المرأة الفلسطينية ودورها الريادي ومساواتها بالرجل، وقال: "انطلاقاً من ديننا وتراثنا الوطني ودستورنا المتمثل في القانون الأساسي لدولة فلسطين ووثيقة إعلان الاستقلال, وتأكيداً على مكانة المرأة الفلسطينية ودورها الريادي فإننا سنظل محافظين على تلك الثوابت والقيم ولن نمارس ما يتعارض معها". وأضاف اشتية "أن قيمنا الدينية والوطنية تسمو بما ينسجم مع قرار المحكمة الدستورية ووثيقة إعلان الاستقلال وصوناً لأعراضنا ووحدة مجتمعنا وسيادة القانون"، مؤكداً أن القانون فوق الجميع. (وكالة معا) هذا تعليق: كتبه الخميس, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. إبراهيم التميمي : (تعليق).

pal-tahrir.info/ في كلمة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين التي ألقاها مساء السبت الماضي, الدكتور مصعب أبو عرقوب في اجتماع العشائر رفضا لاتفاقية سيداو الذي انعقد في ديوان آل التميمي, أكدت الكلمة: إنّ ما تتعرض له المرأة المسلمة في الأرض المباركة هو هجمة شرسة ممنهجة غايتها خبيثة، و اتفاقية سيداو هي أبعد ما تكون عن غايات مناصرة المرأة أو الحرص على مصلحتها. هذا جانب من الكلمة: (تسجيل).

لاهاي – معا/ قالت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الجمعة الماضي، إنها تسعى للتحقيق في "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. وأضافت المدعي العام للجنايات الدولية فاتو بنسودا، أن المحكمة ستفتح تحقيقا كاملا في الأراضي الفلسطينية، وتركز على "مزاعم" ارتكاب جرائم حرب في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. هذا تعليق: كتبه الثلاثاء, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, الأستاذ محمد سليم – (فلسطين): (تعليق).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ نظم أردنيون صباح الأحد في العاصمة عمان وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأردني للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان يهود، وذلك قبيل بدء تدفق الغاز مع بداية العام الجديد. ورفع المحتجون شعارات كتب عليها "غاز العدو احتلال"، في إشارة إلى رفضهم أي اتفاقيات موقعة مع كيان يهود، وطالبوا الحكومة بالبحث عن بدائل لاستيراد الغاز، وتأتي الوقفة، بعد عاصفة إلكترونية شهدتها منصات التواصل في الأردن، تصدر خلالها هاشتاق (أسقطوا اتفاقية الغاز) و(غاز العدو احتلال) قائمة الأكثر انتشاراً على منصة تويتر. التعليق: كتبه الأربعاء لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير محمد عبد الملك (تعليق).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ مع مسابقة الزمن من قبل ساسة العراق , لاختيار "نسخة معدلة" من رئيس الوزراء المستقيل عبد المهدي وسط استمرار الانقسام بين الكتل، وساحات التظاهر حول البديل. هذا تعليق: كتبه السبت, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير عبد الرحمن الواثق –العراق (تعليق).

وكالات/ قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا: "لنا الحق في أن ندافع عن أنفسنا وسوف نطلب الدعم من تركيا إذا تصاعد الموقف". وكشف باشاغا في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية أنه "سيكون هناك تعاون كبير مع تركيا وتونس والجزائر وسنكون في حلف واحد وهذا سيخدم شعوبنا واستقرارنا الأمني". وكانت مصر أعربت، عن رفضها أي جهود تسمح بمنح الصلاحية القانونية للاتفاقيتين الموقعتين من جانب رئيس حكومة الوفاق الليبي، فايز السراج، والرئيس التركي، أردوغان. هذا تعليق سياسي من قلب المسجد الأقصى المبارك ناقش تعقيدات الصراع في ليبيا بصوت المفكر السياسي أحمد الخطواني (التعليق السياسي).

جريدة التحرير/ ساقت جريدة التحرير خبرا لم يعنى باهتمام وسائل الإعلام, كشف مؤخرا عن وجود لجنة قيادية تسير البنك المركزي التونسي تسمى بلجنة قيادة الدراسات الاستراتيجية وإعادة بناء وتنمية الاقتصاد التونسي, تضم اللجنة عددا من الأجانب, وعلى رأسهم السفير الفرنسي بتونس والإدارة العامة للخزانة الفرنسية, وسفير الاتحاد الأوروبي, رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس د. الأسعد العجيلي, تناول هذا الخبر في افتتاحية عدد الأحد, و قال: إن ما نعيشه اليوم من تدهور سعر صرف الدينار وزيادة الضرائب والعجز في الميزان التجاري وتفاقم المديونية وزيادة نسبة البطالة ونهب الثروات والتفريط في المؤسسات العمومية للراس المال الأجنبي, هو نتيجة حتمية للسياسات التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة بناء على توصيات اللجان الغربية وفق خارطة طريق حددتها قمة مجموعة الثماني بمديمة دوفيل الفرنسية في شهر مايو/أيار 2011 وذلك لاحتواء ثورات الربيع العربي, ولفت د. العجيلي إلى: إن وجود أعضاء أجانب في لجنة قيادة الاقتصاد التونسي بالبنك المركزي يدل على ان النفوذ الغربي متغلغل في البلاد, و ان الغرب هو الحاكم الفعلي, في حين تمثل النخبة السياسية مجرد أدوات لجعل سيادة البلاد في يد الأجنبي. و ختمت افتتاحية جريدة التحرير مؤكدة: لن يصلح حال بلد الزيتونة إلا إذا تحررت من النفوذ الأجنبي تحررا كاملا وسارت سيرة أجدادها.

و في الشأن الدولي:

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ انعقدت القمة الإسلامية المصغرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس، بمشاركة زعماء تركيا وقطر وإيران، في حين غابت السعودية وباكستان. هذا تعليق: كتبه الأحد لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس باهر صالح عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين (تعليق).

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ "أوردت وسائل الإعلام خبر إحالة الرئيس الأمريكي ترامب لمحاكمة أمام مجلس الشيوخ يوم الأربعاء 2019/12/18 وتوجيه اتهامين له باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، في إطار محاولة عزله من السلطة". هذا الموضوع تناوله, د. محمد الجيلاني في تعليق: كتبه الثلاثاء, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير (تعليق).
------------

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...