Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-01-01 جريدة الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-01-01
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
=================
إن تحرير مسلمي الإيغور من براثن النظام الصيني القمعي لن يتم إلا بقيام دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، حيث إنها ستكون دولة لا تصوغ سياساتها وممارساتها على أهواء المرابح الاقتصادية كما يفعل العملاء المجرمون حكام المسلمين اليوم، بل حسب أوامر الله عز وجل. بما في ذلك أمره سبحانه وتعالى بحماية المسلمين مهما كان الثمن الاقتصادي. ستكون دولة تمثّل وتدافع عن مصالح الإسلام والمسلمين بدلا من مجرد تحريك الأفواه لإنهاء الظلم! قال الرسول ﷺ: «وَإِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ».

 

===
الانفصال بين الأمة والدولة ووجوب المحاسبة

 

من الملاحظ في هذه الأيام أن الأمة منفصلة انفصالاً تاماً عن الدولة، أي عن الحكام وأن العلاقة بين جمهرة الناس والحكام علاقة بين فئتين متباينتين لا علاقة بين رعايا ودولة، وفضلاً عن ذلك... هي علاقة كراهية وتضادّ وتناقض ليس فيها أيّ تقارب ولا ما يشعر بإمكانية وجود تقارب في المستقبل، وهذا هو الذي يضعف كيان الأمة ويضعف الدولة، كذلك لأن الرعية بدون وجود راع منها تكون واهية البنيان، والدولة بدون وجود رعية تقف صفاً واحداً خلفها تكون واهية الوجود يمكن إزالتها بأقل جهد، وتكون عرضة للاستعانة بأعداء الأمة...

 

إن هذه الحالة من الانفصال بين الأمة والدولة هي نتيجة عدم قيام الأمة بما فرضه الله عليها من محاسبة الحكام، وعدم شعورها بأنها هي مصدر السلطان، فلو كانت تشعر بأنها مصدر السلطان وتقوم بما فرضه الله عليها من محاسبة الحكام، لما تولاها حاكم خائن عدو لها، ولما كان بينها وبين الحكام هذا الانفصال ولما كانت في هذا الضعف، في هذا التفكك، في هذا التأخر، ولما ظلت تحت نفوذ الكفار فعلاً وإن كان الذي يحكمها حكماً مباشراً مسلماً من أبناء المسلمين. لذلك كان لا بد للأمة حتى تكون كياناً واحداً هي والحكام، وفئة واحدة هي والدولة، أن تقوم بواجب محاسبة الحكام، وأن تقول كلمة الحق في وجه الحكام، وأن تعمل بقوة وبجدّ للتغيير على الحكام أو تغييرهم، وما لم تبادر إلى ذلك فإنها ولا شك ستظل تنحدر بسرعة فائقة هذا الانحدار الذي نراه حتى تفنى أو تشرف على الفناء.

 

إن الإسلام جعل محاسبة الحكام فرضاً على المسلمين، وأمرهم بمحاسبة الحكام وبقول الحق أينما كانوا لا تأخذهم في الله لومة لائم. أما قول الحق والجهر به فإن المسلمين في بيعة العقبة الثانية حين بايعوا الرسول ﷺ قد بايعوه على قول الحق فقد قالوا في نص البيعة ما نصه "وَأَنْ نَقُولَ الْحَقَّ أَيْنَمَا كَانَ لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ"، وأما محاسبة الحكام وأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر فإنه بالرغم من أنها داخلة في آيات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فقد جاءت نصوص صريحة بالأمر بمحاسبة الحكام، فعن عطية عن أبي سعيد قال: قال رسول الله ﷺ: «أَفْضَلُ الْجِهَادِ كَلِمَةُ حَقٍّ عِنْدَ سُلْطَانٍ جَائِرٍ»... فهذا نص في الحاكم ووجوب قول الحق عنده، ووجوب محاسبته، وقد حث الرسول ﷺ على مكافحة الحكام الظلمة مهما حصل في سبيل ذلك من أذى حتى ولو أدى إلى القتل. فقد روي عنه ﷺ أنه قال: «سَيِّدُ الشُّهَدَاءِ حَمْزَةُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ وَرَجُلٌ قَامَ إِلَى إِمَامٍ جَائِرٍ فَأَمَرَهُ وَنَهَاهُ فَقَتَلَهُ» وهذا من أبلغ الصيغ في التعبير عن الحثّ على تحمل الأذى حتى الموت في سبيل محاسبة الحكام، وكفاح الحكام الظلمة.

 

إن كفاح ظلم الحكام الذي نراه اليوم ومحاسبة هؤلاء الحكام على أعمالهم كلها، وعلى خياناتهم وتآمرهم على الأمة فرض فرضه الله علينا معشر المسلمين. والقيام بهذا الفرض هو الذي يزيل الفواصل الموجودة بين الأمة والحكام. وهو الذي يجعل الأمة والحكام كلهم فئة واحدة وكتلة واحدة، وهو الذي يضمن التغيير على الحكام، ويضمن كذلك تغييرهم إن لم يكن التغيير عليهم. وهو أول طريق النهضة، فالنهضة لا يمكن أن تتأتى إلا عن طريق الحكم حين يقام على عقيدة الإسلام، ولا سبيل إلى ذلك إلا بإيجاد الحكم على العقيدة الإسلامية، وإيجاد الحكم على هذا الأساس ولا سبيل إلى ذلك إلا بكفاح الحكام الظلمة ومحاسبة الحكام.

 

===

السلطة الفلسطينية تلجأ للمكر والخداع لتمرير اتفاقية العهر سيداو

 

أكد رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء على مكانة المرأة الفلسطينية ودورها الريادي ومساواتها بالرجل وفقاً لشريعة السماء، وقال اشتية: "انطلاقاً من ديننا وتراثنا الوطني ودستورنا المتمثل في القانون الأساسي لدولة فلسطين ووثيقة إعلان الاستقلال وتأكيداً على مكانة المرأة الفلسطينية ودورها الريادي فإننا سنظل محافظين على تلك الثوابت والقيم ولن نمارس ما يتعارض معها". وأضاف اشتية "أن قيمنا الدينية والوطنية تسمو فوق كل شيء بما ينسجم مع قرار المحكمة الدستورية ووثيقة إعلان الاستقلال وصوناً لأعراضنا ووحدة مجتمعنا وسيادة القانون"، مؤكداً أن القانون فوق الجميع. بدوره أكد تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على موقعه: أنه من خلال تصريحات اشتية يظهر محاولة السلطة ممثلة بحكومتها ورئيس الحكومة إمساك العصا من المنتصف، فهو من جانب يطمئن الجمعيات النسوية بأن الحكومة ملتزمة بالسعي للمساواة بين المرأة والرجل، وهو عين ما تنص عليه اتفاقية سيداو، وفي الوقت ذاته يقول للناس إن السلطة لن تسمح بالمساس بالدين وأحكامه! ولفت التعليق إلى أن السلطة من خلال هذه التصريحات والمواقف تسير على خطا الأنظمة المجرمة في تمرير جرائمها ومخططاتها على الناس، باستخدام المكر والخداع إذا ما انكشفت تلك المخططات للرأي العام وتصدى لها الناس، وصعب تطبيقها بشكل صريح وعلني وواضح، فتعمل على تهدئة غضب الشارع وتضبط الأمور لتستأنف بعدها تطبيق بقية البنود وتمريرها على مراحل وجرعات. وختم التعليق مشددا: أن على أهل فلسطين الذين أثبتوا للسلطة وللغرب من ورائها، أنهم أناس واعون على الاتفاقية وبنودها التي تحارب الإسلام أحكاماً وعقيدة، عليهم أن يثبتوا على موقفهم الرافض للاتفاقية والمطالب للسلطة بالانسحاب منها، وعليهم أن لا ينخدعوا بهذه التصريحات وأن يحذروا من تمرير الاتفاقية عليهم تحت أي ذريعة أو عنوان وخاصة ما بات يروَّج له بعد الموقف القوي للناس، ومن ذلك نلتزم بالاتفاقية دون أن نسمح بالمساس بالدين!! فهذه المبررات لن تترجم في النهاية إن انخدع وقبل بها الرأي العام إلا بتمرير الاتفاقية والالتفاف على رفض الناس وحراكهم.

 

===

من ثمار الحضارة الرأسمالية
المسلمون يشكلون دوريات لحماية المساجد في أمريكا

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الأحد، 25 ربيع الآخر 1441هـ، 22/12/2019م) خبرا جاء فيه: "دفع تزايد معدلات جرائم الكراهية ضد الأقليات في الولايات المتحدة - ومنها المسلمون - عشرات من النشطاء المسلمين في مدينة نيويورك إلى تسيير دوريات تطوعية لتوفير الحماية للمساجد والمراكز الإسلامية.

 

وتعود أسباب ذلك إلى تنامي جرائم الكراهية والمناخ السياسي السائد في الولايات المتحدة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة.

 

وفي عمل مشابه لدوريات الشرطة يراقب المتطوعون أحياء في نيويورك يعيش فيها المسلمون لمنع أي اعتداء عليهم، وذلك دون حيازة سلاح أو صلاحيات للضبط القانوني.

 

ويقول مدير التواصل في دوريات حماية المسلمين، محمد خان، إن وجودهم يشكل في حد ذاته مانعا ورادعا، مشيرا إلى أن التمركز في مكان يحتمل أن تقع فيه سرقة أو اعتداء، هو وحده فعل يمنع الجريمة.

 

وتابع "أي شخص سيفكر مرتين قبل ارتكاب جريمة عند رؤيته للمراقبين ولسيارة الدورية المشابهة لسيارة الشرطة، في الوقت ذاته نحن نساعد مجتمعنا في تقديم خدمات عديدة مثل إطعام المشردين وتقديم الاستشارات".

 

وفي هذا الصدد، يقول أحد سكان الحي إن الوضع تغير كثيرا، ويضيف "هم يراقبون المكان الآن، خاصة في الصباح الباكر وقت صلاة الفجر يأتون للمراقبة، وهذا أحدث تغييرا كبيرا".

 

وأصبح نحو أربعمئة مسجد في نيويورك عرضة لاعتداءات محتملة، إذ تحمي الشرطة بعضها أحيانا أثناء الصلوات فيما تبقى الغالبية دون حماية.

 

وعلى الرغم من أن خدمة دوريات الحماية الطوعية ما زالت محصورة في أجزاء من مدينة نيويورك، فإنها تتوسع باستمرار رغم الجدل الدائر حولها ومحاولات التشكيك في عملها وفي القائمين عليها.

 

===

حكام السودان سادرون في التفريط بمياه الأمة
وتبديد ثرواتها وتهديد أمنها

 

أكد وزير الري والموارد المائية السوداني، ياسر عباس، أن هناك تقاربا كبيرا بين دول مصر وإثيوبيا والسودان بشأن ملء وتشغيل سد النهضة. وتأتي تصريحات عباس في ختام الاجتماع الثالث الذي عقد على مستوى وزراء الري والموارد المائية في الدول الثلاث لمدة يومين بالخرطوم، بحضور ممثلين عن وزارة الخزانة الأمريكية والبنك الدولي كمراقبين. من جانبه اعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية السودان: أن الأمر الأساس، وهو بناء السد وخطورته على مصر والسودان، لم يَعُدْ موضوع بحث، بل صار أمراً واقعاً منذ أن وقّع رؤساء مصر والسودان وإثيوبيا على اتفاقية إعلان المبادئ في 23 آذار/مارس 2015م في الخرطوم. ولفت البيان إلى: أن هذا التوقيع تفريط في مياه الأمة، وتبديد لثرواتها، وتهديد لأمنها، فقد كانت هذه الاتفاقية خيانة، بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وحتى يُداروا خيانتهم صاروا يضللون الناس بهذه الاجتماعات، ذراً للرماد في العيون! والمصيبة بحسب البيان: أن حكام السودان الحاليين يسيرون على خطا النظام البائد في الخيانة؛ فها هي وزارة الري والموارد المائية تعلن أن وزيرها ياسر عباس قدم رؤية "توافقية" في الاجتماع الحالي، تتعلق بملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي. وختم البيان مشددا: كنا وما زلنا نكشف مخططات الكفار المستعمرين، وخيانة الحكام العملاء، ونبين الحكم الشرعي، وبخصوص سد النهضة، قام الحزب بإصدار البيانات، والنشرات، وأقام الندوات وغيرها، يكشف للأمة ما يحاك ضدها من مؤامرات، وما يقوم به حكامها من تفريط في حقوقها، وقد توّج الحزب هذه الأعمال بإصدار كتيب كشف من خلاله خطورة هذا السد، وأنه قنبلة موقوتة، يمكن أن تنفجر في أي لحظة لتغرق السودان ومصر معاً، وكشف حقيقة هذا السد، والآثار الكارثية على أهل مصر والسودان.

 

===

حزب التحرير/ ولاية لبنان
يدعو الحَراك لتبني المنظومة الربانية دون وجلٍ أو ترددٍ

 

في وصفه للمشهد في لبنان، أكّد حزب التحرير/ ولاية لبنان أن عقل أمراء الطائفية السياسية قد تمخض عن رئيس حكومةٍ مكلفٍ من دائرة الحكم نفسها، يساير الحَراك ساعةً، ويساير الذين جلبوه - برضا سيدهم الأمريكي - ساعةً أخرى. وقال في نشرة أصدرها بخصوص الوضع الراهن في لبنان: إن أمريكا تتلاعب بالحَراك، لتكون النتيجة أن ما نادى به الحَراك بنبذ المذهبية أو الطائفية السياسية، استطاعت أمريكا ورجالاتها في لبنان إعادة تفعيله واستخدامه بين الناس على الأرض! وفوق كل هذا، يدير مصرف لبنان والبنوك والصرافون لعبة تثبيت انخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار، وعليه، نبه حزب التحرير في ولاية لبنان الناس إلى: عدم الانجرار إلى المذهبية التي لا تنفع إلا الزعماء المتربعين على عروش الفساد. وحذّر من عمليات التخدير وتمرير الوقت، لإفراغ الحَراك من محتواه، مقابل تبني خطٍ واضحٍ له، بالانتهاء من شكل الكيان اللبناني الحالي، وتبني منظومةٍ سليمةٍ لا تعتمد على مص دماء الناس، بل تهتم برعاية شؤونهم. وعند هذا المنعطف؛ ندعو الحَراك لتبني المنظومة الربانية، دون وجلٍ أو ترددٍ، المنظومة التي تتعامل مع المشاكل بوصفها مشاكل إنسانية بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون، وصدق الله رب العالمين ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً﴾.

 

===

حزب التحرير/ ولاية تونس للوزير الراجحي:
كيف تصف السم الزعاف بالماء الزلال؟!

 

"عندما يكون معك صندوق النقد الدولي، ضع ببطنك بطيخة صيفي"، هكذا طمأن الوزير المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، أهل تونس، في حوار له الخميس على إذاعة "شمس إف إم" داعياً للافتخار بشهادة المؤسسات الدولية، في المقابل، ساءل المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس الوزير الراجحي عبر بيان صحفي أصدره مساء الجمعة: كيف تصف السم الزعاف بالماء الزلال؟! وكيف تدعو الناس للافتخار بشهادة الخضوع والتبعية للاستعمار، في وقت يعرف الجميع أن صندوق النقد الدولي وكذلك البنك الدولي هما مؤسستان استعماريتان؟! وذكّر البيان: أن إملاءات صندوق النقد الدولي قد أضرت بتونس وأهلها، وأدت إلى السير في التفريط بالمؤسسات العمومية للرأسمال الأجنبي. بفيض من الجرعات المميتة التي اتبعتها الحكومات المتعاقبة بعدما وقعت في فخ المديونية التي فاقت 71% من الناتج المحلي الإجمالي. وختم البيان بقول الله سبحانه: ﴿مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنزلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ﴾.

 

===

أيها المخلصون في الشام!
استعيدوا قراركم المسلوب من منظومة فصائل الضامن التركي

 

في إطار الحراك الشعبي المتصاعد بوجه الارتباط الخارجي لقادة المنظومة الفصائلية في الشمال الغربي من سوريا، وتفاعلاً مع حراك الأمة، كانت هناك وقفات ومظاهرات متزامنة، عقب صلاة الجمعة الماضي، ففي ريف إدلب الشمالي، وفي مدينة سرمدا، نظم شباب حزب التحرير مظاهرة بعنوان: "أيها المخلصون استعيدوا قراركم المسلوب من منظومة فصائل الضامن التركي"، وأكدت المظاهرة أنه لا سكوت بعد اليوم، فضريبة قول الحق باتت أخف من ضريبة السكوت، أما في بلدة أطمة على الحدود مع تركيا، فقد خرجت من مسجد الرحمن في تجمع الكرامة، مظاهرة بعنوان: أخرجوا السلاح الثقيل وافتحوا معركة الساحل قبل أن يسلمه قادة الفصائل، في حين، نفّذت وقفة أمام مسجد مخيم ريف حلب الجنوبي، في تجمع مخيمات أطمة الغربي، بعنوان: صمتنا عن القادة المرتبطين سيقتل فينا المخلصين. بينما خرجت في بلدة كللي مظاهرة بعنوان: الثورة بحاجة لقادة تمتلك القرار ولا مكان لعبّاد الدولار، وشددت على أن الحل الوحيد هو بإسقاط القادة المرتبطين واختيار قيادة مخلصة. في السياق ذاته، وبريف حلب الغربي وفي بلدة بابكة خرجت مظاهرة بعنوان "لا كرامة بعد اليوم لقادة وحكومات وأمنيات". وفي بلدة السحارة نظم شباب حزب التحرير مظاهرة بعنوان "إسقاط القادة وضامنهم مطلب شعبي لإنجاح الثورة".

 

===

استمرار احتجاجات المسلمين في الهند ضد قانون الجنسية

 

نشر موقع (فرانس 24، الجمعة، 1 جمادى الأولى 1441هـ، 27/12/2019م) خبرا قال فيه: "خرجت مظاهرات مناهضة لقانون الجنسية الجديد الجمعة بعدة ولايات هندية، وذلك رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي فرضتها السلطات. كما تم قطع الإنترنت عن الهواتف المحمولة في أجزاء واسعة من ولاية أوتار براديش التي شهدت أعمال عنف الأسبوع الماضي اعتقلت السلطات على أثرها ألف شخص ووضعت 5 آلاف آخرين قيد الحجز الاحتياطي. وبدأت تلك الموجة من المظاهرات بعد إقرار البرلمان لقانون جديد للجنسية اعتبر تهميشا للمسلمين.

 

فقد شهدت عدة ولايات هندية الجمعة مظاهرات جديدة مناهضة لقانون الجنسية الجديد الذي أقره البرلمان في 11 كانون الأول/ديسمبر، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات.

 

وخرجت المظاهرات عقب صلاة الجمعة في دلهي وكولكاتا وبنجالورو ومومباي، لكن لم ترد تقارير عن وقوع أعمال عنف تذكر. وردد المتظاهرون شعارات ضد الحكومة، متعهدين بمواصلة الضغوط حتى يتم إلغاء القانون. وقال المتظاهر منتظر بشير "إنهم يريدون طرد الفقراء والمسلمين ومن لا يتفقون معهم"."

 

الراية: إنّ عدوان الهند الممنهج هذا على ملايين المسلمين يعتبر أكبر عملية تطهير عرقي تقوم به دولة ضد رعاياها في العصر الحديث، حيث يتعرض أربعة ملايين مسلم يعيشون في ولاية آسام الواقعة شمالي شرق الهند إلى عملية فرز سكاني شامل على أساس ديني يتم من خلالها قيام السلطات الهندوسية الحاكمة بتجريدهم من الجنسية الهندية بحجة أنّهم مهاجرون من أصول بنغالية، وبذريعة محاربة الهجرة غير النظامية، مع أنّ هؤلاء ولدوا في الهند ولم يعش أغلبهم خارج حدودها، وقد أتمّت الحكومة الهندية حتى الآن تجريد 1.9 مليون مسلم منهم من الجنسية، فيما تستمر في النظر بالأوراق الثبوتية لأكثر من مليوني مسلم آخرين لإسقاطهم من سجل السكان ونزع الجنسية عنهم، وهذه الإجراءات العدائية التي تُباشرها السلطات الهندية في ولاية آسام تقتصر فقط على المسلمين من سكان الولاية، فمن ضمن 32.9 مليون شخص يقطنون في آسام تقدّموا لتسجيل بياناتهم، تم قبول 28.9 مليون منهم وهم من الهندوس والبوذيين والسيخ، بينما رُفضت بيانات الأربعة ملايين مسلم الباقين.

 

إنّ تغول الهند على المسلمين في البلاد هو ضمن السياسة القمعية والاستبدادية التي يعاني منها كل المسلمين في كل بقاع الأرض، فلن تحرر بلاد المسلمين من الاستعمار الغربي الجائر، ولن تعود العزة إلى الأمة الإسلامية إلا بخلافة راشدة على منهاج النبوة تحكم بشرع الله وتقود جيوش المسلمين لقطع يد الظالمين عن المسلمين ومقدراتهم.

===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

#الخلافة_تحرر_تركستان_الشرقية
#Khilafah_Liberates_EastTurkestan
#DoğuTürkistanıHilafetKurtarır

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...