Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا الخميس - 2020/01/09م

Recommended Posts

HBOAYgvjCLTUbLOleli5L-F829awPOtcmzFp2Z-z

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

الخميس - 2020/01/09م

 


العناوين:


في الشأن المحلي وارتباطاته الإقليمية:


• تواصل الحراك في بلدة كللي ضد تغول أمنيات هيئة تحرير الشام, والأخيرة سادرة في غيها وتكميم الأفواه عن تسليم البلاد وظلم العباد.
• فتح الطرق الرئيسية استراتيجية أمريكا للقضاء على الثورة, فما هي استراتيجية أهل الشام لنصرتها؟.


وفي الشأن العربي:


• الأرشيف وملايين الوثائق من تركيا لن تحرر فلسطين, وقرار واحد بتحريك الجيوش يقتلع كيان يهود!.
• ما حقيقة الدعم التركي لحكومة طرابلس؟ وما المتوقع من مؤتمر برلين الذي دعت له ألمانيا حول الأزمة الليبية؟.
• مسرحية الضربات الإيرانية للقواعد الأمريكية في العراق, "سيناريو متفق عليه" بين واشنطن وطهران!. تقتلان المسلمين في بلادهم بلا رحمة.. والحكام الخونة في سبات عميق!.


وفي الشأن الدولي:


• أمريكا زعيمة الإرهاب العالمي وإيران «تستثمران» في إزاحة سليماني! لماذا لم تدن الصين وروسيا اغتياله؟: عريان من تغطى بأمريكا!.
• فتح القسطنطينية بشرى تحققت وبشريات تستنهض همم الرجال.
• الصمت على قانون الجنسية الهندي للاجئين, دليل على شراكة نظام حسينة في الحرب على الإسلام والمسلمين.


التفاصيل:


متابعات/ ما بين الاشتباكات العنيفة بين فصيلي أحرار الشام وأحرار الشرقية في مدينة الباب شمال شرقي حلب, جراء خلاف على تهريب الأغنام. وبين تصريح مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام: أن خسائر ميليشيات الاحتلال الروسي بلغت الأربعاء 69 قتيلاً منهم 8 ضباط و74 جريحاً إثر هجوم معاكس على مواقعهم بريف إدلب الجنوبي الشرقي. بالتزامن مع نزوح 20 ألف مدني باتجاه الحدود التركية خلال اليومين الماضيين، جراء هجمات قوات النظام وروسيا على محافظة إدلب. مع هذه الأخبار, علّق رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا أحمد عبد الوهاب. فقال الخميس: لقد بلغت خسائرنا شرق السكة وخان شيخون وجرجناز وشرق المعرة أكثر من ثمانين قرية وبلدة إثر ارتباط قيادات الفصائل بالداعم التركي والتزامها بالخطوط الحمراء وسياسة المحور الواحد.. وحول الخلاف إزاء تهريب الأغنام, قال عبد الوهاب: إن قيادات الفصائل قادرة على تسيير الأرتال؛ وحشد الحشود؛ وإخراج الثقيل والمتوسط والخفيف؛ وفتح مليون محور، عندما يتعلق الأمر بقول كلمة الحق والمساس بشخصها ومصالحها الخاصة، لكنها غير قادرة على فتح معركة تادف أو معركة الساحل.


متابعات/ واصل أهالي بلدة كللي شمال إدلب حراكهم ضد أمنية هيئة تحرير الشام وللمطالبة بإطلاق سراح القائد العسكري عناد جعبار, وكان لوالدة المعتقل مناشدة طالبت قرى وبلدات المحرر بالوقوف في وجه ظلم الأمنيات وممارساتها القمعية (تسجيل). في ذات السياق, أصدرت حرائر بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي مساء الثلاثاء بيانا مصورا أكدن فيه:(تسجيل).


الراية/ أكد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا د. محمد الحوراني: أن أخطر نقطة التف حولها تحالف استراتيجية الشر: هي محاولة السيطرة على الطرق الدولية، لتكون على تماس مع النظام التركي من خلال المعابر الرسمية التي ستفتح وقتئذٍ, وتعود العلاقات الرسمية المباشرة إلى العلن, لتغدو مناطق الثوار عبارة عن جيب صغير محاصر, تنتشر فيه مئات المخيمات, هي في نظر العالم عبارة عن تجمعات وملجأ (للإرهابيين)، الأمر الذي سيعرضها لمصير مخيم الركبان، إن لم يكن على شاكلة الباغوز. وفي مقال له, نشرته الأربعاء أسبوعية الراية, تحت عنوان: فتح الطرق الرئيسية استراتيجية أمريكا للقضاء على ثورة الشام فما هي استراتيجية أهل الشام لنصرة ثورتهم؟ أجاب د. محمد الحوراني: لا استراتيجية لهم لأنهم ببساطة لا قيادة واعية مخلصة لهم, رغم أن مقومات النصر موجودة! وأجملها في ثلاثة أمور أساسية: قيادة سياسية صاحبة مشروع. وقيادة عسكرية تحطم الخطوط الحمراء بفتح المعارك الحاسمة وليس بمعارك عبثية، إضافة إلى خطة يجتمع عليها أغلب الناس، تتضمن العمل على: إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه، وفك الارتباط بجميع الأنظمة والدول. والعمل على إقامة النظام الذي يحقق الكرامة والرعاية حقيقة وليس خداعاً، ولن يكون ذلك إلا بإقامة نظام الإسلام العظيم الخلافة على منهاج النبوة. وختم د. الحوراني مقاله مؤكدا: يتطلب الأمر عملا جديا، فأهل الشام يجب أن يأخذوا دورهم الحقيقي، فهم أصحاب القضية، وهي بعد تسعة أعوام يزداد أهلها إصراراً على المتابعة فيها حتى النصر بإذنه تعالى.


وفي الشأن العربي: السيسي يستجدي وطنية مفقودة في الصراع بين اللصوص.


hizb-ut-tahrir.info/ ما حقيقة الدعم التركي لحكومة فايز السراج في طرابلس؟ والتدخل الروسي في ليبيا، وما المتوقع من مؤتمر برلين الذي دعت له ألمانيا حول الأزمة الليبية؟ سؤال: أجاب عليه أمير حزب التحرير, العالم الجليل عطاء أبو الرشتة, فقال: أن أمريكا تحاول بجد عرقلة مسار أوروبا في انعقاد "مؤتمر برلين"، وخاصة بالشروط التي يضعها غسان سلامة، المبعوث الدولي الأمريكي إلى ليبيا ما يكشف عن تلكؤ أمريكي باتجاه المؤتمر، ويبدو أنه السبب في صعوبة تحديد موعد انعقاده!. وأضاف الجواب: أن أمريكا لم تكتف بذلك بل قامت بإدخال روسيا وتركيا، وخلطت الأوراق الإقليمية والدولية. أما عن أهداف أمريكا من الدفع بالدور التركي إلى ليبيا فليس لدعم السراج كما يعلن أردوغان، بل لأهداف منها محلية، إذ من السهل على تركيا جر الفصائل العسكرية المنضوية تحت لواء حكومة السراج، إلى حتفها كما فعلت في سوريا، وتركيا تخوض في ليبيا معركة أخذ الولاءات وإضعاف حكومة السراج لترجيح كفة حفتر بتوهين الفصائل بسحبهم من مناطق حساسة كما فعل مع الفصائل في سوريا، ولكن السراج بترتيب مع أوروبا يريد إحراج أمريكا بتقاربه مع تركيا ومن ثم تثير أوروبا ضجيجاً دوليا على التدخل يؤثر بتخفيف أمريكا ضغط حفتر ومصر على السراج... أما إقليمياً، فقال الجواب: تحت ذرائع الدعم العسكري التركي, يمكن لمصر أن تزيد وبقوة من دعمها لحفتر في وقت يصعب فيه على الجزائر تقديمه، وأما تركيا فإن دعمها لحكومة السراج سيكون رمزياً, ناهيك عن أن أهدافها تنحصر بالجعجعة والكلام عن الدعم مع تقديم القليل منه فقط بهدف إسقاط قوى ليبية في فخ الدعم التركي، والذي سيجدونه سراباً كما كان في سوريا. ودولياً، قال الجواب: يجعل التدخل التركي الساحة الليبية ساحة شد وجذب بينها وبين روسيا، وهو حاصل الآن، والأمر شبيه تماماً بمؤامرات تركيا مع روسيا حول أحداث سوريا... أما ما يحاول أردوغان خداع الناس به, فيريد أن يوهم الناس أنه سيبحث عن النفط والغاز, وأنه يتدخل في ليبيا من أجل تحقيق المصالح التركية فإنه يلعب هذا الدور الخادع في ليبيا لحساب أمريكا. في حين إنها لعبة مكشوفة. بإدارة أمريكا وترتيب منها, تدعم موقف حفتر وتحفزه لتصعيد القتال في طرابلس. وخلص الجواب إلى: أن استمرار التدخلات وزيادة الضغط العسكري على طرابلس وكسب الولاء لتركيا من داخل معسكر السراج يعني أن النفوذ الأوروبي في ليبيا أصبح مهزوزاً، وعليه فالمتوقع اللجوء إلى الحلول السياسية على طريقتهم كرأسماليين في قبول الحل الوسط مع أخذهم في الاعتبار الرجحان العسكري وهو حاليا إلى جانب حفتر أي الجانب الأمريكي... وخلص الجواب إلى القول: من المؤلم أن تكون بلاد المسلمين ساحة قتال يتسابق فيها الكفار المستعمرون بأدوات من بني جلدتنا خدمة لمصالح الكفر وأهله.


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، للتباحث بشأن أوجه العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، فضلا عن مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات على الساحة الليبية، واستعرض شكري الموقف المصري إزاء التطورات المتسارعة على الساحة الليبية، معربا عن إدانة مصر لقرار البرلمان التركي بتمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي أردوغان بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا، وما يمثله ذلك من تصعيد خطير يهدد الأمن والسلم ويزيد من تعقُد الأوضاع في ليبيا. هذا تعليق: كتبه الأربعاء لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير سعيد فضل - مصر: (تعليق).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ شاركت تونس الاثنين, في جلسة مشاورات طارئة بمجلس الأمن الدولي بطلب من بريطانيا وروسيا حول الأحداث الأخيرة في ليبيا، وعبرّت تونس عن استنكارها الشديد لتواصل سفك دماء الليبيين، مشدّدة على ضرورة التحرك العاجل لمجلس الأمن". ودعت تونس إلى تضافر جهود إلى وقف فوري لإطلاق النار كأولوية ملحّة حقنا للدماء. وفي إطار التزام تونس بمبادئ الشرعية الدولية ودعمها لمسار التسوية، أكدت على مواصلة جهودها لإنجاح هذا المسار بما يحفظ وحدة ليبيا وسيادتها هذا تعليق: كتبه الخميس, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. وسام الأطرش – من تونس: (تعليق).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أكد عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب: إن النظام التركي لا يرى في الأرض المباركة إلا أنها قضية وثائق وصراع قانوني يحل في أروقة أدوات المستعمر الغربي من هيئة أمم ومجلس أمن، جاء ذلك على خلفية تسليم تركيا، السلطة الفلسطينية، أرشيفاً عثمانياً يثبت ملكية الفلسطينيين للأراضي التي تحتلها (دولة كيان يهود)، لا سيما في القدس والضفة المحتلتين. وفي تعليق: كتبه ونشرته الأحد إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, قال د. أبو عرقوب: (تعليق).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية د. ناصر اللحام وفي حديثه حول اتفاقية سيداو، قال إنّها أزمة مفتعلة لأسباب حزبية، وأن التوقيع عليها مهم؛ حتى تكون فلسطين جزءا من المنظومة الدولية، داعياً القلقين من اتفاقية سيداو إلى الاطمئنان أنه لا يوجد في فلسطين زواج مدني؛ لأن الزواج شرعي ويسجل ولا يجوز إلا بالإشهار والمهر. وقال اللحام: الحكومة لا تستطيع تطبيق اتفاقية سيداو بحذافيرها في ظل وجود منظومة مجتمعية، وأن التوقيع على الاتفاقية سياسي ولم يكن الهدف منه النيل من الشريعة، ولولا التوقيع على سيداو والعديد من الاتفاقيات لما قبلتنا محكمة الجنايات الدولية. هذه قراءة فيما وراء الخبر, كتبته الاثنين الماضي, الأخت راضية عبد الله: (تعليق).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ألغت ما تسمى حكومة الأمر الواقع التابعة للحوثيين التعامل بالأوراق النقدية الجديدة التي طبعتها حكومة عبد ربه هادي مؤخرا، واستبدلت بها العملة الإلكترونية، لانعدام السيولة النقدية في مناطقها وتعامل الناس بأوراق مالية مهترئة، ما أوجد أزمة كبيرة في التعامل النقدي بين الناس, وتقوم البنوك بتغطية ذلك النقص الحاد في السيولة النقدية إلى حين. عن تهاوي الريال اليمني في مناطق حكومة عبد ربه هادي، وانعدام السيولة النقدية في مناطق الحوثيين.. إليكم ما كتبه د. عبد الله باذيب –من اليمن: (تسجيل).


وكالات/ قال متحدث باسم رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي في بيان إنه تلقى رسالة شفوية من إيران بعد منتصف الليل تقول: إن الرد على قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني سيبدأ بعد قليل. وفي نفس السياق، نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول أميركي –لم تسمه- أن القوات الأمريكية تلقت تحذيرا قبيل الضربات الإيرانية، وأن الجنود دخلوا الملاجئ قبل وقوعها، مؤكدا أنه لم يسقط أي قتلى أمريكيين. كما شكك النائب العراقي السابق ماجد شنكالي بجدوى الضربة الإيرانية، وقال في تغريدة إن ما حدث هو "سيناريو متفق عليه" بين واشنطن وطهران. وصرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأربعاء بأن رد بلاده على مقتل سليماني قد انتهى، كما نشر تغريدة على تويتر تقول إن بلاده لا تريد الحرب. رغم أن التلفزيون الإيراني أعلن عن مقتل ثمانين عسكريا أمريكيا في الهجوم.


موقع جنوبية/ طرح اغتيال اللواء قاسم سليماني, أسئلة مشروعة عن الجهات التي يمكن أن تستثمر في موته. بعد إرسال سليماني قيادات “الحشد” إلى مقر سفارة أمريكا في بغداد ورفع شعار “سليماني قائدنا”، وقال موقع "جنوبية" اللبناني: أن هذا ما عجل بقرار تصفيته, وأضاف الموقع: أن الوهج الداخلي لسليماني، كان سيؤهله يوماً ما رئيساً مقبلاً أو ناخباً أساسياً في اختيار المرشد المقبل بعد خامنئي، لذلك خفف مقتله العبء الداخلي للمغمورين من كبار شخصيات النظام الإيراني، لافتا إلى أن الأمريكيين لا يقبلون بتجاوز الخطوط الحمر في المنطقة, فهم يرسمون الأدوار ويُفصّلون الأحجام ويقررون مصائر شعوب المنطقة بأنفسهم، وطرح موقع "جنوبية" اللبناني فرضية “الاستثمار” في موته بين الداخل الإيراني الذي يبحث عن دور خارج سطوة سليماني، وبين أمريكا التي تسعى إلى أبعد من مقتله. وقال: هنا قد تكون “المنفعة” مشتركة بين الطرفين. وفي ذات السياق. لاحظ الموقع أن الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن لم تدن اغتيال سليماني، وقال: إذا كان من المتوقع أن تقف بريطانيا وفرنسا إلى جانب الولايات المتحدة في هذه القضية، فإن الموقفين الروسي والصيني يثيران التساؤل، لا سيما أن الدولتين تتميزان بعلاقات جيدة مع إيران، وهذا ما يؤشر إلى أن اغتيال سليماني يحظى إلى حدّ بعيد بتناغم الدول الكبرى في بناء استقرار وتثبيت مصالحها. في المقابل, برر الرئيس الأمريكي ترامب اغتيال سليماني بأنه: زعيم إرهابي قتل قبل أيام أمريكيا وأصاب آخرين بجروح بالغة ناهيك عن آخرين قتلهم طيلة حياته. هذا ما كان مادة تعليق: كتبه الأربعاء عبد العزيز المنيس من الكويت: (تعليق). من جانبه, وتحت عنوان: عريان من تغطى بأمريكا! تناول الدكتور فرج ممدوح الضربة الأمريكية لرجالات إيران, فقال: (تعليق). أما من تركيا, وفي ذات السياق, فقد نشرت إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأربعاء تعليقا كتبه: الأستاذ أرجان تكين باش: (تعليق).


المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ وجّه الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان الأربعاء, دعوة عامة لحضور مؤتمر بعنوان: (فتح القسطنطينية بشرى تحققت وبشريات تستنهض همم الرجال), يعقد في قاعة الصداقة في العاصمة الخرطوم يوم الأربعاء القادم, وكان أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة قد وجّه كلمة بمناسبة ذكرى فتح القسطنطينية. جاء فيها:(تسجيل).


المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية بنغلادش/ أكد حزب التحرير, أن الصمت المشين من حكام المسلمين على ما يجري من اضطهاد للمسلمين في الهند, لأنهم يتقاسمون المصالح نفسها مع المستعمرين الغربيين وعميلتهم "الهند" ضد الأمة الإسلامية. وأضاف بيان صحفي المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش: أن مثل هذا الصمت المخزي والخياني من الشيخة حسينة لم يعد مفاجئا, لأنها مثل جميع حكام البلاد الإسلامية، موجودة لخدمة المصالح الاستعمارية الغربية في هذه المنطقة. وتعمل بلا كلل أو ملل، من أجل تعزيز مكانة الهند كدولة شرطية إقليمية ولمنع ظهور الخلافة الراشدة على منهاج النبوة في هذه المنطقة. وخاطب البيان المسلمين بالقول: إنّ تعاون حكامنا العملاء مع الغرب الكافر إلى جانب اضطهاد المسلمين من دول المشرق أصبح الآن في أعلى مستوياته، بسبب الخوف من العودة الوشيكة للبديل الحضاري الوحيد؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، لمعالجة الأزمات التي أحدثتها الحضارة الاستعمارية الغربية. وعندما شعرت القوى الغربية بالقلق من الانهيار السريع للمبدأ الرأسمالي، أطلقوا العنان لعميلهم المشرقي "الهند" للتنكيل بالمسلمين في هذه المنطقة وطلبوا من حكامنا الخونة التزام الصمت تجاه معاناة المسلمين وأسلموا سيادتنا للعدو، حتى تصبح هذه الأمة منهكة القوى فلا تقوى على إقامة الخلافة الراشدة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...