Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-02-05 جريدة الراية: الجولة الأخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/02/05 الجولة الإخبارية جريدة الراية 272 نختصر العالم بين يديك‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-02-05
جريدة الراية: الجولة الأخبارية
-----------------------------
إن "حل الدولتين" الذي تطالب به السلطة الفلسطينية ومعها معظم الفصائل الفلسطينية إن لم يكن جميعها، و"صفقة القرن" هما صنوان فكلاهما تقران باغتصاب يهود لمعظم فلسطين، الفرق بينهما هو فقط في المساحة التي يُسمح ليهود باغتصابها من فلسطين. أما في حكم الله تعالى، الذي يعمل لتحقيقه حزب التحرير ومعه جميع أبناء الأمة الإسلامية المخلصين لدينهم وقضاياهم ومسرى نبيهم ﷺ، فهي خالصة للمسلمين من دون الناس، فأي المشروعين أحق بالاتباع؟ ﴿مَثَلُ الْفَرِيقَيْنِ كَالأَعْمَى وَالأَصَمِّ وَالْبَصِيرِ وَالسَّمِيعِ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ﴾.

===
أهل مصر الكنانة والمخلصون في جيشها
يرفضون صفقة ترامب

 

تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي ترامب خطته للسلام فيما سمي بصفقة القرن، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها نشرته على موقعها الرسمي: "هذا، وترى مصر أهمية النظر لمبادرة الإدارة الأمريكية من منطلق أهمية التوصُل لتسوية القضية الفلسطينية بما يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة من خلال إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً للشرعية الدولية ومقرراتها". ودعت مصر في بيانها "الطرفين المعنيين بالدراسة المتأنية للرؤية الأمريكية لتحقيق السلام، والوقوف على كافة أبعادها، وفتح قنوات الحوار لاستئناف المفاوضات برعاية أمريكية".

 

وإزاء ذلك قال بيان أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر: "في هذا البيان الهزيل تعلن الخارجية المصرية أن قضية فلسطين هي قضية تخص أهل فلسطين فقط؛ وذلك حين (تدعو الطرفين المعنيين) لدراسة صفقة ترامب المجرمة بتأن وفتح قنوات الحوار، مع أنها تعلم أن قضية فلسطين هي قضية الأمة الإسلامية شرعا، فهي أرض إسلامية اغتصبها يهود بمساعدة الغرب الكافر وحكام الضرار في بلاد المسلمين، وأنه يجب على الأمة الإسلامية كافة العمل على تحريرها وتطهيرها من رجس يهود وإعادتها لديار الإسلام".

 

وعن موقف الأمة الإسلامية من حكامها وأملها في جيوشها قال البيان: "والأمة لا تنتظر من حكام المسلمين عربا وعجما حراكا، فما هم إلا خدم وعملاء ينفذون ما يملى عليهم من أسيادهم في الغرب الكافر المستعمر ظنا منهم أن هذا سيحفظ لهم عروشهم المهترئة... وإنها تعول على المخلصين من أبنائها في القوات المسلحة الذين لا يرضون بالذل والهوان، وهم يرون كيف أن النظام قد فرط بمقدرات الأمة وأسلم الأمة إلى أعدائها يسومونها سوء العذاب، وما كان لجيش مصر الذي طرد الصليبيين من بيت المقدس وأوقف زحف التتار أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى مسرى النبي ﷺ يسلم ليهود أشد الناس عداوة للذين آمنوا".

 

هذا وقد دعا البيان الأمة لتكون هذه المؤامرات التي تحاك ضدها حافزا لها لإسقاط حكامها وإقامة حكم الله، فقال: "فليكن هذا التآمر من الغرب والشرق ومن حكام الخزي والعار على الأمة وعلى فلسطين دافعا قويا للمخلصين من أبنائنا في جيش مصر وباقي جيوش المسلمين لإزالة هذه الأنظمة وإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ليعيدوا للمسلمين عزتهم وقوتهم، ولتعود الأمة كما كانت وكما أراد الله لها خير أمة أخرجت للناس، ويعيدوا كذلك سيرة الأنصار الذين نصروا الله ورسوله فخلد الله ذكرهم في كتابه العزيز إلى يوم الدين".

 

واختتم البيان بالنداء لجيش مصر لنصرة الإسلام فيكونوا سببا في عودة عز المسلمين، فقال: "أيها المخلصون في جيش الكنانة: إنكم بإذن اللهِ لقادرونَ على هزيمة أعدائكم، فإن كيان يهود والدول الكافرةَ المستعمرةَ هي دول ضخمةُ المظهر واهنةُ المخبر، إن لديها أسلحةً كبيرة ولكنها لا تملك الرجالَ الكبار، والسلاحُ دون رجالٍ ضعيفُ الأثر أمام فئةٍ مؤمنة هي أضعف تسليحا ولكنها أشد منه بأساً. وإن كيان يهود أهون من بيت العنكبوت أمام صيحات المجاهدين الله أكبر؛ لأن لديهم عقيدةً حيةً صادقةً تمدهم بطاقةً قتاليةً لا يدركها الطغاةُ، فالله معكم والأمة من ورائكم لن تخذلكم أبدا، فهي تنتظر اليوم الذي ترفعون فيه راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله".

===

حزب التحرير/ ولاية تركيا
فعاليات "القدس لنا وستبقى لنا" ردا على "صفقة القرن"

 

في أكثر من ثماني مدن رئيسية في كافة أرجاء تركيا نظم حزب التحرير في ولاية تركيا بعد صلاة الجمعة، 06 جمادى الآخرة 1441هـ، الموافق 31 كانون الثاني/يناير 2020م، تحت شعار "القدس لنا وستبقى لنا"، وقفات احتجاجية قُرئ خلالها بيان صحفي ردا على "صفقة القرن" التي أعلن عنها المجرمان ترامب رئيس أمريكا الصليبية، ونتنياهو رئيس وزراء كيان يهود الغاصب للأرض المباركة في فلسطين، مساء الثلاثاء 28/01/2020م خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

 

===
حزب التحرير/ ولاية باكستان
يدعو جيش باكستان للسير نحو الأقصى والدوس على حلفاء ترامب

 

أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان بيانا صحفيا قال فيه "عمّ الغضب بين المسلمين في باكستان بعد إعلان ترامب في 28 من كانون الثاني/يناير 2020، عن جعل الأراضي المباركة في القدس الشريف عاصمة للاحتلال اليهودي. أما بالنسبة لحلفاء ترامب حكام باكستان، فهم ما زالوا يسعون جاهدين لخدمة ترامب وهو يستعد لإعادة انتخابه. ومع ذلك، فإنهم يخشون أيضاً ردة فعل المسلمين في باكستان بسبب حبهم الشديد لأولى القبلتين وأرض الإسراء والمعراج لحبيبنا رسول الله ﷺ. وهكذا فإنه في بيان صيغ بعناية في 30 من كانون الثاني/يناير 2020، أعربت وزارة الخارجية الباكستانية عن اعتراضها على خطة ترامب من أجل تهدئة المسلمين، ولكنها طالبت "بمعايير متفق عليها دولياً" لفرض حل الدولتين، في الوقت الذي لا يجوز فيه التنازل عن شبر واحد من فلسطين للاحتلال اليهودي. وبهذا فقد وضع حكام باكستان الأسس لاعترافهم بالاحتلال اليهودي، وكذلك القبول بالتحكيم الاستعماري على أرض إسلامية، والتي يجب تحريرها بالكامل، وإزالة الاحتلال اليهودي من الوجود، ولا يترك له أي أثر. وهذا الموقف الجبان لحكام باكستان يتعارض بشكل صارخ مع قول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾".

 

هذا وأردف البيان قائلا "أيها المسلمون في الباكستان! بعد السماح لدولة الهندوس بضم كشمير المحتلة من خلال تقاعسهم الإجرامي، ينضم حكام باكستان إلى صفوف حكام المسلمين الرويبضات الذين لا يحركون ساكنا وهم يرون الاحتلال اليهودي يدنس أرض المسلمين ومقدساتهم. ويقف هؤلاء الحكام في طريق الأسود من قواتنا المسلحة لمنعها من تحرير فلسطين المحتلة، تماماً مثلما منعوهم من تحرير كشمير. والحقيقة أن حكام باكستان الحاليين هم عبء ملعون ويجب إزالتهم على الفور. ومن أجل إرضاء الله سبحانه وتعالى، ادعوا أقرباءكم في القوات المسلحة الباكستانية إلى الوفاء بواجبهم لتحرير المسجد الأقصى وجميع الأرض المباركة. وطالبوهم للإطاحة بالحكام الحاليين، من خلال إعطائهم النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة. فإنه في ظل قيادة خليفة راشد سيتم تعبئة قواتنا المسلحة لتحقيق بشرى رسول الله ﷺ بتحرير الأرض المباركة فلسطين. قال رسول الله ﷺ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ» وقال أيضا: «تُقَاتِلُكُمُ يَهُودُ، فَتُسَلَّطُونَ عَلَيْهِمْ»."

===

كوشنر: الخلاف حول أين تقع العاصمة في "صفقة القرن"
لم يكن من الأساس خلافا فلسطينيا

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الخميس، 5 جمادى الآخرة 1441هـ، 30/01/2020م) خبرا جاء فيه: "قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الخلاف حول أين تقع العاصمة في "صفقة القرن" لم يكن من الأساس خلافا فلسطينيا، لكن الأردن هي من أثارت ذلك وهو أمر مقبول".

 

وقال كوشنر في تصريحات لقناة العربية "لدينا خريطة وسيتم الإعلان عنها ليطلع عليها جميع الأطراف بدلا من استخدام المفاهيم، وحاولنا أن نكون دقيقين لأن الكلام قد يحور".

وأضاف كوشنر: "الخطة من 80 صفحة بإمكان الجميع الاطلاع عليها".

وختم يقول: "منذ سنوات وهم يحاربون ويحاولون الحصول على دولة، الآن بات بالإمكان ذلك لأن المقترح على طاولة المفاوضات".

الراية: يبدو أن موقف السلطة الفلسطينية من إعلان ترامب هو الجعجعة من غير طحن، فهي لم تخلع يدها من اتفاقية أوسلو الخيانية التي شكلت الأرضية لكل التنازلات السابقة واللاحقة ومنها صفقة القرن، ولم تكفر السلطة بالشرعية الدولية والقرارات الأممية التي ضيعت قضية فلسطين قضمة قضمة، واكتفت بالصخب الإعلامي والتضليل بالحديث عن ضرورة أن يكون شرقي القدس عاصمة لدولة فلسطين المرتقبة. وهذا الموقف الهزيل في ظل تصريح كوشنر ينذر بأنه ليس مستبعدا على السلطة أن تسير في تهيئة الأجواء كما سارت من قبل لتجعل من صفقة القرن بعد سنوات إنجازا مثلما فعلت في اتفاقية أوسلو، طالما أن ما يبدو رفضا من السلطة ليس نابعا من التمسك بالأرض والمقدسات، بل هو رفض تؤكد معه التزامها بحل الدولتين الخياني والعيش بسلام بجوار كيان يهود.

 

===

فعاليات شعبية حول العالم رفضا لـ"صفقة القرن"

 

ورد الخبر التالي على موقع (عربي 21، الجمعة، 6 جمادى الآخرة 1441هـ، 31/01/2020م) "تشهد الأراضي الفلسطينية ومخيمات اللجوء، وكذلك العديد من الدول حول العالم، فعاليات شعبية رفضا لـ"صفقة القرن"، التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عنها مؤخرا.

 

وعقب صلاة الجمعة، خرج آلاف الفلسطينيين بمظاهرات حاشدة في مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة والأراضي المحتلة عام 1948، للتعبير عن غضبهم ورفضهم لـ"الصفقة"، شهد بعضها مواجهات مع قوات الاحتلال.

 

كما خرجت مظاهرات في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بلبنان، وشملت شاتيلا وبرج البراجنة في بيروت، والمية ومية وعين الحلوة في صيدا، فضلا عن مخيمات مدينة صور: البرج الشمالي، والبص والرشيدية، ومخيم الجليل ببعلبك، ومخيما البداوي ونهر البارد.

 

وفي الأردن، تجمع المئات قرب سفارة واشنطن لدى عمّان، فيما شارك الآلاف في مسيرة وسط العاصمة، كما نظمت فعاليات مشابهة في مختلف المدن والمخيمات على امتداد المملكة.

 

وشهدت عدة مدن في تركيا مظاهرات ووقفات احتجاجية، وينظم فلسطينيون في أوروبا، على مدار أيام، فعاليات شعبية تنديدا بـ"صفقة القرن"، تشمل إيطاليا وهولندا وألمانيا والدنمارك والسويد وبريطانيا، ابتداء من الجمعة، وحتى الاثنين.

 

والجمعة أيضا، شارك عشرات المواطنين وممثلي مؤسسات مجتمع مدني، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي وسط العاصمة تونس، للتنديد بالخطة الأمريكية، فيما اختار مئات الموريتانيين التجمهر أمام ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة نواكشوط، تعبيرا عن الغضب إزاء ضعف الموقف الدولي الرسمي.

===

الجامعة العربية تدعي رفضها لصفقة القرن
وتؤكد على اعترافها باغتصاب يهود لفلسطين

 

جاء في خبر على موقع (القدس العربي، السبت، 7 جمادى الآخرة 1441هـ، 01/02/2020م) ما يلي: "خلص اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ، المنعقد السبت في القاهرة، حول خطة السلام الأمريكية، إلى "رفض صفقة القرن الأمريكية – الإسرائيلية".

 

وجاء في قرار مجلس الجامعة المنعقد على مستوى وزراء الخارجية أنه تم "رفض صفقة القرن الأمريكية – الإسرائيلية، باعتبار أنها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني، وتخالف مرجعيات عملية السلام المستندة إلى القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

وأضافت الجامعة العربية أن الخطة لن تؤدي إلى اتفاق سلام عادل، وبأنها لن تتعاون مع الولايات المتحدة في تنفيذ هذه الخطة، كما حذرت من قيام (إسرائيل) بتنفيذها بالقوة.

 

وأكد قرار وزراء الخارجية العرب على "الدعم الكامل لنضال الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية (...) في مواجهة هذه الصفقة وأي صفقة تقوض حقوق الشعب الفلسطيني"."

 

الراية: أعلنت الجامعة العربية رفضها لصفقة القرن معللة بأنها (وتخالف مرجعيات عملية السلام المستندة إلى القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة)، وأنها (لن تؤدي إلى اتفاق سلام عادل)، وهذا يعني أن الجامعة العربية تقر يهود على اغتصابهم لحوالي 80% من أرض فلسطين التاريخية، وتعترف بكيانهم المسخ، مثلها مثل عباس ومنظمته وسلطته ومن لف لفيفهم، فتباً لجمع هذا هو سقف عزمهم.

===

مظاهرات في سوريا للمطالبة بإسقاط المنظومة الفصائلية
وتشكيل كتائب ثورية لاستعادة قرار الثورة من جديد

 

انتشرت دعوات للتظاهر في مناطق الشمال السوري المحرر للمطالبة بإسقاط المنظومة الفصائلية من جذورها، وتشكيل كتائب ثورية لاستعادة قرار الثورة من جديد. حيث خرجت مظاهرة حاشدة في بلدة كللي شمال إدلب طالبت بإسقاط المنظومة الفصائلية بكل أشكالها، وتشكيل كتائب مستقلة. هذا وحذر الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا: من التشكيلات الرديفة للمنظومة الفصائلية المرتبطة، فالرديف للمرتبط مرتبط، وما تشكلت هذه المجموعات الرديفة إلا لاحتواء الشباب الغاضب والمندفع؛ وذلك لضمان عدم خروجهم عن خط السير المرسوم من الدول الداعمة.

====
المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...