Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2020/02/13م

Recommended Posts

81537514_2630034197114975_6304083178080436224_n (4).jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2020/02/13م

 

 

 

العناوين:

 

  • · محادثات الأصدقاء الأعداء روسيا وتركيا بخصوص إدلب
  • · كيان يهود يعلن عن إعداد الخرائط وفق صفقة ترامب
  • · رئيس البرلمان الكويتي يرمي بخطة ترامب في سلة المهملات

 

التفاصيل:

 

محادثات الأصدقاء الأعداء روسيا وتركيا بخصوص إدلب

 

رويترز 2020/2/8 - قال شهود إن تركيا أرسلت مئات المركبات العسكرية يوم السبت إلى محافظة إدلب بشمال غرب سوريا وذلك بعد سيطرة قوات الحكومة السورية على مدينة سراقب الاستراتيجية القريبة من مدينة إدلب. وتأتي هذه التعزيزات التركية في وقت تواجه فيه تركيا حرجاً كبيرا أمام الفصائل السورية الموالية لها بسبب تآمرها على الشعب السوري.

 

ويأتي الانتشار العسكري التركي الجديد مع اجتماع مسؤولين من تركيا وروسيا في أنقرة لبحث القتال في آخر معقل كبير للمعارضة السورية. وتدعم أنقرة وموسكو الطرفين المتناحرين في الحرب الأهلية السورية الممتدة منذ نحو تسعة أعوام. ولا تعلم الفصائل السورية أهو اجتماع بين الأعداء المتقاتلين أم بين الأصدقاء المتفقين، إذ تنسق تركيا وروسيا كل التحركات في سوريا، فلا يمكن أن يكونا أعداءً.

 

وكان الرئيس التركي أردوغان قد هدد قبل أيام بطرد القوات السورية من إدلب ما لم تنسحب بنهاية هذا الشهر. ولكنها استمرت بالتقدم فأخذت سراقب، وتركت نقاط مراقبته خلف ظهرها دون أن يحرك ساكناً إلا من جعجعةٍ كعادته لا تسمن ولا تغني من جوع.

 

--------------

 

كيان يهود يعلن عن إعداد الخرائط وفق صفقة ترامب

 

آر تي 2020/2/8 - أعلن رئيس وزراء كيان يهود المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، السبت، أن تل أبيب باشرت برسم الخرائط لضم الأراضي في الضفة الغربية لكيان يهود بحسب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وفيما يطوف محمود عباس بين حكومات الخزي العربية ويتهيأ للسفر إلى نيويورك لحضور اجتماع الأمم المتحدة التي لم تنصف مسلماً قط منذ تأسيسها، أضاف نتنياهو "سواء امتثل الفلسطينيون أو لم يمتثلوا للخطة، فإن (إسرائيل) سوف تتلقى الدعم الأمريكي لتطبيق القانون (الإسرائيلي) في غور الأردن والبحر الميت الشمالي وجميع المستوطنات في الضفة الغربية بدون استثناء".

 

وقال: "نحن في خضم عملية رسم خرائط المنطقة التي ستكون وفقا لخطة ترامب جزءا من دولة (إسرائيل). إنها منطقة كبيرة، الرئيس ترامب سيدعم ذلك، وأنا أثق به تماما".

 

وبعد اجتماعه مع حاكم السودان البرهان فإن نتنياهو يشعر بكسب الجولة ضد أهل فلسطين الذين لا يجدون لهم من يهود نصيراً إلا الله ثم مخلصي الأمة، إذ قد خان حكام المسلمين فلسطين وخانوا أماناتهم ولا فائدة ترجى منهم أبداً، فهم في صف الكفار دائماً ضد المسلمين.

 

-------------

 

رئيس البرلمان الكويتي يرمي بخطة ترامب في سلة المهملات

 

الجزيرة نت 2020/2/8 - في موقف نادر لمسؤول عربي في آخر سنوات العصر الجبري انتقد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خطة السلام الأمريكية بشدة، وقال إن مكانها هو مزبلة التاريخ، وبادر إلى رمي أوراقها في سلة المهملات في إشارة رمزية إلى رفضها.

 

وكان الغانم يتحدث خلال اجتماع طارئ لاتحاد البرلمانات العربية في العاصمة الأردنية عمان، لبحث موقف البرلمانات العربية من الخطة الأمريكية للسلام التي كشفت عنها الإدارة الأمريكية في الأيام الماضية، وشارك في الاجتماع الطارئ الثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، رؤساء وممثلو عشرين برلمانا عربيا.

 

لكن عاطف الطراونة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب الأردني انتقد الخطة الأمريكية من باب أنها نسفت الأسس التي استندت إليها الشرعية الدولية، وصادرت حقوق الفلسطينيين، وكأن "الشرعية الدولية" قد أنصفت الفلسطينيين حين أعطت 80% من أرضهم ليهود!

 

لقد آن الأوان للجميع أن يرمي في سلة المهملات خطة ترامب وما يسمى بـ"الشرعية الدولية" ومعها "شرعية" مزعومة لحكام العصر الجبري الذين يتآمرون نهاراً وليلاً على شعوبهم، وأن يستبدلوا بكل ذلك شرعية رب العزة تبارك وتعالى.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...