اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-02-26 جريدة الراية: الجولة الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/02/26 الجولة الإخبارية جريدة الراية 275 نختصر العالم بين يديك‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-02-26
جريدة الراية: الجولة الإخبارية
------------
يجب على حركة طالبان أن تتوقف فوراً عن محادثات السلام وأن تتخلى عنها بدلاً من أن تثق بأمريكا وتروّج للمحادثات لأن نضال طالبان المستمر ومقاومتها للاحتلال الأمريكي في ساحة المعركة سوف يضمن لها حقاً نصراً عظيماً، كما أن أفغانستان هي الأرض الوحيدة التي تدرك أمريكا أنها لن تتغلب عليها، لأن هناك الكثير من الأدلة على فشل أمريكا في أفغانستان. لذلك، لا ينبغي أن تُخدع طالبان بالدبلوماسية الأمريكية من خلال ما يسمى بمحادثات السلام الكاذبة، ولكن بدلاً من ذلك يجب عليها الاستمرار في القتال ضد الاحتلال حتى دحره وقطع دابره.

===

آن لثوار سوريا المخلصين إدراك المؤامرات التي تحاك ضدهم ومدى تورط تركيا وقادتهم فيها

 

نشر موقع (سما الإخبارية، الثلاثاء، 24 جمادى الآخرة 1441هـ، 18/02/2020م) خبرا جاء فيه: "حذرت الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية عدّة من تداعيات الوضع الكارثي في شمال غرب سوريا خصوصاً على الأطفال في منطقة تؤوي أساساً ثلاثة ملايين شخص نحو نصفهم من النازحين، وسط موجة نزوح ضخمة تنذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة بعد فرار قرابة 900 ألف شخص في ظل ظروف إنسانية صعبة وبرد قارس.

 

قالت مسؤولة المفوضية الأممية لحقوق الإنسان ميشال باشليت، إن سوريا تشهد حاليا أكبر حركة نزوح منذ بداية الحرب، محمّلة النظام والأطراف الداعمة له، مسؤولية ذلك. وأضافت أن الوضع الإنساني في شمال غربي سوريا "يدعو للدهشة".

 

وأوضحت باشليت في بيان صادر عنها، أنه وبحسب معطيات الأمم المتحدة، فقد نزح 900 ألف مدني سوري منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر 2019 وحتى الآن، 80 في المئة منهم من الأطفال والنساء، مبينة أنه أكبر حركة نزوح منذ عام 2011، بداية الحرب الداخلية في البلاد".

 

الراية: إنّ ما يجري ضد المسلمين على أرض الشام هو حرب صليبية كونية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ينفذها النظام السوري المجرم عميل أمريكا، والنظام الروسي الحاقد صنو أمريكا وحليفها ضد الإسلام، والنظامان الإيراني والتركي المجرمان الدائران في فلك أمريكا، ومن خلفهم جميعا أمريكا رأس الكفر والإجرام، ورأس الحربة في محاربة الإسلام والمسلمين، وهذه الأيام يبرز الدور الخبيث لتركيا أردوغان بشكل واضح جلي خاصة وأن الحديث يدور الآن عن مدينة إدلب والمنطقة المحاذية للحدود التركية، ولا شك أن الدور الأخطر والأخبث في تمكين النظام السوري المجرم من إحكام قبضته على هذه المناطق هو دور نظام تركيا أردوغان.

 

وما لم يدرك المقاتلون في الفصائل هذه الحقيقة المُرّة، ويأخذ المخلصون فيهم على أيدي قادتهم المفرّطين منهم ليعودوا إلى رشدهم، أو ينتزعوا القيادة منهم؛ فإن مأساة أهل الشام ستطول أكثر وتتعمق.

 

وفي السياق ذاته قال بيان صحفي أصدره الاثنين، 17 شباط/فبراير المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا: إن حكام تركيا لا يختلفون كثيراً عن قيادات الفصائل؛ فهم بدورهم لا يملكون قرارهم وإرادتهم إلا بالقدر الذي يسمح به أسيادهم، ولذلك يكثرون من اللقاءات والتنسيق والاتصالات مع النظامين الأمريكي والروسي وعلى كافة المستويات. وأوضح البيان: إن ما يسمى الحل السياسي الأمريكي هو ما يسعى الغرب الكافر لتطبيقه وفرضه على أهل الشام بالقوة، وهو بلا شك لا يقل خطورة عن الحسم العسكري فالمضمون واحد وإن اختلفت الأشكال، وختم البيان مبشرا أهل الشام: إن هناك من يصل ليله بنهاره لكي تصلح الثورة مسارها، لإنهاء الحكم الجبري والانتقال إلى الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله e، فإياكم أن تثقوا بأعداء الله من الدول العميلة المجرمة؛ واعلموا أن خلاص المسلمين الوحيد هو بالعمل الجاد والمخلص مع العاملين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والعاقبة للمتقين.

===

تحت الكلمة الرئيسية حزب التحرير/ ولاية السودان
دعوة لحضور مؤتمر الخلافة بمدينة الأبيض

 

إذ نذكّر الأمة الإسلامية بهدم دولتها دولة الخلافة في هذا الشهر المحرم، شهر رجب الفرد فإننا نستنهض همم الرجال الرجال فيها للعمل معنا من أجل إعادتها راشدة على منهاج النبوة.

 

يسرنا حضوركم ومشاركتكم لحزب التحرير/ ولاية السودان في إحياء الذكرى الـ(99) لإسقاط الخلافة عبر مؤتمر جامع تحت شعار: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ»

 

الزمان: السبت 05 رجب 1441هـ، الموافق 29/02/2020م – الساعة الرابعة عصراً.

 

المكان: ميدان الحرية بمدينة الأبيض.

===

السلطة الفلسطينية تختطف وتعتقل الرافضين لصفقة ترامب

 

اختطفت أجهزة السلطة القمعية الأستاذ خالد عايش عضو حزب التحرير من بلدة أرطاس – بيت لحم، وهو مدرس اللغة العربية في مدرسة ذكور أرطاس الثانوية، من الشارع العام بأسلوب العصابات والمافيات، وذلك يوم الاثنين 17/2/2020 حيث اختطفه جهاز المخابرات عبر سيارة مدنية، وبعد اختطافه قامت السلطة بتوقيفه ٢٤ ساعة ثم عرضه على النيابة، التي حولته في مخالفة واضحة لقوانين السلطة التي تتشدق بها، إلى سجن أريحا، حيث مددت نيابة أريحا يوم الأربعاء اعتقاله ١٥ يوما دون علم أو إبلاغ محاميه بالجلسة.

 

ولم تكتف السلطة بذلك بل قامت باعتقال أخيه محمد عايش عندما ذهب ليسأل عنه، فأوقفوه ٢٤ ساعة ثم حولوه إلى سجن أريحا حيث تم تمديد اعتقاله ١٥ يوما.

 

وقال المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأنّ السلطة الفلسطينية تعتقل سبعة من شباب الحزب؛ اثنين من محافظة طولكرم وآخرين من محافظة بيت لحم، وواحداً من رام الله وآخر من نابلس وواحداً من بلدة السيلة قضاء جنين، وذلك على إثر توزيع بيان للحزب كشف فيه كذب السلطة في ادعائها الوقوف في وجه صفقة ترامب تعقيبا على ما قامت به السلطة من قمع وقفة نظمها الحزب رفضا للصفقة في مدينة جنين السبت الماضي.

 

وأضاف صالح قائلا: إنّ هذا الاعتقال بالإضافة إلى ما قامت به قوات السلطة يوم السبت قبل الماضي من اعتداء على وقفة الحزب الرافضة لصفقة ترامب يؤكد بأن السلطة إنما تريد تمرير مؤامرة على أهل فلسطين بادعائها معارضة الصفقة وليس إفشالها كما تدعي.

 

وطالب صالح السلطة بالإفراج الفوري عن شباب الحزب وحذرها من مغبة مواصلة استعداء الناس والاعتداء على حقوقهم الشرعية والقانونية في التعبير عن مواقفهم الرافضة لكل مشاريع الاستسلام والتفريط.

===

حزب التحرير/ كينيا يطلق رسميا حملة شاملة تحت شعار:
"مبادرة بناء الجسور: لعبة قديمة واستراتيجية حديثة"

 

يسر حزب التحرير/ كينيا أن يطلق رسميا الحملة الشاملة والتي ستستمر لمدة ثلاثة أشهر حول (مبادرة بناء الجسور: لعبة قديمة واستراتيجية حديثة)، والتي تبدأ يوم السبت 15 شباط/فبراير 2020م وتنتهي في 24 أيار/مايو 2020م.

 

تهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على الأسباب الجذرية لجميع الأزمات التي تواجه كينيا والعالم بأسره وأن الرأسمالية هي وحدها السبب، وأن نظامها السياسي الديمقراطي الذي يعطي الأولوية لمصالح النخب السياسية والتي بدورها تسبب الشقاء للكثيرين في حياتهم. كما ستعرض قوة العقيدة الإسلامية في الحفاظ على مجتمع مترابط معاً ليكون أمة موحدة، وأن هذا العمل كله في سبيل الله، وكذلك مواجهة جميع التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي لا تواجه المجتمع في كينيا فحسب، بل البشرية جمعاء.

 

من خلال هذه الحملة، سيقوم حزب التحرير/ كينيا بتنظيم عدد من الفعاليات بما في ذلك النقاشات العامة في أماكن مختلفة، والقيام بمسيرات في الشوارع، وعقد حلقات دراسية مع الأكاديميين والمثقفين البارزين من بين أنشطة أخرى.

نرجو متابعة هاشتاغ الحملة: #BBI OldGame_NewStﷺategy

===

حزب التحرير/ ولاية السودان
"ندوة الأزمة الاقتصادية في السودان الأسباب والحلول"

 

أقام حزب التحرير/ ولاية السودان ندوة سياسية، بمكتبه بالدخينات - الخرطوم، يوم الجمعة 14 شباط/فبراير 2020م بعنوان:

 

(الأزمة الاقتصادية في السودان الجذور والحلول)

 

تحدث فيها أعضاء حزب التحرير الأساتذة: علي سوار، والفاتح عبد الله، وفضل الله علي سليمان؛ حيث استعرض الأستاذ علي سوار موازنة الدولة للعام 2020م وبين أنها تعتمد على الجبايات المحرمة، وزيادة الجمارك، مما أدى إلى موجات من الغلاء تتصاعد تترى في كل يوم.

 

ثم قدم الأستاذ الفاتح عبد الله ورقة بين فيها جذور الأزمة، وهي التفكير من داخل صندوق النفايات الفكرية الغربية، مستشهداً بدعوة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الذي طلب من مؤسسات الترويع الرأسمالي الدخول إلى البلاد ووضعها تحت الانتداب الغربي المباشر.

 

ثم ختمت الندوة بكلمة مجلجلة، هزت مشاعر الحضور، وأثارت تفكيرهم بعمق واستنارة، قدمها الأستاذ فضل الله علي سليمان؛ الذي بين الحلول العملية عقلا وشرعا، حيث قدم معالجات آنية للخروج بالبلاد من كبوتها وحفرتها، وعلى رأس تلك الحلول أن يمنع تصدير الذهب وتصك عملة مستندة لقاعدة الذهب، حيث بين بالأرقام والشواهد، كيف يمكن أن تعالج الأحكام الشرعية التي فرضها الإسلام على الدولة والمجتمع، الأزمة الاقتصادية علاجا جذريا يجعل السودان في مقدمة الدول المصدرة للخضروات والفواكه، فضلاً عن البترول والمعادن.

===

كتلة الوعي في جامعة الخليل تنظم وقفة ضد صفقة أمريكا

 

نظمت كتلة الوعي الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة الخليل وسط حضور لافت من طلبة الجامعة، وقفة ضد صفقة ترامب ركزت خلالها على مفاصل مهمة تتعلق بالأرض المباركة فلسطين في الوقت الذي كثرت فيه المؤامرات والصفقات الخيانية ضد فلسطين وأهلها.

 

هذا وقد ألقيت في هذه الوقفة كلمة تناولت عدة نقاط كان من أهمها:

 

- ما كان للمسلمين أن يفتحوا بيت المقدس ويخضعوها لسلطان الإسلام لولا دولة الخلافة والجيش العرمرم الذي أدخل الإسلام إليها وجعلها منارة عز وكرامة وعروسا لبلاد الشام.

 

- ما كان لصلاح الدين الأيوبي رحمه الله أن يحرر فلسطين من الصليبيين لولا عمله على توحيد الخلافة وتحريك جيش عظيم يعرك الأعداء عركا ينسيهم وساوس الشيطان.

 

- في زمن الخليفة عبد الحميد الثاني رحمه الله كانت الخلافة وجيشها هي الحافظة والحامية لفلسطين من الضياع والاحتلال.

 

واختتمت الكلمة ببيان واضح للطلبة بأن قضية فلسطين هي قضية إسلامية، أرضها ملك للأمة الإسلامية إلى يوم الدين، وتحريرها واجب على أبنائها المقتدرين، ويحرم التفريط بشبر واحد منها تحت أي ظرف أو مبرر، فلا حاجة للأمة للتفكير بهرطقات ومكائد الكفار المجرمين للأرض المباركة فلسطين. ﴿أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ﴾.

 

وفلسطين على موعد قريب بإذن الله مع النصر والتحرير إما على أيدي جيوش الأمة الأغيار أو على أيدي جيوش الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وجحافلها عند إقامتها قريبا بإذن الله ﴿فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً﴾.

 

وقد تخلل الكلمة رفع يافطات كتب عليها (إن قضيتكم هي الإسلام، فهو مصدر عزتكم وطريق مرضاة ربكم وبه تحكمون الدنيا وبه ترثون جنة عرضها السماوات والأرض)، (فلسطين تنادي أمة الإسلام، أنتم أهلي وأنتم من يحررني).

 

===

الانتخابات الديمقراطية
﴿كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء﴾

 

نقلت صحيفة السفير ما كتبه الصافي سعيد النائب في البرلمان التونسي على صفحته على مواقع التواصل (الاجتماعي) إذ اعتبر أن تونس حاليا تتنازعها حكومتان تحت أمر رئيس الجمهورية وبعيدتان عن سلطة البرلمان، الأولى فاقدة لأهلية الحكم والثانية لا تحظى بثقة مجلس نواب الشعب لأنها بلا مهمات وبلا أعمال على حد وصفه. والطريف أن بعض الجهات تفكر في تكوين حكومة ثالثة. هذا وقد أكدت جريدة التحرير التي يصدرها حزب التحرير في ولاية تونس، أن قصور الرمل التي بناها الحالمون بجني العنب من أشواك انتخابات الديمقراطية بدأت تتهاوى رويدا رويدا ككل قصور الوهم التي شيدت على جرف الانتخابات التي سبقتها. والفارق هذه المرة أن السراب تلاشى بصفة مبكرة حيث لم ينتظر المتهافتون على المناصب استلامهم لكراسيهم حتى يخيبوا آمال أولئك المهرولين نحو مكاتب الاقتراع. إنه كما هو الحال دائما في ظل هذا النظام الوضعي وفي كنف وجود منتحلي صفة رجال الدولة الذين يتصدرون المشهد بدأ التطاحن على الكراسي والصراع على الحقائب فكان أن سقطت حكومة الحبيب الجملي ومرورا إلى ما يسمونه بحكومة الرئيس ومرة أخرى استبشر الواهمون خيرا وبمجرد أن اجتمعوا مع رئيس الحكومة المكلف وبدأ توزيع الغنيمة حتى تشتت شملهم وغابت الثورية واختفت مصلحة البلاد العليا وبرزت أنياب المصالح الحزبية والذاتية، وعليه فإن ما يسمونه بالمفاوضات والمشاورات حول تشكيل الحكومة ما هو إلا مزايدات وممارسات لم تعد موجودة إلا في دائرة فهم كهنة الديمقراطية وأفّاكي العلمانية والحداثة الزائفة.

===

الحكومة الانتقالية في السودان
تحارب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

 

بتوجيهات من وزير الشؤون الدينية السوداني، قررت لجان المقاومة والخدمات بحي (ديم النور)، بولاية القضارف، إيقاف الخطاب السياسي بخطبة الجمعة. وقالت هذه اللجان في خطابها: (إن خطبة الجمعة يفترض أن تحث المصلين على مكارم الأخلاق، والدعوة للفضيلة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر)، وأردفت: (لكن ما يحدث الآن في المساجد عبارة عن خطب سياسية، وانتقاد للحكومة الانتقالية). وإزاء هذا الاعتداء على بيوت الله، وهذا الانحراف الواضح في فهم الإسلام وأحكامه، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان: إن الإسلام دين كامل، عقيدة وأنظمة حياة، أما فصل الدين عن الحياة، ومنه فصل الدين عن السياسة، فهو عقيدة الغرب الكافر المستعمر. ولفت البيان إلى: أن من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الواجب، محاسبة الحكام على أساس الإسلام، ولما كانت الحكومة الانتقالية لا تقوم على أساس الإسلام، بل وتعادي الإسلام وحملة الدعوة إلى الإسلام، كان حرياً بدعاة الحق أن يكشفوا أمر هذه الحكومة، وتضليلها للناس، ولو كانت حكومة محترمة لقابلت الحجة بالحجة، وليس بتكميم الأفواه والبلطجة، وهي أساليب النظام السابق نفسها! وذكر البيان: بأن الصد عن سبيل الله، وتدجين منبر النبي ﷺ، هو سنة الظالمين، لا فرق بين الحكومات الشمولية وبين الحكومات الديمقراطية، فكلها تخشى الحقيقة، وتقابل الفكر بالبلطجة. وختم البيان بالقول: إن لجان المقاومة هي النسخة الثانية للجان الشعبية في النظام البائد، تتجسس على المساجد، وتمنع الحقيقة عن الناس، وتمارس البلطجة. أما حزب التحرير فهو حامل لواء الحقيقة، يدعو إلى الإسلام بوصفه نظاماً للحياة، وكما انتهى المطاف باللجان الشعبية إلى سلة المهملات، فسينتهي الأمر بلجان المقاومة إلى المصير نفسه، تلاحقهم لعنات الناس.

 

===

بدل أن تستنفرها ضد طاغية الشام
هيئة تحرير الشام تستنفر طاقاتها ضد أصحاب كلمة الحق!!

 

قامت أمنية هيئة تحرير الشام في 18 شباط/فبراير باعتقال ماهر شيخ والي "أبو فاضل" أحد شباب حزب التحرير من أهالي قرية الكستن وهو عائد في طريقه إلى القرية وفق ما أفاد به الأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا، وأضاف عبد الوهاب في ما نشره على قناته في موقع تلغرام: أن أمنيات هيئة تحرير الشام لا تزال تمارس سياسات القمع والتنكيل ضد شباب حزب التحرير وكل من ينطق بكلمة الحق؛ دون حياء من الله ولا خجل، متجاهلة ما تتعرض له المناطق المحررة من هجمة شرسة من عصابات أسد، فبدل أن تستنفر طاقاتها ضد طاغية الشام؛ نجدها تستنفر طاقاتها ضد أصحاب كلمة الحق، ولفت عبد الوهاب: أن الشاب ماهر مصاب بإعاقة دائمة نتيجة إصابته في المعارك في منطقة الكبينة من الطيران الروسي المجرم. والجدير بالذكر أنه لا يزال شباب حزب التحرير في سجون هيئة تحرير الشام منذ أكثر من سبعة أشهر. وختم عبد الوهاب متسائلا: إلى متى ستبقى أمنيات الهيئة تمارس سياسة القمع والطغيان والبغي والعدوان؛ أليس فيهم رجل رشيد يضع حدا لهذه المهازل؟! قال رسول الله ﷺ: «بابانِ مُعجَّلانِ عُقوبتُهما في الدنيا: البَغْيُ، والعقُوقُ».

===

مظاهرة جمعة: "الكتائب المستقلة تمثلنا"
أيها الشرفاء في المحرر أعيدوها سيرتها الأولى

 

في سياق الحراك الشعبي الثوري وللتأكيد على استمرار ثورة أهل الشام المباركة لتحقيق أهدافها، خرجت مظاهرة في مدينة أرمناز في جمعة: "الكتائب المستقلة تمثلنا" رفعت عبارة تقول: "لقد كشفت ثورتنا المباركة خيانة النظام التركي الكاذب وخطاباته الجوفاء"، وأوضحت عبارة أخرى: أن "بوتين وأردوغان وجهان لعملة واحدة إذ سقط القادة المرتبطون الذين سيروا الأرتال لقتال بعضهم". وفي هذا السياق، تقول إحدى العبارات: "كم تمنينا أن تكون هذه الأرتال لنصرتنا وليست لنصرة مشروع الكفر"، وأكد المتظاهرون متابعة المسير بقولهم: سنبقى بثورتنا مستمرين فالثورة فكرة والفكرة لا تموت ومن لم يمت بالسيف مات بغيره وموت الفتى بالسيف أسمى وأنبل. وقد حمّلت المظاهرة الشرفاء مسؤولياتهم بعبارة: "أيها الشرفاء في المحرر خذوا زمام المبادرة وأعيدوها سيرتها الأولى فقد تأكدنا أن عدونا ضعيف لا يحتاج إلا لرجال صادقين يقلبون الموازين. وبالتالي لا ضامن لنا إلا الله والنصر بأيديكم لا بأيدي الضامنين فبالنتيجة نقول: الكتائب المستقلة مطلبنا".

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...