اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020/03/02م (مترجمة)


Recommended Posts

81537514_2630034197114975_6304083178080436224_n (4).jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2020/03/02م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

  • · حدث غير مسبوق في القصر الملكي السعودي
  • · الأمين العام للأمم المتحدة: قانون المواطنة قد يترك مسلمي الهند بدون جنسية
  • · ترامب ينتقد المحكمة العليا
  •  

التفاصيل:

 

حدث غير مسبوق في القصر الملكي السعودي

 

استقبل العاهل السعودي الملك سلمان يوم الخميس 20 شباط وفداً من مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي للحوار بين الأديان والثقافات الذي ضم الحاخام الصهيوني ديفيد روزن. ويعد الإعلان عن وجود حاخام صهيوني في القصر الملكي السعودي حدثاً غير مسبوق في تاريخ المملكة. وعلى الرغم من أن الحدث قد غطته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إلا أنه لم يتم سرد أسماء المشاركين، بل تم فقط نشر الصور. واحتفل حساب تويتر "إسرائيل باللغة العربية" التابع لجيش يهود بهذه الخطوة، قائلاً إنها تأتي في إطار "الجهود الجيدة لبناء جسور التسامح بين الأديان المختلفة". وقال وزير داخلية كيان يهود أرييه درعي الشهر الماضي إنه يحق ليهود الآن السفر إلى السعودية لأغراض تجارية أو دينية. وأعطى البيان الضوء الأخضر ليهود للذهاب إلى السعودية علناً لأول مرة. لقد حافظت السعودية على علاقات طويلة مع كيان يهود، وهي تحاول الآن تحقيق ذلك في العلن، وشهدت الأشهر القليلة الماضية عدداً من الإجراءات لتطبيع ذلك.

 

-------------

 

الأمين العام للأمم المتحدة: قانون المواطنة قد يترك مسلمي الهند بدون جنسية

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن قانون الجنسية الجديد في الهند قد يجعل عدداً كبيراً من المسلمين بدون جنسية. وفي مقابلة مع صحيفة الفجر الباكستانية، أعرب الأمين العام عن قلقه إزاء قانون تعديل المواطنة، وحث البلدين على التصرف بشكل إنساني أثناء صياغة قوانين جديدة. "هناك خطر من انعدام الجنسية"، هذا ما قاله عندما سئل عن تأثير القانون على المسلمين. لقد أدركت الدول والمعاهد الغربية ما تفعله الهند، لكنها لم تقم بفعل أي شيء حيال ذلك. تم دمج الهند في المجتمع الدولي، وخاصة من الولايات المتحدة التي ترى الهند كلاعب رئيسي في معركتها القادمة مع الصين. أياً كان ما يعزز الهند، فقد دعم الغرب قيادة حزب بهاراتيا جاناتا في الهند.

 

-------------

 

ترامب ينتقد المحكمة العليا

 

اتخذ دونالد ترامب خطوة مهاجمة قاضيتين من المحكمة العليا على تويتر وفي تصريحات للصحافة. لقد انتقدت القاضية سونيا سوتومايور النداءات المتكررة التي قدمتها إدارة ترامب إلى المحكمة العليا للتدخل في قرارات المحاكم الدنيا، واستعداد المحكمة للموافقة على هذه الطلبات. وفي رد على مقطع لفوكس نيوز، أطلق ترامب في تغريدة على تويتر خطابا عنيفا ضد سوتومايور وروث بادر غينسبرغ، اللتين انتقدتا الرئيس في الماضي. "هذا شيء فظيع للقول". "إنه من "العار" محاولة جذب البعض للتصويت لطريقها! لم تنتقد القاضية غينسبرغ أبداً عندما وصفتني بأنني "مزيف". يجب على كلتيهما إعادة استخدام أنفسهن في جميع المسائل المتعلقة بترامب"! لقد عمل ترامب على تقويض جميع المؤسسات الأمريكية للحفاظ على موقعه الخاص، لكنه يفعل ذلك في وقت يكافح فيه النظام الديمقراطي والنظام الأمريكي لتبرير وجوده المتهور لشعبه.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...