اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020/03/08م (مترجمة)


Recommended Posts

81537514_2630034197114975_6304083178080436224_n (4).jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2020/03/08م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

  • · طالبان تتفق مع أمريكا
  • · تركيا تسقط الطائرات الحربية السورية وتقتل المئات من القوات السورية
  • · بريطانيا في خطر فشل جيل
  •  

التفاصيل:

 

طالبان تتفق مع أمريكا

 

بالرغم من الضجة الكبيرة فقد تم توقيع اتفاق السلام بين أمريكا وحركة طالبان في مؤتمرات صحفية بين الدوحة وكابول. حيث قدمت أمريكا الصفقة على أنها بداية نهاية احتلالها لأفغانستان، إذا التزمت طالبان بالجزء الخاص بها  من الصفقة. الركائز الرئيسية لاتفاقيات السلام هي ضمان ألا تسمح طالبان لأي مجموعة باستخدام أفغانستان ضد أمن أمريكا، والجدول الزمني للانسحاب العسكري الأمريكي، وبدء المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان واتفاق دائم لوقف إطلاق النار. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن المرفقات السرية للصفقة. فقد أكد وزير الخارجية مايك بومبيو أن هناك بالفعل ملحقين "سريين" للصفقة، وأن الجمهور الأمريكي لن يتعرف على ماهية تلك الأشياء. ومع ذلك، تشير حقيقة كونهما سريين وتصنيفهما إلى أن قيادة كل من أمريكا وحركة طالبان تفضل بشدة ألا يعرف الجمهور عنهما.

 

------------

 

تركيا تسقط الطائرات الحربية السورية وتقتل المئات من القوات السورية

 

أهلكت القوات التركية الجيش السوري في سلسلة من هجمات الطائرات بدون طيار والمدفعية والتفجيرات في نهاية هذا الأسبوع، تاركين روسيا الحليف الأكبر لسوريا تزن كم يجب أن تتدخل لوقف الهجوم. حولت تركيا تفوقها الجوي الكلي - عبر أسطول من الطائرات بدون طيار وطائرات من طراز F-16 عالية التقنية - إلى عملية أسفرت عن مقتل طيارين سوريين اثنين على الأقل وتدمير ثماني طائرات هليكوبتر و135 دبابة و77 مركبة مدرعة أخرى، مع ما يصل إلى 2500 سوري ومقتل جنود آخرين وفقا لوزارة الدفاع التركية. لقد ترك الجيش السوري غير قادر على حماية وحدات المدفعية الأمامية، والتي كانت مستهدفة بشكل منهجي بصواريخ رخيصة ولكن عالية الدقة. ومع عدم رغبة روسيا حتى الآن في مواجهة الجيش التركي مباشرة، يمكن أن يستمر جيش بشار الأسد في المعاناة، مما يمهد الطريق أمام تركيا لتحقيق هدفها المتمثل في إخراج قوات النظام من إدلب. قامت تركيا بحشد ما لا يقل عن 7000 من قوات الجيش النظامي في جيب إدلب السوري الذي يسيطر عليه المتمردون، والذي هدد انهياره بعد أشهر من الهجوم الذي شنه النظام بإرسال ما يقرب من مليون لاجئ سوري عبر الحدود إلى تركيا. استغرق الأمر تسع سنوات حتى تنشر تركيا قواتها العسكرية وتستهدف قوات بشار الأسد. توضح هذه الحلقة بوضوح أن القدرة لم تكن مشكلة تركيا أبداً، لقد كانت دائماً سياسية.

 

------------

 

بريطانيا في خطر فشل جيل

 

قال أطباء أطفال إن تصاعد العنف وتعاطي المخدرات ومشاكل الصحة العقلية بين الشباب في بريطانيا يعني أن المجتمع معرض لخطر "فشل جيل". يزداد احتمال إصابة المراهقين الإنجليز بجروح بسبب عنف الشباب، وتتخلف بريطانيا عن الدول الأوروبية الأخرى فيما يتعلق بتدابير تشمل وفيات الرضع، وفقاً لبحث على نطاق بريطانيا حول حالة صحة الطفل أجرته الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل.

 

ازدادت أعداد الأطفال الذين يعيشون في فقر، بموجب خطط حماية الطفل و"يتم الاعتناء بهم" منذ تقريرها لعام 2017، وتوقف التقدم في مجال الصحة العقلية بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات و15 سنة. وقال رئيس الكلية البروفيسور راسل فينر: "إنه ليس مشهداً جميلاً. في العديد من التدابير الحيوية، فإننا نخاطر بالتخلف عن الدول الأوروبية الأخرى. نحن في خطر فشل جيل إذا لم نغير هذا الموقف. تعهدت الحكومة بالتزامات مرحب بها بشأن السمنة عند الأطفال والصحة العقلية للشباب، لكننا بحاجة إلى أن نرى التطبيق في هذه المجالات وغيرها".

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...