Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-03-25 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/03/25 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 279 نختصر العالم بين يديك‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-03-25
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
=============
أيها المسلمون: في الذكرى التاسعة والتسعين لإلغاء الخلافة أقيموها قبل المئة، ﴿لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلْ الْعَامِلُونَ﴾، ﴿وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ﴾.
#أقيموا_الخلافة
#ReturnTheKhilafah l #YenidenHilafet
===

فيروس كورونا يعصف بالنظام الرأسمالي ويكشف مدى ضعفه وهوانه
#كورونا
#Covid19 l #Korona


نشر موقع (investing.com، الأربعاء، 23 رجب 1441هـ، 18/03/2020م) الخبر التالي: "عمق مؤشر داو جونز الصناعي في البورصة الأمريكية خسائره اليوم، والتي بلغت 7.27% حتى الساعة السادسة و55 دقيقة بتوقيت القاهرة.

 

وبذلك يكون المؤشر قد فقد كل مكاسبه في 3 سنوات، وهبط إلى 19 ألفاً و688 نقطة، وهو مستوى أدنى من مستواه عند تنصيب الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

 

وخسر المؤشر منذ بداية تعاملات اليوم وحتى الآن نحو 1548 نقطة. وبلغت خسائر مؤشر ستاندر آند بورز 500 نحو 7%، مسجلا 2359 نقطة، بينما بلغت خسائر ناسداك 100 نحو 5.9% مسجلا نحو 7030 نقطة.

 

جاءت تلك التراجعات الكبيرة بالرغم من إعلان وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منيتوشين عن استعداد الإدارة الأمريكية ضخ تريليون دولار للتعامل مع آثار انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد".

 

#الراية: مؤشر داو جونز هو أقدم مؤشر في العالم، حيث أنشئ عام 1896م في بورصة نيويورك، وهو الآن مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية، ويعتبر أحد أقوى المؤشرات في العالم، وسوق وول ستريت أقوى سوق أسهم في العالم، وهو يعطي صورة عن الوضع الاقتصادي في أمريكا وما يحصل الآن من خسائر في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

إنّ هذا التهاوي السريع لأسواق المال والبورصات على مستوى العالم وخاصة في الدول الكبرى وعلى رأسها الدولة الأولى في العالم، حيث باتت شاشات البورصات بالأحمر وتخطت خسائرها 6 تريليون دولار؛ يبين أن النظام الرأسمالي هو أوهن من بيت العنكبوت، وأن أرقاما خيالية بالتريليونات قد تتبخر في لحظات.

 

إن ما يحصل الآن في العالم هو أزمة تتفاقم بسرعة وتكبر مثل كرة الثلج؛ تهاوٍ في البورصات وفي أسعار النفط حتى قارب سعر برميل النفط - خام تكساس - 20 دولاراً وتقلب في أسعار العملات، وتسريح للموظفين، وتراكم القروض المستنكفة على الشركات والأفراد التي قد تبلغ في الصين وحدها ما يقارب تريليون دولار، إن كل ذلك يبين أن أزمة انتشار فيروس كورونا وتزايد عدد المصابين والوفيات حول العالم قد كشفت عن أزمة أعمق، ولكنها ليست أزمة طبية متعلقة بجسم الإنسان وإنما هي أزمة اقتصادية متعلقة بمبدأ قائم على المضاربات والقمار والأسواق الوهمية والعملات الورقية غير المغطاة بذهب أو فضة، مبدأ كدس المال وأفقر الشعوب ونهب الثروات وصنع الأزمات.

 

إن ما يحصل في العالم يجب أن يكون محفزاً للبشر جميعاً للتخلص من النظام الرأسمالي قبل أن يجرّهم إلى كساد اقتصادي وإفلاس مالي وبطالة لمئات الملايين من الأشخاص بحسب ما يتنبأ به خبراء الاقتصاد وكذلك الرأسماليون أنفسهم، حيث يتوقعون حصول أزمة أشد وأقسى من أزمة عام 2008 بل يتوقعون حدوث ما حصل في الكساد الأعظم عام 1929م، وعلى المفكرين والاقتصاديين أن يُعملوا عقولهم وأن يتفكروا بعمق في المبدأ الإسلامي الذي أنزله خالقهم وفصّل فيه نظاما اقتصاديا يوزع الثروات ويمنع تكديسها، ويحفز الإنتاج والاقتصاد الحقيقي، ويخلو من الربا والبورصات وأسواق الاقتصاد الوهمي، ويغطي العملة بالذهب والفضة وليس بالورق المحمي بالغطرسة والقوة، ويحافظ على حالة الاستقرار.

===
يافطات تدعو لتحرير فلسطين وإقامة الخلافة تملأ شوارع قطاع غزة

 

يحرص شباب حزب التحرير في قطاع غزة، في شهر رجب من كل عام على إحياء ذكرى هدم دولة الخلافة، في خطوة تهدف إلى توعية الناس بفرضية الخلافة، وحثهم للعمل مع الحزب لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

يقوم شباب الحزب بنشاطات وفعاليات عدة لإيصال أفكارهم للناس والتواصل معهم، ومن هذه النشاطات تعليق اليافطات في الشوارع العامة والرئيسة في كثير من المناطق في القطاع، يافطات تحمل شعارات ذات رسائل فكرية وسياسية واقتصادية، وفي اتجاهات متعددة محلياً ودولياً، ومن أبرز هذه الشعارات التي حملتها اليافطات:

 

- الخلافة آن أوانها ومشاريع الكفار بان عوارها.

- حل الدولتين وصفقة ترامب وجهان لعملة واحدة.

- اللهاث وراء الشرعية الدولية ضلال وسراب وتبعية.

- الأقصى يستصرخ الأمة وجيوشها.

- استنصار جيوش الأمة بدلا من استنصار الكفار.

- تحرير فلسطين بإزالة العروش وتحريك الجيوش.

- فلسطين تنتظر الفاتحين لا المطبعين.

- المفاوضات مع يهود إجرام بحق فلسطين.

- الخلافة محررة البلاد والعباد.

- صفقة ترامب ستدوسها الخلافة وجيوش المسلمين.

- الخلافة سبيل الأمة الوحيد لعز الدنيا والآخرة.

- العمل لإقامة الخلافة صفقة رابحة مع الله.

- فلسطين تنادي المسلمين: أليس فيكم صلاح الدين؟!

 

===

الأمن الوقائي يستغل جائحة كورونا وينتحل صفة موظفي الصحة لاعتقال شباب حزب التحرير

 

اعتقل الأمن الوقائي الأستاذ أسعد قباجة من ترقوميا عصر يوم الجمعة 20/3/2020. والأستاذ قباجة هو أحد شباب حزب التحرير ويعمل مدرسا في مدرسة شهداء ترقوميا الأساسية.

 

وفي فعل مستقبح، قام عناصر الأمن الوقائي بطرق باب المنزل مدّعين أنهم من وزارة الصحة، وعند خروج الأستاذ قباجة اعتقلوه دون مذكرة، وزيادة على اقترافهم الكذب وانتحال صفة موظفي الصحة، قام أفراد القوة الأمنية بإطلاق النار في الهواء عندما تعلق أبناء الأستاذ به، في خطوة همجية لإرهاب أطفال لم يتجاوز عمر كبيرهم 9 سنوات.

 

وقد استنكر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين هذا الاعتقال السياسي في هذه الظروف الطارئة، واستهجن التصرف الأحمق والصبياني الذي قامت به القوة المداهمة من إطلاقها للنار وترويعها للآمنين، وطالب بالإفراج الفوري عن الأستاذ أسعد قباحة وحمل السلطة المسؤولية الكاملة عن سلامته وصحته في ظل ظروف الاعتقال التي تفتقر لأدنى معايير الصحة والسلامة مع جائحة كورونا.

 

وأكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن هذه الاعتقالات والتصرفات الهوجاء تفنّد مزاعم السلطة أنها حريصة على صحة وسلامة أهل فلسطين، فمن كان حريصا على سلامة أهل فلسطين فلن يقمعهم ولن يزج بهم في غياهب السجون في الوقت الذي تفرج فيه الحكومات القمعية عن معتقلي الرأي في هذه الظروف الطارئة.

 

كما أكد أن هذه الممارسات لن تزيد أهل فلسطين إلا حنقا على السلطة ولن تزيد شباب حزب التحرير إلا تمسكا بالحق وإصرارا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وممارسة العمل السياسي الذي فرضته العقيدة الإسلامية لتغيير الواقع واستئناف الحياة الإسلامية.

 

===

يا عناصر الفصائل! أهلكم يطالبونكم أن تحاسبوا القادة الخونة

 

في ظل اشتداد التآمر الدولي على أهل الشام، وليس آخرها فتح الطرق الدولية، نظم شباب حزب التحرير وقفة في مدينة أرمناز في ريف إدلب الاثنين بعنوان: "الهدنة عار وفتح الطرق انتحار" بينوا فيها خطورة الدور التركي بلافتة كتب عليها (الضامن التركي هو الذي أشرف على مسرحية التسليم وهو المخرج للقضاء على ثورتنا)، كما بينت لافتة أخرى أن (أردوغان حريص على تنفيذ اتفاقيات الكفرة سوتشي بدلا من نصرة المسلمين المستضعفين) وقدموا من خلال لافتة نصيحة لعناصر الفصائل بالقول: (إن كنتم تقاتلون في سبيل الله فلا تبقوا أعوانا للظلمة)، وأوضحت لافتة أن (من سلّم إم5 فلن يحافظ على إم4)، وبالتالي كما تقول إحدى اللافتات: (يا عناصر الفصائل أهلكم يطالبونكم أن تحاسبوا القادة الخونة).

 

===

من ثمار الحضارة #الرأسمالية استثمار الدول الكبرى معاناة الناس لتحسين اقتصادها

 

بالرغم من الاتهام المبطن الذي وجهه المتحدث باسم الخارجية الصينية عن احتمالية ضلوع الجيش الأمريكي في إدخال فيروس كورونا إلى مدينة ووهان ونفي أمريكا لهذه التهم، إلا أن كلا من البلدين يحاول أن يستثمر هذه الجائحة العالمية ومعاناة الناس لتحسين اقتصاده، فالحكومة الصينية قامت بتأميم أغلب الشركات الأجنبية المقامة على أراضيها بطريقة شبه مجانية، بشرائها أسهم شركات صناعة التكنولوجيا بسعر زهيد بعد فرار المستثمرين من أراضيها. أما ترامب فقد أمر بشراء كميات ضخمة من النفط الخام السعودي بسعر زهيد "حيث بلغ سعره 25 دولارا" للبرميل لملء الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي عن آخره. كما وجه ترامب لدول الاتحاد الأوروبي ضربة موجعة بحظره السفر إليها ما كبد أسواقها المالية خسائر فادحة بلغت 33%، والغريب أنه استثنى بريطانيا "الخارجة للتو من الاتحاد" رغم تفشي الوباء فيها! وفي تعليق للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بين أنه سواء أكانت أمريكا أو الصين هي من طوّر فيروس كورونا واستخدمه كسلاح بيولوجي، أو نتج الفيروس عن سلوكيات بشرية فاسدة، فإن العالم كله بما فيه الشعوب الغربية هو من سيدفع ثمن تحكم وجهة النظر الغربية الرأسمالية الميكافيلية بمصير العالم. كما أن الحرب التقنية والتجارية بين الصين وأمريكا على تزعّم العالم اقتصاديا سيفاقم من معاناة البشرية التي لم تتعاف بعد من أزمتها المالية في 2008. وأضاف التعليق: ليس غريبا على الدول الرأسمالية استغلال واستثمار معاناة البشرية لتحقيق مخططاتها الاستعمارية الجشعة، فهؤلاء هم الذين كبدوا العالم ملايين الضحايا في حروب عالمية، وهم الذين فتكوا بالناس بقنابلهم النووية والنابالم واليورانيوم المنضب والأسلحة الجرثومية، فهذه الدول لا تقيم وزنا لأرواح البشر بل مركز دورانها حول مصالحها بل مصالح المتنفذين فيها. وختم التعليق بالقول: فهلاّ أدرك المسلمون اليوم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والمهمة الموكلة لهم، وهي إنقاذ البشرية جمعاء من ضنك الرأسمالية المجرمة؟ إن الإسلام وحده هو القادر على صياغة مجتمعات مطمئنة مستقرة، عبر حرصه على تحقق القيم الإنسانية والخلقية والروحية بجانب القيمة المادية في المجتمع ولم يجعل قيمة تطغى على أخرى، مما ضرب أروع الأمثلة، لمّا طبق عملياً، في استقرار المجتمعات وطمأنينتها.

 

===

موظفو بعثة الأمم المتحدة في اليمن يعيشون حياة بذخ في حين يتضور 20 مليون يمني جوعاً

 

نشر موقع (أخبار اليوم، الأربعاء، 16 رجب 1441هـ، 11/03/2020م) خبرا قال فيه: "كشفت معلومات وبيانات رسمية عن ميزانية مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ومكتب البعثة الأممية في الحديدة؛ تظهر حجم الأموال المرصودة والصرفيات الباذخة للموظفين الأمميين في الوقت الذي يتضور فيه 20 مليون يمني جوعاً بحسب تقارير الأمم المتحدة.

 

وقالت رئيسة منظمة مبادرة "مسار السلام" رشا جرهوم إن ميزانية المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لعام ٢٠١٩ بلغت حوالي ١٧ مليون دولار، وستصل هذا العام الموازنة إلى ١٨ مليوناً.

 

وقالت رشا جرهوم الحائزة مؤخراً على جائزة (أنیتا أوجسبرج للمتمردات ضد الحرب) إن إيجار السفينة مقر بعثة الحديدة بلغ 810.000 دولار بالشهر، وهناك توصية بوقف الاستئجار للسفينة من آذار/مارس ٢٠٢٠ وترميم واستئجار فلل داخل الحديدة".

 

الراية: هذه هي منظمة الأمم المتحدة الاستعمارية؛ فإنها تتاجر بدماء أهل اليمن، وكذلك المنظمات التابعة لها، فهي على كثرتها تعطي لأهل اليمن الفتات أو المواد الغذائية قريبة الانتهاء وعديمة الفائدة، وللأسف فإن بعض أهل اليمن ما زالوا يظنون بها خيراً، أو يحسبون أنها ستخرج البلاد من أزمتها التي تقتات عبرها منذ ما يقارب الخمس سنين.

 

فعلى أهل اليمن أن يدركوا أهداف الأمم المتحدة ومكائدها ويعملوا لطرد النفوذ الأجنبي بمؤسساته وهيئاته وعملائه، ولا خلاص لهم إلا بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، تطبق فيهم شرع الله فتحقن دماءهم وتحفظ أموالهم وثرواتهم وترد عنهم السوء وكيد الأعداء.

 

===

الزرفي لا يختلف عن سابقيه من الفاسدين فكلهم أجراء وذيول لهذا المستعمر أو ذاك

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الأربعاء، 23 رجب 1441هـ، 18/03/2020م) خبرا جاء فيه: "تعليقا على تكليف الزرفي، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - في تغريدة على تويتر- إن العراقيين يريدون حكومة تدعم سيادة العراق، وتوفر الاحتياجات الأساسية، ولا يشوبها فساد، وتحترم حقوق الإنسان.

 

وأضاف بومبيو أن رئيس الوزراء العراقي المكلف إذا وضع هذه المصالح أولا، فسيحظى بالدعم الأمريكي والدولي".

 

الراية: عدنان الزرفي هذا فرّ من العراق عام 1991 بعد فشل ما سمي "بالانتفاضة الشعبانية" لإسقاط نظام صدام حسين، وهاجر إلى أمريكا ليمكث فيها حتى 2003م، حيث عاد إلى العراق بعد احتلاله. عينه الحاكم المدني للعراق الأمريكي بول بريمر محافظا للنجف، ثم أقصي عن المنصب، وتدور حوله شبهات فساد في تسخير إمكانات المحافظة لأغراض شخصية، وأثار الكثير من الفتن والنزاعات في النجف، حتى ضاق أهلها به ذرعا، وتدرج في مناصب عدة، ثم استقر به الحال نائبا في البرلمان بعد انتخابات 2018.

 

وإن المدقق في شروط بومبيو لحيازة الدعم الأمريكي والدولي يجدها مجرد أوهام أو كذبا صريحا. فعن أي سيادة، وأي حقوق إنسانية، وأي حكومة خالية من الفساد تلك التي يهذي بها بومبيو؟! هل يرضى بخروج قواته المحتلة من العراق؟! ومن الذي أذل المسلمين في العراق وغيره من بلاد المسلمين؟! أليست هي بلاده زعيمة الإرهاب العالمي؟!

 

===

إلى خلافة على منهاج النبوة ندعوكم أيها المسلمون

 

أيها المسلمون: ألا تتوقون إلى بيعة يرضى عنها الله عز وجل وعقد صفقة لن تبور؟! إنه لا خلاص للمسلمين بل للبشرية جمعاء إلا ببيعة خليفة للمسلمين يحكم بكتاب الله عز وجل وسنة رسوله ﷺ، وأنتم أمة الخير والعدل، فهلمَّ إلى العمل مع حزب التحرير لبيعة خليفة للمسلمين، لإقامة دولة الإسلام دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي تعيد لكم عزتكم وهيبتكم بين الأمم، تعيد فيكم أمجاد خالد بن الوليد وهيبة القعقاع بن عمرو وانتصارات صلاح الدين الأيوبي، لتعيد عزة الخلفاء الراشدين وفتوحات محمد الفاتح. وقبل هذا وذاك تحققون وعداً من الله سبحانه وتعالى: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾، وبشرى رسوله ﷺ «...ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ». لمثلها فليعمل العاملون فهي عز الدنيا والآخرة.

===

المصدر: جريده الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

 
 
 
 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...