اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 10-05-2020


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎الجولة الإخبارية الأحد 2020/05/10‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية 10-05-2020
=============
العناوين:

· #ترامب_وسلمان يؤكدان الروابط الدفاعية
· #روسيا تمنح كيان يهود حرية العمل في سوريا وتتآمر على إيران
· دعوات للتظاهر في #العراق رفضاً لحكومة الكاظمي


التفاصيل:

ترامب وسلمان يؤكدان الروابط الدفاعية

رويترز 2020/5/8 - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي ترامب وملك السعودية سلمان تحدثا هاتفيا يوم الجمعة و"جددا التأكيد على قوة الشراكة الدفاعية الأمريكية السعودية"، وذلك في ظل ما أسمته روتيرز توتراً بشأن إنتاج السعودية النفطي.

جاءت المحادثة بعد يوم من تقارير ذكرت أن الولايات المتحدة تخطط لسحب بطاريتي صواريخ باتريوت من السعودية جرى نشرهما لردع إيران. ولم يعرف بأن سحب أمريكا لتلك البطاريات هو لوضعها حول الصين بسبب التوترات الكبيرة التي تبرزها أمريكا في وجه الصين للحد من صعودها، أو أن ترامب يريد أن يستفز السعودية ومعها مزيداً من دويلات الخليج لدفعها باتجاه وضع المزيد من أموالها في قبضة البيت الأبيض، خاصة وأن أمريكا تقوم بتوتير الأجواء مع إيران أيضاً.

وطلب الرئيس الأمريكي الشهر الماضي من السعودية تقليص إنتاجها النفطي بعدما كان قد طلب منها أن تزيده للضغط على روسيا أوائل شهر آذار، وذلك أن أزمة كورونا وما تسببت به من فقدان 30% من الطلب العالمي على النفط قد أضرت بشركات النفط الأمريكية، حيث انخفضت الأسعار بشكل لم يكن في الحسبان.
-------------
روسيا تمنح كيان يهود حرية العمل في سوريا وتتآمر على إيران


ذكرت إندبندنت عربي، 2020/5/9 بأنه في وقت تكثف الأجهزة الأمنية أبحاثها حول وضع إيران في سوريا، وتداعيات تهديد وزير الأمن لكيان يهود نفتالي بينت، بعد قصف الكيان الأخير على سوريا، فإن ملف طهران في دمشق وقصف يهود المستمر يتصدران أبحاث زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى كيان يهود الأربعاء المقبل (2020/5/13).

وقد كشفت تقارير داخل الكيان الغاصب، أن ما ورد من حديث عن منح بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر لرئيس الأركان أفيف كوخافي، حول استمرار القصف على سوريا، يأتي متناسقاً مع ضوء أخضر حصلت عليه تل أبيب من روسيا لعمليات القصف هذه، وذلك ضمن خطة استراتيجية روسية في سوريا تضمن فيها موسكو الحفاظ على مكانتها مقابل تراجع إيران عن تموضعها وانتشارها في هذه المنطقة.

وتباعاً لهذا الملف أجرى نتنياهو الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وبحسب بيان من مكتب نتنياهو فقد تطرق الرئيسان إلى التطورات الأخيرة في المنطقة، وفي سوريا تحديداً، بعد قصف الكيان عليها.

وهكذا وجب على المهللين لتدخل روسيا في سوريا بأن يدركوا وإن متأخراً بأن ملة الكفر واحدة، فروسيا وأمريكا وكيان يهود في الخندق نفسه الذي وضعت إيران نفسها فيه، ولا تبالي روسيا ببيع إيران مقابل مصالحها فتمكن كيان يهود من إهانة إيران في سوريا عن طريق القصف المتواصل، بل إن إيران تهين نفسها عندما لا ترد على قصف الكيان المستمر فيما تقوم مليشياتها خاصة اللبنانية والعراقية بذبح الشعب السوري من الوريد الى الوريد.

-------------

دعوات للتظاهر في العراق رفضاً لحكومة الكاظمي

الجزيرة نت 2020/5/8 - دعت عدد من تنسيقات مظاهرات أكتوبر في بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب المطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي، المتظاهرين إلى التظاهر يوم غد الأحد، تعبيرا عن رفضها التشكيلة الحكومية التي منحها البرلمان العراقي الثقة قبل يومين.

وطالبت التنسيقات المتظاهرين بالخروج والتجمع في ميادين التظاهر، سواء في ساحة التحرير وسط بغداد أو في المدن الأخرى في ساعات النهار، حيث تسمح السلطات للناس بالحركة والتجول نهارا فقط، ضمن إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا.


يشار إلى أن ساحة التحرير في بغداد وغيرها من ميادين التظاهر في عدد من المدن العراقية تشهد منذ نحو شهرين هدوءا واضحا مع تطبيق السلطات حظرا للتجول الشامل بسبب جائحة كورونا. وقد ظن عملاء أمريكا في العراق سواء في الحكومات السابقة أو القادمة بأن فترة الهدوء التي سببتها إجراءات مكافحة كورونا يمكنها أن تنقذ الحكم العميل في بغداد، لكن الشعب يبقى بالمرصاد لهؤلاء العملاء الذين ظهر إفلاسهم وفشلهم الذريع. ولا يخفف من وطأة تلك التظاهرات أن جهات سياسية تحاول بين الحين والآخر استغلال هذه التظاهرات لصالحها.
----------

 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...