اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-05-20 #جريدة_الراية: الجولة الإخبارية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-05-20
#جريدة_الراية: الجولة الإخبارية
===================
إننا لنعزم على المخلصين من أهل القوة والمنعة في أيام العتق من النار؛ وهذا الشهر الفضيل يأذن برحيل أن يستحضروا عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فيسعوا لإبراء ذمتهم بتسليم السلطة لحزب التحرير؛ الذي يعمل في عدة أقطار إسلامية لاستلام الحكم من أجل إنشاء نواة قوية لدولة إسلامية توحد البلاد الإسلامية في دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي بشر بها نبي الهدى عليه أفضل الصلاة والسلام، فيفوزوا فوزاً عظيماً. قال تعالى: ﴿وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾.

 
Keine Fotobeschreibung verfügbar.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-05-20
#جريدة_الراية: الجولة الإخبارية
===================
إننا لنعزم على المخلصين من أهل القوة والمنعة في أيام العتق من النار؛ وهذا الشهر الفضيل يأذن برحيل أن يستحضروا عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، فيسعوا لإبراء ذمتهم بتسليم السلطة لحزب التحرير؛ الذي يعمل في عدة أقطار إسلامية لاستلام الحكم من أجل إنشاء نواة قوية لدولة إسلامية توحد البلاد الإسلامية في دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي بشر بها نبي الهدى عليه أفضل الصلاة والسلام، فيفوزوا فوزاً عظيماً. قال تعالى: ﴿وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ﴾.
===
كتاب مفتوح من حزب التحرير
في الأرض المباركة فلسطين
وجّه حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين كتابا مفتوحا إلى دوائر الإفتاء والأئمة والخطباء، أكّد فيه على: أنّ العلماء هم أحق الناس بالصدع بالحق والإنكار على الظالمين وحكام الطاغوت. مشيرا إلى أن حديث «أَلَا صَلُّوا فِي رِحَالِكُمْ» كان لعذر المطر أثناء السفر، ولعذر يمنع الناس من الوصول إلى المسجد، وليس دليلاً على جواز إغلاق المساجد ومنع إقامة الصلاة فيها، بزعم المحافظة على أرواح الناس وصحتهم، وأسف حزب التحرير في كتابه: أن أفتى المفتون بذلك، وبرروا فتواهم بطاعة أولي الأمر أو أن الأحكام تؤخذ بالظن، وأن الأحكام تتغير بتغير الزمان والمكان، وأن درء المفاسد أولى من جلب المصالح، وحفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان، فقدموا لفتواهم بهذه الأحكام بشكل مغلوط ومعوج لتبرير جريمة الحكام في إغلاق بيوت الله وتعطيل صلاة الجمعة. وتساءل الكتاب: ألا تتمعر وجوهكم غضباً لله وأنتم ترون بيوت الله مغلقة وبنوك الربا مشرعة الأبواب؟!! ألا يؤلمكم ما تقوم به الأجهزة الأمنية المجرمة من ملاحقة واعتقال من يقيمون صلاة الجماعة ولو كانوا بضعة أفراد، أما هم وزبانيتهم فيجتمعون ويحتشدون في أكثر من مناسبة واجتماع، ثم يتكئون في جريمتهم على فتوى من أفتى بجواز إغلاق المساجد.
ومما جاء في الكتاب المفتوح: "أيها الإخوة: إن الإجراءات التي قامت بها الأنظمة المجرمة في بلاد المسلمين تجاه الوباء كانت اتباعاً لما قامت به الدول الغربية وامتثالاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وهذه الجهات لا يمكن أن تقدم المعالجة الصحيحة لهذا الوباء لأنها بعيدة كل البعد عن المنهج الصحيح في رعاية شؤون الناس، فهي دول ومؤسسات رأسمالية تنظر إلى القضايا والمشاكل من زاوية نفعية فقط، ولا تقيم وزناً لأي اعتبار آخر... ولهذا تخبطت في إجراءاتها وكان لإجراءاتها آثار مدمرة على مصالح الناس واقتصاد البلاد، وهي الآن تحاول استدراك ما تسببت به، ولكنهم قوم لا يعقلون ولا يفقهون...
والنهج الصحيح في رعاية شؤون الناس هو القيام بما يلزم من الإجراءات التي تحفظ على الناس دينهم ومصالحهم وأرواحهم، بحيث يؤدون شعائر الإسلام على وجهها، ويقومون بمصالحهم فلا تتعطل، ويُصاحب هذا محاصرة للوباء ومعالجته حيث يظهر...
ألا تتمعر وجوهكم غضباً لله عندما تسمعون المؤذن ينادي "الصلاة في بيوتكم" والناس متزاحمون في الأسواق؟! ألا تتمعر وجوهكم غضباً لله وأنتم ترون بيوت الله مغلقة وبنوك الربا مشرعة الأبواب؟!!
ألا يؤلمكم ما تقوم به الأجهزة الأمنية المجرمة من ملاحقة واعتقال لمن يقيمون صلاة الجماعة ولو كانوا بضعة أفراد، أما هم وزبانيتهم فيجتمعون ويحتشدون في أكثر من مناسبة واجتماع، ثم يتكئون في جريمتهم على فتوى من أفتى بجواز إغلاق المساجد، أيرضيكم هذا؟!"
وخلص الكتاب إلى القول: إن هؤلاء الحكام لن يوفقهم الله إلى خير. وسيبقون يتخبطون خبط عشواء كالذي يتخبطه الشيطان من المس إلى أن يأذن الله تعالى بنصره، ونظنكم تدركون وتتابعون ما عليه العالم الآن فهو يتهيأ لاستقبال الإسلام ودولة الخلافة التي ستكون فرجاً للناس جميعاً وعزاً للمؤمنين، إنها خلافة على منهاج النبوة، وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ ،فاتقوا الله تعالى واجعلوا لكم سهماً في إقامتها والدعوة إليها لتكونوا من الفائزين.
===
السلطة الفلسطينية تواصل تغولها
بالاعتقال السياسي لثلاثة من شباب حزب التحرير
أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بأن الأجهزة الأمنية قامت خلال الأيام القليلة الماضية، باعتقال ثلاثة من شبابه في محافظة طولكرم، حيث اعتقلت الشاب عمران عامر من بلدة قفين بمحافظة طولكرم، كما اعتقلت كلا من عبد الله كنعان من مدينة طولكرم، وإسماعيل سالم من بلدة بزاريا بمحافظة نابلس، وذلك على خلفية نشاطهم السياسي الذي تعتبره الأجهزة الأمنية محظورا ضمن عقلية الفرعنة والغطرسة التي تربت عليها الأجهزة الأمنية.
وبذلك أصبح لدى السلطة أربعة معتقلين من شباب حزب التحرير، ثلاثة من طولكرم ونابلس بالإضافة إلى المربي الفاضل نمر نصار من مدينة قلقيلية المعتقل على خلفية التهمة المسماة بإثارة النعرات الطائفية!
بدوره أكد حزب التحرير في الأرض المباركة بأنّ اعتقالات السلطة المتواصلة لشبابه لا تدل إلا على خوفها الدائم ممن يسلط الضوء على خياناتها وتفريطها وعدوانها على الإسلام وأهل فلسطين، وحرصها على عدم انفضاح أمرها وتآمرها على أهل فلسطين، حيث تأتي هذه الاعتقالات الثلاثة الأخيرة بعد أن وزع الحزب كتابا مفتوحا للأئمة والخطباء والمفتين حول جريمة مواصلة السلطة لإغلاق المساجد ومنع الصلوات والجمع، وطالب فيها بفتح المساجد فورا مع توفير الإجراءات الصحية اللازمة.
وشدد على أن اعتقالات السلطة وغطرستها لن تثنيه وشبابه عن مواصلة واجبهم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفضح المجرمين والخائنين حتى يكتب الله النصر للإسلام والمخلصين. وطالب السلطة بالإفراج الفوري عن شبابه وحملها المسؤولية الكاملة عن سلامتهم.
===
إعلام خبيث يروج للتطبيع مع كيان يهود
ويدعو إلى الفحش والرذيلة
إن الحديث عن الأوضاع غير الطبيعية التي تعيشها الأمة اليوم نتيجة خيانة الرويبضات الذين نصبهم الغرب حكاما عليها، وإهدارهم لدمائها وثرواتها وتضييعهم مقدساتها ومحاربتهم لله ورسوله والمؤمنين أصبح من نافلة القول؛ إلا أن تجرؤ هؤلاء الطواغيت على شرع الله سبحانه وتعالى أصبح أكثر وقاحة في شهر الصيام هذا العام، يساندهم أعوانهم ممن يحبون أن تشيع الفاحشة بين المسلمين، وعلماء سوء جعلوا من هؤلاء الحكام ولاة أمر شرعيين يزينون لهم سوء أعمالهم. فلم يكتف هؤلاء الضالون المضلون بالتفريق بين المسلمين في يوم بدء صيامهم تبعا لحدود سايكس بيكو كما يفعلون كل عام، بل لقد استباحوا حرمة شهر الصيام ببث إعلام رمضاني خبيث يروج للتطبيع مع كيان يهود المغتصب للأرض المباركة فلسطين ومسلسلات تدعو إلى الرذيلة والفاحشة وتروج للشذوذ الجنسي. وبدلا من أن يفتحوا بيوت الله للصائمين كي يتقربوا فيها إلى الله ويلحوا له بالدعاء بأن يرفع عنهم البلاء والوباء نراهم يستغلون وباء كورونا لاستمرار إغلاق المساجد طوال شهر رمضان، مما يدل بشكل قطعي أن الغاية من وجود هؤلاء الطواغيت هي فقط محاربة دين الله والصد عن سبيله. ولو كان عند هذه الأنظمة شيء يسير مما تدعيه من أن المقصد الأساسي من قرار إغلاق المساجد هو مصلحة الناس وسلامتهم لاستطاعت اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة كالتي تتخذها في مراكز التسوق وغيرها من الأماكن التي هي الأكثر اكتظاظاً، لذلك فإن أعظم ما ابتلي به المسلمون في هذا الزمان هو غياب الإسلام عن حياتهم ووجود هؤلاء الحكام الأذلاء وأعوانهم الذين يعمدون إلى ما تبقى من عرى الإسلام لينقضوها عروة عروة، بعد أن انتقضت عروة الحكم وأسقطت دولة الخلافة، ويمنعوا استئناف الحياة الإسلامية بعودة الخلافة والحكم بالإسلام.
===
أمريكا تتعامل مع قضايا المسلمين بما يخدم مصالحها الاستعمارية
أنهى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زيارته إلى كيان يهود، حيث أجرى محادثات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين بالإضافة إلى بيني غانتس وغابي أشكينازي وزيري الدفاع والخارجية في حكومة الوحدة التي من المقرر أن تؤدي اليمين الدستوري الأحد، وقال بومبيو في مقابلة صحفية عقب الزيارة "إن ضم الضفة الغربية قرار (إسرائيلي) من حق نتنياهو وغانتس اتخاذه"، لكنه أشار إلى أن هذه القضية معقدة وتتطلب التنسيق مع واشنطن طبقاً لخطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط. وقال "إن الحكومة (الإسرائيلية) ستحسم توقيت وآليات تنفيذ خطة ضم المستوطنات وفرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية ومنطقة الأغوار". من جانبه اعتبر تعليق صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين ونشره على موقعه أن أمريكا تتعامل مع الملفات والقضايا بما يخدم مصالحها الاستعمارية، فتارة تستعجل في طرح مشاريعها وتنفيذها، وتارة تؤخر تنفيذ بعض بنودها أو تجمدها. وأكد التعليق أن أي تأجيل محتمل من أمريكا لبعض بنود صفقة القرن المشؤومة بسبب الأزمات التي تعيشها أمريكا لا يعني بحال أن الخطر الكبير قد زال وأن الجريمة انتهت بل هي قائمة. كما أشار التعليق إلى أن بنيامين نتنياهو وبيني غانتس اتفقا على تشكيل حكومة وحدة، متجاوزين ما بينهما من خلافات ومحاولات سابقة للاستفراد بالسلطة، رغبة في عدم تضييع فرصة ضم ثلث الضفة التي "منحها" ترامب لكيان يهود وفق صفقته المشؤومة. ونوه التعليق أيضا إلى أن معارضة أوروبا لموضوع الضم، ليس لأنها تناصر أهل فلسطين كما يشيع أزلام السلطة، بل إنّ أوروبا تتآمر على أهل فلسطين مثلها مثل أمريكا، ولكنها تحاول بمواقفها أن تحافظ على البقية الباقية من نفوذها ومصالحها الاستعمارية في المنطقة. وشدد التعليق على أن الأنظمة في بلاد المسلمين وصلت لمرحلة من الخيانة، أصبحت تشجع كيان يهود على المضي قدماً في سياسته من خلال مغازلته بالتطبيع الإعلامي والثقافي والسياسي والاقتصادي والرياضي، وهو ما يشجع كيان يهود على المزيد من الغطرسة والطغيان. وانتهى التعليق إلى أن ما تروج له السلطة وبعض الفصائل من توجه المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأنظمة بلاد المسلمين ومجلس الأمن وروسيا والاتحاد الأوروبي لكبح جماح كيان يهود هو كذب وتضليل وحماقة سياسية، فقضية فلسطين تمر بمنعطف خطير، استهان بها الأعداء لدرجة أنها أصبحت تستخدم ورقة انتخابية عند ترامب يقسمها كيفما يشاء، والواجب على أمة الإسلام أن تتحرك لنصرة فلسطين وأهلها فهي صاحبة القضية والله أوجب عليها أن تتحرك وتحرك الجيوش لإسقاط الحكام العملاء ونسف حدود سايكس بيكو وكنس يهود من هذه الأرض الطاهرة، فهذا هو الحل وهذا هو المطلوب وما عداه تضييع وتثبيط وإعادة تدوير للأزمة والخيانات.
===
الدور الخبيث الذي يلعبه أردوغان ونظامه مفضوح
إلا على البسطاء ومن أعمى الله بصائرهم
نشر موقع (وكالة الأناضول، الخميس، 21 رمضان 1441هـ، 14/05/2020م) خبرا جاء فيه: "قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بحزب "العدالة والتنمية" التركي، جودت يلماز، إن تركيا تعمل جادةً مع دول العالم المعنية بالملف السوري من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة فيها.
وفي لقاء مع الإعلام الأجنبي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، الخميس، أفاد يلماز أن "تطورات حصلت في سوريا بعد الهجوم على القوات التركية من قوات النظام، حيث بدأت تركيا عملية عسكرية هناك".
وأوضح أن تركيا "تدفع باتجاه الحل السياسي عبر مسار الأمم المتحدة، ودعم هذا المسار من خلال مسار أستانة، وتأمل مواصلة عمل اللجنة الدستورية"."
الراية: بعد تسع سنوات من الثورة ما زال المسؤولون الأتراك يعتبرون أن ما يجري في سوريا ما هو إلا "أزمة" وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على العقلية التي يدير بها نظام تركيا أردوغان ملف ثورة الأمة في الشام. إن الدور الناعم الخبيث الذي يلعبه أردوغان ونظامه قد دخل على كثير من الناس بصورة المخلّص، وهو في الحقيقة كان شركاً وقع فيه من صدّق وتابع، أما من فكّر وتدبر، فهو قد نجا من هذا الشرَك الكبير. إن نجاة أهل الشام وثورتهم هي بكشف تبعية أردوغان لأمريكا وتنفيذه مشاريعها الخبيثة لإجهاض الثورة في سوريا وإعادتها لحضن النظام السوري، ثم بعد التوكل على الله والاعتماد عليه؛ الالتفاف حول قيادة سياسية واعية مخلصة تعمل فعلياً على إسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
===
تهديد أمريكي صارم للبنان لحماية حاكم مصرف لبنان
ورد الخبر التالي على موقع (سبوتنيك، السبت، 23 رمضان 1441هـ، 16/05/2020م) "كشفت صحيفة لبنانية، اليوم السبت، عن وجود غطاء أمريكي لحماية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وذلك بعد تراجع المدعي العام المالي عن استدعائه إلى التحقيق.
وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية نقلا عن مصادرها أن قرار المدعي العام المالي، القاضي علي إبراهيم، بعدم استدعاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إلى التحقيق، لم يصدر لأسباب محض شخصية متصلة بالقاضي نفسه، ولا بسبب الغطاء الداخلي الذي يحظى به سلامة، وحسب، بل إن تدخلاً واضحاً قامت به السفيرة الأمريكية في بيروت، دوروثي شيا، ساهم في حماية حاكم مصرف لبنان.
وبحسب المصادر، اتصلت السفيرة شيا بمسؤولين حكوميين، وأبلغتهم بوضوح أن "أي انتقام سياسي من سلامة، بذريعة التحقيقات"، ستكون له تبعات كبيرة.
وتأتي هذه التدخلات الأمريكية بعد تحقيقات تثبت تورط حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بقضية التلاعب بالدولار في البلاد".
الراية: هل ما زال أحد في لبنان يصدق شعارات (سيادة استقلال حرية)؟ أو تنطلي عليه مزاعم ممتهني الكذب من الممانعين عملاء أمريكا؟! وهل هناك من لا يزال يرجو خيراً من دول الغرب التي تحمي الفساد والفاسدين والطغاة في بلادنا وترعاهم؟! إنه لن يصلح حال البلاد والعباد إلا بالتخلص من هؤلاء الرويبضات العملاء وعودة السيادة للشرع، وتحرير البلاد من النفوذ الغربي وعملائه وتطهيرها من رجسهم.
===
احتجاجات في درعا تنديدا بممارسات النظام
وتضامنا مع الريف الغربي
نظم العشرات من أبناء مدينة درعا، وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة، تنديدا بممارسات النظام وتضامنا مع الريف الغربي، الذي يشهد عملية حشد غير مسبوقة لقوات النظام والمسلحين الموالين لها تمهيدا لاقتحامه. بينما أكدت السبت إذاعة حوران مهد الثورة عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أنَّ الجلوس مع الروس هو صك اعتراف بهم، ومطالبتهم بالتزاماتهم كضامنين هو بمثابة إعطاء شرعية لهم كمستعمرين. جاء هذا على ضوء الاجتماع الذي عقد الجمعة بين اللجان المركزية وبين قائد القوات الروسية في الجنوب، وذكرت الإذاعة أهل حوران ولجانها المركزية، بغدر النظام السوري المجرم وخيانته للعهود والمواثيق، وقالت: إن التسويات عملياً هي بحكم الملغاة، بعد أن خدرت أهل حوران ولذلك يعيد الروس تجديد التسويات مرة أخرى لأنها تعيد تكبيل أهل حوران، فقد قام الروس بلعبة الحشود العسكرية، كي يدفعوا بأهل حوران دفعاً نحو المطالبة بالتسويات ثم (تتفضل) عليهم روسيا المخادعة بإعادة تجديد التسويات لفترة زمنية، ريثما يتفرغ النظام المجرم كلياً لإخضاع حوران وهذا ما حصل مع اللجان المركزية.
===
المئات في البصرة الغنية بالنفط يبحثون عن قوتهم وسط القمامة!!
نشر موقع (الجزيرة نت، الاثنين، 18 رمضان 1441هـ، 11/05/2020م) خبرا قال فيه: "يشق جامعو القمامة في البصرة جنوبي العراق طريقهم إلى مكب النفايات الرئيسي في المدينة، متحدين إجراءات العزل العام الهادفة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
ويأتي جامعو القمامة والنفايات إلى المكب في مجموعات وكثير منهم أطفال، ولا يضعون سوى قطعة قماش على وجوههم للحماية من الأبخرة السامة، ويبحثون عن عبوات البلاستيك والقصدير والمعدن والزجاج، فهم يبحثون عن أي شيء يمكنهم إعادة بيعه. ويعيش نحو 500 أسرة على جمع نفايات في البصرة الغنية بالنفط.
ويتحصل جامعو النفايات على ما بين ثمانية إلى 15 دولارا في اليوم. وتفرغ قرابة 400 شاحنة حوالي 1200 طن من القمامة في مكب النفايات كل يوم.
ويمثل تصدير النفط الخام معظم إيرادات الدولة العراقية بنسبة تتجاوز 90% من خلال تصدير أكثر من 3.5 ملايين برميل يوميا معظمها من حقول البصرة، وتسبب تراجع أسعار النفط مؤخرا بضغط كبير على الاقتصاد".
الراية: إن العراق فيها من الموارد الطبيعية ومنها النفط ما يكفي لجعل كل أهل العراق على الأقل أغنياء، ومع ذلك فإن هذا المشهد الذي يدمي القلب هو من مدينة البصرة التي تصدر أكثر من 3.5 ملايين برميل نفط يومياً، فأي إجرام هذا الذي يرتكبه حكام العراق العملاء؟! إن الحكام قد جعلوا خيرات المسلمين نهبا للغرب الكافر المستعمر. فالفقر الذي تعاني منه الأمة الإسلامية ليس هو بسبب فقر البلاد، كما أنه ليس بسبب جائحة كورونا، وإنما بسبب الحكام المجرمين الذين يسيرون على النهج الآثم نفسه في كل بلاد المسلمين، وما من سبيل إلى نصرة الأمة وإطعام أبنائها واستعادة كرامتها إلا بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ فهي التي نتقي بها من نهب ثرواتنا، ونقاتل كل من تسول له نفسه المساس بها.
===
المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...