اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020/05/23م (مترجمة)


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية 2020/05/23م
(مترجمة)
================
العناوين:

• #أمريكا تناقش استئناف التجارب النووية
• #القوات_التركية تؤسس قيادتها في المناطق الغربية من #ليبيا
• الحكام يجبرون المسلمين على إقامة #صلاة_عيد الفطر المبارك في منازلهم


التفاصيل:
أمريكا تناقش استئناف التجارب النووية

مع بروز #الصين كقوة إقليمية صاعدة على حافة الدفاعات الأمريكية في المحيط الهادئ، فإن الولايات المتحدة غيّرت عقوداً من السياسة العسكرية لمواجهة هذا التهديد المتجدد. وفقاً لصحيفة واشنطن بوست: قال مسؤول كبير في الإدارة ومسؤولان رسميان مطّلعان على المداولات، إن الإدارة تناقش ما إذا كانت ستجري أول اختبار تجريبي نووي أمريكي منذ عام 1992 في خطوة من شأنها أن تكون ذات عواقب بعيدة المدى على العلاقات مع القوى النووية الأخرى وتعكس الوقف الاختياري منذ عقود على مثل هذه الأعمال.

وقد أثيرت هذه المسألة في اجتماع لكبار المسؤولين الذين يمثلون أكبر وكالات الأمن القومي في 15 أيار/مايو، بعد اتهامات من مسؤولي الإدارة بأن روسيا والصين تجريان تجارب نووية منخفضة العائد - وهو تأكيد لم يتم إثباته بالأدلة المتاحة للجمهور وأن كلا البلدين نفيا ذلك.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، تحدّث بالأمر مشترطاً عدم الكشف عن هويته، مثله كمثل الآخرين، لوصف المناقشات النووية الحساسة، إن إثبات موسكو وبكين أن الولايات المتحدة يمكنها إجراء "اختبار سريع" من الممكن أن يكون مفيداً من وجهة نظر تفاوضية بينما تسعى واشنطن إلى اتفاق ثلاثي لتنظيم أكبر ترسانة نووية.

لو كانت البلاد الإسلامية تتمتع بالحكم الذاتي فعلياً، فإن حكامها سيستغلون انشغال أمريكا بالصين لبناء سياسة أمنية مستقلة فعلية تعزل بها بلادنا عن كل تدخل أجنبي. لكن الحقيقة هي أن هؤلاء الحكّام هم عملاء للغرب ويعملون بنشاط للحفاظ على مصالحه في بلاد المسلمين، لأنهم يرون أن استمرار إحكام قبضتهم على المسلمين يعتمد على الدعم الغربي لهم. بإذن الله تعالى، ستتخلص الأمة الإسلامية قريباً من تدخل الغرب وعملائه في شؤون المسلمين.

------------

القوات التركية تؤسس قيادتها في المناطق الغربية في ليبيا

أصبحت تركيا عنصراً ديناميكياً جديداً في ليبيا بعد جمود دام سنوات بين خليفة حفتر وحكومة الأمم المتحدة المعترف بها في طرابلس، ولم ينجح أي منهما في التغلب على الآخر. وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز: وجهت سلسلة انتصارات للقوات المدعومة من تركيا في غرب ليبيا هذا الأسبوع ضربة قوية لطموحات الرجل القوي الطموح خليفة حفتر، وأشارت إلى وصول تركيا كقوة حاسمة محتملة بين القوى الأجنبية التي تناضل من أجل السيادة في أكبر منطقة في الشرق الأوسط تقوم بالحرب بالوكالة.

واستولى مقاتلون ليبيون مدعومون بقوة نارية تركية، استولوا يوم الاثنين على قاعدة جوية كبرى غرب العاصمة طرابلس، على طائرات بدون طيار لتدمير بطاريات الدفاع الجوي الروسية التي وصلت حديثاً، وضغطوا يوم الخميس في هجومهم للإطاحة بقوات حفتر من بلدة رئيسية جنوب طرابلس.

كانت #الانتصارات بمثابة استرداد مذهل للثروات لحكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة، والتي بدت ضعيفة وحاصرها حفتر بشدة حتى أرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوات وطائرات بدون طيار مسلحة في كانون الثاني/يناير. كان هذا أقوى تدخل لتركيا في الدولة الغنية بالنفط في شمال أفريقيا منذ هدم الدولة العثمانية منذ أكثر من قرن.

وجاء في تصريح مقتضب نشره المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية "إنها ليبيا التركية الآن".

في الواقع إن الصراع بين القوى المحلية في ليبيا هو حرب بالوكالة نيابةً عن القوى الغربية، حيث دعمت بعض الدول الأوروبية طرابلس ودعمت أمريكا خليفة حفتر بالفعل، ولكن في كل هذه السنوات لم يتمكن أي من الجانبين من تحقيق أي تقدّم. ومع ذلك، وبعد نجاح أمريكا في استخدام تركيا للقضاء على الثورة في سوريا، نقلت أمريكا تركيا الآن إلى ليبيا لتكرار المهمة نفسها كما فعلت في #سوريا، فقد قامت تركيا أولاً بتأسيس أوراق اعتمادها كداعم للثوار. ثمّ، بمجرد أن بدأت الجماعات الثورية في الثقة بتركيا، وجدوا أنفسهم يتلقون خيانةً مريرة، مرة بعد مرة، حتى لم يبق لهم شيء، واستعادت البلاد قوات متحالفة مع بشار الأسد. إنها المرحلة الأولى من هذه الخطة التي يبدو أنها نفذت الآن في ليبيا.

هناك نقطتان مهمتان هنا ليدركهما المسلمون. أولاً، إن حكامنا الحاليين هم جميعاً عملاء للقوى الأجنبية. ثانياً، هذه القوى الأجنبية ليست قوية بما يكفي لدخول ساحة المعركة ضدنا بنفسها، ولهذا تلجأ إلى استخدام جيوشنا ضدنا. وبإذن الله، ستستعيد الأمة الإسلامية قريباً سيطرتها على شؤونها، وقيادة قواتها المسلحة، وتوحيد البلاد الإسلامية، وطرد الكافر المستعمر، وإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

-------------

الحكّام يجبرون المسلمين على إقامة صلاة الفطر المبارك في منازلهم

في انتهاك كامل للشريعة والحقيقة الطبية الواضحة، يستغل حكام البلاد الإسلامية وباء فيروس كورونا كفرصة لمحاولة إضعاف التزام المسلمين بالإسلام، بدعم كامل من "علماء السلاطين" المستعدين دائماً لصياغة الأمر (شرعياً) من أجل دعم جدول مخططات الحكومة. بحسب رويترز: قال مسؤولون سعوديون وكذلك مسؤولون إماراتيون يوم الجمعة، إن #المساجد ستظل مغلقة أمام المصلين في عيد الفطر، داعين السكان إلى الالتزام بإرشادات السلامة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

العيد، الذي يأتي في نهاية شهر #رمضان_المبارك، قد يصادف السبت أو الأحد في منطقة الخليج.

نقل التلفزيون السعودي عن وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف الشيخ قوله بأنه قد أصدر تعليمات بعدم إقامة صلاة العيد في المساجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الشيخ عبد الباري الثبيتي، إمام المسجد النبوي بالمدينة قوله في خطبة الجمعة: "سيقيم المسلمون صلاة العيد في المنازل بسبب الوباء".

وخلال شهر رمضان، أقام الأئمة الصلوات بدون مصلين في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، غرب المملكة.

وفي الإمارات، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر إن المساجد ستظل مغلقة، وأدرج سلسلة من عادات العيد التي يُمنع مزاولتها في العيد، بما في ذلك الزيارات العائلية وتقديم الهدايا أو المال للأطفال.

من الناحية الطبية والشرعية، يكون الحجر الصحي فقط بمنع الدخول أو الخروج من وإلى المنطقة المصابة وهذا ما يجب منعه أثناء الوباء، لإبطاء انتشاره. ومع ذلك، يستمر التواصل داخل منطقة معينة، حتى لو كانت مصابة، لأولئك الأصحاء لأنه من الضروري الحفاظ على عجلة الحياة الطبيعية في مجتمعهم. إن افتتاح المساجد واستمرار الصلوات الجماعية، بالإضافة إلى كونهما واجباً شرعياً، أمران أساسيان لتماسك المجتمع وبالتالي أكثر ضرورةً في أوقات الأزمات.
---------

 

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...