Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-06-03 #جريدة_الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/06/03 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 289 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-06-03
#جريدة_الراية: الجولة الإخبارية
---------------------------------
إن استئناف الحياة الإسلامية بإقامة #الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة هو العمل النضالي الشريف الذي يجب أن تقوم به كل مسلمة وليس الانتحار السياسي الذي تقوم به تلك المنظمات #النسوية التي تعمل بأجندة وأهداف وغايات الغرب الكافر المستعمر؛ الذي تتقلب #المرأة على ناره اليوم في ظل تحكم #الرأسمالية في العالم.
===
قرار الضم وحل الدولتين

صنوان لا يختلفان

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الأحد، شوال 1441هـ، 31/05/2020م) خبرا قال فيه: "حذرت الأمم المتحدة، الأحد، من أن ضم (إسرائيل) لمناطق فلسطينية، سيؤدي إلى اندلاع الصراع وعدم الاستقرار في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

جاء ذلك في تقرير أعده المبعوث الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، من المقرر تقديمه إلى اجتماع دولي يعقد الثلاثاء، عبر دائرة تلفزيونية.

 

ويشارك في الاجتماع ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والنرويج والأمم المتحدة والبنك الدولي، ويهدف لتعزيز الحوار بين المانحين والسلطة الفلسطينية و(إسرائيل).

 

وقال ميلادينوف في التقرير إنه "يجب على جميع الأطراف الحفاظ على احتمالات حل الدولتين، بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات الثنائية".

 

وأضاف أن "أي تحرك (إسرائيلي) لضم أجزاء من الضفة الغربية، أو أي انسحاب فلسطيني من الاتفاقات الثنائية سيغير الديناميكيات المحلية وسيؤدي على الأرجح إلى اندلاع الصراع وعدم الاستقرار في الضفة وغزة".

 

وتعتزم الحكومة (الإسرائيلية) بدء إجراءات ضم المستوطنات بالضفة اعتبارا من مطلع تموز/يوليو المقبل، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وردا على الخطوة (الإسرائيلية) أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في 19 أيار/مايو الجاري، أنه أصبح في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية و(الإسرائيلية)، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها بما فيها الأمنية.

 

وحذر ميلادينوف، من أنه "إذا استمرت الاتجاهات الحالية، ستتلاشى إنجازات الحكومة الفلسطينية، وسيزداد وضع السلام والأمن سوءاً، وسنواجه بسياسات متطرفة وأكثر صلابة على كلا الجانبين".

 

وتعمل لجنة (إسرائيلية) ـ أمريكية على وضع خرائط المناطق التي ستضمها تل أبيب في الضفة الغربية لسيادتها، والتي ستعترف الولايات المتحدة بها.

وتشير تقديرات فلسطينية، أن الضم (الإسرائيلي) سيصل إلى ما هو أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة الغربية.

 

 

وحذر الفلسطينيون مرارا من أن الضم سينسف فكرة حل الدولتين من أساسها، وقد يسبب اندلاع مقاومة شعبية لا تحمد عقباها".

 

الراية: إن قرار كيان يهود ضم مناطق من الضفة الغربية لا يغير شيئا من كونه كيانا غاصبا للأرض المباركة فلسطين، إلا أن هذا القرار يعد صفعة بل بصقة في وجه أولئك الذين ما زالوا يثقون بحلول الدول الاستعمارية ومنظماتها لقضية الأرض المباركة من مثل حل الدولتين مع أن هدفه الأساس هو حفظ أمن كيان يهود الغاصب وضمان استقراره.

 

ذلك أن حل الدولتين يعني إعطاء يهود معظم أرض فلسطين، مقابل دويلة هزيلة منزوعة السلاح، مسلوبة السيادة والإرادة، ممسوخة الكرامة، ممزقة الأشلاء تكون وظيفتها حماية كيان يهود وإضفاء الشرعية الدولية عليه.

 

إن قرار الضم هذا يصفع أحلام الواهمين بحل الدولتين - رغم عظم خيانته - ويؤكد على الحقائق العقدية والتاريخية والسياسية التي تقطن عقول وقلوب المسلمين جميعا بأنه لا حل لقضية فلسطين إلا بتحريرها من يهود وتطهيرها من نجاستهم، واقتلاع الكيان المسخ من جذوره.

 

إن المطالبة بحل الدولتين أخطر من قرارات الضم، وإن أي حل لقضية الأرض المباركة خارج الحل الشرعي المنبثق من عقيدة الأمة هو خيانة وتضليل وتثبيت لأركان كيان يهود.

 

===

 

القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير ينشر كتيباً مهماً

"بيجين+25: هل سقط قناع المساواة بين الجنسين؟"

 

قام القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في 30 أيار/مايو 2020، بنشر كتيب مهم بعنوان "بيجين +25: هل سقط قناع المساواة بين الجنسين؟" تمخض عن الحملة العالمية والمؤتمر العالمي على الإنترنت الذي نُظم في آذار/مارس ونيسان/أبريل من هذا العام لدراسة الروايات التي روج لها إعلان ومنهاج عمل بيجين لعام 1995 الصادر عن الأمم المتحدة، أن المفهوم الغربي لـ"المساواة بين الجنسين" هو الوسيلة لرفع المكانة، والنهوض بالحقوق، وتحسين نوعية حياة المرأة على الصعيد الدولي.

 

يسعى هذا الكتيب إلى تحدي الروايات السائدة المتعلقة بـ"المساواة بين الجنسين" وادعاءاتها بتعزيز حقوق المرأة ورفاهيتها، وتقدم الأمم. ويبحث أسباب فشل سياسات وقوانين المساواة بين الجنسين في تحسين حياة المرأة، فضلا عن شرح الأسباب المبدئية والمنهجية الحقيقية للأسباب الجذرية العديدة التي تواجه المرأة اليوم. كما أنه يكشف عن الأجندة الحقيقية لاتفاق قانون المرأة والمساواة بين الجنسين في العالم فيما يتعلق بنشر الحركات النسوية والمساواة بين الجنسين في البلاد الإسلامية والجاليات المسلمة في جميع أنحاء العالم. والأهم من ذلك أن الكتيب يهدف إلى توضيح كيف أن الإسلام ونظامه السياسي، أي نظام الخلافة على منهاج النبوة، يوفر نهجاً جديداً ورؤية بديلة مجربة زمنياً ومقنعة لتحسين حياة المرأة حقاً وحل المشاكل العديدة التي تواجهها. وهو يعرض المخطط الشامل الفريد للإسلام بما فيه المبادئ، والقوانين والنظم التفصيلية التي ترفع مكانة المرأة داخل المجتمع، وتؤمن حقوقها، وتحميها من الأذى، وترفع مستوى معيشتها وتحقق تقدما حقيقيا داخل الدولة.

 

لتحميل الكتيب للتصفح والطباعة:

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/…/hizb-resources/68482.html

 

===

 

إثيوبيا ترفض الاعتراف بحقوق مصر التاريخية في نهر النيل

 

ورد الخبر التالي على موقع (مصراوي، الأربعاء، 5 شوال 1441هـ، 27/05/2020م) "لأول مرة، كشف وزيران إثيوبيان نوايا بلدهما الحقيقية حيال أزمة سد النهضة، وأكدا رفض أديس أبابا لحقوق مصر التاريخية في نهر النيل، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإثيوبية على موقع التواصل "فيسبوك".

 

وفي كلمة أمام ممثلي الأحزاب السياسية ورجال الدين في إثيوبيا حول تطورات المفاوضات والوضع الحالي، قال وزير المياه والري والطاقة سيليشي بيكيلي إن المحادثات الثلاثية بشأن سد النهضة "شابتها ميول مصر لاستدعاء والتأكيد على ما يسمى بـ(الحقوق التاريخية) في المياه التي لا يمكن قبولها من إثيوبيا أو دول نهر النيل".

 

وأضاف وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشيو، أن موقف بلاده ثابت من استخدام مواردها المائية بشكل منصف ومعقول بما يتماشى مع المبادئ المُتفق عليها بالتعاون، و"بعدم التسبب في أي ضرر كبير".

 

وشددت مصر خلال جولات التفاوض مع إثيوبيا على ضرورة الحفاظ على حقها التاريخي في مياه النيل، المنصوص عليه في اتفاقات دولية أبرزها اتفاقية نوفمبر 1959 والتي حددت حصة مصر من مياه النيل بـ55.5 مليار متر مكعب سنويا".

 

الراية: الجدير بالذكر أن إثيوبيا تقوم ببناء سد النهضة لتتحكم في مياه النيل، الذي يعتبر شريان الحياة بالنسبة لمصر التي أصبح موقفها ضعيفاً جدا على عهد السيسي. علما أن إثيوبيا تابعة لأمريكا كالنظام المصري، وقد طلبت الدولتان التدخل الأمريكي في حل المشكلة بينهما. فطرحت أمريكا حلها بأن تقوم إثيوبيا بملء السد خلال 5 سنوات عدا فترات الجفاف، وأن يسند إليها الإشراف الفني على ما تبقى من مشروع السد بمشاركة خبراء مصريين وأن تقدم أمريكا منحة لإثيوبيا بقيمة مليار دولار إضافة إلى إسقاط حصة الديون الأمريكية المستحقة على إثيوبيا. وكل ذلك لإحكام النفوذ الأمريكي على المنطقة وجعل الأنظمة مرتبطة بها ولا تستطيع أن تفلت من يدها، فتصبح قادرة على تحرك دولة ضد دولة أخرى من دول وادي النيل إذا لم تنصع لها أو إذا حدث فيها تغيير، وكل هذه المنطقة تعتبر إسلامية.

 

===

 

حكومة عمران خان لا تختلف عن سابقاتها

في حرمان المسلمين من الاستفادة بثروات باكستان

 

أكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان أن حكومة عمران خان مثلها مثل الحكومات السابقة في باكستان حرمت المسلمين من الاستفادة الكاملة من الثروة المعدنية والطاقة الكبيرة في باكستان، من خلال الإصرار على تبني الخصخصة كما نصّت عليها التعليمات من البنك وصندوق النقد الدوليين. وأضاف أنه في ظل الرأسمالية، لم تتمتع باكستان بوزن عالمي يتناسب مع حجم الموارد الطبيعية التي حباها الله عز وجل بها من مصادر طاقة كبيرة وموارد معدنية. فتحتَ أقدام المسلمين في باكستان، يوجد تسعون معدناً نفيساً، منهم اثنان وخمسون فقط يتم استخدامها تجارياً، بما في ذلك الذهب واليورانيوم. واعتبر البيان أن حكومة "إنصاف" قد بدّدت هذه البركات بسبب خضوعها لتعليمات البنك وصندوق النقد الدوليين وتطبيقها للرأسمالية، حيث تصر الرأسمالية على تعظيم حرية التملك، الأمر الذي يفتح الأبواب للملكية الفردية للموارد العامة الوفيرة، والتي يعتمد عليها الناس جميعاً بشكل أساسي، مثل الطاقة والمعادن. وشدّد البيان على أن مصيبتنا في ظل الرأسمالية هي مصيبة المجاعة وسط الكثير ممن يعانون منها. وعلاوة على ذلك، فإن العالم كله ينهار تحت عبء الرأسمالية، حيث يدمّر النظام الاقتصادي الرأسمالي الاقتصادات من خلال نهب النخبة للثروات، مع تركيز معظمها في أيدي حفنة صغيرة من الفاسدين. وخلص البيان إلى أن خصخصة الطاقة والمعادن لا يقتصر على المجتمع فحسب، بل في ذلك غضب الرب، حيث تتناقض مع سنة رسول الله ﷺ وهي أكل لمال الناس بالباطل، وهي جريمة يعاقب عليها الله سبحانه وتعالى، قال رسول الله ﷺ: «الْمُسْلِمُونَ شُرَكَاءُ فِي ثَلَاثٍ الْمَاءِ وَالْكَلَأ وَالنَّارِ» فلنعمل على إعادة سنة رسول الله من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة، ودعونا نغسل أيدينا من دنس الرأسمالية القمعية ونسعى لتطبيق نظام رب العالمين، حتى تنهمر علينا بركات السماوات والأرض.

 

===

 

نعوم تشومسكي: أمريكا تتجه نحو الكارثة

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الاثنين، 3 شوال 1441هـ، 25/05/2020م) خبرا جاء فيه: "يرى الفيلسوف الأمريكي نعوم تشومسكي أن الولايات المتحدة تتّجه نحو الكارثة نتيجة افتقادها استراتيجية اتحادية في مواجهة فيروس كورونا، وعدم وجود ضمان صحي للجميع فيها، فضلا عن عدم إقرارها بخطورة التغير المناخي.

 

وأرجع تشومسكي - في حوار مع وكالة الصحافة الفرنسية - ما يجري في الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد، إلى عدم وجود إدارة متماسكة.

 

وأضاف "يقود البيت الأبيض شخص معتل اجتماعيا، مصاب بجنون العظمة، لا يكترث إلا لسلطته والاستحقاقات الانتخابية. عليه بالتأكيد أن يحافظ على دعم قاعدته، التي تضم الثروات الكبرى وأبرز أرباب العمل".

 

وأضاف أن "المجتمع (الأمريكي) مجتمع مخصخص، غني جدا، لديه ميزات كبرى، لكن تهمين عليه المصالح الخاصة. لا يوجد نظام صحي للجميع، وهو أمر شديد الأهمية اليوم.

 

وعلى صعيد أوروبا، أوضح تشومسكي أنها أسوأ من نواحٍ عديدة في ظل برامج تقشف تزيد من مستوى الخطر، والهجمات ضد الديمقراطية، ونقل القرارات إلى بروكسل وبيروقراطية "الترويكا" غير المنتخبة (المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي). لكنها تملك على الأقل بقايا هيكل اجتماعي ديمقراطي يؤمّن قدرا من الدعم، وهو ما تفتقر إليه الولايات المتحدة.

وأضاف أن هذا هو الوضع الحالي، لكن يمكن لذلك أن يتغير. لا تزال هناك قوى عالمية تواصل الكفاح. السؤال هو معرفة كيف ستخرج هذه القوى (من الأزمة) في المستقبل، وهذا ما سيحدد مصير العالم".

 

الراية: إن القوة العالمية القادمة قريبا بإذن الله هي دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستخلص البشرية جمعاء من جور وظلم المبدأ الرأسمالي بعدما ظهر فشله وتخبط قادته في مواجهة أزمة كورونا وغيرها من الأزمات التي أصبحت مستفحلة ويصعب حلها وتجاوزها.

 

===

 

النظرة إلى الإنسان بين الإسلام والرأسمالية

 

نشر موقع (سكاي نيوز عربية، الجمعة، 7 شوال 1441هـ، 29/05/2020م) الخبر التالي: "وكان ترامب وصف من يقومون بالاضطرابات في مينيابوليس، عقب مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، بأنهم "بلطجية" أو "رعاع".

 

وذكر ترامب في تغريدته "هؤلاء الرعاع يشوهون ذكرى جورج فلويد ولن أسمح بحدوث ذلك. تحدثت للتو مع الحاكم تيم والز وأخبرته بأن الجيش معه قلبا وقالبا. سنسيطر على أي صعوبة لكن عندما يبدأ السلب والنهب يبدأ إطلاق الرصاص. شكرا لكم"."

 

الراية: إن كلام ترامب هذا هو تحريض على العنف وليس حلا للمشكلة، فالحل لا يكون بقتل المحتجين وإطلاق النار عليهم، بل بالبحث عن المشاكل التي دفعتهم للخروج إلى الشوارع، وما هي مطالبهم، والعمل على تخليص المجتمع منها، باجتثاثها من جذورها. فهل فعل ترامب ذلك؟ طبعا لا؛ لأن تصريحاته القومية والعنصرية ما زالت تشعل بين الناس البغض والكراهية.

 

لقد أعلن أبراهام لنكولن انتهاء الاستعباد وفرض المساواة بين البيض والسود منذ أكثر من 155 عاما بعد انتهاء الحرب الأهلية في نيسان/أبريل عام 1865. ولكنه حتى اليوم لم يستطع المجتمع في أمريكا قبول السود، ناهيك عن اعتبارهم إخوة أو أبناء وطن واحد.

 

بينما عندما دعا رسول الله ﷺ الناس في مكة إلى الإسلام كان من أتباعه الأوائل بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وسمية وزوجها عمار بن ياسر وغيرهم، وكلهم كانوا عبيدا مستضعفين في مكة، لكن الأخوة الإسلامية التي جمعتهم جعلتهم أحرارا وارتقت أسماؤهم حتى سبقت عمر بن الخطاب وحمزة بن أبي طالب عم النبي ﷺ. روى أنس بن مالك عن النبي ﷺ قوله: «السُّبَّاقُ أَرْبَعَةٌ: أَنَا سَابِقُ الْعَرَبِ، وَصُهَيْبٌ سَابِقُ الرُّومِ، وَسَلْمَانُ سَابِقُ فَارِسَ، وَبِلَالٌ سَابِقُ الْحَبَشِ». فأين هؤلاء من مبدأ الإسلام الذي يحقق العدل والمساواة على أحسن وجه؛ فلا تمييز ولا عنصرية ولا بغضاء ولا جاهلية؟

 

===

 

حكام المسلمين صبيان في مواطن الرجال ومجرمون في شؤون الحكم

 

نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 8 شوال 1441هـ، 30/05/2020م) خبرا قال فيه: "كشف موقع "دوت إي سبورتس" المتخصص في ألعاب الإنترنت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنفق قرابة 70 ألف دولار خلال ثلاث سنوات على المشاركة في لعبة "باتل باس" (Battle Pass) على الإنترنت، ليكون من أكبر المنفقين على هذه المنصة.

 

وأضاف الموقع في تقريره أن محمد بن سلمان أنفق أكثر من 6000 دولار على بطاقة مسابقة "إنترناشيونال 2020 باتل باس" في "لعبة دوتا 2" (Dota 2).

 

وأضاف الموقع أن هذا الأمر ليس جديدا بالنسبة لولي عهد السعودية، إذ أنفق في السنوات الثلاث الماضية مبلغا إجماليا قدره 69 ألفا و494 دولارا على "باتل باس" وحدها.

 

وتشير الإحصائيات المتوفرة في المنصة إلى أن محمد بن سلمان أمضى أكثر من تسعة آلاف ساعة في لعبة "دوتا"، وأكثر من 550 ساعة في لعبة "تيم فورترس 2" (Team fortress 2).

 

وإضافة إلى اللعبتين المذكورتين واللتين أمضى فيهما أغلبية الوقت قضى محمد بن سلمان خمس ساعات و38 دقيقة في لعبة "ريزدنت إيفل 5" (Resident Evil 5)، وساعتين و47 دقيقة في لعبة "بورتال2" (Portal 2)، وساعتين و29 دقيقة في لعبة "لفت 4 ديد 2" (Left 4 dead 2)."

هذا وفي تعليق صحفي نشره على موقعه تعقيبا على هذه السفاهة قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: حكام المسلمين لا يعدون في مواطن الرجال بل هم صبيان فاشلون، وفي الحكم مجرمون فاسدون، وهم في كل حال من أشر الناس وأكثرهم عذابا يوم القيامة، فهل ترضون أيها المسلمون دوام بقائهم في سدة الحكم؟! جاء في الفتح كتاب الفتن، في حديث لأبي هريرة رفعه «أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ إِمَارَةِ الصِّبْيَانِ»، قَالُوا: وَمَا إِمَارَةُ الصِّبْيَانِ؟ قَالَ: «إِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ هَلَكْتُمْ - أَيْ فِي دِينِكُمْ - وَإِنْ عَصَيْتُمُوهُمْ أَهْلَكُوكُمْ - أَيْ فِي دُنْيَاكُمْ بِإِزْهَاقِ النَّفْسِ أَوْ بِإِذْهَابِ الْمَالِ أَوْ بِهِمَا». وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله ﷺ: «تَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنْ رَأْسِ السَّبْعِينَ وَمَنْ إِمَارَةِ الصِّبْيَانِ»، وقال: «لَنْ تَذْهَبَ الدُّنْيَا حَتَّى تَكُونَ عِنْدَ لُكَعِ ابْنِ لُكَعٍ». قال الخطابي: اللكع على معنيين، أحدهما: الصغير، والآخر: اللئيم، وعن الأصمعي: اللكع الذي لا يهتدي لمنطق ولا غيره.

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...