اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020-06-15


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
الجولة الإخبارية 2020-06-15
===========
العناوين:

· #أردوغان يدعو إلى تبني الاقتصاد الإسلامي
· مواجهات عنيفة ليلا بين المحتجين والجيش شمالي #لبنان
· وثيقة سرية تكشف استعدادات أجهزة #الاحتلال لخطة #الضم

التفاصيل:

أردوغان يدعو إلى تبني #الاقتصاد الإسلامي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تطبيق "النظام الاقتصادي الإسلامي"، واصفا إياه "بمفتاح الخروج من الأزمات"، منوها بمكانة إسطنبول وضرورة جعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي. وقال أردوغان، في كلمة خلال المؤتمر الدولي للاقتصاد والتمويل الإسلامي، اليوم الأحد: "إسطنبول في مفترق الطرق بين القارات والثقافات، نهدف إلى جعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي. الاقتصاد الإسلامي مفتاح الخروج من الأزمات". وأضاف: "تركيا، والحمد لله، من بين الدول التي تجاوزت مرحلة #كورونا بأقل الأضرار. وإلى جانب توفير احتياجات مواطنينا، قدمنا مساعدات طبية إلى 125 بلدا". وتابع: "تبين لنا خلال هذه المرحلة (كورونا) أن الثراء المادي فحسب لم يكن كافيا لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة". وشدد على أن تركيا حققت نموا بنسبة 4.5 بالمئة في الربع الأول من 2020، وهذا ما يظهر تميزها عن دول أخرى، ليس في المجال الصحي فحسب، بل والاقتصادي أيضا. وتابع قائلا: "لا نكترث لتوقعات وكالات التصنيف الائتماني الدولية التي فقدت موضوعيتها ومصداقيتها".

أردوغان يدعو إلي النظام الاقتصادي الإسلامي داخل النظام الرأسمالي، والدعوة شيء، والتنفيذ شيء آخر، أردوغان يدعو فقط ولكن لا ينفذ أي حكم من أحكام النظام الاقتصادي الإسلامي. حسناً، نسأل، كيف سيتم تنفيذ النظام الاقتصادي الإسلامي ما لم يتم تطبيق العقيدة الإسلامية والنظام الناتج عنها؟ علاوة على ذلك، كيف ستطبق دولة أو دول علمانية نظاماً يتعارض مع عقيدتها؟ إن الاسلام بكامله وليس فقط النظام الاقتصادي الإسلامي هو الحل لجميع المشاكل الأخرى، ومنها الاقتصادية، وهو النظام الوحيد الذي يوافق الطبيعة البشرية، ويجعل القلب مطمئناً والعقل راضياً. لذلك نقول لجميع الذين يريدون التخلص من الأزمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية إن الحل يكمن في الإسلام لا سواه.

--------------

مواجهات عنيفة ليلا بين المحتجين والجيش شمالي لبنان

شهدت مدينة #طرابلس شمال لبنان، مواجهات عنيفة ليل السبت/ الأحد بين المحتجين والقوى الأمنية، في اليوم الثالث من الاحتجاجات المتواصلة على تدهور سعر الليرة اللبنانية وغلاء المعيشة. وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن المدينة تشهد هذا الصباح هدوءا تاما، بعد مواجهات عنيفة مساء أمس، بين الجيش وعدد كبير من الشبان، وتخلل المواجهات إلقاء قنابل المولوتوف والحجارة من المحتجين على العناصر العسكرية التي ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لإبعاد المتظاهرين. وعند ساعات الصباح الأولى، تمكن الجيش من استعادة السيطرة على الوضع الميداني وإلزام المحتجين بالتراجع إلى الشوارع الداخلية، في حين عملت عناصر الجيش على فتح الطرق التي قطعها المحتجون. من جهة أخرى، أفاد جهاز "الطوارئ والإغاثة" في طرابلس بإصابة 89 شخصا، بينهم 20 عسكريا بحالات اختناق وجروح ورضوض عدة إثر المواجهات ليل أمس في المدينة.

اتهم رئيس وزراء لبنان، حسان دياب، معارضيه بتعميق أزمة العملة والتحريض على الاضطرابات، وقال في كلمة بالتلفزيون إن المعارضين السياسيين يسعون لتقويض جهود الحكومة للتحقيق في قضايا الفساد، وإنهم أثاروا الاضطرابات الأخيرة. لماذا يبحث رئيس الوزراء عن تعميق المشكلة في معارضيه؟ والمشكلة ليست هي #المعارضة، إنما المشكلة هي النظام العلماني الرأسمالي. إن لبنان اقتطعته فرنسا عن محيطه الشامي وأعطته "استقلالا" خلال الحرب العالمية الثانية بعد أن قامت بريطانيا بحركة انقلابية جاءت من خلالها بعملائها إلى الحكم: رياض الصلح وبشارة خوري. إن الأمر في لبنان هو بيد العدو وطالما الأمر كذلك لن يصلح حال لبنان مهما كانت صيغة الحكم فيه ومهما كان النظام السياسي، فلبنان لا يملك مقومات دولة وهو بالكاد يكون دويلة. وعليه فإن لبنان لن يصلح حاله إلا كما صلح أول مرة حين كان جزءاً من الحكم الإسلامي.

------------

وثيقة سرية تكشف استعدادات أجهزة الاحتلال لخطة الضم

كشفت وثيقة سرية طبيعة الاستعدادات التي تجريها أجهزة الاحتلال الأمنية المختلفة لمواجهة تداعيات خطة ضم #المستوطنات في الضفة الشهر القادم. وقالت القناة 12 الاحتلالية، إن وثيقة سرية تحت عنوان "فجر الجبال" ناقشت الأسبوع الماضي، ناقش خلالها كلا من جيش الاحتلال، وما يسمى الإدارة المدنية، وجهاز الشاباك، التدابير لمنع التدهور والتحضير لتصعيد محتمل على مختلف الجبهات. وتضمن نقاش الوثيقة، عرضاً لجميع السيناريوهات المحتملة بدءا من الحفاظ على الوضع الراهن إلى توقع اندلاع موجة من المواجهات وصولا إلى هجمات فردية تنزلق إلى انتفاضة شاملة. كما تطرقت الوثيقة إلى تأثير الضم على غزة والأردن، وكيف سيرد الملك عبد الله (وقف اتفاقية الغاز، وخفض التنسيق الأمني) وما إذا كانت #حماس ستنضم أيضا إلى دائرة المواجهة من خلال تنفيذ عمليات وإطلاق النار في الجنوب إلى محاولة السيطرة على الضفة الغربية. بحسب القناة التي نقلت عنها وكالة معا.

يعتبر حكام المسلمين نية كيان يهود ضم أجزاء من الضفة الغربية تصعيدا خطيرا يهدد فرص استئناف عملية السلام، داعين المسلمين إلى اتخاذ موقف موحد تجاه عدوان يهود. مواقف حكام المسلمين مخزية هزيلة، ولو أرادوا تحرير #فلسطين في ساعة من نهار لما عجزوا عن ذلك، ولكنهم وأنظمتهم المتآمرة العميلة للغرب، يريدون إبقاء قضية فلسطين حبيسة المنظمات الدولية والهيئات الهزيلة والتحركات الشكلية، وما اجتماعاتهم وقراراتهم إلا شكليات وجعجعات لا تنكأ عدوا ولا تحرر بلادا، بل ويرسخون من خلالها المؤامرات ويعمقون التضليل. وكما هو مشاهد فإنّ الحكام ومع اختلاف عباراتهم وتنوعها إلا أنها تحمل نفس المعنى والمضمون وهو الإصرار على التنازل والتفريط بفلسطين وتقسيمها بين المحتل المجرم والسلطة الفلسطينية التي تعمل على حماية المحتل. إنّ فلسطين بحاجة إلى جيوش تتحرك لتحريرها وخلع الاحتلال من الأرض المباركة، وليست بحاجة إلى من يتآمر عليها ويطالب بدويلة هزيلة على أقل من ربع مساحة فلسطين تحرس كيان يهود وتضفي عليه الشرعية.
-----------
Bild könnte enthalten: ‎Text „‎Wt الجولة الإخبارية الإثنين 2020/06/08‎“‎

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...