اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2020-06-24 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-06-24
#جريدة_الراية#الجولة_الإخبارية
----------------------------------
إن التشريع لله وحده ﴿إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ﴾، ولا يحق لأحد أن يحلل أو يحرم من دون الله، وجعل التشريع للبشر هو جريمة كبرى في الإسلام. أخرج الترمذي من طريق عدي بن حاتم قال: أَتَيْتُ النَّبِيَّ ﷺ وَفِي عُنُقِي صَلِيبٌ مِنْ ذَهَبٍ، فَقَالَ: «يَا عَدِيُّ اطْرَحْ عَنْكَ هَذَا الْوَثَنَ»، وَسَمِعْتُهُ يَقْرَأُ فِي سُورَةِ بَرَاءَةٌ ﴿اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ﴾. قَالَ: «أَمَا إِنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا يَعْبُدُونَهُمْ وَلَكِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا أَحَلُّوا لَهُمْ شَيْئاً اسْتَحَلُّوهُ وَإِذَا حَرَّمُوا عَلَيْهِمْ شَيْئاً حَرَّمُوهُ».

 

===

أهل الأرض المباركة

يرفضون قانون "حماية الأسرة"

 

- تحت عنوان جلسة تشاور اجتمع ممثلو عشائر القدس وضواحيها في ديوان آل غيث يوم الجمعة رفضا لما يسمى بقانون #حماية_الأسرة الذي تريد السلطة إقراره.

استهلت الجلسة بآيات من #القرآن_الكريم ثم افتتح جلسة التشاور الشيخ عصام عميرة مبينا خطر هذا القانون على #الأسرة والمجتمع.

 

ثم كانت كلمة آل غيث المستضيفين لهذه الجلسة ورحب بدوره أبو العبد غيث بالحضور وأكد أن ديوان آل غيث سيبقى مفتوحا للحق وكلمة الحق، وسيبقى قلعة صمود للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مهما حصل، ولن يغلق في وجه الذين يسعون للحق والإصلاح.

 

ثم تحدث أمين سر عشائر فلسطين السيد عبد الله علقم عن القانون والمشاكل التي ستنتج عن تطبيق مثل هذا القانون، وحذر السلطة من إقراره وطالب بضرورة التصدي للسلطة التي تقر هذا القانون وقال بأن المجتمع الفلسطيني لا يحتمل مصائب أكثر مما هو فيه وعبر عن رفض القانون جملة وتفصيلا.

ثم تحدث المحامي سفيان بصة عن عدم مشروعية هذا القانون وأنه تم رفع قضية بخصوص ذلك وأن أي قانون يمس الشريعة الإسلامية مرفوض ولا تفاوض على ذلك.

 

ثم تحدث ممثل عن حركة فتح بمخيم شعفاط وعبر عن رفضه لهذا القانون رفضا تاما. ثم تحدث الوجيه أبو سند الجعبري عن أنّ هذا القانون لن يبقي لأحد سلطة في بيته ولن يتمكن الأب من تربية أبنائه، وقال إذا حصل ذلك ولم نقف في وجه هذا القانون فلا قيمة لنا ولا لرجولتنا.

 

ثم تحدث رجل الإصلاح السيد محمد عايد معبرا عن رفضه للقانون وقال إنه سيؤدي إلى تفسخ العائلة وتدميرها وهو آخر حصن لأهل فلسطين يستهدفه الكفار للقضاء عليهم.

 

ثم تحدث الوجيه عن آل البشيتي وطالب أن تكون هناك تحركات ضد هذا القانون بعد الاجتماع ليصل الصوت إلى أعلى مكان رفضا لهذا القانون.

 

وبعد التشاور أصدر المجتمعون قرارا واتفقوا على إرسال وفد من المجتمعين لمحافظ رام الله والبيرة بمخرجات الجلسة رفضا للقانون، ونسخة من هذه المخرجات لتسلمها المحافظة لرئيس وزراء السلطة محمد اشتية.

 

ثم تداعى المجتمعون للتوقيع على البيان الذي سيُرسل إلى المحافظة ورئيس وزراء السلطة.

 

- كما قام وفد من وجهاء وأعيان وعلماء ومشايخ محافظة قلقيلية مساء الخميس 18/6/2020 بتسليم المحافظ كتابا موجها لرئيس وزراء السلطة أعربوا فيه عن رفضهم المطلق لقانون (حماية الأسرة من العنف) جملة وتفصيلا، وطالبوه بالعدول عنه، وأعلنوا تمسكهم بالدين الإسلامي الحنيف وأحكامه وشرائعه.

 

- هذا وتحت عنوان "مشروع قانون حماية الأسرة يلقى معارضة شديدة ومطالبات بالتصدي له"، نشرت شبكة القدس الإخبارية تقريرا تحدثت فيه عن معارضة شديدة في "الوسط الفلسطيني" للقانون بعد الموافقة عليه بالقراءة الأولى، وأشارت الشبكة إلى الحراك الذي أطلقه مئات المحامين الذين وقعوا على عريضة لرئيس السلطة محمود عباس ورئيس وزرائه، رافضين الاتفاقيات الدولية التي تفرض النموذج الغربي على الأسرة الفلسطينية إلى جانب إرفاق دراسات قانونية تبين مخاطر اعتماد وإصدار قانون حماية الأسرة، وقد اعتبر المحامون هذا القانون "نسخة فلسطينية لاتفاقية سيداو" وسطواً على المرجعية الدينية والفكرية.

 

===

الحل السياسي الأمريكي بكل حلقاته

هو إنهاء لثورة الشام وعودة لحضن النظام

 

في تغريدة على تويتر قالت السفارة الأمريكية بدمشق، إن استراتيجية الخروج الوحيدة المتاحة للنظام السوري هي قرار مجلس الأمن 2254. وأضافت أنه يجب على النظام اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل سياسي يحترم حقوق وإرادة الشعب السوري، أو يواجه المزيد من العقوبات والعزلة، وأضافت السفارة: كما قال السفير جيفري مراراً وتكراراً، إن بشار أسد ونظامه مسؤولون مباشرة عن الانهيار الاقتصادي في سوريا.

 

الراية: ليس بعد هذا وضوح يبين سعي أمريكا الدؤوب لحماية نظام الطاغية أسد ومدّه بأسباب الحياة وإنقاذه من مآزقه، وضمان استمرار مؤسساته القمعية؛ الأمنية والعسكرية، جاثمة على صدور الناس بعد تضحيات مليوني شهيد. فما القرار 2254 والحل السياسي برمته سوى مقدمة لتثبيت أركان نظام الإجرام، سواء أبقي رأسه أو رحل، وبدء فعلي بإعادة أهل الشام الثائرين إلى حظيرة الطغيان من جديد. من أجل ذلك كله لا بد من التأكيد على استمرار الثورة لإسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وتخليص الناس من شروره، لأن أنصاف الثورات قاتلة.

 

===

ثورة الأمة في الشام بين الأمس واليوم

 

عندما انطلقت ثورة الشام المباركة وبدأت تتلمس طريقها بالوصول إلى غايتها بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام، حاولت أن تجرب كل الطرق فنادت المجتمع الدولي الذي كان يرى ويشاهد قتل أهل الشام بالأسلحة التي تسمى كذبا بالأسلحة المحرمة دوليا ومنها الكيماوي، فاكتشف أهل الشام كذبة المجتمع الدولي وأعلنوا في إحدى جمعهم أن المجتمع الدولي شريك في قتلنا.

 

ثم راحوا ينادون الدول بالتدخل وفرض حظر طيران أو تزويد المجاهدين بمضاد الطيران أو إنشاء منطقة آمنة، لكن كل ذلك لم يلق من تلك الدول آذانا صاغية.

 

فأدرك أهل الشام أنهم وحيدون في مواجهة العالم ورفعوا شعار "ما لنا غيرك يا الله"، واعتمدوا على أنفسهم وصنعوا السلاح وحرروا المناطق وأصبح النظام على حافة السقوط مما استدعى تدخل الأعداء و(الأصدقاء!)؛ فقسم دعم النظام وسانده عسكريا ومادياً، وقسم ادعى أنه داعم للثورة وهذا الأخطر؛ إذ إنه بعد فترة استطاع من خلال الدعم أن يتحكم بالقرارات وفتح وإغلاق الجبهات وإلزام الفصائل بالهدن والمؤتمرات، مما جعلهم يخسرون معظم المناطق المحررة، وجعلهم تحت رحمة هذه الدول التي لم تألو جهدا في إعادتهم إلى حظيرة النظام مستخدمة كل الأساليب من ترهيب وترغيب وتهديد.

 

واليوم وبعد أن أدرك أهل الشام أن جميع هذه الطرق لن توصل الثورة وأهلها إلى غايتهم بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام، وبعد إدراكهم لدور الدول التي ادعت صداقتهم، وبدل أن يعملوا على قطع حبال هذه الدول الواهية والاعتصام بحبل الله المتين، وإعادة الثورة إلى ما كانت عليه من توكل على الله وحده وطلب النصر منه، هناك من يحاول إعادة الثورة إلى المربع الأول (المجتمع الدولي)!

 

فيا أهل الشام المؤمنين الصابرين: لطالما كانت ثورتكم الكاشفة الفاضحة فلا تتركوا المفضوحين ليسرقوا ثورتكم ويؤخروا وصولها لغايتها، وامضوا على بركة الله مستعينين به وحده طالبين رضاه معتصمين بحبله لا تخشون في الله لومة لائم... فتستحقوا بذلك نصره وتفوزوا في الدارين. ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾، ﴿وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ﴾.

 

===

الإسلام كل لا يتجزأ وأحكامه لا تطبق بالمفرّق!

 

نشر موقع (وكالة أنباء تركيا، الأحد، 23 شوال 1441هـ، 14/06/2020م) خبرا جاء فيه: "شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن "الاقتصاد الإسلامي هو مفتاح الخروج من الأزمات".

 

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الدولي الثاني عشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي، المنعقد في إسطنبول.

 

وقال أردوغان إن "الاقتصاد الإسلامي هو مفتاح الخروج من الأزمات"، لافتا إلى أن "إسطنبول على مفترق الطرق بين القارات والثقافات، ولذلك نحن نهدف لجعلها مركزا للاقتصاد والتمويل الإسلامي".

 

وتابع أن "تركيا منذ سنوات طويلة تدعو لتغيير الأنظمة الاقتصادية الحالية، إذ إنه لا يمكن بهذه الأنظمة تحقيق العدالة وتوزيع الطاقات بشكل عادل بين البشر". وأضاف "لذلك ندعو لتطبيق النظام الاقتصادي الإسلامي الرافض للفائدة".

 

وشدد أردوغان أن "المصارف الإسلامية التي تعتمد على الربح والخسارة لجميع عملائها، هي التي تحقق النجاحات وقد لفتت نظر الكثير من الدول الكبرى ومنظمة التجارة العالمية"."

 

الراية: إن أردوغان يدعو إلى تطبيق النظام الاقتصادي الإسلامي داخل المنظومة الرأسمالية العلمانية، ومن ناحية نقول إن الدعوة شيء والتنفيذ شيء آخر، فأردوغان يدعو فقط ولكنه لا يطبق حكما واحدا من أحكام النظام الاقتصادي الإسلامي. ومن ناحية ثانية فلنا أن نسأل، كيف يمكن أن يطبق النظام الاقتصادي الإسلامي ما لم يتم تطبيق النظام الإسلامي كله؟ ومن ناحية ثالثة نسأل كيف ستطبق، أو هل ستقبل أن تطبق الدول العلمانية، نظاماً يتعارض مع عقيدتها؟! إن المبدأ الإسلامي بكافة أنظمته التي انبثقت عنه، وليس فقط النظام الاقتصادي الإسلامي فيه، هو الحل لجميع المشاكل التي تعاني منها أو يمكن أن تواجهها البشرية منها؛ لذلك نقول لكل من يريد التخلص من الأزمات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية... إلخ، إن الحل يكمن في الإسلام دون سواه.

 

===

 

أين الحوثيون (أنصار الله) من تطبيق أحكام الله؟!

 

عقب تعديل المكتب السياسي التابع للحوثيين اللائحة التنفيذية لقانون الزكاة رقم 2 للعام 1999م. أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن: أن الحوثيين لم يقوموا بإنزال أحكام وأفكار الإسلام المتعلقة بذلك، ولكنهم ركزوا فقط على كيفية جمع أكبر قدر من المال سواء أكان من حلال أم من حرام! وقد دفعهم جشعهم للمال إلى تسمية الأسماء بغير مسمياتها، وفنّد في بيان صحفي بعض النقاط المهمة التي وردت في القانون، متسائلا: أين الحوثيون من تطبيق الإسلام، أم أن الإسلام عندهم هو مجرد جمع للمال كيفما كان؟! وأضاف البيان: لقد ظهر ما أخفاه الحوثيون خلال الخمس سنوات الماضية من نكرانهم لأخذ الخمس من الناس، فها هم اليوم مصممون على أخذه كيفما اتفق، مما يعكس انتهازيتهم وجشعهم وحبهم للمال، كأن لم يعتبروا من الأمم السابقة! وقد قال تعالى: ﴿أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ﴾. وختم البيان مؤكدا: إن تطبيق الإسلام تطبيقاً انقلابياً شاملاً في جميع شؤون الحياة لن يكون إلا في دولة الخلافة الراشدة الثانية التي يعمل حزب التحرير لإقامتها ويدعو أهل اليمن أهل الإيمان والحكمة أن يعملوا معه لإقامتها، قال ﷺ: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».

 

===

 

تحركات ملك الأردن وأزلام نظامه

تؤكد أن فلسطين لا تعنيهم بشيء

 

أكد ملك النظام الأردني في اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي على "ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني مع كيان يهود على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة وقابلة للحياة، على خطوط 4 حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية" وتعقيبا على ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين في تعليق صحفي نشره على موقعه: حين تتابع تحركات ملك النظام الأردني، وتصريحات مسؤوليه، تشعر أن فلسطين لا تعنيه بشيء، ولا يحركه إلا الخوف على عرشه المصطنع، فهو يدرك أن استمرار وجوده بقدر تحقيقه لمصالح المستعمر والمحافظة عليها، وأن زواله مرهون بقرار المستعمر. نظام يتنفس الخيانة، ولولا جهوده وجهود أقرانه في بلاد المسلمين في حماية يهود لما كتب لكيانهم الحياة يوما على أرض فلسطين المباركة.

========
المصدر: جريدة الراية
http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
---------------
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/in…/alraiah-newspaper/68986

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/06/24 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 292 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...