اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2020-06-27


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2020-06-27

 

(مترجمة)

 

العناوين:

  • ·      المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تشكك في دور القيادة الأمريكية
  • ·      الوحدة الروسية السرية كانت تدفع لطالبان لقتل قوات التحالف الأمريكية في أفغانستان
  • رغم النجاحات التركية الواضحة، انتقلت روسيا إلى حقول النفط الليبية الحرجة
  •  

التفاصيل:

 

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تشكك في دور القيادة الأمريكية

 

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في رؤية الأمور، هناك صراعات عميقة بين القوى العظمى في العالم وحتى بين الحلفاء الظاهريين. لطالما كانت القوى الأوروبية في صراع بين بعضها بعضا، وفي الوقت نفسه كانت في صراع مع أمريكا، على الرغم من ثقافتها وحضارتها المشتركة.

 

بحسب الجارديان: حذرت أنجيلا ميركل من أن بقية العالم لم يعد يسلم بأن الولايات المتحدة لا تزال تطمح إلى أن تكون قائدة على مستوى العالم وتحتاج إلى تعديل أولوياتها وفقاً لذلك.

 

وقالت المستشارة الألمانية في مقابلة مع مجموعة من ست صحف أوروبية، بما فيها الجارديان، "نشأنا في معرفة مؤكدة بأن الولايات المتحدة تريد أن تكون قوة عالمية".

 

"إذا رغبت الولايات المتحدة الآن في الانسحاب من هذا الدور بإرادتها الحرة، فسنضطر إلى التفكير ملياً في ذلك بعمق"...

 

وقالت المستشارة "إن القوات الأمريكية في ألمانيا تساعد ليس فقط على حماية ألمانيا والجزء الأوروبي من الناتو ولكن أيضاً حماية مصالح الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وفي حديثها عن الإنفاق العسكري الألماني، قالت ميركل: "نحن في ألمانيا نعلم أنه يتعين علينا إنفاق المزيد على الدفاع؛ لقد حققنا زيادات كبيرة في السنوات الأخيرة، وسنستمر في هذا الطريق لتعزيز قدراتنا العسكرية".

 

يجب على الأمة الإسلامية أن تأخذ الثقة من ذلك في أن المساحة الجيوسياسية موجودة لظهور قوة عظمى جديدة، حيث ستكون هي دولة الخلافة الراشدة بالتأكيد بمجرد إقامتها، ببساطة بسبب الأراضي الشاسعة والسكان والموارد في البلاد الإسلامية، ولأنها ستنشأ بحكم تعريفها على أساس مبدئي، تتبنى الإسلام باعتباره عقيدتها وتتمسك بمنهج النبي ﷺ.

 

-------------

 

الوحدة الروسية السرية كانت تدفع لطالبان لقتل قوات التحالف الأمريكية في أفغانستان

 

إذا كانت هناك انقسامات عميقة حتى داخل المعسكر الغربي، فمن المؤكد أن هناك انقسامات أكبر مع القوى غير الغربية. في الآونة الأخيرة، على الرغم من أن أمريكا استخدمت روسيا سراً لتنفيذ أهداف أمريكية في دول مثل سوريا وليبيا، إلا أن روسيا تبحث دائماً عن فرصة لإيذاء أمريكا.

 

وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز: خلص مسؤولو المخابرات الأمريكية إلى أن وحدة المخابرات العسكرية الروسية عرضت سرا مكافآت للمتشددين المرتبطين بحركة طالبان لقتل قوات التحالف في أفغانستان - بما في ذلك استهداف القوات الأمريكية – في خضم محادثات السلام لإنهاء الحرب التي طال أمدها هناك، وفقا لمسؤولين اطلعوا على المسألة.

 

وخلصت الولايات المتحدة قبل شهور إلى أن الوحدة الروسية، التي ارتبطت بمحاولات اغتيال وعمليات سرية أخرى في أوروبا تهدف إلى زعزعة استقرار الغرب، قد عرضت سرا مكافآت لهجمات ناجحة العام الماضي.

 

وقال المسؤولون إن المتشددين الإسلاميين أو العناصر الإجرامية المسلحة المرتبطة بهم ارتباطا وثيقا يعتقد أنهم جمعوا بعض أموال المكافآت. وقُتل 20 أمريكياً أثناء القتال في أفغانستان عام 2019، لكن لم يتضح ما هي عمليات القتل التي يُشتبه فيها.

 

يعرف الروس جيداً كما يعلم الصينيون أن الغرض الحقيقي من الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان هو إنشاء موقع استراتيجي أمامي عالمي للإمبراطورية الأمريكية ضد كل من روسيا والصين. لن تنتهي المكائد المدمرة للقوى العظمى ضد بعضها بعضاً حتى تعود دولة الخلافة على منهاج النبي ﷺ لاستئناف مكانة الإسلام باعتباره قوة رائدة في العالم، في مواجهة واحتواء وثم تهدئة الصراعات العالمية العظيمة وإعادة العالم إلى السلام والازدهار الذي كان موجوداً من قبل.

 

-------------

 

على الرغم من النجاحات التركية الواضحة، انتقلت روسيا إلى حقول النفط الليبية الحرجة

 

جلبت الخطة الأمريكية الجديدة المعقدة لليبيا عملاء أمريكيين على جانبي الحرب الأهلية، حيث تقاتل تركيا إلى جانب حكومة طرابلس المدعومة من أوروبا في الغرب وتسيطر روسيا على شرق ليبيا، التي كانت القاعدة لخليفة حفتر المدعوم من أمريكا. كما هو متوقع، الآن بعد أن أخذت تركيا زمام القيادة الغربية بالكامل، يُسمح لروسيا بالتقدم من الشرق، حتى تتمكن أمريكا من ترتيب تسوية تركية روسية بشكل كامل لصالح الأهداف الأمريكية، تماماً كما فعلت في سوريا.

 

بحسب المونيتور: قالت مؤسسة النفط الوطنية في البلاد إن قافلة من المرتزقة الروس دخلت حقل شرارة النفطي الليبي واجتمعت مع قوات أمن المنشأة أمس. ويأتي الاجتماع مع إغلاق النفط من الحقول الرئيسية في البلاد، تحت تأثير الرجل العسكري القوي خليفة حفتر.

 

وكانت حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة تأمل في استئناف الضخ في شرارة الواقعة في جنوب غرب ليبيا مع اندلاعها في طرابلس في الأشهر الأخيرة. وألقت شركة النفط الوطنية باللوم على القوات المتحالفة مع حفتر في وقت سابق من هذا الشهر لمنعها من العودة إلى الواجهة.

 

وأفادت وكالة رويترز أن الشركة عبرت عن "قلقها البالغ" بشأن زيارة فاغنر إلى شرارة. واتهم مصطفى صنع الله، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط التي تتخذ من طرابلس مقراً لها، بعض الأطراف المتورطة في النزاع "بالعمل في الخلفية لدعم قوات الحصار".

 

تعمل فاغنر كذراع غير رسمية لوزارة الدفاع الروسية، التي تدعم حفتر في حربه ضد الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقراً لها.

 

لا يمكن للأمة الإسلامية أن تخرج من المستنقع الذي تجد نفسها فيه حتى تطيح بالطبقة الحاكمة العميلة التي تهيمن على جميع البلاد الإسلامية، وتعيد دولة الخلافة على منهاج النبي ﷺ التي ستطبق الإسلام، وتوحد جميع البلاد الإسلامية، وتطرد القوى الاستعمارية الكافرة الأجنبية وتحمل نور الإسلام إلى العالم أجمع.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...