Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2020-07-02

Recommended Posts

Keine Fotobeschreibung verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020-07-02
العناوين:
· رؤساء #تركيا و #روسيا وإيران لا يسمحون بإسقاط #النظام السوري
· ميانمار تجدد اضطهادها للمسلمين وحكام #البلاد الإسلامية يواصلون صمتهم
· فرنسا تعقد قمة لمستعمراتها في غرب #أفريقيا لمحاربة المسلمين
· #بريطانيا تعارض ضم أجزاء من الضفة وأمريكا لم تعط الضوء الأخضر بعد
------------------
التفاصيل:

رؤساء تركيا وروسيا وإيران لا يسمحون بإسقاط النظام السوري

 

عقدت قمة ثلاثية عبر الفيديو يوم 1/7/2020م بين رؤساء تركيا وروسيا وإيران، وأكد البيان الختامي بأن "النزاع في سوريا لن يزول إلا بعملية سياسية يقودها السوريون بتسهيلات من الأمم المتحدة". (وكالة الأناضول) أي أن هؤلاء المتآمرين لا يسمحون بالقيام بأعمال لإسقاط الطاغية بشار أسد والنظام الإجرامي، بل يوجبون بقاءه والاتفاق معه في عملية سياسية. وشدد البيان على "ضرورة إحلال التهدئة في إدلب من خلال تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بالمدينة" أي تنفيذ اتفاقية سوتشي وقد نفذت أكثر بنودها ويعملون على تنفيذ ما بقي منها، وخاصة تصفية ما يطلقون عليه الحركات (المتشددة أو الراديكالية أو الإرهابية)، وهي الحركات التي تعمل على إسقاط النظام العلماني. وأكد هؤلاء المتآمرون على "تعزيز علاقاتهم بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك عبر تقوية التنسيق في مختلف المجالات". إذ إن ما يهمهم هو الاقتصاد فقط، وليس خلاص شعب من ظلم الطاغية الذي قتل وهجر وشرد الملايين من أهل سوريا ودمر بيوتهم ومساجدهم ومدارسهم ومستشفياتهم... وهكذا يتأكد تآمر أردوغان مع قرينيه الروسي والإيراني على أهل سوريا وثورتهم، وهم كلهم سواء في الهدف وهو إجهاض الثورة وعرقلة عودة الإسلام.

 

-----------

 

ميانمار تجدد اضطهادها للمسلمين وحكام البلاد الإسلامية يواصلون صمتهم

 

قالت ميشيل باشيله مفوضة حقوق الإنسان يوم 30/6/2020م إن ما يصل إلى 10 آلاف فروا من ولاية أراكان في ميانمار (بورما) بعد ما وصفته بقتال بين القوات الحكومية والمتمردين خلال الأسبوع المنصرم. وقالت في وقت لاحق إن 2800 شخص على الأقل فروا وفقا لتقديرات أولية لكن العدد الفعلي قد يكون أكبر بكثير لأن نطاق وتأثير الاشتباكات المزعومة لم يتضح بالكامل بعد. وذكرت وكالة رويترز أن متحدثين باسم الحكومة والجيش لم يردوا للتعليق على عدد من فروا أو تقارير القتال بين الجيش ومتمردي جيش أراكان. وذكرت الوكالة أنها اطلعت على تقرير يتعلق بفرار المدنيين بعدما أرسل مسؤول محلي خطابا حذر فيه العشرات من قيادات القرى الأسبوع الماضي من أن الجيش يخطط لعمليات تطهير بحق المتمردين ويحثهم على الرحيل". وهذا يظهر أن ميانمار تعمل على تهجير المسلمين من أراضيهم تحت ذرائع واهية، وهي تفعل ذلك بسبب أنها لا ترى ردة فعل من الأنظمة العميلة في البلاد الإسلامية فالحكام صامتون لا يعنيهم ذلك، إذ إن قضايا المسلمين لا تهمهم، فحصرت عقولهم في تركيز أنفسهم على كراسيهم المعوجة. فوجب على الأمة القيام لنصرة إخوانهم بالضغط على هذه الأنظمة والعمل على إسقاطها وإقامة حكم الإسلام.

 

-----------

 

فرنسا تعقد قمة لمستعمراتها في غرب أفريقيا لمحاربة المسلمين

 

عقد الرئيس الفرنسي ماكرون قمة في العاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 30/6/2020م مع زعماء الدول الخمس لما يعرف بمنطقة الساحل الأفريقي الواقعة غربي الصحراء والتي تضم موريتانيا والنيجر ومالي وتشاد وبوركينا فاسو، وحضر القمة رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيت، واشترك زعماء أوروبيون في القمة عبر اتصال تلفزيوني. وهذه الدول على رأسها فرنسا تحارب قوى إسلامية تعمل على تحرير المنطقة من الاستعمار الغربي وتطبيق الشريعة الإسلامية.

وقال ماكرون عند وصوله نواكشوط: "الأشهر الستة الماضية شهدت بعض النجاحات في المعركة ضد الإرهاب منها قتل بعض الزعماء المهمين" وأضاف: "يتعين علينا الآن بذل المزيد من أجل عودة الدول لهذه المناطق" (رويترز)، مشيرا إلى مناطق كانت تحت حكم الإسلاميين ولكن القوات المحلية ومن ورائها القوات الفرنسية تمكنت من السيطرة عليها مؤخرا.

 

ولكن بيانا مشتركا للأمم المتحدة ومجموعة من منظمات الإغاثة رسم صورة قاتمة للوضع على الأرض وقال البيان: "الوضع الأمني في دول الساحل تدهور بدرجة كبيرة في الأشهر الأخيرة. انتشار الصراعات في المنطقة له عواقب إنسانية غير مسبوقة". (رويترز)

 

وهنا حيث يوجد في المنطقة 5100 جندي من جنود الاستعمار الفرنسي يقاتلون في المنطقة منذ عام 2013 بعدما اتخذ مجلس الأمن قرارا يسمح لفرنسا بإرسال جنودها لمحاربة الجماعات الإسلامية التي أعلنت تحرير شمالي مالي وتطبيق الشريعة الإسلامية فيها. وفي الوقت نفسه وعلى عادته يقوم ماكرون ويذم الاستعمار ويعتبره وصمة عار في جبين فرنسا لخداع البسطاء السذج من المضبوعين بالثقافة الفرنسية، بينما هو يواصل الأعمال الاستعمارية.

 

-------------

 

بريطانيا تعارض ضم أجزاء من الضفة وأمريكا لم تعط الضوء الأخضر بعد

 

نشرت جريدة يديعوت أحرنوت اليهودية يوم 1/7/2020م مقالا لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون معترضا على ضم كيان يهود لأجزاء من الضفة الغربية فقال: "الضم سيشكل انتهاكا للقانون الدولي.. سيكون أيضا هدية لأولئك الذين يريدون ترسيخ القصص القديمة عن إسرائيل.. آمل بشدة ألا يتم الضم.. إذا حدث، فإن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغييرات على حدود 1967، باستثناء تلك المتفق عليها بين الطرفين.. الضم من شأنه تهديد التقدم الذي أحرزته إسرائيل في تحسين العلاقات مع العالمين العربي والإسلامي.. أخشى أن تفشل هذه المقترحات في تحقيق الهدف منها وهو تأمين الحدود الإسرائيلية وأن تتعارض مع مصالح إسرائيل طويلة الأمد".

 

وقال زئيف إلكين نائب وزير الخارجية السابق في حكومة كيان يهود وعضو الكنيست في حزب ليكود يوم 29/6/2020م "إن إسرائيل لم تحصل بعد على الضوء الأخضر الذي تطلبه من واشنطن للبدء ببسط سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية"، وقال نتنياهو إنه "اجتمع مع السفير الأمريكي ديفيد فريدمان ومستشار البيت الأبيض آفي بيركويتس لبحث مسألة السيادة، وإننا نعمل عليها هذه الأيام وسنواصل العمل عليها في الأيام المقبلة". وتقضي الخطة ضم 30% من الأراضي المحتلة إلى كيان يهود رسميا.

 

إن بريطانيا هي التي اقترفت جريمة إعطاء وطن لليهود وتركيزهم في فلسطين وهي تسعى للحفاظ على كيانهم، فترى في الضم حاليا أنه يتعارض مع مصلحة اليهود على المدى البعيد، ولذلك تعارض الضم حاليا، واليهود على عادتهم لقصر نظرهم لا يرون إلا الواقع الحالي ويتوهمون أنهم بذلك يركزون كيانهم على المدى البعيد. وبريطانيا لا تخشى من الوضع الحالي مما عليه من خونة فلسطين في السلطة وخونة حكام العرب والمسلمين ولكنها تخشى من إثارة المسلمين ليتحركوا بعمل جاد نحو تحرير فلسطين، وهي ترى الحراك الحي في الأمة الإسلامية والنشاط المستمر لإقامة الخلافة الراشدة التي ستقوم بمهمة #تحرير_فلسطين قريبا بإذن الله.
----------------------
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-secti…/media/69167

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...