Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-07-15 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/07/15 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد 295 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-07-15
#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية
----------------------------------

أيتها الجيوش في بلاد المسلمين: ألا تتعلمون من #التاريخ؟! لقد أهلك الله سبحانه وتعالى جيش فرعون لوقوفه مع فرعون وأطبق عليهم جميعا البحر، في حين كرّم الله سبحانه وتعالى جيش سعد بن معاذ الذي خُلد ذكره إلى يومنا هذا؛ وذلك لنصرته رسول الله ﷺ لإقامة الدولة الإسلامية الأولى في المدينة المنورة. لذلك احسموا أمركم، وأطيحوا بهذه الأنظمة الخائنة العميلة، وأعطوا النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.

===

إمبراطورية ميردوخ
تساعد ترامب بحربه مع الصين

 

نشرت (مجلة الوعي في عددها 406 - السنة الخامسة والثلاثون، ذو القعدة 1441هـ، الموافق تموز 2020م) الخبر التالي: "نشرت صحيفة "الغارديان" مقالاً، ترجمته "عربي21" لرئيس الوزراء الأسترالي السابق كيفن راد، قال فيه إن مملكة روبرت ميردوخ الإعلامية تقوم بحملة إعلامية للترويج لنظرية المؤامرة التي يتحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي يزعم فيها أن فيروس كورونا تسرب من مختبر في مدينة ووهان الصينية. وذكَّر راد بالتلاعب بالحقائق وبدور المطبل للحرب الذي لعبته آلة الإعلام المردوخية حين احتلال العراق. وقال هذا يقودنا للحديث عن كوفيد-19 والدمار الصحي والاقتصادي الذي جلبه حول العالم. وأن أبناء العالم لديهم الحق وكل الحق لمعرفة من أين جاء، وهل هناك دليل جيني عن الوباء تم الحفاظ عليه للقيام ببحث مستقل؟ وهل تأخرت السلطات المحلية بإخبار السلطة المركزية؟ ولماذا تم إسكات بعض الأطباء المحليين وعوقبوا؟… وهناك أسئلة أخرى عن دور منظمة الصحة العالمية وإن قامت بممارسة دورها بشكل مناسب وقدمت تحذيرات أولية إلى المجتمع الدولي… وأمام هذه الأسئلة والنقاش الموازي حول الحاجة لآلية يدار من خلالها تحقيق، نشاهد قراراً من طرف واحد اتخذه الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته مايك بومبيو وهو أن بداية الوباء كانت من معهد ووهان للفيروسات. ويبدو أن دروس حرب العراق قد محيت من ذهن #ترامب وإمبراطورية ميردوخ التي تدعمه.

 

ثم جاءت القصة الحصرية من الصحيفة التي يملكها ميردوخ في أستراليا وهي "أستراليان ديلي تلغراف" بعنوان عريض: "علم الصين الوطواطي"، اتهمت فيه الصين وزعمت أنها حصلت على وثيقة مسربة من 15 صفحة من "حكومات غربية لم تسمها" حول مسؤولية الصين عن الوباء العالمي، وادَّعت أن الملف أعدته مجموعة "العيون الخمس" للتجسس والتي تضم أجهزة الأمن في بريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا إلى جانب الولايات المتحدة. ولم تذكر الصحيفة مصدر المعلومات عن التحقيق الذي قامت به "العيون الخمس". وقالت الصحيفة إن التحقيق يساعد في إثبات صحة زعم ترامب وبومبيو، وتم تنميق التقرير بقصص عن أبحاث العلماء الصينيين ومن أسمتهم "رجال الوطاويط" و"نساء الوطاويط" و"مغارة الوطاويط".

 

ويقول راد: الحقيقة أن لا أحد يعرف حتى الآن مصدر الوباء، وأن نسبة انتقاله من مختبر في ووهان لا تتعدى 5%، حسب تأكيد الحكومة الأسترالية.

 

وطرح الكاتب عدداً من الأسئلة على الحكومة الأسترالية وفيما إذا كانت الوثيقة المسربة أم لا، وهل هي نتاج "لعمل استخباراتي" أم أنها قامت على مصادر مفتوحة للرأي العام؟ ومن سربها خاصة أن تسريب معلومات كهذه يعتبر عملاً جنائياً؟ وهل تواطأ المسؤولون في الحكومة الأسترالية بعملية التسريب؟ ولماذا لم تعلن الحكومة عن تحقيق شامل؟ أم أن الحكومة خائفة مما سنعرفه عن الوثيقة وأنها محاولة لخدمة الأغراض الانتخابية الأمريكية؟"

الراية: هذا وقد علقت مجلة الوعي على هذا الخبر بقولها: "هذا هو العالم الغربي وسياسته القائمة على تلفيق واختراع الذرائع للحروب والمنازعات دون وازع لا يتغير! وهذا هو دور إمبراطورية "ميردوخ" اليهودي الإعلامية لا يتغير! وبعد هذا، ألا يحتاج العالم منا، نحن المسلمين، إلى تغييره تغييراً جذرياً بنظام رباني، يقطع السبيل على إمبراطورية الشر أمريكا، بنظام دولة الخلافة".

===

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير القسم النسائي
حملة "سربرينيتشا: 25 سنة جرح لم يندمل"

 

في 11 تموز/يوليو 1995م، اجتاحت القوات الصربية جيب سربرينيتشا المسلم في البوسنة، حيث لجأ عشرات الآلاف من المسلمين من هجوم الجيش الصربي في شمال شرق البوسنة. وكانت الأمم المتحدة قد صنفت المدينة كـ"منطقة آمنة" وأعلنت أنها تحت حمايتها. وفي الأيام التي أعقبت الاستيلاء على سربرينيتشا، أعدم الصرب 8000 رجل وصبي مسلم بدم بارد. وقد وصفت بأنها أسوأ فظاعة على الأراضي الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية. وإلى جانب المذبحة، طُرد من المدينة ما بين 25 و30 ألفا من النساء والأطفال والمسنين المسلمين كجزء من حملة التطهير العرقي الوحشية للمسلمين من الأراضي المتاخمة لجمهورية صربيا. وقد وعدت الأمم المتحدة مسلمي سربرينيتشا بالحماية، ولكن هذه الحماية لم تأت أبداً. وقد وُعدوا بأن توقف الحكومات الغربية الهجوم الصربي من خلال حلف شمال الأطلسي ولكن هذه المساعدة لم تتحقق أبداً.

 

لم تكن الإبادة الجماعية في سربرينيتشا سوى واحدة من سلسلة الفظائع التي ارتكبتها القوات الصربية ضد مسلمي البوسنة في حرب البوسنة بينما كانت حكومات العالم - المسلمين وغير المسلمين - تراقبها.

 

وفي السنوات التي أعقبت مذبحة سربرينيتشا، وعد العالم بأن ما جرى "لن يتكرر أبدا" وأن الدروس ستستخلص من هذه البقعة المظلمة في التاريخ الحديث. ومع ذلك، نرى اليوم المذابح والجرائم التي ارتُكبت في حرب البوسنة والإبادة الجماعية في سربرينيتشا، نراها تتكرر ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك في سوريا وميانمار وكشمير وفلسطين واليمن وتركستان الشرقية والهند، بينما يراقب العالم مرة أخرى. يقول النبي ﷺ: «لاَ يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ». فما هي الدروس الحقيقية التي ينبغي استخلاصها من هذه المأساة الإنسانية؟ وكيف يمكن لذكرى أحداث الماضي الوحشية أن تساعدنا على إعادة تشكيل مستقبلنا كمسلمين لتحقيق الأمن والعدالة؟ كيف يمكننا كسر إرث الإبادة الجماعية التي تعاني منها أمتنا... حتى لا يستمر التاريخ في تكرار نفسه؟ هذا ما سنقوم بتوضيحه من خلال هذه الحملة، إن شاء الله.

 

===

 

أصل المنكرات والسيئات كلها هو النظام الرأسمالي الكافر

 

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تركيا: أن التاريخ السياسي القريب شاهد على أن الدولة التركية والسلطة الحاكمة هي التي فتحت الطريق أمام جميع الأفكار المنحرفة، جاء ذلك على خلفية إدلاء رئيس الجمهورية أردوغان تصريحا تناول فيه جمعيات المثليين والمتحولين جنسياً، ودعوته أفراد الشعب التركي أن يتخذوا موقفاً من الانحرافات التي حرمها ربنا". وقال المكتب الإعلامي في بيان صحفي: "عند النظر إلى هذا التصريح يبدو أن رئيس الجمهورية قد نسي مقامه التنفيذي! مذكرا أن أردوغان هو الذي تملق المنحرفين على أبواب الانتخابات، وتملَّقَ الدول الغربية ليكسب دعمها بالضمان القانوني لحقوق المثليين جنسياً"! وأشار البيان إلى: أن ما يسمى "مسيرة الشرف" السنوية للمثليين لم تتم إلا في عهد سلطة حزب العدالة والتنمية. و"اتفاقية إسطنبول" التي تدافع عن حقوقهم قد وقِّعَتْ عام 2011 في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية! وخاطب البيان أردوغان: إن كنت ترى بأن المثلية تتعارض مع قيم المجتمع، ينبغي منع الدعوة لها ومدحها ودعمها، وباعتبارك رأس الدولة، ينبغي عليك إلغاء جميع القوانين التي تؤمّن حماية المثلية وفي مقدمتها اتفاقية إسطنبول، وإبطال مفعولها. وعندها فقط يمكنك أن تقول: "لقد فعلنا ما يتوجب علينا، والآن جاء دوركم"! بينما طلبك من الشعب أن يقوم باتخاذ موقف قبل ذلك، هو الرياء بعينه، ويفتقر إلى الصدق والإخلاص! وختاما: إن أصل المنكرات والسيئات كلها هو النظام العلماني الديمقراطي الرأسمالي الكافر، وستبقى المنكرات تعم المجتمع كالوباء ما دام هذا النظام قائماً.

 

===

حزب التحرير/ ولاية سوريا
وقفة ﴿وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ﴾

 

وفقا لإذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا وتحت عنوان: ﴿وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ﴾، نظم شباب حزب التحرير وقفة على طريق بلدة قاح - بريف إدلب الشمالي/ الخميس الماضي، وحمل المشاركون في الوقفة لافتات، أكدت على وجوب الاستمرار في الثورة حتى إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام، وذلك بالاعتماد على الله وحده، وقطع الحبال مع الداعمين المتآمرين.

===

﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾

 

بعد تسع سنوات من جرائم نظام عميلها أسد، وقصفه الذي لا زال يطال البشر والشجر والحجر في الشام، تخرج علينا أمريكا بشكل غير مباشر، عبر بوابة منظمة الأمم المتحدة الحاقدة على الإسلام والمسلمين، لتقوم بتقزيم هذه الجرائم، واستثمارها بشكل قذر لتسويق حلها السياسي.

 

وليس هناك أوضح من صفاقة تصريح جيمس جيفري، المنسق الأمريكي في سوريا، بأن بلاده لا تريد إخراج روسيا من سوريا ولا إسقاط النظام ولا إزاحة بشار.

 

وجدير بالذكر أنّ تدخّلَ روسيا في سوريا عام 2015 كان في اليوم التالي للقاء أوباما - بوتين الذي أطلق يد روسيا المجرمة لسفك دماء أهل الشام والبطش بهم ليقبلوا بما تمليه عليهم أمريكا من حلول استسلامية يسمونها "سياسية"، وبتقاسم قذر للأدوار مع من يزعمون نفاقاً دعمهم للثورة وهم يطعنونها في ظهرها وصدرها وكل أطرافها، وعلى رأسهم نظام تركيا أردوغان.

 

والأنكى من ذلك كله، فصائل عسكرية رهنت قرارها للنظام التركي وراحت تحرس الدوريات الصليبية الروسية كخطوة تتبعها خطوات لنسف تضحيات الثورة وبيع دماء مليوني شهيد.

 

ولكننا نقول إن كان هذا هو مكرهم، فإن مكر الله أعظم، وسيمحق الله كل باطل، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾.

===

هستيريا قياسية في إقبال الشعب الأمريكي على التسلح
تكشف حالة الرعب والتفسخ التي تعتريه!

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الأربعاء، 17 ذو القعدة 1441هـ، 08/07/2020م) خبرا ورد فيه: "ارتفعت مبيعات الأسلحة الصغيرة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال حزيران/يونيو الماضي بنسبة 145.3%، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2019.

 

جاء ذلك في تقرير صدر الثلاثاء عن شركة أمريكية تسمى "سمول آرمز أناليتيكس آند فوركاستينغ" (Small Arms Analytics & Forecasting) المتخصصة في إصدار تحليلات وتوقعات حول بيع الأسلحة الصغيرة كالمسدسات والبنادق.

 

التقرير نفسه أشار إلى أن مبيعات الأسلحة خلال أشهر: آذار/مارس، ونيسان/أبريل، وأيار/مايو شهدت زيادة بنسبة 79% مقارنة مع الأشهر نفسها من العام الماضي".

 

الراية: إن هذا الارتفاع الكبير في إقبال الشعب الأمريكي على شراء الأسلحة يعكس حالة الخوف والاستنفار الشديدين، التي يعيشها، هذا بعد فشل إدارة ترامب في التعامل مع جائحة كورونا، وما نتج عن ذلك من آثار اقتصادية مدمرة وبطالة لعشرات الملايين من الناس، وكذلك يعكس حالة انعدام الطمأنينة في المجتمع في أمريكا خاصة بعد الأعمال العنصرية التي قامت بها شرطة بلادهم وقتلها لجورج فلويد المنحدر من أصول أفريقية، بطريقة بشعة وما تبع ذلك من احتجاجات واضطرابات وأحداث عنف وحرق ونهب وتكسير في عدد من الولايات الأمريكية. وهذا كله يكشف زيف حالة الاستقرار الداخلي الذي تتبجح به أمريكا، وأن نار تفسّخها ستندلع قريبا بإذن الله من تحت رماد كذبة الاستقرار الواهية.

===

أي استخفاف بالمسلمين هذا الذي يمارسه الحكام العملاء؟!

 

نشر موقع (سما الإخبارية، الثلاثاء، 16 ذو القعدة 1441هـ، 07/07/2020م) خبرا جاء فيه: أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والشيخ خالد بن محمد آل خليفة، المستشار الدبلوماسي لعاهل مملكة البحرين، على أنه لا لتغيير مبادرة السلام العربية، وعلى وجوب إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود ١٩٦٧.

 

كما أكد الجانبان خلال محادثة هاتفية وحوار معمق، جرى اليوم الثلاثاء، على رفض إعلان الضم وسياسة التوسيع الاستيطاني (الإسرائيلي).

 

الراية: يتظاهر حكام البحرين الذين كانوا قد سارعوا بالترويج لصفقة ترامب عبر قمة المنامة، وكذلك مشاركتهم الاحتفال بإعلان ترامب لصفقته المشؤومة، يتظاهرون بأنهم يعارضون ضم كيان يهود لأجزاء من الضفة الغربية، وكأن هذا الضم ليس من مقتضيات الصفقة! فأي استخفاف بالمسلمين يمارسه هؤلاء الحكام العملاء؟! أما آن للمسلمين قلعهم وإقامة حكم الإسلام الذي فيه عزهم في الدنيا وفلاحهم في الآخرة؟!

 

===

 

تحت حكم الديمقراطية أصبح التطاول على الإسلام وجهة نظر

 

قامت المؤسسة الأفغانية للدراسات الاستراتيجية بإصدار ورقة بحثية بعنوان "التعليم والسياسة: جذور الراديكالية الإسلامية في مناهج المدارس الأفغانية"، والتي قامت من خلالها وبكل صراحة بالسخرية من القيم والمعتقدات والأحكام الإسلامية، من خلال التأكيد على أن "تعليم المحتوى الإسلامي يؤدي إلى الراديكالية والتطرف". ولم تكتف هذه المؤسسة بإصدار تقرير بحثي، بل أيضا قامت بعرض حلّ مسيء للغاية، وهو جعل جميع الكتب المدرسية خالية من المحتوى الإسلامي. من جانبه قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية أفغانستان إن: هذه المؤسسة كانت تهاجم الإسلام دائما من خلال أوراقها البحثية واستبياناتها الأيديولوجية المنحازة والمتتالية، فقد اعتادت ربط القيم الإسلامية كمرادف "للراديكالية"، و"التشدد" و"التطرف"، واعتبر البيان أنّ مثل هذه الأوراق والنظريات البحثية، توفر منصة للعنف، وهو الهدف الذي تسعى إليه الجهات المانحة الغربية منذ أمد طويل. ولفت البيان إلى: أنه وخلال الـ20 سنة الماضية، تم تعديل منهاج النظام التعليمي الأفغاني مرات عدة، حيث تم فيها إزالة المفاهيم الإسلامية، واستبدال مفاهيم الديمقراطية بها. إلا أن أولئك العلمانيين يبدو أنهم معادون للإسلام بدرجة كبيرة حيث إنهم لا يحتملون مجرد رؤية قضايا فردية متعلقة بالإسلام في المنهاج، حيث يربطونها بالراديكالية ويدعون إلى إزالتها من المنهاج. وختم البيان بالقول: في الحقيقة، فإنه وتحت حكم الديمقراطية والعلمانيين أصبح بإمكان كل شخص وكل مؤسسة ديمقراطية التجرؤ على التشكيك بالقيم والمعتقدات الإسلامية متنكرين بما يسمّى بـ"الأوراق البحثية" و"حرية التعبير". ومن جهة أخرى، لا يوجد أي شخص أو أية منظمة تتصدر للوقوف في وجه مثل هذه القرارات المخزية والوقوف في وجه إساءاتهم وإهاناتهم وتهكماتهم. غير أنه لو نشرت مثل هذه الرسالة المهينة قبل سنوات قليلة، لواجهت ردود فعل قوية، إلا أنهم اليوم، وبغياب الحكم الإسلامي، أصبحوا وبكل جرأة يتهكمون على المقدسات الإسلامية، ولو رفع أي شخص صوته في وجه مثل هذه السيناريوهات غير المنطقية، فإنه سيقمع ويصمت وبالنهاية يُغتال تحت مسميات مختلفة.

===

المصدر: جريدة الراية
http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news
-------
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/in…/alraiah-newspaper/69365

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...