Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2020/07/13م (مترجمة)

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020/07/13م (مترجمة)

العناوين:

 #صندوق_النقد_الدولي يراجع التوقعات الاقتصادية في #الشرق_الأوسط وآسيا الوسطى مع استمرار انتشار الوباء
• أمس الحاجة لاستراحة: باكستان تحصل على تخفيف عبء الديون بقيمة 33 مليار روبية من مجموعة العشرين
 #الصين تعلن فرض عقوبات انتقامية على المسؤولين الأمريكيين بسبب شينجيانغ


التفاصيل:

صندوق النقد الدولي يراجع التوقعات الاقتصادية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى مع استمرار انتشار الوباء

ذي ناشيونال - خفض صندوق النقد الدولي توقعاته الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، والتي من المحتمل أن تنكمش 4.7% هذا العام، وذلك بسبب تأثير وباء كوفيد-19 وانخفاض أسعار النفط. وقال مسؤول صندوق النقد الدولي في آخر توقعاته الاقتصادية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى إن آخر توقعاته أقل بمقدار نقطتين مئويتين عن تقديرات الصندوق في نيسان/أبريل. ويتماشى الانكماش الأعمق مع التنقيحات التي أدخلت على توقعات الاقتصاد العالمي، التي من المتوقع أن ينكمش بنسبة 4.9% هذا العام، وفقا للصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقرا له. وقال صندوق النقد الدولي إن الوباء سيواصل اختبار المرونة الاقتصادية لبلدان منطقة الشرق الأوسط ونظرا "لعدم اليقين بشكل غير اعتيادي" لتأثير انتشاره على الشركات وأن المخاطر الناجمة عن عودة محتملة للتقلبات في أسواق البترول العالمية تسيطر على التوقعات الإقليمية. وقال المقرض إنه على الرغم من أن استجابة المنطقة للوباء كانت سريعة وأنقذت الأرواح، إلا أن السياسات كان لها أيضاً تأثير كبير على النشاط الاقتصادي المحلي. وأضاف أن "الانخفاض الحاد في أسعار النفط مع خفض الإنتاج بين مصدري النفط واضطرابات في التجارة والسياحة زاد من الرياح المعاكسة". وقد استردت أسعار النفط، التي انخفضت بأكثر من 70% هذا العام، بعد أن وافقت مجموعة أوبك المصدرة للنفط، بقيادة أكبر منتجيها السعودية وروسيا، على خفض الإنتاج للحد من العرض في السوق. ومع ذلك، لا تزال أسعار النفط الخام أدنى بكثير من ذروتها العام الماضي. حيث بدأت العديد من دول المنطقة بفتح اقتصاداتها. لكنه أضاف أن "ارتفاع أعداد المصابين قد يشكل مخاطر". وقد أصاب الفيروس أكثر من 12.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقتل أكثر من 568000، وفقاً لجامعة جونز هوبكنز، التي تتتبع انتشار المرض. ويتوقع صندوق النقد الدولي خسارة تراكمية تزيد عن 12 تريليون دولار للاقتصاد العالمي، والتي من المقرر أن تنزلق إلى أعمق ركود منذ ثلاثينات القرن الماضي. وقد تصدرت الحكومات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السعودية والإمارات - أكبر اقتصادين عربيين - دعمها المالي لتعويض آثار الوباء، وضخت نحو 11 تريليون دولار في اقتصاداتها، مقارنة بـ 8 تريليون دولار في نيسان/أبريل. على الرغم من ضخ رأس المال، قال صندوق النقد الدولي إن مخاطر الانكماش لا تزال قائمة، وسيكون انتعاش الاقتصاد العالمي بطيئاً، حيث سيزداد بنسبة 5.4% في عام 2021.

 

يعتقد بعض المحللين أن يتعافى مجلس التعاون الخليجي وبشكل أسرع من دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط، ومن غير المرجح أن تتعافى دول الخليج في وقت قريب. حيث لا تزال اقتصادات أربعة شركاء تجاريين رئيسيين: الاتحاد الأوروبي والصين والهند واليابان ضعيفة للغاية، كما انخفضت أسعار النفط، وهذا سيؤثر سلبا على اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي وسيبطئ الانتعاش الاقتصادي.

--------------

أمس الحاجة لاستراحة: باكستان تحصل على تخفيف عبء الديون بقيمة 33 مليار روبية من مجموعة العشرين

نيوز - لقد تصالحت باكستان مع ديونها مع أكثر من عشرة من الدائنين الثنائيين حتى الآن من أصل إجمالي 20 دولة، ومن ثم سيتم التوقيع على اتفاق تخفيف الديون مع كل بلد على حدة قبل الموعد النهائي في 31 كانون الأول/ديسمبر 2020م، من أجل الاستفادة من تخفيف الديون بما يزيد قليلا عن 2 مليار دولار (335 مليار روبية)، كما علمت صحيفة نيوز. وصرح مسؤول كبير بشعبة المالية لصحيفة النبأ يوم الأحد بأن العمل جار للاستفادة من تخفيف الديون الذي أعلنته دول مجموعة العشرين. وقال المسؤول الكبير "لقد قمنا حتى الآن بالتوفيق بين أكثر من 12 دائنا من إجمالي 20، لذا نبذل جهودا لتحقيق تسوية بيانات الديون الدقيقة في أقرب وقت ممكن وبعد ذلك يتعين على إسلام أباد توقيع اتفاق مع كل دائن ثنائي على حدة". وقالت مصادر أخرى إن الموعد النهائي لإنجاز تخفيف الديون كان متوقعاً في 31 كانون الأول/ديسمبر 2020م، لكن الحكومة تبذل كل الجهود لإنجاز هذه المهمة خلال الربع الأول حتى 30 أيلول/سبتمبر. وقد وفر تخفيف عبء الديون هذا الذي تجاوز ملياري دولار، وفقا للمسؤول، متنفسا تشتد الحاجة إليه كما لو أنه لم يحدث بعد ذلك، ربما تصاعد الضغط على سعر الصرف في الأشهر الأخيرة بسبب المدفوعات المستحقة على الجبهة الخارجية. ومن بين دول مجموعة العشرين، تعتبر الصين أكبر دائن ثنائي حيث تراكمت التزاماتها المستحقة على باكستان حتى 9 مليارات دولار، تليها اليابان بـ 5 مليارات دولار، والبلدان المتبقية، بما في ذلك كوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وكندا وأمريكا والسعودية وغيرها. وقد طلبت السلطات الباكستانية المساعدة من البنك الدولي لوضع صيغة موحدة لطلب تخفيف عبء الديون من الدائنين الثنائيين، ولكن نظراً لإتلاف الشروط القياسية، لم يتسن تطويرها. وقد وضعت شعبة الشؤون الاقتصادية الآن شكلها الخاص بالتشاور مع أصحاب المصلحة ووزارة القانون للمضي قدما في هذا الموضوع.

 

إن المشكلة الاقتصادية الرئيسية في باكستان ليست عبء الديون، بل هي الخضوع الأعمى لأحكام صندوق النقد الدولي. وقد نفذت الحكومات المتعاقبة برامج صندوق النقد الدولي، التي أدت تدريجيا إلى تآكل السيادة الاقتصادية للبلاد.

-----------

الصين تعلن فرض عقوبات انتقامية على المسؤولين الأمريكيين بسبب شينجيانغ

سي إن إن - أعلنت بكين فرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين، بمن فيهم السيناتور ماركو روبيو وتيد كروز، ردا على الإجراءات التي أعلنت عنها واشنطن الأسبوع الماضي بشأن انتهاكات بكين المزعومة لحقوق الإنسان في شينجيانغ. وكشفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ عن العقوبات الجديدة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، داعية أمريكا إلى "وقف التدخل في الشؤون الداخلية للصين". ومن بين المسؤولين الأمريكيين الذين ذكرتهم هوا السيناتور روبيو وكروز، وكلاهما مرشحان سابقان للرئاسة، والنائب الأمريكي كريس سميث، والسفير العام للحرية الدينية الدولية سام براونباك واللجنة التنفيذية للكونجرس في الصين. وقالت هوا "يجب أن أشير إلى أن شؤون شينجيانغ من الشؤون الداخلية للصين وأمريكا ليس لها الحق في التدخل". وأضافت "نحث أمريكا على سحب قرارها الخاطئ على الفور والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للصين أو تقويض مصالح الصين. وسنتخذ مزيدا من ردود الفعل على أساس تطور هذا الوضع". وقالت هوا إن العقوبات ستدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين لكنها لم تقدم مزيدا من التفاصيل حول الاجراءات أو ما قد تنطوي عليه. وتشمل عقوبات واشنطن ضد المسؤولين الصينيين تجميد جميع الأصول الأمريكية ومنع المواطنين الأمريكيين من التعامل معهم. حيث سيواجه أي شخص تفرض عليه أمريكا عقوبات، قيوداً على التأشيرة، مما يمنعهم وأسرهم من دخول أمريكا. وتختلف منطقة شينجيانغ في غرب الصين ثقافياً وعرقياً عن بقية أنحاء البلاد، مع وجود عدد كبير من الأقليات التركية، ولها علاقات غير مستقرة مع الحكومة في بكين منذ سنوات. وكما تقدر وزارة الخارجية الأمريكية أنه منذ عام 2015 تم سجن ما يصل إلى مليوني من الإيغور والأغلبية التركية الأخرى في معسكرات إعادة تأهيل ضخمة في شينجيانغ، كجزء من حملة واسعة النطاق من قبل بكين. كما كانت هناك أيضاً تقارير عن هدم مقابر الإيغور التاريخية، وإجبار عائلات الإيغور على الترحيب بمسؤولي الحزب الشيوعي والمراقبة الجماعية للمجتمعات عبر شينجيانغ.

من المؤسف أن نرى كيف أصبح مسلمو تركستان الشرقية كرة قدم سياسية بين القوى الكافرة. لذلك فإن الخلاص الوحيد لهم وللمسلمين في جميع أنحاء العالم هو عودة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستضع حدا لطغيان القوى الكافرة على بلاد المسلمين.

-------------
رابط المصدر:
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-secti…/media/69417

Keine Fotobeschreibung verfügbar.
 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...