Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية 2020/07/20م

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية 2020/07/20م

العناوين:

· #ألمانيا وإيطاليا وفرنسا تدرس فرض عقوبات على منتهكي حظر السلاح في #ليبيا
· #الحوثيون يعلنون وصول ناقلة وقود إلى ميناء الحديدة
· #الصين تعلن "وضع الحرب" بتركستان الشرقية وتخفض تحذير #كورونا ببكين


التفاصيل:

ألمانيا وإيطاليا وفرنسا تدرس فرض عقوبات على منتهكي #حظر_السلاح في ليبيا

أفاد بيان مشترك لقادة ألمانيا وإيطاليا وفرنسا، بأن هذه الدول مستعدة لدراسة إمكانية فرض عقوبات على منتهكي حظر السلاح في ليبيا. وصدر البيان المشترك اليوم السبت عن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وأوضح البيان أن العقوبات المحتملة ستفرض على منتهكي الحظر برا، أو عبر البحر والجو. وأضاف: "نحث جميع الأطراف الخارجية على إنهاء تدخلها المتزايد في ليبيا، واحترام حظر السلاح الذي أقره مجلس الأمن بشكل كامل". وأضاف: "نحث جميع الأطراف الخارجية على إنهاء تدخلها المتزايد في ليبيا، واحترام حظر السلاح الذي أقره مجلس الأمن بشكل كامل". وأعلنت برلين وباريس وروما، تأييدها جهود #الأمم_المتحدة للحصول على توقيع اتفاق وقف إطلاق نار دائم وموثوق به في ليبيا في إطار المفاوضات الجارية في لجنة 5 + 5، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز".


#الاتحاد_الأوروبي بحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا يريد تركيا، وبالتالي أمريكا، أن تقع في مأزق، وتتسابق أمريكا وأوروبا في ليبيا بأدوات من الحكام العملاء خدمة لمصالحهم ليبقوهم على كراسيهم المعوجة قوائمها! ويصبح المسلمون وقوداً لهذا الصراع. ولا يعلم هؤلاء الحكام أن العاقبة للمتقين، للإسلام وأهله، ومن ثم يندمون ولات حين مندم ﴿فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ﴾. من الواضح أن الطريقة الوحيدة لتحرير جميع البلاد التي احتلها الكفار إنما هي بإقامة الخلافة على منهاج النبوة وإعلان الجهاد ضد الكافر المحتل. في الواقع، طوال فترة تطبيق الحكم بما أنزل الله سبحانه وتعالى، اجتمعت جيوش المسلمين من مختلف المناطق كقوة واحدة لمحاربة قوات العدو.

------------

الحوثيون يعلنون وصول ناقلة وقود إلى ميناء الحديدة

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن اليوم الأحد عن وصول ناقلة وقود إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها، مجددة اتهام التحالف العربي والمبعوث الأممي مارتين غريفيث بمنع وصول الناقلات للميناء. وكتب يحيى شرف الدين نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر الخاضعة للحوثيين، عبر "تويتر": "تم وصول الناقلة Brizo المحملة بـ 28 ألفا و238 طنا من البنزين إلى غاطس ميناء الحديدة الساعة الرابعة فجر اليوم". وأضاف أن الناقلة "وصلت بعد احتجاز لما يقرب من أربعة أشهر من قبل التحالف، مع استمرار القرصنة على باقي الناقلات برعاية الأمم المتحدة، ومباركة مبعوثها مارتن غريفيث". حذرت جماعة الحوثيين من كارثة إنسانية بسبب قرب نفاد كميات المشتقات النفطية بالمخازن، حيث إن الاحتياج الفعلي من مادتي البنزين والديزل يصل إلى 10 ملايين و500 ألف لتر في اليوم الواحد.

منذ 2019، جرت ترتيبات برعاية أممية لتخصيص عائدات ميناء الحديدة المحصلة من عائدات الجمارك والوقود وغيرها من السلع عبر فتح حساب في البنك المركزي بالحديدة، لسداد رواتب موظفي الخدمة المدنية في المحافظة وباقي مناطق اليمن. غير أن تلك الترتيبات توقفت في الوقت الحالي، بعد قيام الحوثيين بسحب الأموال التي تم جمعها، بشكل أحادي، ما ترتب عليه توقف دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، وفق تصريح لغريفيث في وقت سابق هذا الأسبوع. إن الأصل فيمن جاء إلى الحكم، أن يرعى شؤون الناس بنفسه وألا ينتظر المساعدات من أحد، لأن المساعدات هي الوجه الجديد للاستعمار والتدخل المباشر والدائم في البلاد لإدارتها من الداخل وتوجيهها سياسياً واقتصادياً وعسكرياً لمن قدّم المساعدات، الشيء الذي لم يتوقف على مدار عشرات السنين...
إن الإسلام يوجب على الراعي أن لا يجعل للكافرين على المسلمين سبيلاً، قال تعالى: ﴿وَلَن يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً﴾.

-------------

الصين تعلن "وضع الحرب" بتركستان الشرقية وتخفض تحذير كورونا ببكين

أعلنت السلطات الصينية "وضع الحرب" في إقليم تركستان الشرقية غرب البلاد مع تزايد أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، في حين خفضت حالة التحذير بالعاصمة بكين. وسجلت سلطات #تركستان_الشرقية 17 حالة إصابة مؤكدة، و23 حالة عدوى بدون أعراض في وقت مبكر من صباح الأحد، مع وضع 269 شخصا تحت الملاحظة. وجاء في بيان لحكومة تركستان الشرقية نشر عبر وسائل التواصل أنه تم أيضا منع التجمعات العامة، وفق ما نقلت الوكالة الألمانية "DPA". ووفقا لبيان صادر عن تشانج وي مدير لجنة الصحة ببلدية أورومتشي في وقت متأخر من يوم السبت، فقد قامت السلطات الصحية بتخصيص الموارد لتركستان الشرقية وستنقل طواقم طبية لإجراء فحوصات مكثفة في جميع أنحاء أورومتشي. ومن جانبه، قال مسؤول حكومي في بلدية بكين، الأحد إن المدينة ستخفض مستوى استجابة الطوارئ لتفشي فيروس كورونا في العاصمة الصينية إلى المستوى الثالث، من المستوى الثاني، بدءا من 20 تموز/يوليو الجاري.

يواجه الإيغور الذين لا يلتزمون بسياسات الدولة الصارمة لتحديد النسل التي تمنع الأزواج من إنجاب أكثر من طفلين، يواجهون خطر فرض غرامات باهظة تصل إلى آلاف الدولارات الأمريكية أو الاحتجاز في #معسكرات_الاعتقال في البلاد التي يوجد فيها مليون مسلم تم سجنهم بالفعل كجزء من أجندة النظام للتلقين السياسي لسكان الإيغور بالمعتقدات الشيوعية الملحدة. وقد ظهرت تقارير في السابق عن حقن النساء في هذه المخيمات بأدوية مجهولة لتعقيمهن كيميائياً أو تعرضهن لإجبار وضع اللولب. حتى إن الشرطة داهمت منازل الإيغور بحثاً عن أطفال مختبئين، بينما وضعت الحكومات المحلية أنظمة لمكافأة أولئك الذين يبلغون عن "الولادات غير القانونية". لن تكون هناك نهاية للإذلال المقيت المتعنت بحق إخواننا وأخواتنا في تركستان الشرقية بغير إقامة حكم الله، الخلافة على منهاج النبوة. ولا يوجد نظام آخر غيرها يمثل مصالح المسلمين بإخلاص ويهب للدفاع عنهم دون تردد.
----------------
رابط المصدر
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-…/media/69496.html

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...