Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2020-07-22 #جريدة_الراية: الجولة الإخبارية

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎2020/07/22 الجولة الإخبارية جريدة الراية العدد: 296 نختصر العالم بين يديك www.alralah.net‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
2020-07-22
#جريدة_الراية: الجولة الإخبارية
-----------------
لا شك أن #الحل_الجذري لهذه الأوضاع المأساوية التي تعاني منها #الأمة هو بعودة دولة الخلافة، التي تحمي بيضة الإسلام وتحسن تطبيقه وتقود الجيوش لتحرير كل فلسطين، وتطرد نفوذ الغرب وتقضي على أدواته في بلاد المسلمين، وهذا وعد من الله سيتحقق قريباً بإذن الله، وحتى ذلك الحين لا بد أن يعمل المسلمون على وأد كل المشاريع التي يسعى إليها الحكام مع يهود، بالإضافة إلى العمل لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة مع حزب التحرير ونصرته ﴿وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾.

===

يا أهل الشام النجاء النجاء

 

إن ثورة الشام التي خرجت من المساجد ونادت من البداية (واحد واحد واحد، الدم المسلم واحد)، وعندما كانت تقصف حمص كانت حلب تخرج لتقول لها (يا حمص حلب معك للموت). وعندما كانت تقصف درعا تخرج أختها دير الزور لتقول لها وتواسيها (يا درعا حنا معك للموت)، شعارات خرجت من رحم هذه الثورة لتعبر عن وحدة الهدف والغاية التي خرج أهل الشام من أجل تحقيقها وبأنها جسد واحد لا ينفصل عن بعضه بعضا، جسد واحد يتألم كله إذا اشتكى منه أحد أعضائه من هذا النظام النصيري البعثي العلماني الحاقد عميل أمريكا.

 

هذا الأمر أغاظ الغرب الكافر المستعمر وأذنابه أتباع حدود سايكس بيكو فبدأوا يحوكون المؤامرات الواحدة تلو الأخرى، ويبثون الأحقاد في أهل الشام الثائرين على منظومة الكفر وعميلها بشار أسد ونظامه؛ ليعملوا على تقسيم ثورة الأمة في الشام فكريا وجغرافيا خدمة لأعدائها الدوليين والإقليميين والمحليين، حتى أصبحت للأسف ترزح تحت وطأة ما يسمى (حكومة الإنقاذ، والحكومة المؤقتة) محددة بحدود اتفاقية سايكس بيكو اللعينة.

 

وقد ألبس الداعمون المجرمون كل واحدة من هاتين الحكومتين ثوبا باليا يناسب أهداف مؤامراتهم وخياناتهم، ويزيد في الوقت نفسه من فكرة التقسيم تلك، فأصبحت توحدهم أوامر الداعمين وتفرقهم أطماع القادة المرتبطين وفتاوى الشرعيين المأفونين؛ الذين ابتلي بهم أهل الشام وثورتهم.

 

نعم أيها المسلمون الثائرون في أرض الشام المباركة وفي كل بقاع الدنيا، إن فكرة تقسيم مناطق الثورة هي فكرة ماكرة خبيثة، عمل عليها أعداء الأمة الإسلامية (الغرب الكافر المستعمر، وعملاؤه في بلاد المسلمين) في السابق فقسموا البلاد الإسلامية بعد هدم دولة الخلافة العثمانية إلى دويلات كرتونية هزيلة بلغت ستين دويلة أو كادت ليسهل عليهم بذلك السيطرة عليها، وللأسف قد كان، واليوم وفي ثورة الشام المباركة أصبح قادة الفصائل المرتبطون ينتهجون ذلك النهج نفسه ويا للعار؛ فقسموا المناطق المحررة إلى أجزاء وجعلوا لكل جزء منها حدودا نصبوا عليها الحواجز، وصاروا يتعاملون مع الجزء الآخر كما تتعامل الدول بين بعضها بعضا من فرض للضرائب ووضع للمكوس متجاهلين أنهم بذلك لا يخدمون إلا نظام البعث المجرم وحلفاءه لإضعاف الثورة ولكي تسهل سيطرة النظام وأسياده عليها ومن ثم القضاء عليها قضاء مبرما.

 

فيا أهل الشام الأطهار الأبرار: أما آن لكم أن تعوا على هذه المؤامرات التي تحاك ضدكم وضد ثورتكم المباركة؟! ألم يأن لكم بعدُ أن تقولوا كلمتكم في وجه كل الظلمة والمتآمرين وأسيادهم الدوليين والإقليميين الذين يسمون أنفسهم زورا وبهتانا بالأصدقاء والداعمين، وتعيدوا لثورتكم المباركة عافيتها، وتعيدوها سيرتها الأولى جسدا واحدا إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، وترصوا صفوفكم لتحقيق الهدف الذي خرجتم بثورتكم من أجله وهو إسقاط النظام البعثي المجرم العميل بكافة أركانه ورموزه وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة على أنقاضه؟!

 

بلى والله لقد آن، فالعمل العمل والنجاء النجاء!

 

وكونوا على ثقة بأن مكر أعدائنا إلى بوار، وأن الليل آذن بالزوال، وبزوغ فجر النصر قد آن، وإن ذلك على الله يسير. قال جل من قائل: ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾.

===
حزب التحرير/ ولاية باكستان حملة "الخلافة ستحرر #كشمير"

 

بعد ضم الهند لكشمير بالقوة في الخامس من آب/أغسطس 2019م، يواجه المسلمون في كشمير قمعاً وحشياً من قبل الدولة الهندوسية. وبهذه المناسبة يقوم حزب التحرير/ ولاية باكستان بتنظيم حملة واسعة في أرجاء البلاد تحت شعار "الخلافة ستحرر كشمير"، تتضمن مظاهرات ووقفات احتجاجية للمطالبة بإقامة الخلافة على منهاج النبوة حتى تتم تعبئة القوات المسلحة لتحرير كشمير وسائر بلاد المسلمين المحتلة.

#KhilafahWillLiberateKashmir

===

قانون التعديلات المتنوعة في #السودان حرب على أحكام الإسلام

 

كشف وزير العدل السوداني، تفاصيل جديدة حول قانون التعديلات المتنوعة، وأكد إلغاءه مادة الردة. وقال في لقائه مع تلفزيون السودان: (فإذا كان هنالك شخص يريد أن يغير دينه فأنت لا تملك الحق في قتله، هذا أمر غير مقبول في العصر الحديث)!! وتعهد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك باستمرار المراجعات والتعديلات القانونية حتى تعالج التشوهات في النظم القانونية في السودان كافة!! بدوره أوضح المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية السودان في بيان صحفي: أن الحكم الشرعي الذي يعلو ولا يعلى عليه؛ هو أن من ارتد عن الإسلام بالغاً عاقلاً دُعي إلى الإسلام ثلاث مرات، فإن رجع وإلا قتل، يقول الرسول ﷺ: «مَنْ بَدَّلَ دِينَهُ فَاقْتُلُوهُ». وقال البيان: إن الذي يحدد الحق هو صاحب الحق سبحانه وتعالى، وليس العصر الحديث أو القديم، ولا الكافر المستعمر، ولا غيرها من أباطيل وتضليل! أما حديث رئيس الوزراء عن التشوهات في النظم القانونية؛ فهي كلمة حق أريد بها باطل؛ لأن الحكم الشرعي مثل حكم الردة لا يتفق مع الوثيقة الدستورية اللقيطة؛ التي صاغها عراب السياسة الأمريكية محمد ود لباد، على أساس حضارة الغرب الكافر وشرعته. وختم البيان مخاطبا المسلمين بالقول: لقد طعنتم في الظهر؛ عندما سكتم على تأسيس حياتكم على أساس دساتير وضعية باطلة، وعندما سلمتم أمركم إلى عملاء الغرب الكافر يقودونكم بحضارته الآسنة. وإن العمل لإقامة دولة الخلافة الراشدة؛ هو الشرف العظيم، الذي يجب أن لا يتخلف عنه مسلم يتطلع إلى مرضاة رب العالمين، ولإحداث تغيير حقيقي؛ لأن دولة الخلافة الراشدة وحدها هي التي تزيل التشوهات القانونية من حياتكم، عندما تضع الدستور الذي مصدره الوحي، في موضع التطبيق والتنفيذ، وتسن جميع التشريعات والقوانين على أساس هذا الوحي العظيم؛ فتشرق الأرض بنور ربها.

===

السلطة الفلسطينية لا تتقن سوى محاربة الإسلام والاعتداء على أهل #فلسطين!

 

أقدمت أجهزة السلطة القمعية في مدينة طولكرم بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي على اقتحام بيت المربي الفاضل والشيخ الجليل محمد خليل قاسم (أبو خليل)، من وجهاء مدينة طولكرم، وخلعت أحد أبوابه الخلفية وتسلق عناصرها جدران البيت، دون حياء أو خجل ودون مراعاة لحرمات البيوت، وقاموا باعتقال حفيده همام، وصادروا عددا من الكتب والمجلات.

 

يأتي هذا الاعتقال على خلفية نشاط الشاب همام (وهو طالب جامعي) السياسي ومواقفه من اتفاقية سيداو الآثمة، وقد قامت النيابة العامة الخميس بتوجيه تهمة "إثارة النعرات الطائفية" له ومددت اعتقاله 48 ساعة، وهي التهمة التي توجه للناشطين السياسيين الذين لا تملك السلطة ضدهم أية أدلة إدانة.

 

إن السلطة التي باتت عبئاً على أهل فلسطين، وبات فشلها السياسي والصحي والاقتصادي مدوياً، لم تتوان يوماً في محاربة حملة الدعوة وأهل فلسطين، وهي بذلك تعمق الهوة بينها وبين الناس وتؤكد بأفعالها المشينة هذه عداءها للإسلام وأنها مجرّدة من القيم والأخلاق.

 

إن التعدي على بيت المربي الفاضل أبو خليل يُعدّ تعدياً على وجهاء البلد المشهود لهم، وهو سلوك لن تجني منه السلطة سوى الخزي والصغار لو كانوا يعقلون.

 

إن استمرار السلطة في معاداتها للإسلام يزيد صفحتها سواداً فوق السواد الذي يملؤها، وهي بذلك تقطع كل الحبال مع الأمة التي ستحاسبها على جرائمها قريباً عندما تستعيد سلطانها وتمتلك زمام أمرها، وهو يوم أقرب مما يظنه المجرمون.

===

الطرفان المتصارعان في #اليمن هما خدم لأسيادهما المستعمرين

 

وجه مجلس النواب من صنعاء رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة يشتكي من إقدام حكومة هادي في عدن "على إبرام عقود واتفاقيات نفطية وغازية وبيع ثروات ومقدرات الشعب.."، واعتبرها لاغية لا تترتب عليها آثار قانونية، واشترط المجلس وجوب مصادقته على تلك العقود والاتفاقيات النفطية وفق أحكام الدستور. وعليه فقد أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية اليمن: أن أهل اليمن لم ينعموا يوماً واحداً من خيرات البلاد ومنها النفط والغاز، بسبب حكامهم العملاء الذين استحوذوا على عائداته وأعطوا الامتيازات للشركات الأجنبية، وقد كان الحكام الجدد مثل سابقيهم في السوء والإجرام. ولفت البيان إلى: أن بريطانيا أدارت ملف النفط كما تريد فمنحت الامتيازات لمن شاءت وحجبتها عمن شاءت بغياب وحضور مجلس النواب، وقد استعان الحوثيون اليوم بهذا المجلس، الذي صمت عندما أصبح حكام صنعاء عملاء لأمريكا حيث جاء الدور لتأخذ أمريكا ما تشاء من امتيازات في الساحل الشرقي للبحر الأحمر. ونصح البيان الساسة غير المؤتمنين: ابدأوا بأنفسكم قبل أن تتوجهوا بالنصح لغيركم إن كنتم صادقين، فالطرفان المتصارعان خدم لأسيادهما؛ الأول وجّه النفط لخدمة الاقتصاد البريطاني والآخر سيوجهه لخدمة الاقتصاد الأمريكي! وختم البيان مذكرا: أن الأولين والآخرين من حكام اليمن اتخذوا أنظمة المبدأ الرأسمالي لتصريف شؤون الحياة في الاقتصاد كما في غيره، ولا يعلمون ولا يريدون أن يعلموا أن النفط والغاز حكمهما في الإسلام أنهما ملكية عامة لا يجوز للدولة التصرف بهما، وإنما الإشراف عليهما في تمكين الناس من الحصول عليهما والاستفادة منهما. وإن من يخرج نفوذ المستعمرين القدامى والجدد هو خليفة راشد يرعى شؤون المسلمين وفق أحكام الإسلام في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.

 

===

فجور حكام #آل_سعود يحاصر مدينة النبي ﷺ!

 

استنكر حزب التحرير سماح السلطات السعودية لمجلة أمريكية بتصوير نساء شبه عاريات في منطقة العلا التابعة للمدينة المنورة! وقال بيان صحفي أصدره الجمعة، مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس صلاح الدين عضاضة: إن حكام آل سعود قد حاربوا الخلافة لمصلحة الاستعمار الإنجليزي، وجعلوا نفط المسلمين ورقة بيد الغرب، وفتحوا البلاد منصة للجيش الأمريكي، وجاؤوا "بجراد هيئة الترفيه" التي تجتاح جزيرة الإسلام فجورا وإفسادا، ناهيك عن أذاهم لأمة الإسلام خارج البلاد... وها هم اليوم يحومون حول مدينة رسول الله ﷺ كالضباع التي تحيط بالأسد الجريح. ولفت البيان إلى أن عملهم هذا يذكرنا بأولئك الذين حاولوا نبش قبر النبي ﷺ وسرقة جثمانه وأخذه إلى الكفار، في عهد السلطان نور الدين زنكي، قبل أن يكشف الله المؤامرة ويقضي على المتآمرين ويأمر بحماية قبر النبي ﷺ بخندق من الرصاص. مذكرا: بأن الذين حاولوا نبش قبر النبي ﷺ في الماضي، فعلوا ذلك وهم متخفون متسترون، أما اليوم فإن حكام آل سعود يفعلون فعلتهم وهم مجاهرون متحدون! وختم البيان مخاطبا أهل القوة والمنعة: أسرعوا في نصرة الأمة فإن الأمر معقود عليكم في إزاحة الرويبضات عن عروش الخيانة وإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

 

===

#اعتصام و #احتجاجات في #بيروت على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد

 

نشر موقع (الجزيرة نت، السبت، 27 ذو القعدة 1441هـ، 18/07/2020م) خبرا جاء فيه: "شهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت اعتصاما لمحتجين معترضين على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد. وطالب المعتصمون بضرورة معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية، ومحاسبة من وصفوهم بالفاسدين، وتفعيل أجهزة القضاء لاستعادة الأموال المنهوبة. وفي تطور جديد لتفاقم الأزمة، أنهت إدارة مستشفى الجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت خدمات أكثر من 800 من الموظفين العاملين في أقسامها المختلفة. ونظم عشرات المصروفين من الخدمة وقفة أمام مبنى المستشفى، وأغلقوا أحد الطرق في المنطقة لبعض الوقت، احتجاجا على إنهاء خدماتهم".

===

معماري تركي يكشف كيف تحول 329 مسجدا وأثرا عثمانيا في 18 بلدا إلى كنائس

 

نشر موقع (#الجزيرة_نت، السبت، 27 ذو القعدة 1441هـ، 18/07/2020م) خبرا قال فيه: "في رحلة وتجوال استمرا 10 سنوات رصد المهندس المعماري محمد أمين يلماز قيام 18 بلدا كانت ضمن الإمبراطورية العثمانية بتحويل 329 معلما أثريا تركيا - معظمها جوامع ومساجد، بالإضافة لتكايا وأضرحة - إلى كنائس.

 

وتشمل هذه المعالم تحويل 117 جامعا في بلغاريا بالإضافة إلى 7 تكايا وأضرحة ومدرسة واحدة إلى كنائس، وتحويل 74 جامعا و19 ضريحا ومؤسسة خيرية ومصلّييْن في اليونان إلى كنائس، وتمكن يلماز من رصد وتحديد الجوامع والمساجد والتكايا والأضرحة التي تم تحويلها، وأيضا المآذن التي تحولت إلى أبراج لأجراس الكنائس.

 

ووفق المتحدث، فإنه "في بلغاريا تم تحويل 117 جامعا بالإضافة إلى 7 تكايا وأضرحة ومدرسة واحدة إلى كنائس، كما تم تحويل 3 أبراج ساعة إلى أبراج لأجراس الكنائس، وفي كرواتيا تم تحويل 8 جوامع إلى كنائس، وفي القرم تم تحويل 6 جوامع وضريح إلى كنائس".

 

وأضاف يلماز "وفي كوسوفو تم تحويل جامع واحد إلى كنيسة، كما تم تحويل برج ساعة إلى برج لجرس الكنيسة، وفي أوكرانيا تم تحويل جامعين إلى كنيستين، كما تم تحويل منارة إلى برج كنيسة، وفي مقدونيا تم تحويل 3 جوامع وضريحين وبرجي ساعة إلى كنائس، وفي صربيا تم تحويل 15 جامعا وضريحين إلى كنائس".

وتابع "كما تم تحويل جامع واحد في كل من جورجيا وأذربيجان إلى كنائس أثناء الاحتلال الروسي، وتم تحويل 3 جوامع في البوسنة والهرسك أثناء الاحتلال النمساوي إلى كنائس، و3 جوامع في الجزائر أثناء الاحتلال الفرنسي لكنائس، كما تم تحويل جامعين في أرمينيا إلى كنائس".

 

وقال يلماز إنه "في قبرص الرومية (اليونانية) تم تحويل سبيل إلى كنيسة، أما في مولدوفا فقد تم تحويل 4 جوامع إلى كنائس، في حين تحولت 5 جوامع في رومانيا إلى كنائس".

 

وأشار إلى أنه "في المجر تم تحويل 23 جامعا و5 أضرحة ومدرسة إلى كنائس، وتم تحويل جميع الأبنية المذكورة إلى كنائس بالمجر إبان الاحتلال النمساوي لها".

 

وقال إنه تم تحويل 74 جامعا و19 ضريحا ومؤسسة خيرية ومصلّييْن في اليونان إلى كنائس، مشيرا إلى أنه تم تحويل 5 منارات إلى أبراج كنائس، ثم أصبح عدد الأبنية المعمارية التركية التي تم تحويلها في اليونان 101..."."

 

الراية: بعد كل هذا فلماذا تضج الدول الأوروبية حين تقضي محكمة تركية بإعادة آيا صوفيا مسجداً، بعد أن كان كذلك لمدة خمسة قرون قبل أن يحوله الهالك مصطفى كمال إلى متحف سنة 1934م بعد هدمه دولة الخلافة؟! لماذا يعترضون رغم أن المسلمين ناضلوا طويلاً في المحاكم التركية بما في ذلك جمعهم وثائق قاطعة تؤكد شراء القائد محمد الفاتح لآيا صوفيا من الرهبان النصارى الذين باعوه دونما إجبار أو إكراه؟!

===

فرنسا عدوة الإسلام والمسلمين رغم نفاق حكامهم #الرويبضات

 

نشر موقع (رووداو، السبت، 27 ذو القعدة 1441هـ، 18/07/2020م) خبرا ورد فيه: "التقى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الخميس، وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، والوفد المرافق له، حيث أكد الكاظمي أهمية الدور الفرنسي في دعم العراق من خلال التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، بدوره، أكد الوزير الفرنسي أن بلاده، كجزء من التحالف، مستعدة لدعم العراق ليأخذ دوره الإقليمي. وبعد انتهاء اجتماعات لودريان في بغداد، توجه صوب أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، والتقى بداية رئيسه نيجيرفان بارزاني، وبحثا عدة ملفات، حيث عقدا مؤتمراً صحفياً، قال فيه نيجيرفان بارزاني، إن إقليم كوردستان لن ينسى دعم فرنسا، وعقب ذلك، عقد لودريان اجتماعاً مع رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني، الذي سلط الضوء على نتائج المباحثات، وأشار إلى أن المجتمع الدولي، ولا سيما فرنسا، بوسعهما لعب دور إيجابي في التقريب بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية".

 

الراية: رغم عمالة حكام المسلمين للغرب الكافر المستعمر، ونفاقهم وتملقهم له؛ فإن المسلمين جميعا باتوا يدركون حقد الدول الغربية الاستعمارية، ومنها فرنسا، المستمر عليهم وعلى إسلامهم، وذلك ما لن ينسوه أبدا، حتى إذا أقاموا خلافتهم قريبا بإذن الله، فسيكيلوا لها الصاع صاعين، وإن غدا لناظره قريب.

===

المصدر: جريدة الراية

 
 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...