اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة الإخبارية 26-7-2020


Recommended Posts

Bild könnte enthalten: ‎Text „‎Wt الجولة الإخبارية 2020/07/26 السبت‎“‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة الإخبارية 26-7-2020

العناوين:

حكومة حمدوك تفشل في وقف القتل في جنوب #دافور
#طهران تلمح لمقاضاة #واشنطن جراء اعتراض طائرة إيرانية فوق #سوريا
#تركيا تدين رد الفعل اليوناني: لا نأخذ دروسا من بلد لا يوجد في عاصمته مسجد واحد

التفاصيل:

حكومة حمدوك تفشل في وقف القتل في جنوب دافور

رويترز 25/7/2020 - فيما تقوم حكومة حمدوك بوقف العمل بقوانين الردة حتى ترضي أوروبا فإنها لا تفعل شيئاً يوقف قتل المسلمين في السودان، فقد قال شهود عيان وزعيم محلي يوم السبت إن ما لا يقل عن 20 شخصا قتلوا وأصيب 22 آخرون عندما أطلق مسلحون من مليشيا مجهولة النار على قرية في ولاية جنوب دارفور.

وأطلق المهاجمون الذين كانوا يمتطون جيادا وجمالا النار على القرويين في منطقة أم دوس التي تقع على بعد نحو 90 كيلومترا من نيالا عاصمة جنوب دارفور حسبما قال زعيم محلي.

وقال شاهد إن "مليشيات هاجمتنا وسيطرت على أرضنا قبل سنوات.. والآن يريدون طردنا من ديارنا ومزارعنا من جديد. أين الحكومة ولماذا لم تأت لحمايتنا؟".

ويأتي هذا الحادث بعد أعمال عنف قامت بها مليشيات في شمال دارفور في الآونة الأخيرة مما دفع السلطات إلى إعلان #حالة_الطوارئ في 13 تموز/يوليو.

وأما حكومة حمدوك فإن أقصى ما يهمها هو وقف العمل ببعض الأحكام الشرعية مثل قانون شرب الخمور على أمل أن يرضى عنها الغرب، ولا تقدم سياستها شيئاً تجاه وقف قتل المسلمين، فهذا آخر اهتماماتها.

-------------

طهران تلمح لمقاضاة واشنطن جراء اعتراض طائرة إيرانية فوق سوريا

عرب 48، 25/7/2020 - عرض القضاء الإيراني، اليوم السبت، على الركاب الذين كانوا على متن طائرة إيرانية، أكدت الولايات المتحدة أن مقاتلتين تابعتين لها اعترضتاها، رفع دعوى قضائية ضد واشنطن لتعريضها حياتهم للخطر. وهذا أقصى رد من زعيمة دول الممانعة ضد الغطرسة الأمريكية!

واقتربت المقاتلتان الأمريكيتان بدرجة خطيرة من الطائرة التابعة لخطوط "ماهان" في أجواء سوريا، يوم الخميس الماضي، وفق ما أفادت السلطات الإيرانية، ما اضطر الطيار لاتخاذ إجراءات طارئة وتسبب بالتالي بإصابة بعض الركاب بجروح، كل ذلك رغم تبجح إيران وحزبها اللبناني بأنهم يسيطرون على سوريا، فإذا بطائرات #إيران المدنية لا تسير بأمان في سوريا رغم الاستثمار الهائل الذي استثمرته طهران وحزبها اللبناني في قتل المسلمين السوريين خلال سنوات الثورة على المجرم بشار.

وأصرّت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سينتكوم) في بيان على أنها نفّذت "عملية اعتراض مهنية... تمّت بشكل يتوافق مع المعايير الدولية".

وهي الحادثة الأخيرة في سلسلة من الحوادث بين طهران وواشنطن منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أيار/مايو 2018 من الاتفاق النووي المبرم بين الدول الكبرى وإيران، وأعاد فرض #العقوبات الاقتصادية على الجمهورية (الإسلامية)، وقتل قاسم سليماني في العراق، وأما إيران فإنها تفكر وتلمح برفع دعوى قضائية.

ولعل أكثر ما يخيف إيران هو عدم فهمها لسلوك هذه الإدارة الأمريكية التي تنسق مع إيران أمور سوريا والعراق، ولم تعد تعترف لإيران بأي مصلحة في البلدين وتريد أن تطفئ ثورة جنوب العراق على حساب الوجود الإيراني في العراق الذي استقدمته واشنطن بعد احتلالها للعراق سنة 2003.

-------------

تركيا تدين رد الفعل اليوناني: لا نأخذ دروسا من بلد لا يوجد في عاصمته مسجد واحد

قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي إن احتجاج اليونان ضد فتح آيا صوفيا للعبادة أظهر مرة أخرى عداوتها للإسلام وتركيا.

وأدان أقصوي بشدة في بيان ما وصفها بالتصريحات العدائية للحكومة والبرلمان اليونانيين، والسماح بحرق العلم التركي علنا في سالونيك، وطالب اليونان بالاستيقاظ مما وصفه بالحلم البيزنطي، دون أن يوضح بأن ضعف تركيا في أداء واجباتها هو الذي جعل الدولة القزمة "اليونان" تنافس تركيا وتقف لها بالند بعد أن عاشت تحت الفتح العثماني خمسة قرون.

كما أشار أقصوي إلى أن اليونان هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي لا يوجد في عاصمتها مسجد، وأنه لا يمكنها أن تقدم درسا لتركيا بخصوص استخدام حقها السيادي، مؤكدا أن مسجد آيا صوفيا سيبقى ملكا لتركيا وتحت حمايتها، وأن أنقرة ستواصل إبقاءه مفتوحا أمام الجميع.

ظن الكفار الأوروبيون أن تحويل مصطفى كمال لآيا صوفيا من مسجد إلى متحف سيكون طريقاً لإعادته إلى كنيسة بعد أن اشتراه القائد محمد الفاتح من الرهبان، واحتجاجا دقت أجراس الكنائس في أنحاء #اليونان أمس الجمعة فيما كان الرئيس التركي أردوغان يؤدي الصلاة ضمن حشود المصلين في آيا صوفيا، ولكن هل حرك #أردوغان ساكنا تجاه تحويل عشرات المساجد في اليونان إلى كنائس؟!
---------------
رابط المصدر
http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/sporadic-…/media/69622.html

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...